تأجيل محاكمة مبارك إلى جلسة 6 يوليو وإخلاء سبيل علاء وجمال على ذمة القضية
آخر تحديث 05:45:06 بتوقيت أبوظبي

استمرار حبس نجلي الرئيس في سجن طرة على ذمة قضية التلاعب في البورصة

تأجيل محاكمة مبارك إلى جلسة 6 يوليو وإخلاء سبيل علاء وجمال على ذمة القضية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تأجيل محاكمة مبارك إلى جلسة 6 يوليو وإخلاء سبيل علاء وجمال على ذمة القضية

صورة أرشيفية لجلسة سابقة لمحاكمة مبارك
القاهرة ـ أكرم علي

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة محمود كامل الرشيدي، تأجيل جلسات محاكمة الرئيس السابق، حسنى مبارك، ونجليه "علاء وجمال"، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، و٦ من كبار مساعديه، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، وذلك لجلسة 6 تموز/يوليو.وحددت المحكمة الفترة من 15 حزيران/يونيو وحتى 27 من الشهر نفسه، عدا العطلات الرسمية، لإطلاع المتهمين ودفاعهم على أوراق القضية، بمقر محكمة الاستئناف بمحكمة التجمع الخامس، وذلك بحضور رئيس النيابة العامة، ورئيس المكتب الفني لمكتب النائب العام محمد إبراهيم.وصرحت المحكمة باستخراج صورة رسمية من أوراق القضية، وقررت المحكمة ندب مصلحة الطب الشرعي لفحص السلاح المحرز.وأمرت المحكمة إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك على ذمة القضية، ما لم يكونا مطلوبان على ذمة قضية أخرى، واستمرار حبس المتهم الخامس حبيب العادلي.وأكد مصدر قضائي لـ "مصر اليوم" استمرار حبس علاء وجمال في سجن "طرة " على ذمة قضية التلاعب في البورصة ولم يتم الإفراج عنهما.وكان رئيس قضية "قتل المتظاهرين" في مصر محمود الرشيدي، والمتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك، ونجليه، ووزير "داخليته حبيب العادلي، قد بدأ اليوم بفض أحراز القضية والتي بلغ عددها 5 أحراز، وذلك بعد إعلان تأجيل قضية "الكسب غير المشروع المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي إلى جلسة 14 أب/أغسطس، والتي تقام في أكاديمية الشرطة أيضا بالتجمع الخامس (غرب القاهرة).
وقامت المحكمة المختصة بقضية قتل المتظاهرين، بفض الأحراز التي احتوت على عدد من الدفاتر، وذلك بعد أن تأكدت المحكمة من سلامة الأختام الخارجية عليها، واحتوت الأحراز على 11 دفتراً خاصاً لقطاع الأمن المركزي، ومجموعة من الدفاتر تابعة لقطاع غرف السلاح والأمن المركزي، وتحتوي أيضا على 39 مظروفاً لأحراز مختلفة ( فيديوهات وسيدهات ) والحرز الأخير دفاتر وغرف السلاح بالأمن المركزي من 46 حتى رقم 55.
واستمعت هيئة المحكمة إلى أقوال محامي الرئيس السابق فريد الديب، والذي قال "إنه يرجئ طلباته للدفاع عن الرئيس مبارك ونجليه".
وأشار الديب إلى أن هناك مستندات يجب التدقيق فيها، وطالب بوقت غير قصير للاطلاع على تلك المستندات، مؤكدا أنه إذا وجد أنها تحتاج إلى طلبات فإنه سيتم طرحها إلى المحكمة".
وتوافد عدد قليل من أنصار مبارك أو أهالي الشهداء بينما حضر مجموعة كبيرة من الإعلاميين والصحافيين وعلى رأسهم التلفزيون المصري الذي حظي ببث مباشر لوقائع الجلسة.
ودارت مشادة كلامية بين أهالي الشهداء الذين اشتبكوا مع أمن أكاديمية الشرطة، وهاجموا المحامي فريد الديب الذي وصفوه بأنه محامي الجواسيس ، وذلك قبل نظر ثالث جلسات محاكمة الرئيس السابق ونجليه واللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق.
وقام الأمن بمنع المحامين المدعين بالحق المدني، طبقا لقرار المحكمة في الجلسة السابقة برفض الدعاوى المدنية، كما قام عدد من المحامين بمشادة كلامية مع الأمن لقيامه بمنعهم من الدخول إلى الأكاديمية مقر انعقاد المحاكمة.
ووزع عدد من أتباع مبارك استمارات حملة "تمرد" على الحاضرين أمام أكاديمية الشرطة، للمطالبة بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.
كما بث أنصار مبارك خطابات الرئيس السابق محمد حسني مبارك التي قالها عقب مباراة مصر والجزائر الشهيرة والتي شدد فيها على أن كرامة المصريين من كرامته، وأنه لن يمس أحد في عهده على الإطلاق.
وكانت المحكمة قررت السبت الماضي، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، تأجيل محاكمة مبارك إلى اليوم وذلك لفض الأحراز، كما قضت المحكمة برفض جميع الدعاوى المدنية في القضية، ويعني هذا الحكم إبعاد عشرات المحامين المدافعين عن مصابي الثورة وأسر القتلي عن الجلسات المقبلة.
يذكر أن الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي و6 من مساعديه السابقين ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، يحاكمون بتهمة قتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 كانون الثاني/يناير، التي أسفرت عن مقتل 840 مواطناً وإصابة 6467 آخرين، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل محاكمة مبارك إلى جلسة 6 يوليو وإخلاء سبيل علاء وجمال على ذمة القضية تأجيل محاكمة مبارك إلى جلسة 6 يوليو وإخلاء سبيل علاء وجمال على ذمة القضية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل محاكمة مبارك إلى جلسة 6 يوليو وإخلاء سبيل علاء وجمال على ذمة القضية تأجيل محاكمة مبارك إلى جلسة 6 يوليو وإخلاء سبيل علاء وجمال على ذمة القضية



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates