جنايات الجيزة تخلي سبيل نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة وتحيلها للنيابة
آخر تحديث 07:50:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصدر قضائي لـ"مصر اليوم" يؤكد استمرار حبسهما على ذمة قضايا أخرى

جنايات الجيزة تخلي سبيل نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة وتحيلها للنيابة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جنايات الجيزة تخلي سبيل نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة وتحيلها للنيابة

جنايات الجيزة تخلي سبيل نجلي مبارك
القاهرة ـ أكرم علي

قررت محكمة جنايات الجيزة، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجل الرئيس السابق حسني مبارك، في قضية التلاعب بالبورصة، وأحالت القضية إلى النيابة للتحقيق بشأن متهمين جدد. وأكد مصدر قضائي لـ "مصر اليوم" استمرار حبس علاء وجمال مبارك على ذمة قضايا أخرى، وهم "الكسب غير المشروع ، والقصور الرئاسية".
وأخلت جنايات القاهرة سبيل علاء وجمال الاثنين في قضية قتل المتظاهرين مع استمرار حبسهما على ذمة قضايا أخرى.
وشهدت جلسة الثلاثاء، لأول مرة خروج جمال مبارك من قفص الاتهام، وتحدث مع القاضي، مطالبا بتوجيه أسئلة للشهود في القضية للتأكيد على براءته.
وقال جمال مبارك خلال الجلسة "إن الأسئلة ستوضح للمحكمة حقيقة الأمور بغض النظر عن موضوع التحقيقات التكميلية والتقادم وحتى دون الإطلاع عليها، أنا جاهز للسؤال ومن اليوم ومن الوقت الذي ستحدده المحكمة، وسأوجه أنا بنفسي أسئلة مهمة إلى الشهود ستوضح للمحكمة موضوع التقادم والتحقيقات التكميلية".
وأضاف جمال مبارك "أؤكد سيادة الرئيس على بعض الأمور التي تغافلت عنها النيابة العامة في التحقيقات، وعلى أقوال بعض الشهود المتضاربة، فأنا متهم بتهمة التربح 800 مليون جنيه، وهذا كلام خطير جدًا، ولابد من توضيح الحقيقة، ونحن ننتظر 12 شهراً لكشف الحقيقة".
وأوضح جمال "أن النيابة العامة تغافلت في التحقيقات عن بعض الأمور والأقوال المتضاربة التي أدت لتوجيه الاتهام له وشقيقة علاء والمتهم السابع، وأنه على استعداد لسؤال الشهود لإثبات بطلان تلك الاتهامات".
وتسلمت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت المنعقدة بأكاديمية الشرطة التحقيقات التكميلية التي أجرتها النيابة العامة في قضية التلاعب بالبورصة المتهم فيها جمال وعلاء مبارك نجلي الرئيس السابق و6 آخرين من رجال الأعمال ومسؤولين وأعضاء سابقين بمجلس إدارة البنك الوطني.
وأكد القاضي بعد الإطلاع على التحقيقات التكميلية التي قدمتها النيابة العامة أنها لم تبد أي قرارات أو تصرف في تلك التحقيقات ولم تتضمن وصفا أو اتهامات لأشخاص معينين.
وقرر القاضي بأن النيابة العامة سبق وأكدت أمام المحكمة أنها ستتصرف في تلك التحقيقات التكميلية تصرفا مستقلا على خلاف الحقيقة ، موضحا أن النيابة وقعت بين موقفين أحدهما أنه صدر أمر بألا وجه لإقامة الدعوى.
وكان النائب العام السابق عبد المجيد محمود أحال كلا من علاء وجمال مبارك و6 من رجال الأعمال والمسؤولين في البنك الوطني، إلى محكمة الجنايات بتهمة التلاعب في أوراق البورصة والاستيلاء على المال العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جنايات الجيزة تخلي سبيل نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة وتحيلها للنيابة جنايات الجيزة تخلي سبيل نجلي مبارك في قضية التلاعب بالبورصة وتحيلها للنيابة



كانت من أوائل الحضور باعتبارها ضمن أعضاء لجنة التحكيم

درة تُشبه سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019

القاهرة - صوت الامارات
درة تتألق بإطلالة بفستان يشبه فستان سندريلا في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2019، والذي انطلق منذ قليل بمصر، حيث خطفت النجمة التونسية الأنظار بفستانها الفوشيا المنفوش، وحازت طلتها على إعجاب الجمهور. فستان درة يخطف الأنظار في مهرجان الجونة درة كانت من أوائل من حضروا إلى السجادة الحمراء للمهرجان، باعتبارها ضمن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الثالثة، وظهرت بفستان فوشيا ملكي منفوش، متعدد الطبقات، ونسقته مع حقيبة لامعة، وأقراط ماسية، واعتمدت تسريحة شعر بسيطة مرفوعة إلى الخلف. الفنانة درة لم تكشف عن حتى الآن عن مصمم فستانها الذي سرق عدسات الكاميرات، كما تعرضت لموقف محرج أثناء الحفل، حيث كادت أن تسقط بسبب طول الفستان وثقله، ولكنها تجاوزت الموقف سريعا قد يهمك أيضا أبرز إطلالات النجمات بمهرجان "كوتشيلا فالي" للموسيقى في كال...المزيد
 صوت الإمارات - 5 أفكار بسيطة لتجديد ديكور منزلك لاستقبال خريف 2019

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates