انطلاق مسيرة مصطفى محمود إلى التحرير رافعين الكروت الحمراء لمرسي
آخر تحديث 23:07:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينما تزايد إقبال متظاهري"رابعة العدوية" ويستعدون للاعتصام في محيطه

انطلاق مسيرة مصطفى محمود إلى "التحرير" رافعين الكروت الحمراء لمرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مسيرة مصطفى محمود إلى "التحرير" رافعين الكروت الحمراء لمرسي

بداية انطلاق مسيرة مصطفى محمود
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي انطلقت مسيرة من ميدان مصطفى محمود، "شمال الجيزة"، في طريقها إلى ميدان التحرير "وسط القاهرة" للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي، مرددين هتافات منهاضة لجماعة "الإخوان" المسلمين، فيما رفع المتظاهرون الكروت الحمراء للرئيس محمد مرسي للمطالبة بخروجه من الحكم، وسحب الثقة منه، هذا وانضم إلى المسيرة العشرات من المواطنين ورددوا معهم هتافات لتشجيع وحث الجميع على المشاركة في مظاهرات 30 حزيران/يونيو، في المقابل تزايدت أعداد المتظاهرين في محيط رابعة العدوية "غرب القاهرة" في منطقة مدينة نصر، وذلك خلال مشاركتهم في فعاليات "الشرعية خط أحمر" لتأييد الرئيس محمد مرسي.
في السياق ذاته قال خطيب ميدان التحرير محمد عبد الله ، في خطبة الجمعة "إن يحكم البلاد هي جماعة لا تعترف بالوطن والحدود، جماعة حاولت تقسيم الشعب إلى ''مؤمن وكافر.. ليبرالي وعلماني''، وتناسوا معنى الوطن الذي يحيا فينا قبل أن نحيا فيه".
وأضاف عبد الله ''من يعتقد أن ديننا هو دين قتل وذبح، فهو خاطئ، لأن ديننا دين محبة وسلام''،  وأوضح أنه على الرغم من أن "الإخوان" بسطوا أيديهم تجاه الثوار إلا أنهم لن يفعلوا مثلهم وسنواجه القتل والعنف بالحب" حسب قوله.
ووجه نصر رسالة إلى الجيش يطالبه فيها بأن يكون مع الثورة لا عليها، مؤكدًا يقين الشعب من عدم طمع الجيش في أي سلطة إلا في أمن البلاد.
في المقابل تزايدت أعداد المتظاهرين في محيط رابعة العدوية "غرب القاهرة" في منطقة مدينة نصر، وذلك خلال مشاركتهم في فعاليات "الشرعية خط أحمر" لتأييد الرئيس محمد مرسي.
وقال إمام مسجد رابعة العدوية أحمد صبري، إن "القتل المتعمد للمؤمن يكون مصيره جهنم، وغضب الله عليه ولعنه وأعد إليه عذاب عظيم".
ودعا خطيب مسجد رابعة العدوية، جموع المصريين للاعتصام بالله لتمر الأزمة الراهنة التي تشهدها مصر، مشيراً إلى أن الإسلام "حرم إراقة الدماء".
أضاف صبري "نحن جئنا اليوم لنقول إن الشرعية خط أحمر، ومن لم يحترم الشرعية اليوم لن يكون له شرعية غداً"، داعياً الله أن يهدى المتمردين ويردهم للحق، على حد تعبيره.
وشرع المتظاهرون في الإعداد للاعتصام في حيط رابعة العدوية حيث أكد شهود عيان لـ "مصر اليوم" بناء وحدات من دورات المياه خلف مسجد رابعة العدوية، تمهيدا للاعتصام بالمحيط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مسيرة مصطفى محمود إلى التحرير رافعين الكروت الحمراء لمرسي انطلاق مسيرة مصطفى محمود إلى التحرير رافعين الكروت الحمراء لمرسي



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 11:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 05:48 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

بوروسيا دورتموند يعلن تجديد عقد المدير الرياضي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates