أنصار مرسي يحتشدون في محيط رابعة العدوية والنهضة للمطالبة بعودته
آخر تحديث 03:38:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معارضوه يتوافدون إلى ميدان التحرير للتأكيد على مطالب 30 يونيو

أنصار مرسي يحتشدون في محيط "رابعة العدوية" و"النهضة" للمطالبة بعودته

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أنصار مرسي يحتشدون في محيط "رابعة العدوية" و"النهضة" للمطالبة بعودته

عدد من مؤيدي الرئيس مرسي
القاهرة ـ أكرم علي

احتشد عشرات الآلاف من أنصار الرئيس المصري السابق محمد مرسي، الجمعة، في محيط مسجد رابعة العدوية في مدينة نصر شرق القاهرة، استجابة لدعوة جماعة "الإخوان المسلمين" وحزبها السياسي "الحرية والعدالة"، للتظاهر تحت شعار "جمعة الرفض"، والتي يطالبون فيها بعودة "الرئيس المنتخب إلى حكم البلاد" و"إلغاء جميع القرارات والإجراءات التي اتخذها المجلس العسكري"، فيما يُشارك الآلاف من المتظاهرين في جمعة "الحفاظ على مكتسبات الثورة" في ميدان التحرير .
وتوافد عشرات الآلاف من المؤيدين للرئيس السابق، إلى محيط رابعة العدوية، وانضمت إليهم مسيرات آتية من منطقتي "الألف مسكن، وعين شمس" المجاورة لها، حيث طالب المتظاهرون باستمرار العمل بالدستور والدعوة إلى الحوار لإجراء التعديلات المطلوبة عليه، ومحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين واعتقال القيادات، إضافة إلى تعيين نائب عام جديد من خلال ترشيحات المجلس الأعلى للقضاء، وإجراء انتخابات نيابية في غضون شهرين.
وانطلقت مسيرة من مسجد الاستقامة في ميدان الجيزة، بعد صلاة الجمعة، متجهة إلى ميدان "نهضة مصر" أمام جامعة القاهرة، ضمت المئات من الشباب والرجال وقليلاً من النساء والفتيات، وحمل المتظاهرون أعلام مصر وأعلام جماعة "الإخوان المسلمين"، ورددوا في المسيرة هتافات تندد بما وصفوه بـ"الانقلاب ضد شرعية الرئيس السابق محمد مرسي"، مؤكدين أنه "لا يزال رئيسهم حتى الآن".
وساد الشلل المروري التام محيط جامعة القاهرة ومنطقة بين السرايات، بينما عمت حالة من الترقب لأهالي بين السرايات، خوفاً من وقوع أي اشتباكات من مؤيدي مرسي وقوات الجيش المكلفة بتأمين المنشآت والمواطنين.
وفي المقابل، توافد الآلاف من المتظاهرين إلى ميدان التحرير للمشاركة في تظاهرات "الحفاظ على مكتسبات الثورة"، الجمعة، مطالبين بمحاكمة عدد من القيادات الإسلامية المسؤولة عن تدهور الحياة الاقتصادية والسياسية خلال الفترة الأخيرة، ورفع المتظاهرون لافتات ضخمة تحمل مطالب الثورة، وهي "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية"، مشددين على استبعاد رموز النظام السابق من الميدان، وتجنبهم من قِبل الإعلام، فيما تم تشديد إجراءات التأمين داخل الميدان وعلى جميع مداخله، وقام المتظاهرون بعمل دروع بشرية لتأمين السيدات.
ودعت "جبهة الإنقاذ الوطني" إلى تظاهرات عاجلة للدفاع عن "ثورة 30 حزيران/يونيو"، في إشارة إلى التظاهرات الحاشدة التي شهدتها مصر أخيرًا وانتهت بتدخل الجيش لإطاحة الرئيس السابق محمد مرسي، وقالت الجبهة في بيان، الجمعة، "إنها تدعو المصريين جميعًا إلى النزول إلى الميادين للدفاع عن (ثورة 30 حزيران/يونيو) التي قامت من أجل تحقيق أهداف ثورة 25 كانون الثاني/يناير التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، وإننا الآن مطالبون بحماية مكتسبات الموجة الثانية للثورة، وتأكيد إرادتنا في استعادة الاستقرار لبناء الوطن وتنميته، وأن بقاءنا في الميادين إلى حين استكمال إجراءات المرحلة الانتقالية سيؤكد للعالم أجمعه أن المصريين فخورون بثورتهم ومتمسكين بنجاحها".
جدير بالذكر أن اشتباكات قد جرت بين مؤيدي ومعارضي مرسي، الخميس، أدت إلى وقوع أكثر من 110 مصابًا في محافظات مصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار مرسي يحتشدون في محيط رابعة العدوية والنهضة للمطالبة بعودته أنصار مرسي يحتشدون في محيط رابعة العدوية والنهضة للمطالبة بعودته



مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني الشهير للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى
في شهر أيلول/سبتمبر الماضي، ارتدت النجمة العالمية جينيفر لوبيز فستانها الأخضر الأيقوني، بعد 20 عامًا من ارتدائه في ختام عرض فيرساتشي لربيع وصيف 2020. أطلت جينيفر لوبيز صاحبة الـ 50 عامًا بفستانها المستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة، خلال عرض أزياء دار Versace حيث أعادت ارتداء التصميم الأيقوني الذي يحمل توقيع الدار نفسها، والذي كانت قد ارتدته من قبل عندما كان عمرها 31 عامًا خلال حفل Grammys السنوي، مضيفة إليه بعض التعديلات البسيطة. يبدو أن لهذا الفستان مكانة خاصة عند الميجا ستار جينيفر لوبيز، فبعد أن حضرت به حفل توزيع جوائز غرامي قبل 20 عامًا، ارتدته للمرة الثانية منذ شهور قليلة، ثم أعادت الكرة وتألقت به الليلة الماضية، أثناء ظهورها في برنامج ساترداي نايت لايف. وفقًا لصحيفة كوزمبليتان النسائية، بدأت النجمة ليلته...المزيد

GMT 12:41 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
 صوت الإمارات - أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان

GMT 17:12 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
 صوت الإمارات - إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف

GMT 18:01 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن الفائز بالكرة الذهبية قبل إعلان نتيجة التصويت

GMT 02:18 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

سانتوس ينفرد بالمركز الثاني في الدوري البرازيلي

GMT 18:18 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

ميسي الأوفر حظًا لتتويج سادس قياسي بالكرة الذهبية

GMT 20:23 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

لمسة ميسي تفكك دفاع أتلتيكو وتعيد برشلونة إلى الصدارة

GMT 19:36 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

سواريز: "العمل الجماعي" قاد برشلونة للفوز على أتلتيكو

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يخضع لعملية جراحية في الركبة

GMT 06:14 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ميسي يتربّع على عرش الكرة وفان دايك وصيفًا ورونالدو ثالثًا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates