إخوان بلا عنف تؤكد أن أنصار المعزول سيواجهون فضَّ الاعتصام بالقوة
آخر تحديث 10:53:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حذّزت من حرب أهلية بعد عقد اجتماع قيادات "الإخوان" في "رابعة"

"إخوان بلا عنف" تؤكد أن أنصار "المعزول" سيواجهون فضَّ الاعتصام بالقوة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "إخوان بلا عنف" تؤكد أن أنصار "المعزول" سيواجهون فضَّ الاعتصام بالقوة

منسّق حركة "إخوان بلا عنف" أحمد يحيى
القاهرة ـ محمد الدوي

أكد منسّق حركة "إخوان بلا عنف" أحمد يحيى أنه في حالة فضّ الاعتصام بالقوة في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر في الجيزة سيقوم المعتصمين بتفجير الاعتصامين بأنابيب البوتاجاز، فيما حذرت من الزجّ بشباب الجماعة في معارك دموية تنتهي إلى حرب أهلية تهدد كيان الوطن بكامله، وتماسك شعبه الذي عانى على مدار سنوات من القمع والاستبداد، في حين عُقد، فجر الإثنين، اجتماع في مسجد رابعة العدوية، في حضور العديد من القيادات "الإخوانية" التي زعمت الحركة أنها "متورّطة" في أحداث العنف الأخيرة.
وأضافت الحركة في بيان لها أنه عُقد، فجر الإثنين، اجتماع في مسجد رابعة العدوية، في حضور العديد من القيادات المتورّطة في أحداث العنف الأخيرة، والراغبة في إشعال نار الفتنة، والزجّ بشباب الجماعة في معارك دموية تنتهي إلى حرب أهلية تهدد كيان الوطن بكامله، وتماسك شعبه الذي عانى على مدار سنوات من القمع والاستبداد، بفعل أنظمة فاشية تتعدّد سياستها وتختلف المنهجية الخاصة بكل منهم.
وأكّد البيان أن الاجتماع ضم كلاً من الدكتور محمد البلتاجي والدكتور عصام العريان وخمسة من أعضاء مكتب الإرشاد وأمين الشباب في الجماعة وأمناء كل من محافظات القاهرة وبنى سويف والدقهلية والفيوم والإسكندرية وأسوان، وتم وضع الخطوط النهائية والتدابير الخاصة بمنع أيّ محاولة للاقتحام الميدان بشتى الطرق.
وأوضحت الحركة "أنه تمّ الاتفاق على وضع حواجر خرسانية بسُمْك معيّن لضمان المنع في حالة اقتحام المدرّعات للميدان، ونشر حواجز صناعية ورملية على أرجاء الميدان كافّة مع حفر خنادق في محيط الميدان لا تقل عن عشرة أمتار، لضمان عدم تقدّم أي ّقوات في حالة الاقتحام، وفي حالة الاقتحام يتمّ اللجوء وبصفة أخيرة إلى نشر أنابيب بوتاجاز في محيط الاعتصام في ميدان النهضة، وفي الصفوف الأمامية لميدان رابعة".
وجاءت تلك الإجراءات لضمان عدم الاقتحام من قِبل أيّ قوات شرطة أو جيش خوفًا من سقوط مئات المعتصمين في المقام الأول، مع تبديل أماكن الخيم بشكل شبه دائم، وتقدم الخيم التي تحوي الأطفال والنساء في الصفوف الأولى للاعتصام، مشيرة إلى أن وضع الأطفال في المقدمة لوضع القوات المشاركة في الاقتحام في مأزق يمنعها من فضّ الاعتصام في أيّ توقيت.
وأهابت الحركة بشباب الجماعة كافّة "عدم المشاركة مطلقًا في أيّ أحداث تؤدّي إلى مزيد من الدماء، وتؤدّي بالجماعة إلى الهلاك والانتحار السياسي، مع التأكيد على عقد انتخابات داخلية للجماعة من منطلق المحاسبة الداخلية، ومراجعة الأخطاء كافّة التي ارتكبتها القيادات، ومحاسبة المتورّطين في التحريض على العنف".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إخوان بلا عنف تؤكد أن أنصار المعزول سيواجهون فضَّ الاعتصام بالقوة إخوان بلا عنف تؤكد أن أنصار المعزول سيواجهون فضَّ الاعتصام بالقوة



GMT 07:04 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

مبادرات رائدة لرعاية وإسعاد كبار المواطنين في الإمارات

ارتدت سروالًا زهريًّا مع تي شيرت باللون الأبيض

إليكِ طُرق تنسيق إطلالات خريفية أنيقة مِن وحي كيت ميدلتون

لندن _صوت الامارات
استوحي من أسلوب كيت ميدلتون لتنسيق إطلالات خريفية أنيقة، منها كاجول وأخرى راقية لتتألقي بها في هذا الموسم، لقد حان الوقت لتبديل الملابس من الصيفية إلى الشتوية، ومن أفضل من دوقة كامبريدج كيت ميدلتون لكي نستوحي منها أجمل الإطلالات الخريفية لنتألق بها.كيت ميدلتون هي أيقونة للموضة في كل المواسم، نعشق طبعاً إطلالاتها الصيفية وخصوصاً فساتينها الأنيقة المزيّنة بمختلف النقشات والتي استمتعنا بمتابعتها طوال الصيف، ولكن خزانة كيت ميدلتون الخريفية لا تقلّ رقياً وأناقة إذ تستبدل فساتينها الرقيقة بالفساتين الراقية والمعاطف الأنيقة. أطلت كيت بسروال زهري من Marks & Spencer مع تيشيرت باللون الأبيض، وهذا الأسلوب ليس جديداً عليها، إذ تألقت الخريف الماضي بلوك مونوكروم باللون الأخضر عندما اختارت سروال واسع مع توب بدرجة لون أفتح.وللوك أنيق، نس...المزيد

GMT 13:31 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ طُرق تنسيق "حذاء المقاتلين" مع الفساتين والتنانير
 صوت الإمارات - إليكِ طُرق تنسيق "حذاء المقاتلين" مع الفساتين والتنانير

GMT 14:00 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل الوجهات الشاطئية التي تستحق الزيارة في تشيلي
 صوت الإمارات - إليك أفضل الوجهات الشاطئية التي تستحق الزيارة في تشيلي

GMT 13:19 2020 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ طُرق استخدام "الوسائد" و"الشالات" في ديكورات المنزل
 صوت الإمارات - إليكِ طُرق استخدام "الوسائد" و"الشالات" في ديكورات المنزل
 صوت الإمارات - "سي إن إن" تدعو إلى وقف المناظرات الرئاسية بعد أمسية فوضوية

GMT 10:50 2020 الأربعاء ,30 أيلول / سبتمبر

نجمات يخطفن الأنظار بفساتين بتدرج "النيود"
 صوت الإمارات - نجمات يخطفن الأنظار بفساتين بتدرج "النيود"

GMT 23:35 2020 الأحد ,20 أيلول / سبتمبر

رسميًا ليستر سيتى يعلن ضم مهاجم روما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates