محكمة باكستانية تتهم برفيز مشرف رسميًا بقتل بنظير بوتو
آخر تحديث 03:59:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
قالت شبكه سي ان ان بالعربيه ان وزير الخارجيه الاميريكي مايك بومبيو اجري اتصالا مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سالمان اطلعة فيه الامير محمد علي البيان السعودي بشأن موت الصحفي جمال خاشقجي قبل ان يطلع بومبيو كلا من الرئيس ترامب ومستشار الامن القومي جون "برئاسة ولي العهد" الملك سلمان يأمر بتشكيل لجنة وزارية لهيكلة الاستخبارات وتحديد صلاحياتها "السعودية" وفاة خاشقجي خلال شجار وأمر ملكي باعفاء نائب رئيس الاستخبارات احمد العسيري والمستشار في الديوان سعود القحطاني السعودية تعلن إعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه "النائب العام" المناقشات التي تمت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته. النيابة العامة السعودية تعلن مقتل جمال خاشقجي بعد الاشتباكات مع 18 شخصًا داخل القنصلية السعودية الرئيس التركي والعاهل السعودي يتباحثان هاتفيا حول قضية خاشقجي السعودية تعلن وفاة جمال خاشقجي وتوقف 18 شخصًا على ذمة القضية السيسي يهاتف الملك سلمان لبحث التطورات الإقليمية المشتركة السفير بسام راضي الرئيس السيسي والملك سالمان تشاوراحول اخر التطورات لعدد من الملفات الاقليمية
أخر الأخبار

المحامون يرون أن الادعاء العام سيعاني كي يثبت ذلك

محكمة باكستانية تتهم برفيز مشرف رسميًا بقتل بنظير بوتو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محكمة باكستانية تتهم برفيز مشرف رسميًا بقتل بنظير بوتو

اتهام الجنرال السابق برفيز مشرف بقتل بنظير بوتو
إسلام آباد ـ جمال السعدي

وجهت إحدى المحاكم الباكستانية الاربعاء اتهاما رسميًا إلى الحاكم العسكري الباكستاني السابق الجنرال برفيز مشرف، بقتل بنظير بوتو رئيسة الوزراء الباكستانية الراحلة التي لقيت مصرعها في عام 2007 وسط حشد من الجماهير خلال حملة انتخابية. وجاء الاتهام خلال جلسة قصيرة بإحدى المحاكم في مدينة روالبندي . ومن شأن هذا الاتهام أن يضيف المزيد من التحديات والمشاكل التي تواجه مشرف الذي عاد من منفاه الاختياري في مارس/ آذار ليواجه ثلاثة من القضايا القانونية المرفوعة ضده، والتي حرمته من المنافسة في الانتخابات الباكستانية الأخيرة ووضعته رهن الاعتقال المنزلي.
وقال المدعي العام الباكستاني محمد أزهر أن الجنرال البالغ من العمر 70 عاما، وجهت إليه تهمة القتل والتآمر على القتل وتيسير القتل خلال الجلسة القصيرة بالمحكمة. وقد أنكر محامي المتهم تلك الاتهامات والدعاوى المرفوعة ضده ووصفها بأنها ملفقة.
وكانت جماعات مسلحة قد تعهدت بقتل الجنرال مشرف الذي وصل إلى المحكمة وسط قيود أمنية مشددة حيث اصطف المئات من رجال الشرطة على الطريق المؤدي إلى المحكمة.
وكانت بنظير بوتو قد قالت قبل وفاتها بضرورة تحميل مشرف المسؤولية في حال اغتيالها. كما تعرضت حكومته لانتقادات واسعة بسبب عدم اتخاذه الإجراءات الكافية لحمايتها عندما عادت إلى البلاد عام 2007.
ومع ذلك فإن العديد من كبار المحامين يقولون بان "الاتهام ضد مشرف مهلل وضعيف، كما يعتقدون بان الادعاء العام سوف يعاني كي يثبت أن هناك علاقة بين مشرف وبين مقتل بوتو التي ماتت في هجوم بالقنابل والبنادق على سيارتها أثناء مغادرتها الحملة الانتخابية في روالبندي".
كما يقع اللوم على حكومة مشرف في اغتيال بيتولا محسود زعيم حركة طالبان باكستان الذي لقي مصرعه عام 2009 بواسطة طائرة "درون" أميركية.
وكانت لجنة الأمم المتحدة التي حققت في اغتيال بوتو قد أقرت بوجود بعض اللوم على مشرف في ذلك، كما يقول هيرالدو مونوز مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة الذي أكد على "أن مشرف يتحمل المسؤولية السياسية والأخلاقية عن اغتيال بوتر لأنه لم يوفر الحماية الكافية لها".
وقد استشهد في ذلك بقول دبلوماسي باكستاني سابق "أن مشرف سخر منها بقوله أنه يمكن أن يوفر لها الحماية إذا أحسنت معاملتها له".
يذكر أن مشرف بات شخصية مكروهة في أوساط القضاء الباكستاني وأنه قد يعاني كثيرا من أجل أن يلقى محاكمة عادلة. ويعود العداء بينه وبين القضاة إلى عام 2007 عندم وضع عددا من كبار القضاة رهن الاقامة الجبرية في المنزل بعد إعلان حالة الطوارئ، وهذا في حد ذاته يمثل الدعوى الثانية المرفوعة ضده. أم الدعوى الثالثة فتتمثل في مقتل أحد زعماء القبائل أثناء عملية عسكرية عام 2006.
ولعل أكثر ما يقلق مشرف هو إعلان الحكومة الباكستانية خلال شهر حزيران الماضي الذي يطالب بضرورة محاكمته بتهمة الخيانة العظمى وهي تهمة عقوبتها الإعدام. غير أن عدد من المحللين يفترض أن رئيس الوزراء الجديد نواز شريف سوف يتجنب مواجهة قيادات الجيش الباكستاني التي لا ترغب في محاكمة او إعدام أحد قادة الجيش السابقين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة باكستانية تتهم برفيز مشرف رسميًا بقتل بنظير بوتو محكمة باكستانية تتهم برفيز مشرف رسميًا بقتل بنظير بوتو



GMT 16:56 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كندا تسعى إلى تدريب ضبّاط على تحديد السائقين المُتعاطين

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محكمة باكستانية تتهم برفيز مشرف رسميًا بقتل بنظير بوتو محكمة باكستانية تتهم برفيز مشرف رسميًا بقتل بنظير بوتو



خلال حضورها حفلة الباليه الأميركي في نيويورك

المُصمّمة أوليفيا باليرمو تتألّق بفستان مُذهل مِن الساتان

نيويورك - صوت الإمارات
حضرت عارضة الأزياء الأميركية أوليفيا باليرمو وزوجها يوهانس هويبل حفلة الباليه الأميركي في نيويورك ليلة الأربعاء، وبدت المصممة البالغة من العمر 32 عاما مذهلة في فستان من الساتان، في حين بدا زوجها هيبل، 40 عاما، رشيقا في سترة سوداء وربطة عنق من الحرير، وانضم الزوجان في هذا الحدث إلى النجمة كاتي هولمز وأنسل الجورت، وأضافت باليرمو إلى مجموعتها الأنيقة معطفا من الريش وحذاء الكعب المرتفع. وحملت أوليفيا متعلقاتها في شنطة كروس سوداء وارتدت حلق أذن صغيرا، ووضعت ظلال حمراء براقة، بينما ارتدى عارض الأزياء الألماني هوبيل بدلة سوداء مع قميص أبيض وربطة عنق حريرية، وارتدى ساعة ذهبية باهظة الثمن وتزوج يوهانس وأوليفيا منذ العام 2014. وتزوّج الاثنان خلال حفلة مميَّزة في بيدفورد، نيويورك، وذلك في مقابلة مع هاربر بازار أستراليا، شاركت باليرمو سرها في زواجها سعيد، وأوضحت "نحن لا نحاول أبدا أن نفترق عن بعض أكثر من سبعة

GMT 11:37 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
 صوت الإمارات - بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء  2019

GMT 17:30 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح
 صوت الإمارات - فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح

GMT 16:27 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
 صوت الإمارات - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 11:55 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة
 صوت الإمارات - "غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة

GMT 16:35 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"
 صوت الإمارات - وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"

GMT 18:25 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا
 صوت الإمارات - "جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا

GMT 12:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 صوت الإمارات - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 16:04 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 08:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحلّ ضيفًا على ريال بيتيس في "الليغا"

GMT 14:32 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اختتام دراسة آثار التغير المناخي في محمية وادي الوريعة

GMT 16:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

السرقات الشعرية والتناص تقاطعات وفروقات

GMT 12:06 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الصفات التي يتسم بها بمولود برج العقرب
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates