الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة والبوليساريو
آخر تحديث 08:16:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قال إنها دعمت القذافي ونفّذت عمليات في الساحل والصحراء

الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة و"البوليساريو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة و"البوليساريو"

الكونغريس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة و "البوليساريو"
الرباط - رضوان مبشور

أقر الكونغرس الأميركي بوجود روابط متينة ومتنامية بين عناصر جبهة "البوليساريو" الراغبين في الانفصال عن المغرب وتنظيم القاعدة والجماعات الإسلامية المتطرفة التي تنشط في منطقة الساحل والصحراء.  وأكد الكونغرس الأميركي عبر صحيفته الرسمية "دو هيل" أن "انفصاليي (البوليساريو) انخرطوا في تنظيم هجمات شنها المقاتلون الإسلاميون شمال مالي، وفي النزاع المسلح في ليبيا قبل وخلال تدخل حلف شمال الأطلسي". مؤكدا في تصريحات منقولة عن وزير الشؤون الخارجية المالي، تيمام كوليبالي، في شباط /فبراير الماضي، أكد من خلالها "وجود العديد من الشباب الصحراويين من مخيمات تندوف بين العناصر الإرهابية الموجودة شمال مالي، الذين يتراوح عددهم ما بين 5500 و7000 عنصر". وأضافت الجريدة أن "(البوليساريو) زودت القوات الموالية للقدافي بالأسلحة والمقاتلين قبل وخلال تدخل قوات حلف الأطلسي بليبيا".
 واعترف رئيس مجلس إدارة المعهد الأمريكي للسياسات العمومية (إنستيتيوت أون روليجين أند بابليك بوليسي) الأميركي جوزيف غريبوسكي ، بـ"تنامي التطرف والمشاعر المعادية للغرب في المنطقة من قبل الجماعات المتطرفة المرتبطة بـ(البوليساريو)"، مؤكدا أن "هذه الحركة تبنت على مر التاريخ خطابات وتكتيكات عنيفة لتحقيق أهدافها".
 وأبرزت الصحيفة الصادرة عن الكونغرس الأميركي العلاقات العريقة والمتينة التي تربط الولايات المتحدة بالمملكة المغربية، التي تشكل "نموذجا للاستقرار في شمال أفريقيا"، داعية إلى تعزيز العلاقات بين واشنطن والرباط، ووصفته ب "الحليف الرئيسي للولايات المتحدة، ليس في أفريقيا فقط، ولكن بالشرق الأوسط أيضا".
وأشارت، في هذا الصدد، إلى "جهود المملكة في مجال تعزيز حقوق الإنسان، خصوصا في الأقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا مبادراتها الرامية إلى التوصل إلى تسوية نهائية لقضية الصحراء".
 ودانت صحيفة "دو هيل" الروابط المتنامية بين جبهة "البوليساريو" والجماعات الإسلامية والمتطرفة التي تنشط في منطقة الساحل والصحراء، وبخاصة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وشجبت انخراط انفصاليي "البوليساريو" في الهجمات التي قام بها المقاتلون الإسلاميون في مناطق متفرقة بالساحل والصحراء وليبيا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة والبوليساريو الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة والبوليساريو



احتلّت عناوين الأخبار بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها زين مالك

إليكِ أجمل إطلالات جيجي حديد خلال فترة حمّلها انتقي منها ما يُناسب ذوقكِ

واشنطن _صوت الامارات
إطلالات عارضة الأزياء جيجي حديد خلال الحمل، تفاوتت بين الجريء والكاجول، لكن في كلتي الحالتين أطلّت كعادتها بأزياء عصرية واكبت فيها  أحدث صيحات الموضة، واحتلت جيجي حديد العناوين في الساعات الماضية بعدما وضعت طفلتها الأولى من صديقها المغني زين مالك، حيث نشر كل من جيجي ومالك صورة على موقع انستغرام لإعلان الخبر السعيد، وفي هذه المناسبة جمعنا لكنّ اجمل اطلالات جيجي حديد في فترة حملها.ونشرت حديد منذ شهر تقريباً صوراً لها من جلسة تصوير خضعت لها قبيل وضع مولودتها، وقد تألقت بفستان طويل أبيض وجاء قماشه شفافاً عند منطقة البطن ليبرز بطنها، وأطلت في يوليو الماضي بلقاء مباشر عبر انستغرام وقد كشفت عن إطلالاتها وهي حامل للمرة الأولى بقميص بنقشة المربعات باللونين الابيض والأخضر. وبدت عارضة الأزياء التي تبلغ من العمر 25 عاماً، ساحرة بقم...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات بـ"الأبيض" والأزرق" لغرف المعيشة الشتويَّة

GMT 13:01 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - تحالف دعم الشرعية يؤكّد أنّ اتفاقية الأسرى مهمة
 صوت الإمارات - اعلان عودة أحمد خميس ومشاعل الشحي بعد انفصال شهرين

GMT 07:45 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

تطور مفاجئ بشأن مستقبل سواريز مع برشلونة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates