الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة والبوليساريو
آخر تحديث 18:47:23 بتوقيت أبوظبي

قال إنها دعمت القذافي ونفّذت عمليات في الساحل والصحراء

الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة و"البوليساريو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة و"البوليساريو"

الكونغريس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة و "البوليساريو"
الرباط - رضوان مبشور

أقر الكونغرس الأميركي بوجود روابط متينة ومتنامية بين عناصر جبهة "البوليساريو" الراغبين في الانفصال عن المغرب وتنظيم القاعدة والجماعات الإسلامية المتطرفة التي تنشط في منطقة الساحل والصحراء.  وأكد الكونغرس الأميركي عبر صحيفته الرسمية "دو هيل" أن "انفصاليي (البوليساريو) انخرطوا في تنظيم هجمات شنها المقاتلون الإسلاميون شمال مالي، وفي النزاع المسلح في ليبيا قبل وخلال تدخل حلف شمال الأطلسي". مؤكدا في تصريحات منقولة عن وزير الشؤون الخارجية المالي، تيمام كوليبالي، في شباط /فبراير الماضي، أكد من خلالها "وجود العديد من الشباب الصحراويين من مخيمات تندوف بين العناصر الإرهابية الموجودة شمال مالي، الذين يتراوح عددهم ما بين 5500 و7000 عنصر". وأضافت الجريدة أن "(البوليساريو) زودت القوات الموالية للقدافي بالأسلحة والمقاتلين قبل وخلال تدخل قوات حلف الأطلسي بليبيا".
 واعترف رئيس مجلس إدارة المعهد الأمريكي للسياسات العمومية (إنستيتيوت أون روليجين أند بابليك بوليسي) الأميركي جوزيف غريبوسكي ، بـ"تنامي التطرف والمشاعر المعادية للغرب في المنطقة من قبل الجماعات المتطرفة المرتبطة بـ(البوليساريو)"، مؤكدا أن "هذه الحركة تبنت على مر التاريخ خطابات وتكتيكات عنيفة لتحقيق أهدافها".
 وأبرزت الصحيفة الصادرة عن الكونغرس الأميركي العلاقات العريقة والمتينة التي تربط الولايات المتحدة بالمملكة المغربية، التي تشكل "نموذجا للاستقرار في شمال أفريقيا"، داعية إلى تعزيز العلاقات بين واشنطن والرباط، ووصفته ب "الحليف الرئيسي للولايات المتحدة، ليس في أفريقيا فقط، ولكن بالشرق الأوسط أيضا".
وأشارت، في هذا الصدد، إلى "جهود المملكة في مجال تعزيز حقوق الإنسان، خصوصا في الأقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا مبادراتها الرامية إلى التوصل إلى تسوية نهائية لقضية الصحراء".
 ودانت صحيفة "دو هيل" الروابط المتنامية بين جبهة "البوليساريو" والجماعات الإسلامية والمتطرفة التي تنشط في منطقة الساحل والصحراء، وبخاصة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وشجبت انخراط انفصاليي "البوليساريو" في الهجمات التي قام بها المقاتلون الإسلاميون في مناطق متفرقة بالساحل والصحراء وليبيا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة والبوليساريو الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة والبوليساريو



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة والبوليساريو الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة والبوليساريو



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates