الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة والبوليساريو
آخر تحديث 04:45:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قال إنها دعمت القذافي ونفّذت عمليات في الساحل والصحراء

الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة و"البوليساريو"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة و"البوليساريو"

الكونغريس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة و "البوليساريو"
الرباط - رضوان مبشور

أقر الكونغرس الأميركي بوجود روابط متينة ومتنامية بين عناصر جبهة "البوليساريو" الراغبين في الانفصال عن المغرب وتنظيم القاعدة والجماعات الإسلامية المتطرفة التي تنشط في منطقة الساحل والصحراء.  وأكد الكونغرس الأميركي عبر صحيفته الرسمية "دو هيل" أن "انفصاليي (البوليساريو) انخرطوا في تنظيم هجمات شنها المقاتلون الإسلاميون شمال مالي، وفي النزاع المسلح في ليبيا قبل وخلال تدخل حلف شمال الأطلسي". مؤكدا في تصريحات منقولة عن وزير الشؤون الخارجية المالي، تيمام كوليبالي، في شباط /فبراير الماضي، أكد من خلالها "وجود العديد من الشباب الصحراويين من مخيمات تندوف بين العناصر الإرهابية الموجودة شمال مالي، الذين يتراوح عددهم ما بين 5500 و7000 عنصر". وأضافت الجريدة أن "(البوليساريو) زودت القوات الموالية للقدافي بالأسلحة والمقاتلين قبل وخلال تدخل قوات حلف الأطلسي بليبيا".
 واعترف رئيس مجلس إدارة المعهد الأمريكي للسياسات العمومية (إنستيتيوت أون روليجين أند بابليك بوليسي) الأميركي جوزيف غريبوسكي ، بـ"تنامي التطرف والمشاعر المعادية للغرب في المنطقة من قبل الجماعات المتطرفة المرتبطة بـ(البوليساريو)"، مؤكدا أن "هذه الحركة تبنت على مر التاريخ خطابات وتكتيكات عنيفة لتحقيق أهدافها".
 وأبرزت الصحيفة الصادرة عن الكونغرس الأميركي العلاقات العريقة والمتينة التي تربط الولايات المتحدة بالمملكة المغربية، التي تشكل "نموذجا للاستقرار في شمال أفريقيا"، داعية إلى تعزيز العلاقات بين واشنطن والرباط، ووصفته ب "الحليف الرئيسي للولايات المتحدة، ليس في أفريقيا فقط، ولكن بالشرق الأوسط أيضا".
وأشارت، في هذا الصدد، إلى "جهود المملكة في مجال تعزيز حقوق الإنسان، خصوصا في الأقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا مبادراتها الرامية إلى التوصل إلى تسوية نهائية لقضية الصحراء".
 ودانت صحيفة "دو هيل" الروابط المتنامية بين جبهة "البوليساريو" والجماعات الإسلامية والمتطرفة التي تنشط في منطقة الساحل والصحراء، وبخاصة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وشجبت انخراط انفصاليي "البوليساريو" في الهجمات التي قام بها المقاتلون الإسلاميون في مناطق متفرقة بالساحل والصحراء وليبيا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة والبوليساريو الكونغرس الأميركي يؤكد وجود روابط بين تنظيم القاعدة والبوليساريو



ارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها

فيكتوريا بيكهام تُحيي موضة الألوان المتداخلة في إطلالاتها

واشنطن ـ رولا عيسى
لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة خصوصاً بعد مشاهدة أجمل الألوان المتداخلة التي اختارت تنسيقها في إطلالة واحدة، فارتدت الفساتين المريحة والبناطيل الواسعة الأحب على قلبها بطرق متجدّدة ومميزة. واكبي أجمل إطلالات النجمة فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham الأخيرة، لتشاهدي أسلوبها الجدبد والحيوي. أقـــــــرأ أيضـــــــــا: تصميمات "صادمة" لأزياء رجالية تُغلق أسبوع الموضة في لندن اختارت فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham في أحدث إطلالة لها، فستاناً واسعاً أحمر يتخطى حدود الكاحل مع القماش الحريري المميز والبارز بقصة الأكمام النصفية. فهذا الفستان جعلها تبدو في غاية الأناقة مع البوتس العالي والمميز بنقشات جلد النمر الذي لفتنا من خلال إخفائه خلف الفستان مع الفراغات المكشوفة من جهة الأصابع. كما لفتتنا إطلالات فيكتوريا بيكه...المزيد

GMT 14:29 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية
 صوت الإمارات - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة عصرية

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 07:50 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

مدرب أرسنال يكشف عن سبب رفضه للتدريب في الدوري الممتاز

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates