النور يعلن رسميًا مشاركته في لجنة الخمسين لتعديل الدستور المعطل
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رغم اعتراضه على حذف المادة 219 المفسرة لمبادئ "الشريعة"

"النور" يعلن رسميًا مشاركته في لجنة الخمسين لتعديل الدستور المعطل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "النور" يعلن رسميًا مشاركته في لجنة الخمسين لتعديل الدستور المعطل

اللجنة الفنية لتعديل الدستور
القاهرة ـ أكرم علي

أعلن حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، رسميا الأحد، المشاركة في لجنة الخمسين لتعديل الدستور المصري المعطل، بعد اعتراضه على التعديلات التي شهدتها المسودة الأولى للجنة العشرة.وقال الحزب في بيان صحافي له مساء الأحد، "يشارك حزب النور القوى السياسية الساعية في لجنة تعديل الدستور الجديدة للحفاظ على مكتسبات ثورة 25 كانون الثاني/يناير فى مساعيها، وفي ذات الوقت لكي يدافع عن مواد الهوية التي تمثل تعبيرا صادقا عن هوية الشعب المصري لا يختص بها تيار بعينه كما عبر عن ذلك الأزهر الشريف".وأضاف الحزب "رغم تحفظ حزب النور على تعديل دستور مستفتى عليه شعبيا عن طريق لجان معينة وبطريقة معكوسة، بحيث كان عمل لجنة الخبراء سابق على عمل اللجنة الشعبية (رغم أن كل منهما معين)، إلا أن عمل لجنة الخبراء الذي أعلنته رغم تقديرنا لجهودها في الضبط القانوني لبعض الصياغات قد تخطى الأمر إلى التدخل في كثير من معالم الدستور، وعلى صورة أوجدت حالة من الاعتراض ليس لدى القوى الإسلامية المعترضة على ما تم مع مواد الهوية فحسب، ولكن لدى عامة القوى السياسية المنزعجة من ملامح دستورية يمكن أن تعود بالحياة السياسية إلى ما قبل ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير، حيث يسيطر على العمل السياسي ذوو النفوذ والمال، وتغيب البرامج والرؤى والأيدلوجيات، مما يطيح بأعظم مكتسبات ثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير".وأكد الحزب في بيانه الذي تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، "مع استشعار حزب النور للخطر الداهم من هذين الأمرين، وحيث الإعلان الدستوري جعل عمل لجنة الـ10 مجرد اقتراح للجنة الـ50 التي لها الكلمة النهائية في التعديلات المقترحة، فقد قرر حزب النور الاشتراك في لجنة الخمسين، ليشارك القوى السياسية الساعية للحفاظ على مكتسبات ثورة 25 كانون الثاني/يناير في مساعيها".
وأوضح الحزب "أنه يتشرف بأن يكون أحد المدافعين عن مكتسبات الثورة، وسيوضح الصورة الصحيحة لهذه المواد التي تبرز هوية الأمة وتضبط ثوابتها دون أن تخل بمبادئ الدولة الحديثة".
 وتابع الحزب "يأمل حزب النور أن يتعاون الجميع من أجل إخراج تعديلات ترضي الجميع مع تأجيل المختلف فيه لما بعد المرحلة الانتقالية بحيث يمكن توافق القوى كلها على التصويت بنعم لما ستقرره لجنة الخمسين حتى نعبر المرحلة الانتقالية بسلام لتأتي سلطات مستقرة قادرة على حل مشكلات الجمهور والتي بدأت تطل برأسها من جديد، هذا وسيصدر حزب النور مذكرة تفصيلية باعتراضاته وتحفظاته على عمل لجنة العشرة".
 وكان حزب النور السلفي الذي شارك في خارطة الطريق التي أعلنت عنها القوى السياسية بدعم من الجيش المصري، أكد أن حذف المادة 219 المفسرة لمبادئ الشريعة في المادة الثانية من الدستور المعطل يعد إخلالا بما تم الاتفاق عليه في خارطة الطريق.
 وقال الحزب في تصريحات صادرة عنه إن حذف المادة 219 سيشعر الكثيرين بأن ما حدث فى 30 حزيران/يونيو كان موجهاً ضد الهوية الإسلامية وهو ما لا يريده الجميع بالطبع، وإن وضع المادة 219 المفسرة جاء خوفا من تفسيرها بشكل خاطئ يفرغ الشريعة من مضمونها الحقيقي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النور يعلن رسميًا مشاركته في لجنة الخمسين لتعديل الدستور المعطل النور يعلن رسميًا مشاركته في لجنة الخمسين لتعديل الدستور المعطل



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates