فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي
آخر تحديث 04:42:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما كشف مصدر لـ"مصر اليوم" عن الاتهامات التي يواجهها

فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي

محمد البلتاجي بعد القبض عليه
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي انتقل فريق من محققي نيابة مصر الجديدة، مساء الخميس، إلى سجن طرة، لبدء التحقيق مع القيادي الإخواني محمد البلتاجي في 3 قضايا متهم فيها بالتحريض على القتل، والشروع فيه، والاشتراك في اختطاف وتعذيب رجال الشرطة، والتحريض على أحداث العنف والاشتباكات النارية المسلحة التي شهدتها البلاد أخيراً.
وقال مصدر قضائي لـ "مصر اليوم" إن عضو مجلس الشعب السابق البلتاجي يواجه تهماً عدة وجميعها موثقة بالفيديو المسجل، وأهمها  التحريض على أعمال عنف بأحداث اعتصامي رابعة العدوية والنهضة والحرس الجمهوري.
 أما الاتهام الثاني هو التخابر لصالح دول أجنبية في قضية الهروب من سجن وادي النطرون والاتفاق مع حركة حماس لاقتحام السجون وقت ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011.
 وأضاف المصدر أن البلتاجي متهم أيضا بالتحريض على العنف والاعتداء على قوات الجيش، بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
 وبحسب المصدر يواجه البلتاجي أيضا تهمة قتل المتظاهرين السلميين وإحراز الأسلحة والمتفجرات، والاعتداء على الثكنات العسكرية والمساس بسلامة البلاد وأراضيها ووحدتها، وإلحاق أضرار جسيمة بمركز البلاد الاقتصادي، وذلك باستعمال القوة والإرهاب، من خلال الاشتراك مع كل من "الرئيس المعزول محمد مرسي العياط والمرشد السابق للجماعة مهدي عاكف وعصام العريان وصفوت حجازى ومحمود غزلان وعصام سلطان وآخرين".
ومن الاتهامات التي يتعرض لها البلتاجي أيضا الاشتراك مع عدد كبير من قيادات الإخوان المسلمين وعدد آخر من الجماعات الإسلامية وبعض الجهاديين، تهمة تكوين تنظيم إرهابي لحرق الكنائس والاعتداء على المحاكم ومؤسسات الدولة وحرق أقسام الشرطة، وترويع الآمنين، وإثارة الفتنة الطائفية فى البلاد.
وأشار المصدر القضائي إلى أن الاتهام الذي يواجهه البلتاجي أيضا بحسب أوامر الضبط من النيابة العامة، هو تهديد قاطني منطقة رابعة العدوية، وترويع المواطنين وخطف الأطفال، واستخدام الأسلحة للتعدي على النساء واختطاف المواطنين وتعذيبهم وحرقهم".
كما يواجه البلتاجي أيضا تهمة التحريض على أعمال العنف في المحافظات المختلفة، وتحريض المعتصمين فهيا بالاشتباك المباشر مع قوات الشرطة والتعدي عليهم، والتعاون مع مجموعات من البلطجية مقابل إعطائهم مبالغ من الأموال، والتحريض على خروج المسيرات بجميع المحافظات لقطع الطرق، وتعطيل حركة السير والمواصلات والاشتباك مع الأهالي لإثارة الفوضى واستخدام القنابل والأسلحة للتعدي على قوات الجيش والشرطة، والتحريض على حرق المحلات والمباني ونشر الرعب والذعر بين المواطنين، وكذلك إصدار أوامر بالتعدي على المواطنين وترويعهم، وقتل كل من يعترض طريقهم أو ينتمي لتيار معارض، بالإضافة إلى تحريضه شباب الأخوان للتظاهر في منطقة بين السريات والاشتباك مع أهالي المنطقة، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى.
 وأوضح المصدر أنه سيجري التحقيق مع البلتاجي أيضا في اتهامه وآخرين بالاشتراك في اختطاف ضابط وأمين شرطة واحتجازهما قسريا وتعذيبهما داخل مقر اعتصام تنظيم الإخوان المسلمين في منطقة رابعة العدوية، وهي القضية التي سبق وأن أحيل فيها "غيابيا" إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة وتحددت جلسة 7 أيلول/سبتمبر المقبل لنظرها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي فريق من النيابة ينتقل إلى سجن طرة لبدء التحقيق مع محمد البلتاجي



تختار أحياناً القصة الكلاسيكية وآخر مع الحزام

أجمل إطلالات ميغان ماركل الشتوية بالمعطف الأبيض

لندن - صوت الامارات
تطلّ دوقة ساسيكس ميغان ماركل في معظم الأوقات بمعاطف أنيقة تنسّقها مع إطلالاتها. ولعلّ الإطلالة الأبرز التي ما زالت عالقة في ذهن متابعين، هي ظهورها للمرة الأولى كخطيبة الأمير هاري بمعطف أبيض من ماركة Line the Label. لكن دوقة ساسيكس المعروفة بحبّها للإطلالات المونوكروم، تختار في بعض الأحيان معطف بنقشات ملونة، والمثال معطف من Burberry  بنقشة الكاروهات، وآخر لفتت فيه الأنظار خلال جولتها في استراليا من مجموعة Karen Walker. وتنسّق ماركل إطلالتها بالمعطف مع الفستان الميدي أو السروال، وغالباً ما تختار ألوان مثل الأبيض، الكحلي، البيج والأسود. أما في ما يتعلّق بالقصات، فهي تختار أحياناً القصة الكلاسيكية، أو المعطف الـDouble Breasted وحتى الترانش Trench Coat، وكذلك المعطف مع الحزام الذي يشدّ حول الخصر. قد يهمك أيضًا : ماركل تستنسخ إطلالة ديانا خلال زيارة إلى بيركينهيد ماركل تتألّق بفستان مِن "هاتش" مع حذاء بطبعات الجلد

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:38 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير
 صوت الإمارات - رئيس المكسيك يقرِّر إغلاق سجن "الكاتراز" الشهير

GMT 17:02 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام
 صوت الإمارات - لافروف يؤكد أن حجب "فيسبوك" صفحاتRT ضغط على الإعلام

GMT 18:48 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة
 صوت الإمارات - 5 أنشطة ترفيهية تجعل "روتردام" وِجهتك المُفضلة

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates