استنفار أمني في ميادين القاهرة والجيزة قبل تظاهرات أنصار مرسي
آخر تحديث 09:20:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
قالت شبكه سي ان ان بالعربيه ان وزير الخارجيه الاميريكي مايك بومبيو اجري اتصالا مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سالمان اطلعة فيه الامير محمد علي البيان السعودي بشأن موت الصحفي جمال خاشقجي قبل ان يطلع بومبيو كلا من الرئيس ترامب ومستشار الامن القومي جون "برئاسة ولي العهد" الملك سلمان يأمر بتشكيل لجنة وزارية لهيكلة الاستخبارات وتحديد صلاحياتها "السعودية" وفاة خاشقجي خلال شجار وأمر ملكي باعفاء نائب رئيس الاستخبارات احمد العسيري والمستشار في الديوان سعود القحطاني السعودية تعلن إعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه "النائب العام" المناقشات التي تمت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته. النيابة العامة السعودية تعلن مقتل جمال خاشقجي بعد الاشتباكات مع 18 شخصًا داخل القنصلية السعودية الرئيس التركي والعاهل السعودي يتباحثان هاتفيا حول قضية خاشقجي السعودية تعلن وفاة جمال خاشقجي وتوقف 18 شخصًا على ذمة القضية السيسي يهاتف الملك سلمان لبحث التطورات الإقليمية المشتركة السفير بسام راضي الرئيس السيسي والملك سالمان تشاوراحول اخر التطورات لعدد من الملفات الاقليمية
أخر الأخبار

"الإخوان" يعتبرونها "الفرصة الأخيرة" وواشنطن تُحذر رعاياها

استنفار أمني في ميادين القاهرة والجيزة قبل تظاهرات أنصار مرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استنفار أمني في ميادين القاهرة والجيزة قبل تظاهرات أنصار مرسي

مدرعات تابعة للجيش المصري
القاهرة ـ أكرم علي، محمد الدوي، عمرو والي

شددت قوات الجيش المصري من إجراءاتها على مداخل ومخارج محافظتي القاهرة والجيزة، صباح الجمعة، قبل تظاهرات "الإخوان المسلمين" وأنصارهم، التي أطلقوا عليها "استرداد الثورة".ورصد "مصر اليوم"، انتشار قوات الجيش في غالبية ميادين القاهرة، حيث طوّقت القوات المسلحة ميدان العباسية القريب من مقر وزارة الدفاع، وميدان التحرير، حيث قامت قوات الجيش بنصب كمائن، لتفتيش السيارات والتحقق من هوية المارة بالقرب من "التحرير" ونشرت عددًا من المدرعات والجنود لتأمينه قبل انطلاق تظاهرات الجمعة.وأكد شهود العيان، لـ"مصر اليوم"، أن قوات الجيش قامت بتأمين وزارة الداخلية ومجمع التحرير، وفرضت التشديدات الأمنية، صباح الجمعة، وقالت للمواطنين الراغبين في المرور من الميدان إنه سيتم إغلاقه استعدادًا لتأمينه من التظاهرات المتوقعة الجمعة، حيث وضعت قوات الجيش، الأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية على جميع مداخل ومخارج الميدان، بينما عززت قوات الشرطة تواجدها بالمدرعات أمام مدخل عبدالمنعم رياض، كما تواجدت أعداد منهم أمام المتحف المصري في الميدان.وشهد محيط ميدان رمسيس تواجدًا أمنيًا مكثفًا، لا سيما في محيط قسم شرطة الأزبكية، خشيةً من أي محاولة لاقتحامه، كما حدث من قبل في الأحداث التي عُرفت بـ"أحداث رمسيس"، عقب فض اعتصامي إشارة رابعة العدوية وميدان النهضة في الجيزة، في حين امتدت التشديدات الأمنية عند كوبري 6 أكتوبر في الجهة المقابلة للقسم، وذلك قبيل ساعات من بدء المسيرات التي دعا لها أنصار مرسي .
كما كثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها في محيط قصر الاتحادية في مصر الجديدة، كما أغلقت قوات الجيش محيط بوابة دار الحرس الجمهوري في شارع صلاح سالم بالأسلاك الشائكة، وانتشرت في محيط ميدان سفنكس في المهندسين بمدرعتين للقوات المسلحة، وأخرى تابعة لوزارة الداخلية، و6 سيارات أمن مركزي، وعدد من آليات شرطية يصحبها تشكيلات من جنود الأمن المركزي، وفي طريق كورنيش النيل قامت قوات الجيش بنصب عدد من الأكمنة، بدءًا من الاتجاه المؤدي من ماسبيرو وكوبري 15 مايو، مرورًا بمبنى ماسبيرو نفسه، ثم بالقرب من كوبري قصر النيل، حيث يتم إغلاق طريق الكورنيش من كل الاتجاهات، بعد نشر المدرعات بعرض الطريق، ونشر الأسلاك الشائكة.
وأعلن رئيس مجلس إدارة "الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق" المهندس عبدالله فوزي، الجمعة، إغلاق محطة مترو الشهداء بالخطين الأول والثاني، مع استمرار إغلاق محطتي السادات والجيزة، موضحًا أن قرار إغلاق المحطات لدواعٍ أمنية، وليس قرار من إدارة المترو، ولكن بناء على تعليمات صادرة له من مجلس الدفاع الوطني والأمن القومي، وأنه لا توجد أي محطات تعمل للربط بين الخطين الأول والثاني، نظرًا إلى إغلاق محطتي الربط السادات والشهداء، ومنع القطارات كافة من الوقوف بهما، مشيرًا أن كل خط سيكون مستقل بذاته في العمل.
وقد فشل أنصار مرسي، في الحشد لتظاهرات الجمعة، التي دعوا إليها، حيث قاموا بتحديد أماكن قليلة ستتحرك التظاهرات منها، وطالبوا بعدم الخروج بمسيرات من مساجد "الفتح في رمسيس، النور في العباسية، ومصطفى محمود في المهندسين"، لعدم تعرض الأهالي لهم.
وستكون خريطة مسيرات "الإخوان" في تظاهرات الجمعة، التي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية" وجماعة "الإخوان المسلمين" والأحزاب الإسلامية في بعض المحافظات كالتالي:
- مسيرة إلى قصر الاتحادية بمشاركة "شباب ضد الانقلاب"، و"جبهة أحرار 6 أبريل" من مسجد يوسف الصحابي في ميدان الحجاز في القاهرة.
- في أسيوط سيبدأ الاحتشاد من الجامع الأموي الكبير عقب صلاة الجمعة.
- السويس: مسيرات من جميع مساجد المحافظة، تنطلق من مسجدي حمزة والجمعية الشرعية.
- الفيوم: تنطلق المسيرات عقب صلاة الجمعة من مساجد (عبدالله وهبي، دار المعلمين، المنتزه، دار الرماد الشرقي، أبو جراب).
- القليوبية: 4 مسيرات في المحافظة تنطلق من (بنها من مسجد النور في منشية النور، شبرا الخيمة من مسجد التقوى بجوار كوبري عرابي، العبور من مسجد المركز الإسلامي، أبو زعبل المسجد الكبير).
ويعتقد أنصار جماعة "الإخوان المسلمين"، أن هذه التظاهرات بمثابة التظاهرات الأخيرة التي قد تُسقط ما وصفوه بـ"الانقلاب العسكري"، وإلا ستخسر الجولة الأخيرة، فيما لم يعلن أي من أنصار مرسي الاعتصام في أي ميدان ميدان في القاهرة أو المحافظات.
وتأتي هذه التظاهرات بعد يوم من القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي، الذي شجع على انطلاق هذه التظاهرات، ووصفها بأنها "الفرصة الأخيرة" لإسقاط ما وصفه بـ "الانقلاب العسكري".
وأصدرت السفارة الأميركية في القاهرة، رسالة تحذير أمنية، دعت فيها رعاياها إلى توخي الحذر، والابتعاد عن أماكن التظاهر، خوفًا من أعمال عنف قد تتخلل هذه التظاهرات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استنفار أمني في ميادين القاهرة والجيزة قبل تظاهرات أنصار مرسي استنفار أمني في ميادين القاهرة والجيزة قبل تظاهرات أنصار مرسي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استنفار أمني في ميادين القاهرة والجيزة قبل تظاهرات أنصار مرسي استنفار أمني في ميادين القاهرة والجيزة قبل تظاهرات أنصار مرسي



خلال حضورها حفلة الباليه الأميركي في نيويورك

المُصمّمة أوليفيا باليرمو تتألّق بفستان مُذهل مِن الساتان

نيويورك - صوت الإمارات
حضرت عارضة الأزياء الأميركية أوليفيا باليرمو وزوجها يوهانس هويبل حفلة الباليه الأميركي في نيويورك ليلة الأربعاء، وبدت المصممة البالغة من العمر 32 عاما مذهلة في فستان من الساتان، في حين بدا زوجها هيبل، 40 عاما، رشيقا في سترة سوداء وربطة عنق من الحرير، وانضم الزوجان في هذا الحدث إلى النجمة كاتي هولمز وأنسل الجورت، وأضافت باليرمو إلى مجموعتها الأنيقة معطفا من الريش وحذاء الكعب المرتفع. وحملت أوليفيا متعلقاتها في شنطة كروس سوداء وارتدت حلق أذن صغيرا، ووضعت ظلال حمراء براقة، بينما ارتدى عارض الأزياء الألماني هوبيل بدلة سوداء مع قميص أبيض وربطة عنق حريرية، وارتدى ساعة ذهبية باهظة الثمن وتزوج يوهانس وأوليفيا منذ العام 2014. وتزوّج الاثنان خلال حفلة مميَّزة في بيدفورد، نيويورك، وذلك في مقابلة مع هاربر بازار أستراليا، شاركت باليرمو سرها في زواجها سعيد، وأوضحت "نحن لا نحاول أبدا أن نفترق عن بعض أكثر من سبعة

GMT 11:37 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
 صوت الإمارات - بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء  2019

GMT 12:40 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ
 صوت الإمارات - أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة هونغ كونغ

GMT 16:27 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
 صوت الإمارات - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 11:55 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة
 صوت الإمارات - "غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة

GMT 16:35 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"
 صوت الإمارات - وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"

GMT 17:30 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح
 صوت الإمارات - فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح

GMT 12:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 صوت الإمارات - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 16:04 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 08:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحلّ ضيفًا على ريال بيتيس في "الليغا"

GMT 14:32 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اختتام دراسة آثار التغير المناخي في محمية وادي الوريعة

GMT 16:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

السرقات الشعرية والتناص تقاطعات وفروقات

GMT 12:06 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الصفات التي يتسم بها بمولود برج العقرب
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates