الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء
آخر تحديث 09:53:29 بتوقيت أبوظبي

مصادر لـ"مصر اليوم": الاتفاق على تسوية سياسية وليس على التدخل العسكري

الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء

اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية
القاهرة ـ أكرم علي

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اليوم الأحد، اجتماعاً على مستوى وزراء الخارجية ضمن  الدورة 140 للمجلس، وذلك في مقر الأمانة العامة للجامعة ، وكان هذا الاجتماع مقرراً يوم الثلاثاء المقبل الا انه جرى تقريب موعده بسبب المستجدات الاخيرة.وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي في تصريحات له بالجامعة العربية، "إنه نظرا للمستجدات والتطورات المتسارعة بشأن الوضع في سوريا وبناء على اقتراح عدد من الدول العربية والمشاورات التي أجراها الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى مع رئاسة المجلس (مصر) الحالية (وليبيا المقبلة)، فقد تقرر تقديم موعد اجتماع وزراء الخارجية العرب ليعقد الأحد على أن يسبقه في صباح اليوم ذاته اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين".وأوضح بن حلي أن "اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيُعدُّ مشروع جدول الأعمال الذى يتضمن عددا من قضايا العمل العربي المشترك السياسية والأمنية والاقتصادية وتطوير منظومة العمل العربى المشترك، وفى مقدمتها تطورات الأوضاع فى سوريا، وتطورات الصراع العربي - الإسرائيلي والمفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية وغيرها من القضايا المدرجة على أجندة الدورة العادية التي تعقد كل 6 أشهر في آذار/مارس وأيلول/سبتمبر من كل عام".وقالت مصادر مسؤولة من داخل الجامعة العربية لـ "مصر اليوم" : إن "دولا عربية خليجية طلبت من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي عقد الاجتماع الوزاري الأحد، بدلا من الثلاثاء كما كان مقررا، وذلك حتي يكون للوزاري العربي كلمته الواضحة في ما يتعلق بالأوضاع في سوريا، خاصة في ظل فشل المجلس الدولي في التوصل لقرار شن ضربة عسكرية للنظام السوري".وأضافت المصادر أن "الاجتماع سوف يوصي بإيجاد تسوية لأزمة سوريا، بعد رفض عدد كبير من الدول العربية توجيه ضربة عسكرية للأراضي السورية، قبل إعلان نتائج تحقيق فريق التفتيش الأممي".
فيما أشارت المصادر إلى أن "الاجتماع سوف يصدر عنه بيانٌ يدين ما يحدث في الأراضي السورية من استخدام للأسلحة الكيماوية، كما يصدر بعض التوصيات والعقوبات التي تبعد ولا تؤيد التدخل العسكري هناك".
ويأتي هذا الاجتماع بعد إعلان الولايات المتحدة رسميا عن نيتها توجيه ضربة عسكرية لسوريا بعد موافقة الكونغرس على هذا الطلب الذي تقدم به الرئيس الأميركي باراك أوباما.
ويتخذ الكونغرس الأميركي القرار في هذا الطلب مع استئناف عمله يوم 9 أيلول/سبتمبر المقبل لاعتباره في عطلة صيفية رسمية هذه الأيام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates