الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء
آخر تحديث 17:24:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر لـ"مصر اليوم": الاتفاق على تسوية سياسية وليس على التدخل العسكري

الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء

اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية
القاهرة ـ أكرم علي

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اليوم الأحد، اجتماعاً على مستوى وزراء الخارجية ضمن  الدورة 140 للمجلس، وذلك في مقر الأمانة العامة للجامعة ، وكان هذا الاجتماع مقرراً يوم الثلاثاء المقبل الا انه جرى تقريب موعده بسبب المستجدات الاخيرة.وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي في تصريحات له بالجامعة العربية، "إنه نظرا للمستجدات والتطورات المتسارعة بشأن الوضع في سوريا وبناء على اقتراح عدد من الدول العربية والمشاورات التي أجراها الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى مع رئاسة المجلس (مصر) الحالية (وليبيا المقبلة)، فقد تقرر تقديم موعد اجتماع وزراء الخارجية العرب ليعقد الأحد على أن يسبقه في صباح اليوم ذاته اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين".وأوضح بن حلي أن "اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيُعدُّ مشروع جدول الأعمال الذى يتضمن عددا من قضايا العمل العربي المشترك السياسية والأمنية والاقتصادية وتطوير منظومة العمل العربى المشترك، وفى مقدمتها تطورات الأوضاع فى سوريا، وتطورات الصراع العربي - الإسرائيلي والمفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية وغيرها من القضايا المدرجة على أجندة الدورة العادية التي تعقد كل 6 أشهر في آذار/مارس وأيلول/سبتمبر من كل عام".وقالت مصادر مسؤولة من داخل الجامعة العربية لـ "مصر اليوم" : إن "دولا عربية خليجية طلبت من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي عقد الاجتماع الوزاري الأحد، بدلا من الثلاثاء كما كان مقررا، وذلك حتي يكون للوزاري العربي كلمته الواضحة في ما يتعلق بالأوضاع في سوريا، خاصة في ظل فشل المجلس الدولي في التوصل لقرار شن ضربة عسكرية للنظام السوري".وأضافت المصادر أن "الاجتماع سوف يوصي بإيجاد تسوية لأزمة سوريا، بعد رفض عدد كبير من الدول العربية توجيه ضربة عسكرية للأراضي السورية، قبل إعلان نتائج تحقيق فريق التفتيش الأممي".
فيما أشارت المصادر إلى أن "الاجتماع سوف يصدر عنه بيانٌ يدين ما يحدث في الأراضي السورية من استخدام للأسلحة الكيماوية، كما يصدر بعض التوصيات والعقوبات التي تبعد ولا تؤيد التدخل العسكري هناك".
ويأتي هذا الاجتماع بعد إعلان الولايات المتحدة رسميا عن نيتها توجيه ضربة عسكرية لسوريا بعد موافقة الكونغرس على هذا الطلب الذي تقدم به الرئيس الأميركي باراك أوباما.
ويتخذ الكونغرس الأميركي القرار في هذا الطلب مع استئناف عمله يوم 9 أيلول/سبتمبر المقبل لاعتباره في عطلة صيفية رسمية هذه الأيام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء



اختاري منها ما يُلائم شخصيتك وأسلوبك لجميع مُناسباتك

أفضل إطلالات ميغان ماركل بالقميص بأسلوب عصري تعرّفي عليها

القاهرة - صوت الامارات
تقلّ ميغان ماركل في الفترة الأخيرة بإطلالاتها، وعندما تفعل فهي غالباً ما باتت تختار أزياء كاجول. لكن في أحدث إطلالاتها برفقة الأمير هاري في مقابلة تلفزيونية مشتركة هي الأولى منذ إنتقالهما إلى الولايات المتحدة، أطلت ميغان بالقميص في لوك أنيق وعصري.ميغان والأمير هاري كانا من بين الضيوف البارزين الذين أطلّوا جنبًا إلى جنب مع سندرا أو Sandra Oh وجون ليجيند John Legend، في برنامج تلفزيوني للإعلان عن قائمة TIME السنوية التي تضم 100 من كبار صانعي التغيير والأصوات المؤثرة والقادة في جميع أنحاء العالم.لهذه المناسبة أطلت ميغان ماركل بالقميص في لوك أنيق وعصري في آن معاً. فقد تألقت بقميص باللون البنيّ من قماش الحرير من تصميم إحدى الماركات المفضلات لديها فيكتوريا بيكهام Victoria Beckham، وهذا القميص الذي أطلت به، مستوحى من السبعينيات مع قصة الياقة العريض...المزيد

GMT 14:31 2016 الأحد ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

رانيا يوسف تؤكد أن فستان إلهام شاهين الأحلى

GMT 10:45 2017 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

غادة عادل سعيدة بالعمل مع أحمد السقا

GMT 10:57 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح مضمونة لتوظيف الشمع في الديكور لأجواء خلابة

GMT 06:49 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الكيني والأميركية دليلة أفضل عداء وعداءة

GMT 19:44 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أدوات بسيطة تزيّن حديقتك وتضفي إليها الحيوية

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"إيجل هيلز" تتوسع إلى إثيوبيا بإطلاق مشروع "لا غار"

GMT 16:32 2016 الأحد ,17 كانون الثاني / يناير

تصميمات البارات والمطاعم تدخل إلى المنازل

GMT 14:00 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا سمير غانم تُعلن تفاصيل آخر مشاداة لها مع زوجها

GMT 08:09 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

24 لاعبًا في معسكر الأولمبي في سنغافورة وفيتنام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates