الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء
آخر تحديث 15:12:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر لـ"مصر اليوم": الاتفاق على تسوية سياسية وليس على التدخل العسكري

الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء

اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية
القاهرة ـ أكرم علي

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اليوم الأحد، اجتماعاً على مستوى وزراء الخارجية ضمن  الدورة 140 للمجلس، وذلك في مقر الأمانة العامة للجامعة ، وكان هذا الاجتماع مقرراً يوم الثلاثاء المقبل الا انه جرى تقريب موعده بسبب المستجدات الاخيرة.وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي في تصريحات له بالجامعة العربية، "إنه نظرا للمستجدات والتطورات المتسارعة بشأن الوضع في سوريا وبناء على اقتراح عدد من الدول العربية والمشاورات التي أجراها الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى مع رئاسة المجلس (مصر) الحالية (وليبيا المقبلة)، فقد تقرر تقديم موعد اجتماع وزراء الخارجية العرب ليعقد الأحد على أن يسبقه في صباح اليوم ذاته اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين".وأوضح بن حلي أن "اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيُعدُّ مشروع جدول الأعمال الذى يتضمن عددا من قضايا العمل العربي المشترك السياسية والأمنية والاقتصادية وتطوير منظومة العمل العربى المشترك، وفى مقدمتها تطورات الأوضاع فى سوريا، وتطورات الصراع العربي - الإسرائيلي والمفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية وغيرها من القضايا المدرجة على أجندة الدورة العادية التي تعقد كل 6 أشهر في آذار/مارس وأيلول/سبتمبر من كل عام".وقالت مصادر مسؤولة من داخل الجامعة العربية لـ "مصر اليوم" : إن "دولا عربية خليجية طلبت من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي عقد الاجتماع الوزاري الأحد، بدلا من الثلاثاء كما كان مقررا، وذلك حتي يكون للوزاري العربي كلمته الواضحة في ما يتعلق بالأوضاع في سوريا، خاصة في ظل فشل المجلس الدولي في التوصل لقرار شن ضربة عسكرية للنظام السوري".وأضافت المصادر أن "الاجتماع سوف يوصي بإيجاد تسوية لأزمة سوريا، بعد رفض عدد كبير من الدول العربية توجيه ضربة عسكرية للأراضي السورية، قبل إعلان نتائج تحقيق فريق التفتيش الأممي".
فيما أشارت المصادر إلى أن "الاجتماع سوف يصدر عنه بيانٌ يدين ما يحدث في الأراضي السورية من استخدام للأسلحة الكيماوية، كما يصدر بعض التوصيات والعقوبات التي تبعد ولا تؤيد التدخل العسكري هناك".
ويأتي هذا الاجتماع بعد إعلان الولايات المتحدة رسميا عن نيتها توجيه ضربة عسكرية لسوريا بعد موافقة الكونغرس على هذا الطلب الذي تقدم به الرئيس الأميركي باراك أوباما.
ويتخذ الكونغرس الأميركي القرار في هذا الطلب مع استئناف عمله يوم 9 أيلول/سبتمبر المقبل لاعتباره في عطلة صيفية رسمية هذه الأيام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء



تألقت نيكو كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو" الإيطالية

ميلانو - صوت الامارات
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اختيار...المزيد

GMT 12:15 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 صوت الإمارات - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 00:03 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

مانشستر يونايتد يحدد بديل بول بوجبا

GMT 08:57 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

ميسي يعود لتدريبات برشلونة قبل مواجهة دورتموند

GMT 21:03 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

ديبالا يبلغ يوفنتوس بقراره النهائي

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:05 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

3 عوامل تبعد صلاح عن عقدة ميسي التاريخية
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates