سعداني يؤكد استعداد التحرير للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل
آخر تحديث 20:55:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا إلى توافق حزبي بين الفرقاء ينهي مرحلة الصراع

سعداني يؤكد استعداد "التحرير" للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعداني يؤكد استعداد "التحرير" للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل

الأمين العام الجديد لـ"جبهة التحرير الوطني" عمار سعداني
الجزائر ـ خالد علواش

أكد الأمين العام الجديد لـ"جبهة التحرير الوطني" عمار سعداني أن حزبه سيتحرك في الوقت المناسب، للاستحقاق الأهم في المرحلة الراهنة التي تعيشها الجزائر، ألا وهو رئاسيات نيسان/ أبريل 2014، مشددًا على ضرورة إجراء الانتخابات في وقتها، احترامًا للعبة الديمقراطية.وفي سياق آخر، أكد سعداني أنه "مع الوفاق داخل الحزب العتيد، ويرفض التشتت"، مضيفًا أن "الأفلان في حاجة لجميع قياداته ومناضليه ، لرفع التحدي أمام مختلف الرهانات التي تنتظر الحزب والبلاد".وأوضح سعداني، في حديث صحافي، الاثنين، أن "الانتخابات الرئاسية بثقلها وأهميتها لابد أن تجرى في توقيتها الذي أعلن عنه الرئيس قبل عام، أي في نيسان/ أبريل 2014"، مضيفًا أن "دورة الحياة الديمقراطية، التي تعيشها الجزائر، ستستمر في إجراء الرئاسيات في وقتها، وفي ظروف جيّدة، وسيكون لجبهة التحرير الوطني موقفها ووجودها القوي"، مؤكدًا أن "الآلة البرلمانية لجبهة التحرير ستتحرك في الوقت المناسب استعدادًا للاستحقاقات المقبلة، بما فيها تعديل الدستور الجديد، فضلاً عن الرئاسيات المقبلة، التي تعدّ الرهان الأكبر لضمان استقرار وأمن البلاد".وكشفت مصادر من الحزب العتيد أن "الأمين العام الجديد سيستدعي أعضاء اللجنة المركزية لعقد دورة استئنافية، يتم خلالها تنصيب المكتب السياسي، بعد مشاورات بين أعضاء اللجنة، والأسماء المقترحة، وهذا يومي 3 و4 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل"، مضيفة أن "القيادة الجديدة للحزب ترفض سياسة الإقصاء، وستوجه الدعوات لجميع أعضاء اللجنة المركزية، دون تمييز، بين من حضروا دورة الأوراسي أو المقاطعون لها".وأضافت ذات المصادر أن "سعداني سيطرح خلال دورة الاستئناف عقد وفاق حزبي بين فرقاء الجبهة، لتجميع قوى الجبهة ولمّ الشمل بعد سلسلة الانشقاقات الحاصلة داخل أقوى التشكيلات السياسية في الجزائر، منذ تنحية الأمين العام السابق عبد العزيز بلخادم، والذي بلغ أوّجه خلال دورة انتخاب الأمين العام الجديد، نهاية آب/أغسطس الماضي، في فندق الأوراسي".
وأكد سعداني أنه "اتصل بالمنسق السابق للحزب خلال الفترة الانتقالية عبدالرحمن بلعياط"، مشيرًا إلى أنه "قدّم مقترح لمّ الشمل لطي صفحة الماضي".
وفي السياق ذاته، أوضحت مصادر من الحزب العتيد أن القيادة الجديدة باشرت مفاوضات موّسعة مع جماعة بلعياط، وحركة "تقويم وتأصيل الجبهة"، التي يقودها عبد الكريم عبادة، للمشاركة في دورة الاستئناف يومي 3 و4 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، مؤكدة أن المبادرة تسير بصورة جيّدة.
واعتبر سعداني أن "الوقت حان لإعادة قاطرة الحزب إلى السكة الصحيحة، عبر الوفاق الحزبي بين فرقاء الجبهة، وتشكيل مكتب سياسي توافقي، بعد مشاورات اللجنة المركزية، لضمان استقرار الأفلان، لأن الجبهة في حاجة لاستمرارية صلبة، حتى تتمكن من رفع التحدي إزاء ما ينتظرها من مسؤوليات تاريخية أمام الشعب والوطن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعداني يؤكد استعداد التحرير للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل سعداني يؤكد استعداد التحرير للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعداني يؤكد استعداد التحرير للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل سعداني يؤكد استعداد التحرير للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates