سعداني يؤكد استعداد التحرير للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل
آخر تحديث 08:46:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا إلى توافق حزبي بين الفرقاء ينهي مرحلة الصراع

سعداني يؤكد استعداد "التحرير" للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعداني يؤكد استعداد "التحرير" للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل

الأمين العام الجديد لـ"جبهة التحرير الوطني" عمار سعداني
الجزائر ـ خالد علواش

أكد الأمين العام الجديد لـ"جبهة التحرير الوطني" عمار سعداني أن حزبه سيتحرك في الوقت المناسب، للاستحقاق الأهم في المرحلة الراهنة التي تعيشها الجزائر، ألا وهو رئاسيات نيسان/ أبريل 2014، مشددًا على ضرورة إجراء الانتخابات في وقتها، احترامًا للعبة الديمقراطية.وفي سياق آخر، أكد سعداني أنه "مع الوفاق داخل الحزب العتيد، ويرفض التشتت"، مضيفًا أن "الأفلان في حاجة لجميع قياداته ومناضليه ، لرفع التحدي أمام مختلف الرهانات التي تنتظر الحزب والبلاد".وأوضح سعداني، في حديث صحافي، الاثنين، أن "الانتخابات الرئاسية بثقلها وأهميتها لابد أن تجرى في توقيتها الذي أعلن عنه الرئيس قبل عام، أي في نيسان/ أبريل 2014"، مضيفًا أن "دورة الحياة الديمقراطية، التي تعيشها الجزائر، ستستمر في إجراء الرئاسيات في وقتها، وفي ظروف جيّدة، وسيكون لجبهة التحرير الوطني موقفها ووجودها القوي"، مؤكدًا أن "الآلة البرلمانية لجبهة التحرير ستتحرك في الوقت المناسب استعدادًا للاستحقاقات المقبلة، بما فيها تعديل الدستور الجديد، فضلاً عن الرئاسيات المقبلة، التي تعدّ الرهان الأكبر لضمان استقرار وأمن البلاد".وكشفت مصادر من الحزب العتيد أن "الأمين العام الجديد سيستدعي أعضاء اللجنة المركزية لعقد دورة استئنافية، يتم خلالها تنصيب المكتب السياسي، بعد مشاورات بين أعضاء اللجنة، والأسماء المقترحة، وهذا يومي 3 و4 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل"، مضيفة أن "القيادة الجديدة للحزب ترفض سياسة الإقصاء، وستوجه الدعوات لجميع أعضاء اللجنة المركزية، دون تمييز، بين من حضروا دورة الأوراسي أو المقاطعون لها".وأضافت ذات المصادر أن "سعداني سيطرح خلال دورة الاستئناف عقد وفاق حزبي بين فرقاء الجبهة، لتجميع قوى الجبهة ولمّ الشمل بعد سلسلة الانشقاقات الحاصلة داخل أقوى التشكيلات السياسية في الجزائر، منذ تنحية الأمين العام السابق عبد العزيز بلخادم، والذي بلغ أوّجه خلال دورة انتخاب الأمين العام الجديد، نهاية آب/أغسطس الماضي، في فندق الأوراسي".
وأكد سعداني أنه "اتصل بالمنسق السابق للحزب خلال الفترة الانتقالية عبدالرحمن بلعياط"، مشيرًا إلى أنه "قدّم مقترح لمّ الشمل لطي صفحة الماضي".
وفي السياق ذاته، أوضحت مصادر من الحزب العتيد أن القيادة الجديدة باشرت مفاوضات موّسعة مع جماعة بلعياط، وحركة "تقويم وتأصيل الجبهة"، التي يقودها عبد الكريم عبادة، للمشاركة في دورة الاستئناف يومي 3 و4 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، مؤكدة أن المبادرة تسير بصورة جيّدة.
واعتبر سعداني أن "الوقت حان لإعادة قاطرة الحزب إلى السكة الصحيحة، عبر الوفاق الحزبي بين فرقاء الجبهة، وتشكيل مكتب سياسي توافقي، بعد مشاورات اللجنة المركزية، لضمان استقرار الأفلان، لأن الجبهة في حاجة لاستمرارية صلبة، حتى تتمكن من رفع التحدي إزاء ما ينتظرها من مسؤوليات تاريخية أمام الشعب والوطن".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعداني يؤكد استعداد التحرير للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل سعداني يؤكد استعداد التحرير للاستحقاق الرئاسي الجزائري المقبل



بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا

دوقة كمبريدج تتألق بمظهر كلاسيكي وجذابة برز فيها المعطف البيج مع كنزة سوداء

لندن - صوت الامارات
تثبت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون يوما بعد يوم أنها مثال للمرأة الأنيقة والراقية. ففي أحدث اطلالة لها، اعتمدت إطلالة كلاسيكية وراقية برز فيها المعطف البيج الكلاسيكي.ميدلتون بدت ساحرة بتنورة ميدي بنقشة الفهد باللونين الأسود والبنيّ من ماركة زارا Zara، نسّقت معها كنزة سوداء بياقة عالية، صحيح ان هذه النقشة كانت رائجة جداً في فصل الصيف لكن هذه الصيحة تستمر مع فصل الشتاء أيضاً ويسهل تنسيقها مع إطلالتك الكاجول مع الجاكيت الدينيم أو الكلاسيكية كما فعلت كيت. كما أنها من المرات النادرة التي تختار فيها كيت نقشة حيوانية وقد ناسبتها جداً.دوقة كمبريدج أكملت اللوك بمعطف أنيق باللون البيج من ماركة Massimo Dutti تميّز بأزراره المزدوجة وياقته العريضة.وأنهت هذه الإطلالة الشتوية بإمتياز بجزمة من المخمل باللون الأسود من مجموعة رالف لورين Ralph Lauren. وقد ز...المزيد

GMT 15:01 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست
 صوت الإمارات - أبرز المناطق السياحية في العاصمة المجرية بودابست

GMT 17:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد يتحدث عن "فلسفته" التدريبية

GMT 16:57 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

ليفاندوفسكي يعود لقيادة هجوم بايرن في لقاء هيرتا برلين

GMT 23:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عقد سيتين مع برشلونة يفتح باب الجدل على مصراعيه

GMT 23:21 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عقد سيتين مع برشلونة يفتح باب الجدل على مصراعيه

GMT 19:32 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

"الشارقة للآثار" تشارك في معرض وحدة حضارية بالكويت

GMT 19:37 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

السعودية تبدأ اليوم تدريس اللغة الصينية في مدارسها

GMT 19:51 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

قاسم حداد يحصد جائزة «ملتقى القاهرة للشعر»

GMT 17:12 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

علماء يكشفون أن سبب انقراض الديناصورات سقوط نيزك عملاق
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates