الجيش المصري  يواصل مطاردة المتشددين و تدمير الأنفاق في شمال سيناء
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أقام منطقة حدودية فاصلة و ضبط أكثر من 20 متطرفًا السبت

الجيش المصري يواصل مطاردة المتشددين و تدمير الأنفاق في شمال سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش المصري  يواصل مطاردة المتشددين و تدمير الأنفاق في شمال سيناء

تدمير الأنفاق في شمال سيناء
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكد مصدر أمني مسؤول لـ "مصر اليوم" أن قوات الجيش المصري مازالت تواصل مطاردة الجماعات الجهادية والمسلحة، السبت، في المنطقة الحدودية الشرقية والغربية بشمال سيناء، فيما قال المصدر إن "قوات الجيش بقصف المناطق التي يختبأ فيها الجهاديون بالصواريخ، وبعد أن نشرت عناصر للمخابرات الحربية للقيام بالتحريات اللازمة للقبض على المتهمين في إحداث العمليات "الإرهابية" الأخيرة تم القبض على أكثر من 20 من المشتبه فيهم صباح السبت"
وأضاف المصدر الأمني "إن قوات الجيش أحبطت عدد من العمليات الإرهابية التي كانت سوف تستهدف كمائن للجيش والشرطة في شمال سيناء، ويأتي ذلك في عملية أطلق عليها "فجر سيناء".
في السياق ذاته واصل سلاح المهندسين التابع للقوات المسلحة عمليات هدم وتدمير الأنفاق وتفجيرها ذلك بعد اكتشاف الجديد منها وسط إجراءات أمنية مشددة ووسط تحليق مكثف لطائرات "الأباتشى" في سماء سيناء.
وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش دمرت الجمعة 3 أنفاق ومنزلاً غرب منطقة صلاح يمر أسفله نفق سري لتهريب البضائع والسلاح يبعد عن الحدود 50 متراً فقط، ويتكون من طابق واحد.
وقررت القوات المسلحة للمرة الأولى الأسبوع الماضي إقامة منطقة فاصلة على الحدود بين مصر وقطاع غزة، ولتسهيل هذه المهمة، دمر الجيش الكثير من المباني الواقعة على الحدود في رفح، بالرغم من احتجاجات رجال القبائل المحليين والسكان.
ويعتزم الجيش إقامة حواجز جديدة في مكان هذه المباني، تشمل على الأرجح إقامة جدار أمني وبحيرات صناعية للسيطرة على الموقف في سيناء.
وتتمثل أسس الأزمة في سيناء في الحرمان الاقتصادي والاجتماعي وتضاريس يصعب اختراقها وتدفق للأسلحة ووجود أكثر من 20 تنظيمًا مسلحًا ينشطون فيها، مما يصعب مهمة الجيش المصري هناك منذ ثورة 25 كانون الثاني/يناير.
وكان وكيل مديرية أوقاف جنوب سيناء الشيخ إبراهيم أحمد ، أعلن في بيان له مساء أمس الأول، منع إقامة صلاة الجمعة في 30 مسجداً صغيراً و40 زاوية على مستوى مدن جنوب سيناء تنفيذاً لقرار وزارة الأوقاف الذى حظر إقامة صلاة الجمعة في المساجد والزوايا التي تقل مساحتها عن 80 متراً.
وأضاف البيان "إنه تقرر أن تقام صلاة الجمعة في المساجد الكبرى فقط الموزعة توزيعاً جغرافياً والمنتشرة بمدن المحافظة، مشيراً إلى أنه تم منع الخطباء غير الأزهريين من صعود المنبر لإلقاء خطبة الجمعة بمساجد المحافظة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش المصري  يواصل مطاردة المتشددين و تدمير الأنفاق في شمال سيناء الجيش المصري  يواصل مطاردة المتشددين و تدمير الأنفاق في شمال سيناء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates