قوات خاصة من الكيان الإسرائيلي تقتحم الأقصى وتعتدي على المعتكفين
آخر تحديث 14:35:13 بتوقيت أبوظبي

أصابت عددًا من المصلين وفرضت قيودًا مشددة في "العرش اليهودي"

قوات خاصة من الكيان الإسرائيلي تقتحم "الأقصى" وتعتدي على المعتكفين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوات خاصة من الكيان الإسرائيلي تقتحم "الأقصى" وتعتدي على المعتكفين

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى
رام الله ـ وليد أبو سرحان

اقتحمت قوات خاصة تابعة للكيان الإسرائيلي وعناصر من الوحدات المستعربة، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى، واعتدت على المعتكفين داخل المسجد، عبر إطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم، وضربهم بالهروات، ما أدى إلى إصابة عدد من المصلين بحالات الاختناق ورضوض، في حين تمكنت من اعتقال أخرين.واندفع المصلين إلى الجامع "القبلي" المسقوف، وأغلقوا بواباته، وتصدوا للمستوطنين الذين اقتحموه من باب "المغاربة" ، بهتافات التهليل والتكبير، ما أجبر شرطة الاحتلال على إخراجهم من باب "السلسلة"، قبل أن تقتحم قوة كبيرة مدججة بالسلاح المكان .وكان عشرات المواطنين من مدينة القدس وأراضي "48" قد اعتكفوا في المسجد، لليلة الثانية على التوالي، للتصدي لمجموعات المستوطنين، التي أعلنت نيتها اقتحام الأقصى، صباح الأربعاء، وإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحاته، بمناسبة اليوم الأخير لعيد "العرش اليهودي".وفرضت قوات الاحتلال قيودًا مشددة على المسجد، وأغلقت بواباته كافة، ومنعت من تقل أعمارهم عن الخمسين عامًا من دخوله، وهو إجراء نفذته منذ ساعات عصر الثلاثاء، ما أدى إلى تأدية صلواتهم في الشوارع والطرقات الأقرب إلى بواباته الرئيسة.وفي حين ما زال التوتر الشديد يسود المسجد ومحيط بواباته الرئيسة الخارجية، بفعل تجمهر المواطنين على هذه البوابات، بغية الدخول إليه، وكسر الحصار المفروض على المصلين، انسحبت قوات الاحتلال من ساحات المسجد، وأزالت السلاسل الحديدية عن أبواب المسجد "القبلي"، عقب اقتحامها الساحات عبر بابي "السلسلة"، و"المغاربة"، واعتدائها على المصلين بالضرب.
وأوضح مدير عام الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى الشيخ عزام الخطيب أن "شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة، ولن تسمح بدخول المتطرفين مجددًا إلى الأقصى هذا اليوم"، مشيرًا إلى أن "60 متطرفًا اقتحموا الأقصى، من باب المغاربة، وصولاً إلى باب السلسلة فقط".
وحذر مسؤول ملف القدس في حركة "فتح" حاتم عبد القادر من "استغلال الأعياد اليهودية، في أيلول/سبتمبر، لإحداث تغيير دراماتيكي داخل المسجد، عبر التقسيم الزماني والمكاني له"، وأضاف "ما حدث خلال الأيام الماضية هو أكبر شاهد على ما جرى"، لافتًا إلى أن "توقيع الاتفاق بين السلطة الفلسطينية والحكومة الأردنية، العام الجاري، بشأن المسجد الأقصى، قد يكون شكل كابحًا أمام حكومة الكيان الإسرائيلي، لفرض أمر واقع فيه، لأنه أعطى الأردن هامشًا سياسيًا وقانونيًا، للتحرك على المستوى الإقليمي والدولي للدفاع عن الأقصى"، مشيرًا إلى لقائه مع الملك عبد الله الثاني في الأردن، في شهر رمضان الماضي، والذي أكد بدوره على مواصلته العمل لمنع الكيان الإسرائيلي من فرض الأمر الواقع في الأقصى، مؤكدًا على "إمكان توجهه إلى محكمة العدل الدولية لتحقيق ذلك، وأن الأقصى في خطر حقيقي"، داعيًا إلى "التنبه لما يجري فيه هذه الأيام، من محاولات استغلال أية فرصة، لفرض الأمر الواقع"، مشددًا على أهمية الرباط في ساحاته".
وفي سياق متصل، قالت مؤسسة "الأقصى" للوقف والتراث أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الشاب محمد أرشيد، من قرية الجديّدة في الجليل، من داخل المسجد الأقصى المبارك، أثناء استعداده لصلاة الفجر، واقتادته للتحقيق".
وأبعدت محكمة "الصلح"، الثلاثاء، ثلاثة شبان مقدسيين عن الأقصى، وهم نهاد العباسي (36 عامًا)، لمدة 40 يومًا، أما الشابين كرم الرملاوي، وعيسى النتشة لمدة أسبوعين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات خاصة من الكيان الإسرائيلي تقتحم الأقصى وتعتدي على المعتكفين قوات خاصة من الكيان الإسرائيلي تقتحم الأقصى وتعتدي على المعتكفين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات خاصة من الكيان الإسرائيلي تقتحم الأقصى وتعتدي على المعتكفين قوات خاصة من الكيان الإسرائيلي تقتحم الأقصى وتعتدي على المعتكفين



ارتدت قميصًا فضفاضًا أبيضَ مع بوت طويل

تألّق أريانا غراندي خلال جولة لها في نيويورك الأميركية

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت مطربة البوب العالمية أريانا غراندي، في شوارع مدينة نيويورك الأميركية بإطلالة أنيقة خاطفة للأنظار الجمعة. ارتدت غراندي البالغة من العمر 25 عاما، قميصا فضفاضا باللون الأبيض مع بوت طويل بنفس اللون والذي كان يعتبر غير موفق نظرا لدرجات الحرارة والتي لا تزال مرتفعة، بينما كانت تخرج إلى جانب صديقتها. حملت الفنانة الأميركية حقيبة شفافة تحمل اسم ألبومها الجديد "Sweetner"، وكانت تخلت عن أسلوبها المميز في الأزياء والتي تبرز بوضوح خصرها وجسدها الممشوق، بأسلوب أنيق ومريح. وأكملت إطلالتها بقلادة ماسية لامعة ومكياج ناعم، وتركت شعرها البني الطويل منسدلا بطبيعته أسفل ظهرها وكتفيها. لا توجد أخبار عن خطيبها الفنان بيت دافيدسون، الذي كانت لا تنفصل عنه منذ أن أصبحا مخطوبين في وقت سابق من هذا الصيف. تنبأت أريانا قبل أعوام أنها ستتزوج من بيت، بعد أن قابلته عندما استضافت حلقة من البرنامج الذي شارك فيه "Saturday Night Live" في

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates