الأمن الوطني يحدد أوصاف الجناة في حادثة ضرب القمر الصناعي في المعادي
آخر تحديث 15:14:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شخصان استخدَمَا قذيفتي "آر بي جى" من على بعد 400 متر وهَرَبا في سيارة

"الأمن الوطني" يحدد أوصاف الجناة في حادثة ضرب القمر الصناعي في المعادي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأمن الوطني" يحدد أوصاف الجناة في حادثة ضرب القمر الصناعي في المعادي

حادثة ضرب القمر الصناعي في المعادي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي كشف مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اللواء جمال عبدالعال، أن "مرتكبي حادث القمر الصناعي شخصان تم التوصل إلى أوصافهما، عقب هروبهما، باستخدام سيارة كانت في انتظارهما". وأضاف عبدالعال، في تصريحات صحافية، أن "الحادثة وقعت من خلال إطلاق قذيفتي "آر بي جى" على منطقة الأقمار الصناعية في منطقة المعادي، مما أدي إلي إصابة إحدى القذيفتين للطبق الخاص بالمكالمات الدولية، وإحدث فجوة به قطرها حوالي متر".
وأشار إلى أن "الجناة ارتكبوا الواقعة خلال فترة حظر التجوال، وبالتحديد الساعة الرابعة فجرًا، وأن إطلاق القذيفتين تم من داخل أرض فضاء ملاصقة لمنطقة الأقمار الصناعية، من مسافة تبعد حوالي 400 متر مرورًا بشارع تبلغ مساحته حوالي 3 أمتار".
وأوضح عبدالعال أنه "تم تحديد خط سير الجناة، من خلال سيرهما في طريق المقطم، وقامت نيابة المعادي برئاسة أحمد عز الدين، وبإشراف المستشار طارق أبوزيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بإجراء معاينة على الطبيعة لمنطقة الأقمار الصناعية، وفحص الطبق الذي تعرض للإتلاف، وأظهرت المعاينة أن الطبق اللاقط مخصص لتمرير المكالمات الدولية، وتبلغ مساحته حوالي 100 متر، كما تبين للنيابة عدم وجود إصابات بين المواطنين جراء الحادث".
وأوضح أنه "تم سؤال ضابطين من القوة المُكلَّفة بتأمين المنطقة، أحدهما من إدارة تأمين المعادي، والآخر من تأمين طرة، وأوضحا أنهما فوجئا بسماع دوي انفجار، ثم شاهدا الدخان في الهواء، وحينما أسرعا إلى مكان الطبق، شاهدا فجوة في الطبق الخاص بالمكالمات الدولية، قطرها حوالي متر، وعَثَرا أسفله على القذيفة، بينما لم يعثرا على القذيفة الأخرى".
وأشار إلى أن "النيابة استمعت إلى أقوال عدد من المهندسين الفنيين في منطقة الأقمار الصناعية؛ لتحديد قيمة الأضرار والتلفيات التي أصابت القمر الصناعي، والذين أكدوا أن الانفجار لم يؤثر على كفاءة عمل الطبق، وأن الخدمة لم تتأثر، حيث أن القذيفة أصابت الطبق، ولم تؤثر على الوصلات، والأجهزة الخاصة بتقوية الإشارة".
وأمرت النيابة بندب خبراء مصلحة الأدلة الجنائية، لفحص بقايا المقذوفات الصاروخية التي تم العثور عليها، وتحديد اتجاه ومسار القذيفتين الصاروخيتين اللتين تم إطلاقهما؛ لاستهداف الطبق اللاقط الخاص بالاتصالات، كما كلفت النيابة جهاز الأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي بسرعة إجراء التحريات وكشف هوية مرتكبي الجريمة وضبطهما.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن الوطني يحدد أوصاف الجناة في حادثة ضرب القمر الصناعي في المعادي الأمن الوطني يحدد أوصاف الجناة في حادثة ضرب القمر الصناعي في المعادي



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 08:56 2016 الأحد ,11 أيلول / سبتمبر

دراسة تؤكد أن الحياة البرية تنحسر على الأرض

GMT 02:30 2016 الأحد ,20 آذار/ مارس

تعرفي علي "اتيكيت" المصافحة

GMT 18:08 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السعودية تدين اعتراض مقاتلات قطرية طائرتين إماراتيتين

GMT 11:23 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُعرب عن سعادتها بتجدد تعاونها مع خالد يوسف

GMT 06:56 2016 الثلاثاء ,26 إبريل / نيسان

رانيا عجمية تصنع بعجينة السيراميك بيض شم النسيم

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

منافسات بطولة الشيخة فاطمة للرماية تنحصر بين 4 متسابقات

GMT 12:26 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

حمدان بن محمد راعيًا لحفل افتتاح كأس آسيا "الإمارات 2019"

GMT 08:17 2018 السبت ,08 كانون الأول / ديسمبر

طريقة عمل قالب الأرز المصرى باللحم المفروم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates