مجلس الأمن يوافق بالإجماع على اقتراح بان كي مون تدمير ترسانة الأسلحة الكيميائية
آخر تحديث 10:22:41 بتوقيت أبوظبي

فريق المفتشين يحرز تقدُّمًاً في التحقُّق من معلومات قدَّمتهاالحكومة السوريَّة

مجلس الأمن يوافق بالإجماع على اقتراح بان كي مون تدمير ترسانة الأسلحة الكيميائية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الأمن يوافق بالإجماع على اقتراح بان كي مون تدمير ترسانة الأسلحة الكيميائية

مجلس الأمن يوافق على تدمير ترسانة سورية من الأسلحة الكيميائية
نيويورك - يوسف مكي

وافق مجلس الأمن الليلة الماضية بالإجماع على اقتراح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تدمير ترسانة سوريا من الأسلحة الكيميائية في مهمة مشتركة من المنظمة الدولية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، التي منحت جائزة نوبل للسلام. ووجه رئيس المجلس للشهر الجاري المندوب الأذري الدائم لدى الأمم المتحدة السفير آغشين مهدييف رسالة مقتضبة الى الأمين العام ، لكنها تضمنت التفويض المطلوب للشروع في تأليف المهمة المشتركة، التي باشرت طليعتها العمل قبل أسبوعين على توثيق المخزونات السورية من الأسلحة الكيميائية وما يتصل بها واتلافها. كذلك كلف المجلس الأمين العام تعيين منسق خاص مدني لمتابعة تنفيذ هذه المهمة الخطرة وإنجازها في الموعد المحدد في القرار 2118 الذي كان مجلس الأمن اتخذه في 27 أيلول الماضي.
وستتألف المهمة المشتركة من نحو مئة من الخبراء الذين سيشرفون على تدمير نحو ألف طن من الأسلحة المحرمة دولياً على ثلاث مراحل تنتهي منتصف 2014.
وفور تلقيه الرسالة، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة عبر الفيديو أنه "سعيد جداً لأن مجلس الأمن تحرك بسرعة بناء على توصيتي بتشكيل مهمة مشتركة"، مؤكداً أنه "كذلك ملتزم ومصمم على احراز تقدم في المسارين الإنساني والسياسي من أجل مصلحة الشعب السوري".
وجاءت رسالة المجلس هذه رداً على كتاب وجهه بان في 7 تشرين الأول الجاري الى المجلس وضمنه توصية تتعلق بتأليف المهمة المشتركة، طبقاً لما يقتضيه القرار 2118. وتجنب المجلس البحث في اصدار قرار جديد يحدد تفويض المهمة المشتركة لئلا تثار التوترات مجدداً بين الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا من جهة وروسيا والصين من جهة أخرى.
وقبيل موافقة المجلس، أصدرت الأمم المتحدة ومنظمة الحظر بياناً مشتركاً جاء فيه أن "فريق المفتشين الدوليين أحرز تقدماً جيداً في التحقق من المعلومات التي قدمتها الحكومة السورية عن برنامجها للأسلحة الكيميائية".
وأوضح البيان أنه "في نهاية الأيام العشرة الأولى من العمليات على الأرض فتشت فرق التحقق ثلاثة مواقع والخطط جارية للقيام بزيارات ميدانية أخرى"، مضيفاً أن "مجموعة ثانية من مفتشي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والمزيد من موظفي الأمم المتحدة المساندين وصلت الى دمشق، ليصل الى 60 شخصاً عدد أعضاء الفريق المتقدم".
وأفاد أنه "مع تلقي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المعلومات الأولية والإضافية من سوريا عن برنامجها ، باشر الفريق المتقدم الآن عملية التحقق من المعلومات. وكذلك أشرف على تدمير سوريا بعضاً من مخزونات الذخائر بالإضافة الى بعض معدات انتاج أسلحتها

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يوافق بالإجماع على اقتراح بان كي مون تدمير ترسانة الأسلحة الكيميائية مجلس الأمن يوافق بالإجماع على اقتراح بان كي مون تدمير ترسانة الأسلحة الكيميائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأمن يوافق بالإجماع على اقتراح بان كي مون تدمير ترسانة الأسلحة الكيميائية مجلس الأمن يوافق بالإجماع على اقتراح بان كي مون تدمير ترسانة الأسلحة الكيميائية



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

ليفلي تجذب الأنظار في نيويورك ببدلتها البيضاء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"،

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates