بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية
آخر تحديث 20:28:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المنظمة المصرية وحركة "الصحافيين الأحرار" تُدين الحادث

بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية

تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية
القاهرة ـ أكرم علي

أكدت مصادر أمنية، بدء التحقيقات المكثفة في حادث تفجير مبنى المخابرات الحربية في الإسماعيلية، وأنه يتم التنسيق حاليًا بين الجيش والشرطة للوقوف على حقيقة الحادث. وأوضحت المصادر، لـ"مصر اليوم"، أن قوات الشرطة ستُنسق مع الشرطة العسكرية لجمع التحريات اللازمة عن الحادث، قبل تدخّل النيابة العامة في الحادث، وبدء استجواب المشتبه فيهم، فيما رجحت أن "تكون أحد الحركات التكفيرية هي المسؤولة عن الحادث، كما حدث في محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أخيرًا".
وأشارت المصادر، إلى أن "قوات الأمن بدأت في تفريغ كاميرا المراقبة المتواجدة أعلى مبنى المخابرات الحربية لرصد تفاصيل الواقعة".
ودانت "المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان" في شمال سيناء، ما وصفته بـ "مسلسل تفجيرات المقرات الأمنية في مصر"، وأعلنت في بيان صحافي، "أسفها المتكرر لمثل هذه الحوادث والسيناريوهات المخططة تخطيطًا جيدًا ومُحكمًا، مما يدل على أن هذه الجماعات وراءها تنظيم دولي، يقوم بتمويلها لتنفيذ مخططات إرهابية إجرامية، تهدف إلى خفض الروح المعنوية للشعب والجيش أيضًا، حتى يتوقف عن محاربة الإرهاب".
وأوضحت المنظمة، أن "الأسلوب الجديد باستخدام فكرة السيارات المفخخة في مواجهة القوات المسلحة والشرطة لن يُثني القوات المسلحة عن مهامها الإنسانية والوطنية في محاربة الإرهاب أينما وجد، وردع ما أسمتهم بالمجرمين والمخربين الخارجين عن كل الأعراف الدينية والإنسانية والقانونية"، فيما حذرت من أن "الحل بالقبضة الأمنية وحده لن يحلّ القضية، وقد ثبت بالدليل القاطع أن التظاهرات لم تتوقف منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي حتى الآن، رغم الاعتقالات والتوقيف لأعضاء جماعات (الإخوان المسلمين)، وأن الحل في تعزيز ثقافة التسامح والسلام المبنية على احترام حقوق الإنسان، وعلى أهمية الحوار والسلم الاجتماعي بين الأطراف المتصارعة كافة حاليًا على السلطة".
وأكدت المنظمة، على احترام حقوق الإنسان وبسط سيادة القانون، مطالبة بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين والإعلاميين والقضاة المحتجزين، في إطار مبادرة حسن النوايا لجمع شمل المصرين جميعهم، ومنع سفك المزيد من الدماء، واحترام الحريات كافة، والمحافظة على حقوق الإنسان وكرامته واحترام حرياته الأساسية في ظل دولة القانون، التي تُنادي بها المنظمات المحلية والإقليمية والعالمية كافة".
ودانت حركة "الصحافيين الأحرار" في الإسماعيلية، واقعة انفجار السيارة المفخخة في محيط مبنى المخابرات الحربية، ظهر السبت، والذي أدى إلى خسائر في الأبنية المجاورة، وإصابة ستة مواطنين.
وطالبت الحركة، في بيان صحافي لها، الأجهزة الأمنية، بسرعة الكشف عن ملابسات الحادث، وضبط الجناة وتقديمهم إلى المحاكمة، مع تشديد إجراءات التأمين في مداخل ومخارج المحافظة، والتصدي بكل قوة للعمليات الإرهابية التي تُثير الرعب بين المواطنين، فيما ناشدت المواطنين بمعاونة الأجهزة الأمنية، والإبلاغ الفوري عن أي مشتبه بهم، أو أي تحركات تُثير الريبة والشك، حفاظًا على استقرار البلاد وأمنها.
وقد شهد محيط مبنى المخابرات الحربية في محافظة الإسماعيلية، تفجيرًا، السبت، من قِبل سيارة مفخخة، أدت إلى إصابة العشرات وحدوث تلفيات في مبنى المخابرات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 19:32 2024 الأحد ,03 آذار/ مارس

اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها
 صوت الإمارات - اكسسوارت منزليّة يجب اقتنائها

GMT 10:13 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

6 نصائح مفيدة لزيادة سرعة الكمبيوتر بسهولة

GMT 14:26 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

حسن شاكوش ضيف شرف فى "وصل أمانة"

GMT 20:02 2020 الخميس ,13 شباط / فبراير

ورش "دبي للثقافة" تسلط الضوء على فنون ومهارات

GMT 10:52 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو

أجمل عطور الصيف مِن وحي النجمات العالميات

GMT 14:53 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"أمل" وابنتها "عذاري" زميلتان في جامعة الإمارات

GMT 23:23 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

ملك قورة تكشف كواليس "عزمي وأشجان" مع غدير حسان

GMT 21:55 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

إنقاذ امرأة من رجل مشعوذ اعتدى عليها لمدة أسبوع

GMT 16:32 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

تصميمات فساتين مميزة للسهرة والمساء للمحجبات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates