بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية
آخر تحديث 18:10:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المنظمة المصرية وحركة "الصحافيين الأحرار" تُدين الحادث

بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية

تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية
القاهرة ـ أكرم علي

أكدت مصادر أمنية، بدء التحقيقات المكثفة في حادث تفجير مبنى المخابرات الحربية في الإسماعيلية، وأنه يتم التنسيق حاليًا بين الجيش والشرطة للوقوف على حقيقة الحادث. وأوضحت المصادر، لـ"مصر اليوم"، أن قوات الشرطة ستُنسق مع الشرطة العسكرية لجمع التحريات اللازمة عن الحادث، قبل تدخّل النيابة العامة في الحادث، وبدء استجواب المشتبه فيهم، فيما رجحت أن "تكون أحد الحركات التكفيرية هي المسؤولة عن الحادث، كما حدث في محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم أخيرًا".
وأشارت المصادر، إلى أن "قوات الأمن بدأت في تفريغ كاميرا المراقبة المتواجدة أعلى مبنى المخابرات الحربية لرصد تفاصيل الواقعة".
ودانت "المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان" في شمال سيناء، ما وصفته بـ "مسلسل تفجيرات المقرات الأمنية في مصر"، وأعلنت في بيان صحافي، "أسفها المتكرر لمثل هذه الحوادث والسيناريوهات المخططة تخطيطًا جيدًا ومُحكمًا، مما يدل على أن هذه الجماعات وراءها تنظيم دولي، يقوم بتمويلها لتنفيذ مخططات إرهابية إجرامية، تهدف إلى خفض الروح المعنوية للشعب والجيش أيضًا، حتى يتوقف عن محاربة الإرهاب".
وأوضحت المنظمة، أن "الأسلوب الجديد باستخدام فكرة السيارات المفخخة في مواجهة القوات المسلحة والشرطة لن يُثني القوات المسلحة عن مهامها الإنسانية والوطنية في محاربة الإرهاب أينما وجد، وردع ما أسمتهم بالمجرمين والمخربين الخارجين عن كل الأعراف الدينية والإنسانية والقانونية"، فيما حذرت من أن "الحل بالقبضة الأمنية وحده لن يحلّ القضية، وقد ثبت بالدليل القاطع أن التظاهرات لم تتوقف منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي حتى الآن، رغم الاعتقالات والتوقيف لأعضاء جماعات (الإخوان المسلمين)، وأن الحل في تعزيز ثقافة التسامح والسلام المبنية على احترام حقوق الإنسان، وعلى أهمية الحوار والسلم الاجتماعي بين الأطراف المتصارعة كافة حاليًا على السلطة".
وأكدت المنظمة، على احترام حقوق الإنسان وبسط سيادة القانون، مطالبة بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين والإعلاميين والقضاة المحتجزين، في إطار مبادرة حسن النوايا لجمع شمل المصرين جميعهم، ومنع سفك المزيد من الدماء، واحترام الحريات كافة، والمحافظة على حقوق الإنسان وكرامته واحترام حرياته الأساسية في ظل دولة القانون، التي تُنادي بها المنظمات المحلية والإقليمية والعالمية كافة".
ودانت حركة "الصحافيين الأحرار" في الإسماعيلية، واقعة انفجار السيارة المفخخة في محيط مبنى المخابرات الحربية، ظهر السبت، والذي أدى إلى خسائر في الأبنية المجاورة، وإصابة ستة مواطنين.
وطالبت الحركة، في بيان صحافي لها، الأجهزة الأمنية، بسرعة الكشف عن ملابسات الحادث، وضبط الجناة وتقديمهم إلى المحاكمة، مع تشديد إجراءات التأمين في مداخل ومخارج المحافظة، والتصدي بكل قوة للعمليات الإرهابية التي تُثير الرعب بين المواطنين، فيما ناشدت المواطنين بمعاونة الأجهزة الأمنية، والإبلاغ الفوري عن أي مشتبه بهم، أو أي تحركات تُثير الريبة والشك، حفاظًا على استقرار البلاد وأمنها.
وقد شهد محيط مبنى المخابرات الحربية في محافظة الإسماعيلية، تفجيرًا، السبت، من قِبل سيارة مفخخة، أدت إلى إصابة العشرات وحدوث تلفيات في مبنى المخابرات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية بدء التحقيقات في عملية تفجير المخابرات الحربية في الإسماعيلية



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates