الإنقاذُ الوطني تبحثُ مع تمرد خوض الانتخاباتِ البرلمانيةِ بتحالفٍ موحد
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط ترحيّب السياسييّن بالمشاوراتِ لتحقيّق وحدة القوى المدنيّة

"الإنقاذُ الوطني" تبحثُ مع "تمرد" خوض الانتخاباتِ البرلمانيةِ بتحالفٍ موحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الإنقاذُ الوطني" تبحثُ مع "تمرد" خوض الانتخاباتِ البرلمانيةِ بتحالفٍ موحد

اجتماع سابق لجبهة "الإنقاذ الوطني"
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي بدأت جبهة الإنقاذ الوطني، جلساتها الأولى مع ممثلي حملة "تمرد"، بعد إعلان الأخيرة خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك لمناقشة تدشين تحالف انتخابي موحد يخوض الانتخابات، وقررت عقد اجتماع لهيئتها العليا في مقر حزب "الوفد"، السبت المقبل، فيما  أكد المتحدث باسم "تمرد" حسن شاهين عبر تصريحات صحافية أن كل ما تردد بشأن  تواجد خلافات بين جبهة الإنقاذ الوطني، والحملة بعد إعلان خوضها الانتخابات، لا يخرج عن كونه مجرد شائعات، وإن الإطار التنفيذي للتحالف بدأ يأخذ شكلاً جديًا، وأوضح أن  المشاورات تستهدف عمل أكبر تحالف على مستوى الجمهورية يحقق وحدة الكتلة المدنية في البرلمان القادم في مواجهة النظام القديم . وأكد رئيس حزب "التحالف الشعبي الاشتراكي" عبد الغفار شكر في حديث إلى " العرب اليوم " على أهمية  التشاور و التنسيق مع كل الأحزاب والحركات المدنية لأنها في النهاية تصب في معسكر واحد، مشيرًا إلى أن قرار "تمرد" بخوض الانتخابات هو بداية للدخول في العملية الديمقراطية . وأضاف "إن المناقشات التي تجري الآن مع القوى السياسية من أجل توحيد الجهود مهمة حتى لا يؤدى إلى فرقة القوى المدنية". وشدد شكر على أن هذا التنسيق سيتحدد على أساس النظام الانتخابي المقبل، ففي حالة القوائم، تشارك القوى الوطنية ومنها " تمرد"، بقوائم موحدة، وفي حالة الفردي سيكون هناك تنسيق انتخابي كامل، وعدم خوض مرشحي تلك القوى، الانتخابات ضد بعضهم . وقال نائب رئيس حزب "المصري الديمقراطي" عماد جاد لـ "العرب اليوم " إن "تمرد" يجب أن تعي جيداً أنها بمفردها قد لا تستطيع الدخول في هذا المعترك خاصة أنهم حركة شبابية مشيراً إلى أنه من الأفضل أن تهتم بالتحول لكيان سياسي واحد يحمل افكار محددة  وبرنامج سياسي. وأضاف "إن هذه الخطوة تستوجب بذل مجهوداً كبيراً لإقناع المواطن بأفكارها وعملها على الأرض وألية تحركها حتى لا يصبح الأمر عبارة عن تصريحات حماسية فقط لأفراد"  . ويرى القيادي في حزب "الكرامة" أمين إسكندر، في حديثه إلى "العرب اليوم "  أن قرار "تمرد" بخوض الانتخابات البرلمانية  منفردة كان قراراً متسرع دون دراسة الموقف السياسي، و دون حساب حقيقي للقوي السياسية والحزبية، مطالبا قيادات حملة تمرد بالتفكير مليا والدخول في كيان تنظيمي يصلح لخوض الانتخابات البرلمانية" . وأضاف "المرحلة الحالية تتطلب تحالف كافة القوي الثورية و المدنية لخوض انتخابات البرلمان من اجل تحقيق أهداف الثورة". ومن جانبه أكد المتحدث باسم "تمرد" حسن شاهين عبر تصريحات صحافية أن كل ما تردد بشأن  وجود خلافات بين جبهة الإنقاذ الوطني والحملة بعد إعلان خوضها الانتخابات، لا يخرج عن كونه مجرد شائعات، وإن الإطار التنفيذي للتحالف بدأ يأخذ شكلاً جديًا . وأضاف أن  المشاورات تستهدف عمل أكبر تحالف على مستوى الجمهورية يحقق وحدة الكتلة المدنية في البرلمان القادم في مواجهة النظام القديم .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإنقاذُ الوطني تبحثُ مع تمرد خوض الانتخاباتِ البرلمانيةِ بتحالفٍ موحد الإنقاذُ الوطني تبحثُ مع تمرد خوض الانتخاباتِ البرلمانيةِ بتحالفٍ موحد



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates