القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بحل  لجنة الخمسين ووقف أعمالها
آخر تحديث 04:20:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أنّ قرار تشكيل اللّجنة "صحيحًا" ومتفقًا مع الإعلان الدستوري

القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بحل لجنة "الخمسين" ووقف أعمالها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بحل  لجنة "الخمسين" ووقف أعمالها

محكمة القضاء الإداري
مصر اليوم

القاهرة – أكرم علي رفضت محكمة القضاء الإداري، الثلاثاء، دعوى تطالب بحل لجنة "الخمسين" لتعديل الدستور ووقف أعمالها، مؤيدة قرار الرئيس المؤقت بتشكيل اللّجنة والتي نصت عليها المادة "29" من الإعلان الدستوري الصادر في 8 تموز/يوليو الماضي. وأكدت المحكمة في حيثيات الحكم الذي اطلع "العرب اليوم" على نسخة منه، "أنّ قرار تشكيل لجنة الخمسين سليمًا وصحيحًا، ومتفقًا مع صحيح حكم القانون، ووفقًا للقواعد والأسس والإجراءات المنصوص عليها في المادة 29 من الإعلان الدستوري، الذي وضع القواعد المنظّمة لعملها، وكفلت تمثيل فئات المجتمع المصري وطوائفه، وتنوعاته السكانية كافة، كما كفل تمثيل الجهات الفئات التي خصها الإعلان الدستوري".
وأوضحت أنّ نص تشكيل اللّجنة استند في تحديد ممثلي الجهات المشار إليها إلى الترشيحات المقدمة منها لرئيس الجمهورية، واستند في اختيار الشخصيات العامة إلى ترشيح مجلس الوزراء، ولم يظهر أنّ رئيس الجمهورية قد انفرد بتشكيل اللجنة أو اختار لعضويتها أحدًا، لم ترشحه جهة من الجهات، أو فرض أيّ عضو على اللّجنة دون وجه حق.
وأشارت المحكمة إلى أنّ رئيس الجمهورية المؤقت استخدم السلطة التقديرية المخولة له لتمثيل بعض الأحزاب السياسية، وبعض النقابات المهنية، وبعض الاتحادات، والمجالس دون غيرها، وقد استقر قضاء المحكمة على أنّ السلطة التقديرية لا يحدها إلا إساءة استعمال السلطة أو الانحراف بها وإساءة استعمال السلطة من العيوب التي يتعين إقامة الدليل عليها.
وشدد على أنّه لم يظهر من الأوراق دليل على أنّ رئيس الجمهورية قد انحرف بسلطته في إصدار قرار تشكيل لجنة "الخمسين"، وإنّما قصد تحقيق الصالح العام.
وأكدت أنّ قرار رئيس الجمهورية بتشكل اللّجنة لا يعد من أعمال السيادة ولا من أعمال السلّطة التأسيسية، وإنّما هو قرار إداري تنبسط عليه رقابة القضاء ويدخل الطعن عليه ضمن اختصاص القضاء الإداري.
وأصدرت المحكمة حكمًا قضائيًا آخر بوقف تنفيذ وبطلان قرار رئيس الجمهورية رقم 606 للعام الجاري الخاص باختيار رفعت محمد جودة يوسف داغر، ممثلاً لاتحاد نقابات الفلاحين وتنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بحل  لجنة الخمسين ووقف أعمالها القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بحل  لجنة الخمسين ووقف أعمالها



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates