القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بحل  لجنة الخمسين ووقف أعمالها
آخر تحديث 15:43:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدت أنّ قرار تشكيل اللّجنة "صحيحًا" ومتفقًا مع الإعلان الدستوري

القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بحل لجنة "الخمسين" ووقف أعمالها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بحل  لجنة "الخمسين" ووقف أعمالها

محكمة القضاء الإداري
مصر اليوم

القاهرة – أكرم علي رفضت محكمة القضاء الإداري، الثلاثاء، دعوى تطالب بحل لجنة "الخمسين" لتعديل الدستور ووقف أعمالها، مؤيدة قرار الرئيس المؤقت بتشكيل اللّجنة والتي نصت عليها المادة "29" من الإعلان الدستوري الصادر في 8 تموز/يوليو الماضي. وأكدت المحكمة في حيثيات الحكم الذي اطلع "العرب اليوم" على نسخة منه، "أنّ قرار تشكيل لجنة الخمسين سليمًا وصحيحًا، ومتفقًا مع صحيح حكم القانون، ووفقًا للقواعد والأسس والإجراءات المنصوص عليها في المادة 29 من الإعلان الدستوري، الذي وضع القواعد المنظّمة لعملها، وكفلت تمثيل فئات المجتمع المصري وطوائفه، وتنوعاته السكانية كافة، كما كفل تمثيل الجهات الفئات التي خصها الإعلان الدستوري".
وأوضحت أنّ نص تشكيل اللّجنة استند في تحديد ممثلي الجهات المشار إليها إلى الترشيحات المقدمة منها لرئيس الجمهورية، واستند في اختيار الشخصيات العامة إلى ترشيح مجلس الوزراء، ولم يظهر أنّ رئيس الجمهورية قد انفرد بتشكيل اللجنة أو اختار لعضويتها أحدًا، لم ترشحه جهة من الجهات، أو فرض أيّ عضو على اللّجنة دون وجه حق.
وأشارت المحكمة إلى أنّ رئيس الجمهورية المؤقت استخدم السلطة التقديرية المخولة له لتمثيل بعض الأحزاب السياسية، وبعض النقابات المهنية، وبعض الاتحادات، والمجالس دون غيرها، وقد استقر قضاء المحكمة على أنّ السلطة التقديرية لا يحدها إلا إساءة استعمال السلطة أو الانحراف بها وإساءة استعمال السلطة من العيوب التي يتعين إقامة الدليل عليها.
وشدد على أنّه لم يظهر من الأوراق دليل على أنّ رئيس الجمهورية قد انحرف بسلطته في إصدار قرار تشكيل لجنة "الخمسين"، وإنّما قصد تحقيق الصالح العام.
وأكدت أنّ قرار رئيس الجمهورية بتشكل اللّجنة لا يعد من أعمال السيادة ولا من أعمال السلّطة التأسيسية، وإنّما هو قرار إداري تنبسط عليه رقابة القضاء ويدخل الطعن عليه ضمن اختصاص القضاء الإداري.
وأصدرت المحكمة حكمًا قضائيًا آخر بوقف تنفيذ وبطلان قرار رئيس الجمهورية رقم 606 للعام الجاري الخاص باختيار رفعت محمد جودة يوسف داغر، ممثلاً لاتحاد نقابات الفلاحين وتنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بحل  لجنة الخمسين ووقف أعمالها القضاء الإداري يرفض دعوى تطالب بحل  لجنة الخمسين ووقف أعمالها



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 13:32 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 صوت الإمارات - مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 01:58 2019 الخميس ,15 آب / أغسطس

مرسيليا يفسخ عقد عادل رامي بسبب الكذب

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 22:56 2019 الثلاثاء ,10 أيلول / سبتمبر

هاني شاكر ينظر شكوى تتهم حكيم بالسب والقذف

GMT 00:59 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

بدء العمل على نسخة جديدة من فيلم "Face/Off"

GMT 01:01 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

ما مل قلبك" لإيمان الشميطي يحصد 26.3 مليون مشاهدة"

GMT 00:29 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

رد فعل نانسي عجرم على غناء طفلة من الهند لها
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates