ترشيح الرئيس بوتفليقة يحدث إنقسامًا  في الشارع السياسي الجزائري
آخر تحديث 14:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استعدادًا للانتخابات الرئاسيَّة المقبلة ربيع سنة 2014 .

ترشيح الرئيس بوتفليقة يحدث إنقسامًا في الشارع السياسي الجزائري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ترشيح الرئيس بوتفليقة يحدث إنقسامًا  في الشارع السياسي الجزائري

الانتخابات الرئاسية المقبلة
الجزائر – نورالدين رحماني
الجزائر – نورالدين رحماني شهدت نهاية الأسبوع في الجزائر  نشاطا حزبيا مكثفا، عادت من خلاله الأحزاب السياسية الناشطة في الجزائر إلى الخوض مجددا في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع تنظيمها في نسيان /  أبريل 2014، إلى جانب رفضها لتدخل المغرب في الشؤون الداخلية للجزائر ،  و التي انقسمت بين جناحين احدهما مؤيد لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رابعة لمزيد من الاستقرار و الأمن، وآخر يطالب بالقطيعة مع نظام بوتفليقة لمصلحة التغيير و  محاربة الفساد  .
و كان الحدث الأبرز ما أقدم عمار سعيداني  الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني  يوم السبت بجمعه لمحافظي الحزب ب 54 محافظة جزائرية و لإعلان  دعم ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رابعة  ، و هي الخطوة التي يرى المحللون السياسيون أنها جاءت كرد على الانتقادات التي وُجِّهت اليه من خصومه من داخل الحزب بالانفراد بالقرارات و إعلان دعم بوتفليقة بصورة انفرادية و دون العودة إلى المكتب السياسي للحزب المخول بذلك، كما  جاء على لسان منسق المكتب السياسي السابق عبد الرحمان بلعياط في العديد من المرات .
أما رئيس حزب تجمع الجزائر "تاج"عمار غول، فوصف من تيبازة الاستحقاقات المقبلة بالمفصلية والمحورية مشيرا إلى دعم حزبه المطلق للرئيس بوتفليقة في حال إقدامه للترشح لرئاسيات  2014،  وأوضح غول  أن تشكيلته تدعم الرئيس بوتفليقة في حال أبدى نيته في الترشح وفاء له و حفاظا على المكاسب العديدة التي تحققت في فترة حكمه و على رأسها الأمن و الاستقرار الذي تعيشه البلاد ".
و على العكس من ذلك ، صرح رئيس حزب جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة من قسنطينة أن الانتخابات الرئيسية المقبلة تعد فرصة يتعين اغتنامها لإنجاح عملية المرور نحو نظام ديمقراطي حقيقي و إحداث القطيعة مع الفساد المنظم و تضييع ثروات البلاد .
بدوره، اعتبر رئيس حزب "الفجر الجديد" الطاهر بن بعيبش من مستغانم ،  أن "الاستحقاقات الرئاسية المقبلة موعد للجزائر وليس للأشخاص والجماعات، منددا بما اسماه التهافت على دعوة الرئيس بوتفليقة للترشح لعهدة رابعة من الأحزاب المنتفعة من ريع النظام و خيرات الجزائر دون حتى مراعاة ظروف الرئيس الصحية بحث في منهاعن التموقع لمزيد من المكاسب لا غير" .
كما  دعا الأمين العام لحزب "التحالف الوطني الجمهوري" بلقاسم ساحلي من سكيكدة الأحزاب السياسية بالبلاد إلى تشكيل عائلات سياسية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة .
و اعتبر ساحلي أنه من "غير الجدي" أن يقدم كل حزب سياسي مترشحا له خلال الانتخابات القادمة قائلا إنها "انتخابات رئاسية و ليست انتخابات بلدية " .
وأضاف بأن "تشكيلته السياسية مستعدة لأن تساند المرشح الذي يتوافق عليه التيار الوطني الديمقراطي، "لأن ولاء هذا التيار ولاء للوطن و ليس كباقي التيارات التي يعد ولاؤها لقوى أجنبية "  ، مؤكدا أن التحالف الوطني الديمقراطي لم يقرر بعد من سيساند إلى غاية اتضاح الرؤية الأيام القادمة نافيا دعمه للرئيس بوتفليقة في الوقت الحالي"  .
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترشيح الرئيس بوتفليقة يحدث إنقسامًا  في الشارع السياسي الجزائري ترشيح الرئيس بوتفليقة يحدث إنقسامًا  في الشارع السياسي الجزائري



ديانا حداد بإطلالات راقية وأنيقة بالفساتين الطويلة

بيروت - صوت الإمارات
تميزت ديانا حداد بإطلالات مميزة تناسبت تماما مع قوامها المثالي ورشاقتها، وتحرص ديانا دائما على ارتداء ملابس بتصميمات عصرية تخطف الأنظار ، بالإضافة إلى تنسيقات مميزة للمكياج والشعر. ارتدت ديانا حداد فستان أنيق ومميز مصنوع من القماش المخملي الناعم، وجاء الفستان بتصميم ضيق ومجسم كشف عن رشاقتها وقوامها المثالي، الفستان كان طويل وبأكمام طويلة، وكان مزود بفتحة حول منطقة الظهر، وتزين الفستان على الأكمام وحول الصدر بتطريزات مميزة، وحمل هذا الفستان توقيع مصممة الأزياء الامارتية شيخة الغيثي. خطفت ديانا حداد الأنظار في واحدة من الحفلات بفستان أنيق مصنوع من الستان الناعم باللون اللبني الفاتح، وتميز تصميم الفستان بأنه مجسم ومحدد تحديدا عن منطقة الخصر. أضافت ديانا على هذه الإطلالة كاب طويل مطرز بطريقة ناعمة وبسيطة مصنوع من الشيفون ...المزيد

GMT 03:25 2024 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

أدوية مرض السكري تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 18:01 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 15:30 2016 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

معرض للصور يعرّف بتاريخ عدن ويكشف الجرائم فيها

GMT 16:16 2013 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

معرض الكتاب المصري بنواكشوط يبدأ فعالياته "الأربعاء"

GMT 07:07 2013 الثلاثاء ,25 حزيران / يونيو

معرض حول أسطورة وذكريات السفينة الشهيرة "تيتانيك"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates