الفريق السيسي يصدق على قبول دفعة جديدة في الكليات الحربية
آخر تحديث 02:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شروط قبول الخريجين الجامعيين ومواعيد سحب الملفات

الفريق السيسي يصدق على قبول دفعة جديدة في الكليات الحربية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفريق السيسي يصدق على قبول دفعة جديدة في الكليات الحربية

قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات في الكلية الحربية
القاهرة ـ محمد الدوي

صدق الفريق أول عبدالفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية من دفعة يناير/كانون الثاني 2014، والدفعة رقم 104 أطباء، والدفعة رقم 72 مهندسين، والدفعة رقم 60، والدفعة رقم 103 رئيسات تمريض، وذلك اعتباراً من يوم  السبت الموافق 23 من نوفمبر المقبل وذلك حسبما صرح اللواء عصمت مراد، مدير الكلية الحربية، ومدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية.وأضاف عصمت أن الدفعة المطلوبة من الأطباء تشمـل تخصصات الطب البشري، وطب الطوارئ والإسعافات الأولية من الذكور الحاصلين على البكالوريوس وأيضاً من الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراة من التخصصين السابقين بالإضافة إلى تخصص طب الأسنان، والطب البيطري "ذكور"، والصيادلة "ذكور وإناث"، ورئيسات تمريض "إناث".ويشترط لدفعة الأطباء أن يكون قد أمضى فترة الامتياز للأطباءالبشريين، وأن يكون المتقدم حاصلاً علي تقدير جيد فأعلى بالنسبة للأطباء "بشري- طب الطوارئ والإسعافات الأولية-أسنان"، وتقدير مقبول فأعلى لتخصصات (بيطرى ذكور – صيادلة– رئيسات تمريض)، ويشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عام 2013 والسنوات السابقة له على أن لا يزيد سن المتقدم في أول يناير 2014 بالنسبة للأطباء البشريين، وطب الطوارئ، والإسعافات الأولية، وطب الأسنان الحاصلين على درجة البكالوريوس على 30 سنة، والأطباء البشريين، وطب الطوارئ، والإسعافات الأولية الحاصلين على درجة الماجستير على 34 سنة، والحاصلين على درجة الدكتوراة على  38 سنة، والحاصلين على درجة البكالوريوس من تخصصات الطب البيطرى، والصيادلة "ذكور وإناث" على 28 سنة، وخريجى كلية التمريض إناث الحاصلات على درجة البكالوريوس على 26 سنة.
أما الدفعة المطلوبة من المهندسين فتضم تخصصات (كهرباء قوى –حواسب – اتصالات إلكترونيات – ميكانيكا قوى – ميكانيكا إنتاج - ميكانيكا سيارات – هندسة بحرية "بناء سفن" – هندسة طيران – مدني- عمارة –هندسة طبية – هندسة نووية- فنون تطبيقية "نسيج - صباغة"- هندسة كيمياء "دكتوراة".
ويشترط أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عام 2013 وما قبلها، أن لا يزيد السن فى أول يناير 2014 على 26 سنة، وأن يكون المتقدم حاصلاً على تقدير مقبول فأعلى ويشترط ألا يزيد سن الحاصلين على الدكتوراة في هندسة الكيمياء على 34 سنة.
والتخصصات المطلوبة من خريجى الجامعات من الذكور من كليات العلوم (كيمياء خاصة - كيمياء مزدوجة – تحليلية - ميكروبيولوجى – حيوية – جيولوجيا – فيزياء – بيولوجى – علوم الحواسب وتكنولوجياالمعلومات)، الحقوق والتجارة ( محاسبة) والحقوق والتربية الرياضية، وإعلام وصحافة، وزراعة، وسينما، ومسرح والعلاج الطبيعى، وآداب علم نفس، وعلم اجتماع، واللغات (إنجليزي – فرنسي - روسي- صيني – عبر- أسباني – يوناني – كورى)، والاقتصاد والعلوم السياسية.
أما التخصصات المطلوبة من الإناث هي: العلاج الطبيعي، وعلم النفس ويشترط المتخصصات فى علم النفس أن تكون من الضابطات المكلفات بالقوات المسلحة.
ويشترط للدفعة المطلوبة من المختلط أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل عن عام 2013، والسنة السابقة لها فقط بتقدير جيد فأعلى على أن لا يزيد السن فى الأول من يناير 2014 على 26 سنة.
أما بالنسبة لتخصص "العلاج الطبيعى ذكور - اناث" فيسمح بالتقدم للطلبة الحاصلين على المؤهل عام 2011، وحتى عام 2013 على أن يكون قد أمضى فترة الامتياز.
أما بالنسبة لتخصص الكيمياء التحليلية فيسمح بالتقدم للطلبة الحاصلين على درجة الماجستير بالتقدم بشرط ألا يزيد السن فى أول يناير 2014 على 30 سنة.
ويشترط فى جميع المتقدمين أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أبوين وجدين مصريين من غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبواه مكتسبين جنسيات أخرى أو تقدم أحد منهم للحصول على جنسية أخرى، وألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف، وأن يكون حسن السير والسلوك ، وألا يكون قد أستقال أو فصل تأديبياً من أى كلية أو معهد عسكرى أو مدرسة عسكرية، وأن لا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وأن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية، وأن يجتاز جميع الاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التى يحددها مكتب تنسيق القبول وفقاً للمستويات المقررة، ولايجوز اعادة الكشف على الطالب فى نفس الدفعة المتقدم لها فى حالة عدم اللياقة الطبية، ألا يقل الطول للذكور عن (170 سم)، والإناث عن ( 155 سم ) ويسمح للضباط الاحتياط والمكلفين، وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.
وتترواح مدة الدراسة من (7-6) شهور بالكلية الحربية لجميع التخصصات، ويمنح الخريج شهادة إتمام الدراسة العسكرية.
وسيتم فتح باب سحب ملفات القبول وتقديمها إلى المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة، اعتبارا من اليوم السبت الموافق 23 من الشهر الجارى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق السيسي يصدق على قبول دفعة جديدة في الكليات الحربية الفريق السيسي يصدق على قبول دفعة جديدة في الكليات الحربية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفريق السيسي يصدق على قبول دفعة جديدة في الكليات الحربية الفريق السيسي يصدق على قبول دفعة جديدة في الكليات الحربية



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 16:32 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تصميمات ستائر عصرية ومميزة لربيع 2018

GMT 09:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

12 مليار درهم صادرات إماراتية إلى أميركا خلال 9 أشهر

GMT 23:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تنفيذ مشروعات بنى تحتية في خمس مناطق صناعية بالسويداء

GMT 18:54 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل طريقة لوضع "الماسكارا" من أجل عيون ساحرة

GMT 14:17 2017 الأحد ,06 آب / أغسطس

مشكلات صحية تنغص على المرأة متعة "الجنس"

GMT 22:02 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

المنتخب السعودي لكرة اليد يستهل مبارياته بايران

GMT 10:40 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

ريهام عبدالغفور تنتهي من تصوير فيلم "سوق الجمعة"

GMT 17:49 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

منع اللاعبين الروس من المنافسة في الألعاب الأولمبية الشتوية

GMT 17:24 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح سهلة لترتيب المطبخ تُساعد على خسارة الوزن

GMT 11:36 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سيف بن زايد ووزير الداخلية البحريني يحضران أفراح القاسمي

GMT 12:16 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

اتحاد الغولف الأردني يستعد لإستضافة المسابقة العربية

GMT 13:54 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

مرشدة سياحية تخاطر بحياتها لتوثيق انهيار كهف جليدي في ألاسكا
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates