محللون ماليُّون يتوقعون عودة البورصة المصريَّة الى المنطقة الخضراء
آخر تحديث 06:47:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مع بدء جلسات التداول الأحد في أول يوم من شهر ديسمبر

محللون ماليُّون يتوقعون عودة البورصة المصريَّة الى "المنطقة الخضراء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محللون ماليُّون يتوقعون عودة البورصة المصريَّة الى "المنطقة الخضراء"

البورصة المصرية
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد توقع محللون وخبراء اسواق المال ، أن تتجاوز البورصة المصرية خسائرها في الاسبوع الاخير من نوفمبر/تشرين الثاني المنصرم ، لتعود الى مكاسبها التي حققتها في النصف الاول من الشهر ذاته ، مشيرين الى أن بدء التصويت على المسودة النهائية للدستور خطوة مهمة في خارطة الطريق، ما يعني استقرارا سياسيا سينعكس ايجابياً على الاقتصاد بصورة عامة والبورصة المصرية بصورة خاصة. وقال خبير اسواق المال وائل النحاس ، إن مؤشرات البورصة المصرية مرشحة لبدء تعاملاتها خلال جلسة اليوم، بداية تعاملات الأسبوع، داخل المنطقة الخضراء ، مشيرا الى أن بدء ظهور القوة الشرائية خلال النصف الثاني من تعاملات الخميس الماضي ، يعد مؤشراً على نهاية الحركة التصحيحية للبورصة المصرية التي استمرت خلال جلسات الأسبوع الماضي.
من جانبه قال عضو مجلس ادارة البورصة المصرية ونائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل محسن عادل ، ان استقرار الاوضاع السياسية و ما يترتب عليه من تحسن في البناء الاقتصادي هو ما سيدعم قدرة البورصة المصرية علي التعافي فجميع الأحداث السياسية الحالية تؤثر في اتخاذ القرار للمستثمر في الشراء والبيع ، و هو ما يستلزم تفعيل بعض ادوات تنشيط السيولة و الاستمرار في تفعيل التعديلات في منظومة التداولات خلال الفترة المقبلة، حيث  يمكن أن يؤدي الاستقرار السياسي إلى تمكن السلطات من مواجهة تحديات هيكلية ضاغطة وتحقيق تقدم في السياسيات الاقتصادية ، لدعم الاقتصاد المصري والوضع المالي للبلاد .
 وكانت مؤشرات البورصة المصرية تهاوت بنحو جماعي خلال تعاملات الأسبوع الماضي، وسط ضغوط بيعية بفعل عمليات جني الارباح التي سيطرت علي تعاملات المستثمرين بعد الارتفاعات التي حققتها خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع توتر في الأوضاع السياسية في ظل الاحتاجات على قانون التظاهر. وخسر المؤشر الرئيسي "أى جى أكس 30"، بنسبة بلغت 4.2% تعادل 272.9 نقطة ليصل إلى مستوي 6184.11 نقطة مقابل 6457.01 نقطة.
فيما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "أى جى أكس 70" بمقدار 3.27% تعادل 17.56 نقطة ليصل إلى مستوي 518.59 نقطة مقابل 536.15 نقطة. أما المؤشر الأوسع نطاقاً "أى جى أكس 100" ، الذى يضم الشركات المكونة لمؤشري "أى جى أكس 30 و 70"، فسجل انخفاضاً قدره 3.27% تعادل 29.31 نقطة ليصل إلى مستوي 866.93 نقطة مقابل 896.24 نقطة. وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة ما يقرب من 12 مليار جنيه مسجلا 402.9 مليار جنيه مقابل 414.9 مليار جنيه بنهاية تعاملات الأسبوع الماضي.
وفي سياق متصل فقد سجلت مؤشرات البورصة المصرية تبايناً في الأداء خلال تعاملات شهر نوفمبر الماضي، حيث أرتفع مؤشر الثلاثين الكبار "اي جى أكس 30"، بمقدار 0.04% تعادل 2.25 نقطة ليصعد من مستوي 6181.86 نقطة مغلقاً عند 6184.11 نقطة.
صاحبه في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "أى جى أكس 70"، بعد ان سجل ارتفاعاً طفيفاً قدره 0.4% تعادل 2.01 نقطة مرتفعاً من مستوى 516.58 نقطة مغلقاً عند 518.59 نقطة. أما المؤشر الأوسع نطاقاً "أي جى أكس 100"، الذى يضم الشركات المكونة لمؤشري "أي جى أكس 30 و 70"، فسجل انخفاضاً طفيفاً قدره 0.05% تعادل 0.48 نقطة ليصل إلى مستوي 866.93 نقطة مقابل 867.41 نقطة. وربح رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 600 مليون جنيه مسجلا 402.9 مليار جنيه مقابل 402.3 مليار جنيه بنهاية تعاملات شهر أكتوبر الماضي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محللون ماليُّون يتوقعون عودة البورصة المصريَّة الى المنطقة الخضراء محللون ماليُّون يتوقعون عودة البورصة المصريَّة الى المنطقة الخضراء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محللون ماليُّون يتوقعون عودة البورصة المصريَّة الى المنطقة الخضراء محللون ماليُّون يتوقعون عودة البورصة المصريَّة الى المنطقة الخضراء



خلال احتفالها بعيد ميلادها الثاني والعشرين في نيويورك

بيلا حديد تتألّق بقميص أسود مع سروال كامو

نيويورك - مادلين سعادة
احتفلت بيلا حديد قبل أيام بعيد ميلادها الثاني والعشرين، وفي الجمعة أثبتت أنها تزدهر أكثر بشكل مذهل مع تقدّمها بالعمر، إذ ارتدت قميصا أسود قصيرا مع سروال كامو يكشف عن خصرها، وأكملت مظهرها مع أقراط حلقية وحذاء أبيض رياضي. وظهرت بيلا حديد ببشرة مشرقة رغم عدم وضعها أي ميكاج وبدت حديد كأنها خارجة لتوّها من الحمام، إذ وضعت شعرها لأعلى في كعكة غير منتظمة ورافقها حارسها الشخصي في الخارج. احتفلت الفتاة التي تصدرت مجلة "فوج" بعيد ميلادها مع العائلة والأصدقاء في سيبراز باش في مدينة نيويورك ليلة الثلاثاء. وشملت قائمة الضيوف شقيقتها جيجي حديد وشقيقها أنوار حديد وصديقها ذا واكند، وكانت كعكة عيد ميلاد بيلا التي تضم أربع طبقات ومجموعة من الفراشات الحمراء، هي عامل الجذب الرئيسي. كانت "حديد" وصديقها لا ينفصلان منذ أن التقيا في مهرجان كان السينمائي، وبدأ الاثنان في المواعدة لأول مرة في العام 2015

GMT 19:56 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها
 صوت الإمارات - جاي بيكرين مُحررة الموضة التي أبدعت في اختيار ملابسها

GMT 11:48 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين
 صوت الإمارات - استعد إلى رحلات التزلُّج في الشتاء ونصائح هامة للمبتدئين

GMT 12:35 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها
 صوت الإمارات - قصور عثمانية في مدينة موستار البوسنية تُسحر زوارها

GMT 15:17 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يعلن أن ماتيس سيغادر منصبه ويصفه بـ"الديمقراطي"
 صوت الإمارات - ترامب يعلن أن ماتيس سيغادر منصبه ويصفه بـ"الديمقراطي"

GMT 12:20 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني
 صوت الإمارات - الصين تُعاقب مدونة شهيرة تلاعبت بالنشيد الوطني

GMT 18:18 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية
 صوت الإمارات - صحافي يكشف أوَّل خطأ ارتكبه في قواعد السلوك اليابانية

GMT 11:21 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين الجنيدي تكشف طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر
 صوت الإمارات - ياسمين الجنيدي تكشف طريقة عملها تصاميم من عجينة السكر

GMT 22:29 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حنان مطاوع تواجه غادة عبد الرازق فى "ضد مجهول"

GMT 04:32 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

إصدار المجلد الثانى من كتاب "ذات يوم" للكاتب سعيد الشحات

GMT 07:04 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

نابولي يتلقى صدمة قوية في مواجهته مع فيورنتينا

GMT 04:12 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

خادم الحرمين الشريفين يلتقي ولي عهد أبوظبي

GMT 17:25 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

روزاليا ارتياغا تؤكد تمتّع مصر بالمميزات للسياحة
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates