كيري يؤكد أنَّ الأمن القومي لاسرائيل هو الآن  اقوى مما كان عليه قبل اتفاق جنيف النووي
آخر تحديث 16:17:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دعا الكونغرس الى عدم فرض عقوبات جديدة على ايران لأنه يغضب الحلفاء والشركاء

كيري يؤكد أنَّ الأمن القومي لاسرائيل هو الآن اقوى مما كان عليه قبل اتفاق جنيف النووي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كيري يؤكد أنَّ الأمن القومي لاسرائيل هو الآن  اقوى مما كان عليه قبل اتفاق جنيف النووي

وزير الخارجية الاميركي جون كيري
واشنطن - رياض أحمد

دافع وزير الخارجية الاميركي جون كيري بقوة عن الاتفاق النووي الموقت بين ايران ومجموعة الدول الغربية الست، وحض مساء الثلاثاء في شهادة له في الكونغرس على "عدم اقرار أي عقوبات اضافية تتعلق بالبرنامج النووي خلال فترة الاتفاق التي تستمر لستة اشهر". وقال امام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب :" انا لا اقول لكم ابداً ونهائياً " في اشارة الى فرض عقوبات جديدة على ايران، "ولكن اذا لم يُطبق الاتفاق سوف نعود لكم لنطلب المزيد من العقوبات، ولكن ما اقوله هو ليس الان ".
وأشار كيري الى ان "الامن القومي للولايات المتحدة هو اقوى في ظل هذا الاتفاق الذي يشكل خطوة اولى مما كان عليه قبل الان"، وتابع " الامن القومي لاسرائيل هو اقوى الان مما كان عليه في اليوم الذي سبق الاتفاق، ومصالح دول الخليج والشرق الاوسط هي آمنة اكثر مما كانت عليه قبل توقيعنا على الاتفاق". وفي هذا السياق اشار كيري خلافا لما قاله بعض اعضاء اللجنة من ان دول الخليج العربي ترفض الاتفاق، ان هذه الدول، مع ان لها تحفظات على البرنامج النووي الايراني، الا انها رحبت بالاتفاق.
وواجه كيري اسئلة صعبة من اعضاء اللجنة، واتهمه احدهم "بالتذلل" لمرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي، وتركزت الشكوك حول قدرة واشنطن وحلفائها من التحقق من صدقية ايران وتطبيقها لتعهداتها. وكان كيري يكرر ان المسألة لا تتعلق بالثقة، بل بامتحان ايران والتحقق من نياتها وليس بالاعتماد على وعودها. وقال رئيس اللجنة الجمهوري ادوارد رويس ان ايران ليست دولة عادية " وهي ببساطة لا يمكن الوثوق بها اذا كانت لديها تقنية التخصيب لان جهود التحقق لا يمكن ان تكون موثوقة بالمطلق".
وكان من اللافت ان كيري لم يؤكد وجود تغيير جذري وثابت في حسابات ايران بالنسبة الى برنامجها النووي وقال :" عدت من مفاوضاتنا الاولية بأسئلة جدية حول ما اذا كان الايرانيون مستعدين او راغبين في اتخاذ الخيارات التي يجب ان يتخذونها". وتساءل " هل غيرت ايران حساباتها النووية؟ بكل صدق لا اعتقد اننا نستطيع ان نقول ذلك بثقة حتى الان. ونحن بالتأكيد لا نأخذ كلامهم على انه كاف "، وعاد كيري للقول "صدقوني هذه ليست مسألة ثقة"، مضيفاً " ونظرا لتاريخ (العلاقات بين البلدين) نحن كلنا محقون في شكوكنا في شأن ما اذا كانوا مستعدين لاتخاذ الخيارات الصعبة وان ينفذونها".
ورأى ان الفترة الراهنة تمثل "افضل فرصة تتوافر لنا لامتحان الاتفاق من دون ان نخسر أي شيء"،  محذراً من ان "فرض عقوبات جديدة ضد ايران سوف يغضب حلفاء وشركاء واشنطن في مجموعة الخمسة زائد واحد، ويمكن ان يعطي ايران الذريعة للتملص من الاتفاق.
وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف قد قال لمجلة "تايم" انه اذا فرض الكونغرس عقوبات جديدة ضد ايران خلال الاشهر الستة المقبلة فان هذا سيعني "ان الاتفاق بكامله سيموت" ، مشددا على ان حكومته لن تتفاوض تحت الضغوط، وان اعتماد الكونغرس لعقوبات جديدة " سيبين انعدام الجدية وانعدام الرغبة بتحقيق اتفاق من الولايات المتحدة"
وتواجه ادارة الرئيس باراك اوباما معارضة قوية للاتفاق في الكونغرس وخصوصاً من اعضاء الحزب الجمهوري الذين وجدوا انفسهم في تحالف مشترك مع بعض اقطاب الحزب الديموقراطي في مجلس الشيوخ من بينهم السناتور روبرت مينينديز رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ.ويعتزم السناتور مينينديز مع السناتور الجمهوري مارك كيرك التقدم بمشروع قرار يفرض عقوبات جديدة ضد ايران قبل نهاية السنة. ولكن مصادر مقربة من رئيس مجلس الشيوخ السناتور هاري ريد، قالت ان اقرار اي عقوبات قبل نهاية السنة شبه مستحيل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يؤكد أنَّ الأمن القومي لاسرائيل هو الآن  اقوى مما كان عليه قبل اتفاق جنيف النووي كيري يؤكد أنَّ الأمن القومي لاسرائيل هو الآن  اقوى مما كان عليه قبل اتفاق جنيف النووي



GMT 14:43 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

أطول رجل في العالم يلفت انتباه الجميع في مطار لوس أنجلوس

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيري يؤكد أنَّ الأمن القومي لاسرائيل هو الآن  اقوى مما كان عليه قبل اتفاق جنيف النووي كيري يؤكد أنَّ الأمن القومي لاسرائيل هو الآن  اقوى مما كان عليه قبل اتفاق جنيف النووي



ارتدت قميصًا باللون البيج وبنطالًا أسود

كاتي برايس في إطلالة بسيطة أثناء التسوق

باريس ـ مارينا منصف
ذهبت عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع البريطانية، كاتي برايس، للتسوق في متجر "باوند لاندPoundland"، يوم الأحد، قبل أسابيع من إعلان إفلاسها، وقد شوهدت النجمة صاحبة الـ40 عامًا، في فرع المتجر في العاصمة البريطانية لندن، وهي تحمل لفائف من ورق التغليف، وحقيبة بها بعض المشتريات، إذ يفترض أنها كانت تشتري مستلزمات عيد الميلاد، في وقت مبكر. وارتدت برايس قميص باللون البيج مطبوع برسمة "بلاي بوي"، كشف عن خصرها، وبنطال أسود، وزوج من الأحذية الرياضية باللون الأبيض، وكذلك كاب بيسبول على رأسها بنفس رسمة القميص، وتركت شعرها الطويل المصبوغ باللون الكستنائي مسدولًا , أما المكياج، فاعتمدت صاحبة البشرة البرونزية مكياجًا خفيفًا، أبرز ملامح وجهها، ووضعت أحمر شفاة باللون الوردي، ليناسب مظهرها خلال رحلة متواضعة إلى متجر باوند لاند , ورافقتها مربية أطفالها إلى المتجر، والتي ساعدتها في حمل الأكياس من المتجر وعبور الشارع. وظهرت برايس في باوند لاند، وسط صراعها

GMT 15:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت ميدلتون ترتدي "طوق الشعر" في المُناسبات الملكية
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون ترتدي "طوق الشعر" في المُناسبات الملكية

GMT 18:25 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة روتينية تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا
 صوت الإمارات - جولة روتينية تكشف الوجه الآخر لضواحي جنوب أفريقيا

GMT 12:58 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

شقة رائعة في موسكو تجذب زائريها لديكوراتها المُميّزة
 صوت الإمارات - شقة رائعة في موسكو تجذب زائريها لديكوراتها المُميّزة

GMT 16:02 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كوربين يرفض الدعوة الى إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"
 صوت الإمارات - كوربين يرفض الدعوة الى إجراء استفتاء جديد حول الـ"بركسيت"

GMT 15:01 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تُبيّن طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
 صوت الإمارات - جيجي حديد تُبيّن طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة

GMT 14:58 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

دليلك للاستمتاع بأفضل الأماكن في مرسيليا
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بأفضل الأماكن في مرسيليا

GMT 00:47 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

توقعات الطقس في الإمارات الاربعاء

GMT 14:30 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على كيفية تنسيق وتصميم الدرج الداخلي في منزلك

GMT 16:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن مميّزات سيارة "فولكس فاغن GTI" الساحرة

GMT 18:48 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

مواجهات عنيفة وإصابات خطيرة في ديربي بلجراد

GMT 17:45 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

جانيت يلين تؤكّد استمرار سياسات "تحجيم" القروض

GMT 04:23 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

منزل نيكول كيدمان الفخم معروض للبيع بـ3.45 مليون دولار

GMT 16:20 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس" تبدع في تصميم "كابريوليه سي كلاس"
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates