مصر تُعلن قبول سويسرا تجديد تجميد الأموال المُهرَّبة لرموز نظام مبارك
آخر تحديث 13:26:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جدَّدتها لمدة 3 سنوات وتبلغ 770 مليون دولار لـ31 مسؤول سابق

مصر تُعلن قبول سويسرا تجديد تجميد الأموال المُهرَّبة لرموز نظام مبارك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تُعلن قبول سويسرا تجديد تجميد الأموال المُهرَّبة لرموز نظام مبارك

القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي  أعلنتْ الخارجية المصرية، أن "المجلس الفيدرالي السويسري، قرَّر مد تجميد الأموال المنهوبة، من قِبل رموز نظام الرئيس السابق، حسني مبارك، في سويسرا، اعتبارًا من كانون الثاني/يناير 2014 ولمدة 3 سنوات جديدة". وأكَّدت الخارجية، في بيان صحافي لها، الأربعاء، أن "المحامي السويسري، المُكلَّف من قِبل الجانب المصري، بمتابعة قضايا استرداد الأموال المصرية المهربة في سويسرا، أبلغها
وزبر الخارجية نبيل فهميأن المجلس الفيدرالي السويسري، الذي يُعد أعلى سلطة تنفيذية في سويسرا، أصدر اليوم قرارًا بمد تجميد الأموال التي تخص مسؤولين مصريين سابقين، وذلك لمدة 3 سنوات إضافية، تبدأ اعتبارًا من كانون الثاني/يناير 2014".
ومن جانبه، أكد بيان صادر من مكتب النائب العام المصري، هشام بركات، أن "قرار الحكومة السويسرية بمد فترة تجميد الأرصدة الخاصة بالرئيس السابق حسني مبارك، وعدد من رموز نظامه، لمدة 3 سنوات أخرى، حتى انتهاء التحقيقات الجنائية في مصر بشأن مُصادر تلك الأرصدة، جاء استجابة سريعة وفورية وفقًا للمبررات والأسباب التي أبرزها النائب العام المصري لنظيره السويسري، في إطار التعاون القضائي بين البلدين، والاتفاق على المضي قدمًا في مجال تبادل المعلومات القانونية".
والتقى النائب العام المصري، هشام بركات، منذ يومين، نظيره النائب العام السويسري، ميشيل لوبير، واستعرضَا ظروف حصول رموز النظام السابق على الأموال المُجمَّدة في دولة سويسرا بطرق غير مشروعة، والجهود المبذولة على صعيد التحقيقات في تلك القضايا، حتى يمكن إعادة أموال الشعب المنهوبة إلى مصر.
يذكر أن السلطات السويسرية أصدرت قرارًا في شباط/فبراير 2011 بتجميد تلك الأموال لمدة 3 سنوات، والتي تبلغ قيمتها 700 مليون فرنك سويسري (حوالي 770 مليون دولار)، وتخص 31 من المسؤولين المصريين السابقين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تُعلن قبول سويسرا تجديد تجميد الأموال المُهرَّبة لرموز نظام مبارك مصر تُعلن قبول سويسرا تجديد تجميد الأموال المُهرَّبة لرموز نظام مبارك



أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب الأجواء الاحتفالية

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة نجوى كرم تحتفل اليوم الموافق 26 فبراير بعيد ميلادها الـ58، حيث تلقت من قبل متابعيها وجمهورها التهاني بهذه المناسبة السعيدة وتمنوا لها عام جديد ومميز على المستوى المهني والشخصي، وبالتزامن مع هذه المناسبة، حرص الجمهور على تسليط الضوء على أجمل إطلالات نجوى كرم التي تناسب أجواء الاحتفالات، والتي سبق وقد ظهرت بها من قبل في فعاليات ومناسبات مختلفة، وفيما يلي أجملها. أجمل إطلالات نجوى كرم في فساتين السهرة نجوى كرم في إطلالة حديثة أطلت بفستان راق ومميز بفستان باللون الأبيض جاء بتصميم مريح للغاية وبصيحة الكب، جاء مبطنًا من الأسفل بطبقة جامدة ومطرزة وانسدل الفستان منفوشًا بتصميم مريح وتزين الفستان من الأسفل بالريش الأبيض المتطاير الذي جاء بشكل جذاب. نجوى كرم تألقت في ظهور سابق بفستان حريري ناعم من Balmain حديث الجمهور، وجاء بال...المزيد

GMT 22:41 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

فيلم "Second Act" يُلهمك لتغيير حياتك في عام 2019

GMT 18:56 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الكاتب والمفكر جلال أمين في ضيافة "هنا العاصمة " الأحد

GMT 15:42 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

أول محطة نووية أردنية بتكنولوجيا روسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates