مصر تُعلن قبول سويسرا تجديد تجميد الأموال المُهرَّبة لرموز نظام مبارك
آخر تحديث 00:31:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

جدَّدتها لمدة 3 سنوات وتبلغ 770 مليون دولار لـ31 مسؤول سابق

مصر تُعلن قبول سويسرا تجديد تجميد الأموال المُهرَّبة لرموز نظام مبارك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تُعلن قبول سويسرا تجديد تجميد الأموال المُهرَّبة لرموز نظام مبارك

القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي  أعلنتْ الخارجية المصرية، أن "المجلس الفيدرالي السويسري، قرَّر مد تجميد الأموال المنهوبة، من قِبل رموز نظام الرئيس السابق، حسني مبارك، في سويسرا، اعتبارًا من كانون الثاني/يناير 2014 ولمدة 3 سنوات جديدة". وأكَّدت الخارجية، في بيان صحافي لها، الأربعاء، أن "المحامي السويسري، المُكلَّف من قِبل الجانب المصري، بمتابعة قضايا استرداد الأموال المصرية المهربة في سويسرا، أبلغها
وزبر الخارجية نبيل فهميأن المجلس الفيدرالي السويسري، الذي يُعد أعلى سلطة تنفيذية في سويسرا، أصدر اليوم قرارًا بمد تجميد الأموال التي تخص مسؤولين مصريين سابقين، وذلك لمدة 3 سنوات إضافية، تبدأ اعتبارًا من كانون الثاني/يناير 2014".
ومن جانبه، أكد بيان صادر من مكتب النائب العام المصري، هشام بركات، أن "قرار الحكومة السويسرية بمد فترة تجميد الأرصدة الخاصة بالرئيس السابق حسني مبارك، وعدد من رموز نظامه، لمدة 3 سنوات أخرى، حتى انتهاء التحقيقات الجنائية في مصر بشأن مُصادر تلك الأرصدة، جاء استجابة سريعة وفورية وفقًا للمبررات والأسباب التي أبرزها النائب العام المصري لنظيره السويسري، في إطار التعاون القضائي بين البلدين، والاتفاق على المضي قدمًا في مجال تبادل المعلومات القانونية".
والتقى النائب العام المصري، هشام بركات، منذ يومين، نظيره النائب العام السويسري، ميشيل لوبير، واستعرضَا ظروف حصول رموز النظام السابق على الأموال المُجمَّدة في دولة سويسرا بطرق غير مشروعة، والجهود المبذولة على صعيد التحقيقات في تلك القضايا، حتى يمكن إعادة أموال الشعب المنهوبة إلى مصر.
يذكر أن السلطات السويسرية أصدرت قرارًا في شباط/فبراير 2011 بتجميد تلك الأموال لمدة 3 سنوات، والتي تبلغ قيمتها 700 مليون فرنك سويسري (حوالي 770 مليون دولار)، وتخص 31 من المسؤولين المصريين السابقين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تُعلن قبول سويسرا تجديد تجميد الأموال المُهرَّبة لرموز نظام مبارك مصر تُعلن قبول سويسرا تجديد تجميد الأموال المُهرَّبة لرموز نظام مبارك



تميَّز التصميم بأكمامه القصيرة وقَصَّته المستقيمة

إطلالة صيفية راقية لـ"كيت ميدلتون" باللون الأحمر العنابي

لندن - صوت الإمارات
رغم إغلاق المطارات والحدّ من السفر حول العالم بسبب فيروس "كورونا" فإن ذلك لم يمنع دوق ودوقة كمبريدج من الاحتفال باليوم الكندي من خلال عقد لقاء عبر الإنترنت مع عاملين في مستشفى Surrey Memorial Hospital في كندا، وخطفت كيت ميدلتون الأنظار بإطلالة باللون الأحمر. تقصّدت كيت اختيار إطلالة باللون الأحمر، وهذا ما تفعله سنوياً بالتزامن مع العيد الوطني الكندي. وهذا العام، بدت ساحرة بفستان قصير من قماش التويد اختارته من مجموعة ألكسندر ماكوين، وتميّز التصميم الذي تألقت به ميدلتون بأكمامه القصيرة وقصته المستقيمة، وهو خيار أنيق لإطلالة صيفية راقية واختارت كيت تسريحة الشعر المالس والمنسدل وتألقت بلون شعرها بدرجة البنيّ الفاتح، كما اعتمدت مكياجاً ناعماً بألوان ترابية صيحة التويد تُعتبر من الصيحات الأحب إلى قلب دوقة كمبريدج، فسبق لها أن اخت...المزيد

GMT 11:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل أماكن السياحة في "بودابست" للشباب

GMT 05:48 2020 الخميس ,25 حزيران / يونيو

بوروسيا دورتموند يعلن تجديد عقد المدير الرياضي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates