غالبيّة شباب التّيارات السّياسيّة يطالبون منصور بالانتخابات الرّئاسيّة أوّلا
آخر تحديث 10:45:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اقترحوا تطبيق النّظام المختلط في "البرلمان" وانتقدوا قانون التّظاهر

غالبيّة شباب التّيارات السّياسيّة يطالبون منصور بالانتخابات الرّئاسيّة أوّلا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - غالبيّة شباب التّيارات السّياسيّة يطالبون منصور بالانتخابات الرّئاسيّة أوّلا

الرّئيس عدلي منصور
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي طالب غالبيّة ممثّلي التّيارات السّياسيّة الثّوريّة الرّئيس عدلي منصور خلال اجتماعه معهم الخميس، بتعديل خارطة الطّريق، وإجراء الانتخابات الرّئاسيّة قبل الانتخابات البرلمانيّة، فضلا عن إقرار نظام القوائم والفردي (المختلط) في الانتخابات البرلمانيّة المقبلة. وأكّدت مصادر من التّيارات السّياسيّة التي التقت الرّئيس منصور لـ"مصر اليوم" أنّ غالبيّة الحاضرين طالبوا الرئيس عدلي منصور بتقديم الانتخابات الرئاسية عن البرلمانية، فيما تمسّك البعض بالبقاء على خارطة الطريق كما هي دون تغيير.
وأشارت المصادر إلى أن مؤسّس حملة تمرّد محمود بدر اقترح إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية معا، إلا أن الاقتراح لم يلقَ قبول الحاضرين.
وأوضحت المصادر أيضا أن الحضور طالب الرئيس بأن تجري الانتخابات البرلمانية بالنّظام المختلط، على أن تكون القوائم مغلقة على مستوى الجمهورية، كما أشار إلى أن بعض المشاركين في الحوار طالبوا بتعديل قانون التظاهر وانتقدوا توقيت صدوره، وردّ الرئيس منصور عليهم بأنه لا يمكن تعديله وسيطبّق بكل حسم من أجل استقرار الأوضاع.
وأكد بيان صحافي للقصر الرئاسي أن الرئيس عدلي منصور اجتماع مع ﻣﺎ ﻳﻨﺎﻫﺰ 60 ﻣﻦ ﻣﻤﺜﻠﻲ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﻗﻄﺎﻋﺎﺗﻪ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﻬﻨﻴﺔ ﻭﺍﻟﻤﺪﻧﻴﺔ ﻭﺍﻷ‌ﻫﻠﻴﺔ ﻭﺫﻭﻯ ﺍﻻ‌ﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ، ﻭﺫﻟﻚ ﻟﻤﻨﺎﻗﺸﺔ ﺧﺎﺭﻃﺔ ﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ، ﻭﺍﻟﺘﻌﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﻗﻒ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻣﻦ ﺗﺮﺗﻴﺐ ﺃﻭﻟﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﺣﻠﺔ.
وأوضح البيان أن ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ حرص ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﺳﺘﻤﺎﻉ ﻟﻤﻮﻗﻒ ﻛﻞ ﻣﺸﺎﺭﻙ ﻣﻦ ﻣﺴﺄﻟﺔ ﺃﺳﺒﻘﻴﺔ ﺍﻻ‌ﻧﻌﻘﺎﺩ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻴﻦ ﺍﻻ‌ﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻧﻴﺔ ﻭﺍﻟﺮﺋﺎﺳﻴﺔ، ﻓﻀﻼ‌ً ﻋﻦ ﻃﺒﻴﻌﺔ ﻗﺎﻧﻮﻥ ﺍﻻ‌ﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﻘﺮﺭ ﺇﺻﺪﺍﺭﻩ ﻋﻘﺐ ﺇﻗﺮﺍﺭ ﺍﻟﺪﺳﺘﻮﺭ.
وﺷﻬﺪ الاجتماع ﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﺣﺪﺍﺩﺍً ﻋﻠﻰ ﺷﻬﺪﺍﺀ ﺛﻮﺭﺗﻲ 25 ﻳﻨﺎﻳﺮ ﻭ30 ﻳﻮﻳﻨﻮ كنوع من التقدير الخاص لهما.
وكان أبرز الحضور نادر بكار عن حزب النور، ومحمد عبد العزيز، وحسن شاهين، ومي وهبة عن حركة تمرّد، وشهاب وجيه وحسام مؤنس وأحمد عبد ربه وعمر الجندي وعلاء عصام عن شباب جبهة الإنقاذ، وجون طلعت وشادي الغزالي حرب ممثلي تيار الشراكة الوطنية، وتامر القاضي وعمرو عز ممثلين عن تكتل القوى الثورية، وإسراء عبد الفتاح، وعصام الشريف منسق الجبهة الحرة للتغيير السلمي، وعصام شعبان وأميرة العادلي ممثلين عن تنسيقية 30 يونيو.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غالبيّة شباب التّيارات السّياسيّة يطالبون منصور بالانتخابات الرّئاسيّة أوّلا غالبيّة شباب التّيارات السّياسيّة يطالبون منصور بالانتخابات الرّئاسيّة أوّلا



هيفاء وهبي تنجح بتحويل الأزياء القصيرة لإطلالات شتوية أنيقة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة اللبنانية هيفاء وهبي تعد واحدة من أبرز النجمات اللواتي دائمًا ما يبهرن الجمهور بأناقتهن وإطلالاتهن المميزة والجذابة، كما أنها نجحت مؤخرا في تحويل الأزياء القصيرة الأنيقة إلى إطلالات تناسب أجواء الشتاء الباردة، ولكن بطريقتها الخاصة التي تلهم متابعاتها دائمًا، وفيما يلي جولة على أسلوبها في اختيار أزيائها الشتوية. تفاصيل أحدث إطلالات هيفاء وهبي هيفاء وهبي خطفت الأنظار خلال أحدث ظهور لها على انستجرام بإطلالة جذابة جاءت عبارة عن جاكيت على شكل بليزر قصير من Richard Quinn، بتصميم مريح وأكمام طويلة، ومزين بالترتر البراق في جميع أنحائه، كما أنه جاء مطبعًا بالورود الضخمة الملونة ذات اللون الوردي والأخضر مع الخلفية السوداء. وجاء الجاكيت قصير ومريح ونسقته النجمة اللبنانية مع جوارب سوداء شفافة وسميكة، وانتعلت صندل جلدي لامع بال�...المزيد

GMT 11:45 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء سويدان توضّح أسباب نجاح شخصيتها في مسلسل "البيت الكبير"

GMT 14:41 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تناول الخس يساهم في التصدي لمشكلة سموم الجسم والمعدة

GMT 23:24 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"مزيكا" تطرح دعاءً جديدًا "دعوتك كما أمرتني" لـ"محمود هلال"

GMT 08:52 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

كيف يساعد الطعام طفلك على الأداء الدراسي الجيد؟

GMT 01:49 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

البدلة الرسمية الزرقاء خيار النجوم الأول

GMT 04:31 2016 السبت ,27 شباط / فبراير

الإعلان عن Resident Evil 4 و5 و6 لجهازي Xbox One وPS4
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates