الجيش اليمني يشتبك مع فصائل الحِراك الجنوبي بعد سقوط معسكرات ومقرَّات حكوميَّة
آخر تحديث 03:59:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
قالت شبكه سي ان ان بالعربيه ان وزير الخارجيه الاميريكي مايك بومبيو اجري اتصالا مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سالمان اطلعة فيه الامير محمد علي البيان السعودي بشأن موت الصحفي جمال خاشقجي قبل ان يطلع بومبيو كلا من الرئيس ترامب ومستشار الامن القومي جون "برئاسة ولي العهد" الملك سلمان يأمر بتشكيل لجنة وزارية لهيكلة الاستخبارات وتحديد صلاحياتها "السعودية" وفاة خاشقجي خلال شجار وأمر ملكي باعفاء نائب رئيس الاستخبارات احمد العسيري والمستشار في الديوان سعود القحطاني السعودية تعلن إعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه "النائب العام" المناقشات التي تمت بين المواطن جمال خاشقجي وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته. النيابة العامة السعودية تعلن مقتل جمال خاشقجي بعد الاشتباكات مع 18 شخصًا داخل القنصلية السعودية الرئيس التركي والعاهل السعودي يتباحثان هاتفيا حول قضية خاشقجي السعودية تعلن وفاة جمال خاشقجي وتوقف 18 شخصًا على ذمة القضية السيسي يهاتف الملك سلمان لبحث التطورات الإقليمية المشتركة السفير بسام راضي الرئيس السيسي والملك سالمان تشاوراحول اخر التطورات لعدد من الملفات الاقليمية
أخر الأخبار

اسْتَخْدَم الطَّيران الحربي للسيطرة على الوضع وقتلى وجرحى من الجانبين

الجيش اليمني يشتبك مع فصائل الحِراك الجنوبي بعد سقوط معسكرات ومقرَّات حكوميَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش اليمني يشتبك مع فصائل الحِراك الجنوبي بعد سقوط معسكرات ومقرَّات حكوميَّة

الجيش اليمني يشتبك مع فصائل الحِراك الجنوبي
صنعاء - عبدالعزيز المعرس

تدور حربٌ غير معلنة في المحافظات الجنوبية في اليمن، اُستخدمتْ فيها الأسلحة الثقيلة، والمتوسطة، والطيران الحربي، بعد أن فشل الجيش في السيطرة على الوضع، وشُكِّلتْ لجنة أمنية لمتابعة وسائل الإعلام اليمنية، ومراسلي الوكالات والصحف، والقنوات العربية والأجنبية في اليمن لتقييمها.
وهدَّد شقيق الرئيس اليمني، محمد هادي منصور، بمقاضاة الصحافيين والمراسلين، الذين يحاولون نقل أخبار غير صحيحة في ظل تكتم إعلامي شديد حيال المواجهات التي تدور في الجنوب.
وأكَّدت مصادر محلية في تصريحات خاصة لـ"العرب اليوم"، أن "اشتباكات عنيفة دارت أمس الأحد، في محافظة الضالع بين الجيش ومسلحين، اقتحموا معسكر قوات الأمن الخاصة، "الأمن المركزي سابقًا"، وهاجم المسلحون المعسكر بقذائف "الآر, بي. جى" والأسلحة الرشاشة، وتبادل الجنود إطلاق النار مع المهاجمين".
وأضافت المصادر، أنه "تم قصف بالدبابات لمواقع كان يتمركز فيها الجيش، وسيطر عليها مسلحو الحراك الجنوبي على مشارف المحافظة في محاولة لاستعادتها، بعد أن سقطت المحافظة بشكل جزئي في أيدي الحراك الجنوبي"، مشيرة إلى أن "صباح الإثنين شهد مهاجمة المجمع الحكومي، وسقط خلال المواجهات 17 شخصًا بين قتيل وجريح من الجيش والمهاجمين".
وأشارت المصادر إلى أنه "محافظة لحج شهدت اتساعًا في رقعة الاضطرابات، وشدة في المواجهات، بين الجيش وفصائل الحراك الجنوبي المُسلَّح، حيث هاجم مسلحون مبنى الإذاعة، في وقت متأخر من مساء أمس، وقاموا برفع علم الجنوب، على المبنى والسيطرة عليه، بينما سيطر أنصار الحراك على مبنى المعهد الصحي، وقاموا بقصف معسكر قوات النجدة، وقتل في تلك الهجوم 5 عسكريين وجُرح آخرين".
وتابعت المصادر، أن "قوات الجيش نشرت صباح الإثنين، الدبابات، والأطقم العسكرية بهدف حماية الممتلكات الحكومية، والسيطرة على الوضع الأمني، ونجا محافظ محافظة لحج، أحمد المجيدي، من محاولة اغتيال، بعد أن شن مسلحون هجومًا على حملة عسكرية كانت تسعى إلى تحرير مبنى الإذاعة، وأصيب بطلق ناري".
وتدخل الاضطرابات الشعبية في محافظات الجنوب يومها الرابع، حيث شهدت اشتباكات عنيفة في محافظة شبوة بين قبائل "الحمومة"، وقوات الجيش اليمني، استخدمت فيها الطائرات الحربية، التي قامت بقصف مراكز محصنة لقبائل شبوة، كنت تفرض حصارًا شديدًا على حقول نفطية، بالإضافة إلى إحدى المعسكرات، وخلفت خسائر ما بين قتل وجريح، ولم يعرف عددهم حتى الآن.
أما مدينة عدن لم تخلو من أعمال العنف أيضًا، حيث قام المحتجون، الإثنين، بغلق الطرقات في العاصمة، وإنجاح عصيان مدني، وأغلقت المرافق الحكومية والعامة كافة تحت تهديد السلاح من قِبل فصائل الحراك الجنوبي، واندلعت اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين، عندما حاولت قوات الأمن فتح الطرقات .
وفي مدينة حضرموت، تجددت الاشتباكات في مديرية "الديس"، حيث استخدم في القصف أنواع الأسلحة كافة، بعد أن نجح أنصار الحراك الجنوبي في السيطرة على 3 مقرات أمنية في حضرموت، وسقوط أحد المعسكرات، وتم إخلاء الجنود بالقوة بعد اشتباكات ضارية وعنيفة، فيما تم أسر عدد آخر من الجنود.
وهاجم مسلحون من القبائل مقر الإذاعة ونقاط تفتيش على مشارف "سيئون"، بعد أن أعطيت للجنود مهلة للانسحاب، وقتل في الهجوم 6 عسكريين، ونهب 3 أطقم عسكرية، وأدت تلك الاشتباكات إلى نزوح المواطنين من بيوتهم، خوفًا من ضربات أخرى من المحتمل أن يشنها الجيش اليمني في الساعات المقبلة لاستعادة مقرات حكومية وأمنية يسيطر عليها الحراك الجنوبي.
ولا تزال الأوضاع في المحافظات الجنوبية متوترة، حيث تم نشرت قوات للجيش والشرطة معززة بالدبابات والأطقم العسكرية للسيطرة على تلك الأحداث، ولم تصدر وزارتي الدفاع والداخلية أي تصريح حتى الآن، ويكتفي القادة العسكريين في الجنوب في تصريحاتهم بالقول؛ "الوضع تحت السيطرة".
يذكر أن القبائل في شبوة جنوب شرقي البلاد، تسيطر على مواقع أمنية وحواجز ونقاط تفتيش، كان الجيش يتمركز فيها، وتم السيطرة عليها بعد معارك عنيفة مع الجيش.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يشتبك مع فصائل الحِراك الجنوبي بعد سقوط معسكرات ومقرَّات حكوميَّة الجيش اليمني يشتبك مع فصائل الحِراك الجنوبي بعد سقوط معسكرات ومقرَّات حكوميَّة



GMT 16:56 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

كندا تسعى إلى تدريب ضبّاط على تحديد السائقين المُتعاطين

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يشتبك مع فصائل الحِراك الجنوبي بعد سقوط معسكرات ومقرَّات حكوميَّة الجيش اليمني يشتبك مع فصائل الحِراك الجنوبي بعد سقوط معسكرات ومقرَّات حكوميَّة



خلال حضورها حفلة الباليه الأميركي في نيويورك

المُصمّمة أوليفيا باليرمو تتألّق بفستان مُذهل مِن الساتان

نيويورك - صوت الإمارات
حضرت عارضة الأزياء الأميركية أوليفيا باليرمو وزوجها يوهانس هويبل حفلة الباليه الأميركي في نيويورك ليلة الأربعاء، وبدت المصممة البالغة من العمر 32 عاما مذهلة في فستان من الساتان، في حين بدا زوجها هيبل، 40 عاما، رشيقا في سترة سوداء وربطة عنق من الحرير، وانضم الزوجان في هذا الحدث إلى النجمة كاتي هولمز وأنسل الجورت، وأضافت باليرمو إلى مجموعتها الأنيقة معطفا من الريش وحذاء الكعب المرتفع. وحملت أوليفيا متعلقاتها في شنطة كروس سوداء وارتدت حلق أذن صغيرا، ووضعت ظلال حمراء براقة، بينما ارتدى عارض الأزياء الألماني هوبيل بدلة سوداء مع قميص أبيض وربطة عنق حريرية، وارتدى ساعة ذهبية باهظة الثمن وتزوج يوهانس وأوليفيا منذ العام 2014. وتزوّج الاثنان خلال حفلة مميَّزة في بيدفورد، نيويورك، وذلك في مقابلة مع هاربر بازار أستراليا، شاركت باليرمو سرها في زواجها سعيد، وأوضحت "نحن لا نحاول أبدا أن نفترق عن بعض أكثر من سبعة

GMT 11:37 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء 2019
 صوت الإمارات - بتول المرصفي تكشف عن أحدث تصاميمها لأزياء شتاء  2019

GMT 17:30 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح
 صوت الإمارات - فنادق بريطانيا الفاخرة الأكثر جذبًا للسياح

GMT 16:27 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية
 صوت الإمارات - ماركات إيطالية رائعة لإنارة فاخرة وعصرية

GMT 11:55 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة
 صوت الإمارات - "غرفة الحرب" الانتخابية في فيسبوك تحارب الأخبار الكاذبة

GMT 16:35 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"
 صوت الإمارات - وشاح دار أزياء "فيندي" الشهيرة يُشعل موقع التواصل "تويتر"

GMT 18:25 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا
 صوت الإمارات - "جسر السلام "أهم طرق السير وركوب الدراجات في كندا

GMT 12:28 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا
 صوت الإمارات - تشييد مسرح موسيقي أسطوري من تصميم "زها حديد" في روسيا

GMT 16:04 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 08:28 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

برشلونة يحلّ ضيفًا على ريال بيتيس في "الليغا"

GMT 14:32 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

اختتام دراسة آثار التغير المناخي في محمية وادي الوريعة

GMT 16:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

السرقات الشعرية والتناص تقاطعات وفروقات

GMT 12:06 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الصفات التي يتسم بها بمولود برج العقرب
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates