إعلان الإخوان المسلمين جماعة إرهابيّة رسميًّا ودعوات للسِّلميّين بالانسحاب منها
آخر تحديث 19:57:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحكومة المصريّة ستعاقب كلّ من يشارك فيها وسط اعتراض أحزاب وتأييد أخرى

إعلان "الإخوان المسلمين" جماعة إرهابيّة رسميًّا ودعوات للسِّلميّين بالانسحاب منها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إعلان "الإخوان المسلمين" جماعة إرهابيّة رسميًّا ودعوات للسِّلميّين بالانسحاب منها

الحكومة المصرية تُعلن "الإخوان المسلمين" جماعة إرهابية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي قال أمين الإعلام في "الحزب المصري الاجتماعي الديمقراطي" المحامي محمد علي نور "إن قرار مجلس الوزراء باعتبار جماعة الإخوان تنظيمًا إرهابيًا، ليس له أي قيمة"، مشيراً إلى أنه استخفاف بعقول الشعب المصري. وأوضح نور لـ"مصر اليوم" أنّ المطلوب هو صدور قانون من رئيس الجمهورية الحالي بذلك، واعتبار أيّ كيان يحمل سلاحًا في وجه المواطنين تنظيمًا إرهابيًا. وأكدّ أنّ هذا القرار كأن لم يكن.
وأكّدت المدير التنفيذي لمركز "ابن خلدون"، داليا زيادة "أنّ قرار مجلس الوزراء باعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابيّة يُعد خطوة جيدة كانت تتم المطالبة بها، خصوصا أن الجماعة ارتكبت أخطاء عدّة في حق الشعب المصري". وأوضحت أنّ "هذه الخطوة ستساعد على إدراج جماعة الإخوان على لائحة التنظيم الدولي للإرهاب لأنه كان يجب إدراجها داخل الدولة أولاً".
وأشارت إلى "أنّ الخطوة التالية تتطلب إصدار قانون يُعرّف فيه ما هو الإرهاب وعلى أيّ أساس يتم تصنيف الجماعات الإرهابيّة ويحدّد ما يترتب على هذا التصنيف من عقوبات".
وأوضحت عضو اللجنة المركزيّة في حملة "تمرد" إيمان المهدي، أنّ إعلان مجلس الوزراء رسمياً أنّ جماعة "الإخوان المسلمين" جماعة "إرهابيّة"، يأتي بعد إثبات الإدانة لها، موضحة أنّ الحكومة لن تخرج عن سياق القانون.
وأكدت أنّ "تمرّد" تؤيّد هذا القرار منذ فترة للتعامل والقضاء على الإرهاب، خصوصًا بعد الحوادث الأليمة التي شهدتها محافظات مصر في الفترة الأخيرة، والتي راح ضحيتها العشرات من الأبرياء. كما أكدت أنّ ما أسمته "التنظيم الدولي لجماعة الإخوان" يسعى لزعزعة استقرار مصر بعد عزل الرئيس محمد مرسي عن منصبه.
وأعلنت الحكومة المصريّة رسميّا إعلان "الإخوان المسلمين" جماعة إرهابيّة داخل وخارج مصر، والتعامل معها على هذا الاعتبار بناء على نص المادة 86 من قانون العقوبات وكل ما يترتب على ذلك من آثار.
وأكد نائب رئيس الوزراء المصري حسام عيسى أن "مصر روّعت بالجريمة البشعة التي ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين بتفجير مديريّة أمن الدقهليّة، وسقوط شهداء ومصابين أكثرهم من الشرطة والباقي من المدنيّين المسالمين من أبناء المنصورة، وذلك في إعلان واضح من جماعة الإخوان المسلمين أنها لا تعرف غير العنف منذ نشأتها، حتى أحداث الاتحادية والتعذيب في رابعة العدوية ومحاولة اغتيال الرئيس جمال عبد الناصر، واغتيال السادات".
وأشار عيسى إلى أن كل هذا بالإضافة إلى جرائم حرق الكنائس وصولا إلى حادث المنصورة وذلك لإيقاف مسيرة الشعب المصري نحو الديمقراطية بدأ من الدستور الجديد، والذي يمثل المرحلة الأولى في خريطة الطريق.
وشدّد عيسى خلال مؤتمر صحافي في مجلس الوزراء، الأربعاء، على أنّه لا عودة للماضي تحت أي ظرف ولن ترضخ الدولة لجماعة الإخوان المسلمين، وسيتمّ تطبيق القانون على كلّ من يشترك في الجماعة أو التّنظيم بالكتابة أو من يموّلها، وإخطار الدّول العربيّة المنضمّة لمكافحة الإرهاب بهذا القرار.
فيما طالب وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي أعضاء الإخوان الذين لم يدعموا أعمال العنف بالإنسحاب من الجماعة فوراً، مشيرا إلى توقيع العقوبات المقرّبة قانونا على كلّ من انضمّ للجماعة، وأنّ الدولة لا تحتاج لقانون إرهاب جديد لمواجهة الإخوان.
وأشار البرعي إلى أن حركة حماس الفلسطينية جزء من التنظيم الدولي للإخوان وقال "لن نسمح لها بالاعتداء على مصر، مشيراً إلى إخطار الدول العربية المنضمة لاتفاقية الإرهاب بقرارها بإعلان جماعة الاخوان المسلمين جماعة إرهابية وتنظيمها إرهابي".
ونوه البرعي أنه بموجب القرار سيتم تكليف قوات الشرطة والجيش بحماية المنشآت العامة وحماية الطلاب من إرهاب جماعة الإخوان، وأن تتولى الشرطة حماية المجتمع من أخطار الجماعة، وتوقيع العقوبة على من يثبت انتماؤه إلى جماعة الإخوان المسلمين، لافتا إلى أن العقوبات المتعلقة بالإرهاب ستطبق على كل من يشترك فى أنشطة الإخوان.
وأوضح البرعي خلال المؤتمر الصحافي في مجلس الوزراء، أن الأنشطة الخاصة بالإخوان محظورة بما فيها التظاهر، وفي حال مخالفتهم لقرار مجلس الوزراء يتم إعمال القانون كاملًا.
وكشف وزير التضامن الاجتماعي أن اللجنة الخاصة بحظر أنشطة الإخوان ستجتمع لبحث الموضوعات المتعلقة بأموال الإخوان وفق قرار الحكومة  الأربعاء بإعلان جماعة الإخوان جماعة إرهابية.
الإجراءات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان الإخوان المسلمين جماعة إرهابيّة رسميًّا ودعوات للسِّلميّين بالانسحاب منها إعلان الإخوان المسلمين جماعة إرهابيّة رسميًّا ودعوات للسِّلميّين بالانسحاب منها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إعلان الإخوان المسلمين جماعة إرهابيّة رسميًّا ودعوات للسِّلميّين بالانسحاب منها إعلان الإخوان المسلمين جماعة إرهابيّة رسميًّا ودعوات للسِّلميّين بالانسحاب منها



تتميز اختياراتهما بالجرأة الذي لا حدود له في التربّع على القمة

جينيفر لوبيز تسير على خطى والدتها في إتباع الموضة

لندن ـ كاتيا حداد
تعتبر علاقة جنيفير لوبيز بوالدتها غوادالوبي رودريغز مميزة ووثيقة، فالأم حاضرة دائمًا في تربية أولاد النجمة الأميركية، كما ترافقها في أسفارها حول العالم، أي باختصار لا تفترقان، حتى أن لوبيز علّقت على إحدى صورها بمناسبة عيد الأم بوصفها لوالدتها بأنها "المُشجّعة رقم واحد لها، والسبب وراء وصولها إلى ما هي عليه اليوم." أقرأ أيضًا :  مُصممة الأزياء مريم مُسعد تكشف عن تصميمها لشتاء 2019 جي لو الأنيقة دائمًا تتميّز في جرأتها باختيار إطلالاتها التي ارتبطت بأهم أسماء دور الأزياء، لإطلالتها الصباحية تختار ملابس كاجوال ورياضية، أما للمساء وخصوصًا على السجادة الحمراء فلا حدود لإبداعها على صعيد انتقاء أهم الصيحات وأجرأها، الأمر الذي جعلها اسمها بارزًا في عالم الموضة والجمال. أحدث إطلالة لهما كانت منذ نحو أسبوع، خلال مشاركة لوبيز في أحد البرامج الصباحية في الولايات المتحدة، وللمناسبة أطلت جي لو بـ"جامبسوت"| مزيّن بالترتر من مجموعة "سالي لابوانت" ونسّقت الإطلالة

GMT 15:12 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية
 صوت الإمارات - أبرز المعالم السياحية المميزة في مدينة بودروم التركية

GMT 11:01 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019
 صوت الإمارات - "بنترست" يكشف عن أحدث اتجاهات ديكور المنزل للعام 2019

GMT 14:55 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

"The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة
 صوت الإمارات - "The Resort Villa" في بانكوك للباحثين عن المتعة

GMT 14:30 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي
 صوت الإمارات - الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي

GMT 23:08 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

توخيل يُدافع عن لاعبي " سان جيرمان" ضد اتهامات كلوب

GMT 22:44 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

كلوب يؤكّد أن الهزيمة أمام "سان جيرمان" وضعته في مأزق

GMT 09:15 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

جيرارد بيكيه يؤكّد صعوبة عودة نيمار إلى صفوف برشلونة

GMT 10:04 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بارما في طريقه للعودة إلى المنافسات الأوروبية

GMT 09:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

13 إصابة تهد عزيمة هنري في "موناكو"

GMT 15:21 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

التوصل لعلاج "تسمم الدم" مصنوع من دهون الجسم

GMT 15:21 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل الطرق لفك تشابك الشعر دون تعرضه للتساقط

GMT 21:21 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"برشلونة" يواجه "أتلتيكو مدريد" في قمة الدوري الإسباني

GMT 18:09 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

انطلاق الموسم الدراسي في ليبيا بعد ٢٠ يومًا من إضراب المعلمين

GMT 23:52 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الكشف عن حقيقة تحرك يوفنتوس لضم نجم برشلونة أرتورو فيدال

GMT 15:39 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

مجموعة "سوت سبلاي" لشتاء 2018 أزياء مريحة بلمسات أنيقة

GMT 17:55 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

فوز إبنة رئيس الشيشان بجائزة "أفضل عرض أزياء" في الموضة

GMT 09:18 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

العداء الكيني كيبشوج يُشارك في ماراثون لندن 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates