العريّض يؤكد لـمصر اليومالعمل على اختتام الدستور في ذكرى الثورة
آخر تحديث 05:44:29 بتوقيت أبوظبي

الحوار الوطني يشكل لجنة للنظر في النقاط الخلافية مع "التأسيسي"

العريّض يؤكد لـ"مصر اليوم"العمل على اختتام الدستور في ذكرى الثورة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العريّض يؤكد لـ"مصر اليوم"العمل على اختتام الدستور في ذكرى الثورة

رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة الإسلامية الحاكمة عامر العريض
تونس_أزهار الجربوعي

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة الإسلامية الحاكمة عامر العريض لـ"العرب اليوم" أن الحركة تعمل على أن يكون الدستور الجديد وموعد الإنتخابات وتشكيلة الحكومة المقبلة جاهزة في الذكرى الثالثة للثورة التونسية  يوم 14 يناير 2014، مشيرا إلى أن حكومة علي العريض تعهدت بالإستقالة فور اختتام هذه المسارات بنجاح والإلتزام بخارطة الطريق، يأتي ذلك في ما أعلن الأمين العام المساعد لإتحاد الشغل بوعلي المباركي لـ"العرب اليوم" أن الحوار الوطني قرر تشكيل لجنة للحسم في النقاط الخلافية مع المجلس التأسيسي (البرلمان).
وقرّرت الجلسة العامة للحوار الوطني، التخلي رسميا عن مقترح تأجيل مناقشة موازنة الدولة الذي تقدمت به بعض أطراف المعارضة بعد الإستعانة برأي الخبراء الذين اعتبروها مغامرة خطيرة تهدد اقتصاد والإدارة التونسية في حين تعهد رئيس الحكومة المقبلة مهدي جمعة بمراجعة الموازنة بقانون تكميلي واعادة انظر في بعض بنودها المثيرة للجدل.
وأكد رئيس الحكومة التونسية علي العريض أن الشعب يتعرض لما وصفه بـ"المغالطة بخصوص الاجراءات المتخذة في موازنة الدولة و قانون المالية للعام المقبل خاصة في ما يتعلق بمنظومة الدعم، معتبرا أن الهدف من هذه الإجراءات تهدف هو الرفع من القدرة الشرائية للطبقة الضعيفة و ليس إثقالها، على حد قوله.
وأضاف رئيس الوزراء "تأجيل النظر في الموازنة ينطوي على سلبيات كبيرة و ليس من مصلحة الدولة و سيعطّل مصالح البلاد و قد يكون ذلك سابقة قانونية لا عهد لنا بها ، لذلك لم نرَ أي جدوى في تأجيل النظر في الميزانية إلى وقت لاحق بل إن ذلك يعتبر مغامرة".
 من جانبه أكد رئيس المكتب السياسي لحركة النهضة الحاكمة لـ"العرب اليوم"أن البلاد لا تحتمل تأجيل المصادقة على الموازنة، مشيرا إلى أن حزب النهضة الإسلامي الحاكم متمسك بخارطة طريق الحوار الوطني في ما يتعلق باستقالة حكومة علي العريض وتنصيب خلفه المنتظر مهدي جمعة، والذي سيتم وفق قوانين الدستور المؤقت الذي ينص على منح مهدي جمعة 15 يوما لاختيار تشكيلته الوزارية وتقديمها للرئيس المنصف المرزوقي الذي يحيلها بدوره إلى المجلس التأسيسي (البرلمان) للمصادقة عليها.
وأكد القيادي في النهضة أن الحكومة تعهّدت بالإستقالة ضمن الآجال المنصوص عليها في خارطة الطريق، مع العمل على التلازم بين المسارات الحكومية والإنتخابية، مشدّدا على أن جميع الأطراف تسعى إلى اختتام الدستور وهيئة الانتخابات وتحديد المواعيد الإنتخابية والحكومة الجديدة والإعلان عنها رسميا في الذكرى الثالثة للثورة التونسية يوم 14 يناير 2014.
من جانبه أكد رئيس الحكومة الحالية علي العريض أنه "لا وجود لأي توصيات لرئيس الحكومة الجديدة مهدي جمعة بالإبقاء على بعض الوزراء الحاليين وأنه سيكتفي بتقديم الدعم و المساندة و المشورة له دون التدخلي في تشكيلته الوزارية المقبلة "، وذلك ردا على رفض المعارضة للإبقاء على البعض من وزراء الحكومة الحالية في الحكومة القادمة، مؤكدا أنه ملتزم باستقالة حكومته حسب ما تنص عليه بنود خارطة الطريق".
على صعيد آخر، تقرّر تشكيل لجنة للتنسيق بين المجلس التأسيسي والرباعي الراعي للحوار قصد تجاوز النقاط الخلافية، وفق ما أكده الأمين العام لإتحاد الشغل بوعلي المباركي لـ"العرب اليوم" مشيرا إلى أنه سيرأس اللجنة التي ستتكون من 6 أعضاء وستعقد أولى اجتماعاتها اليوم الخميس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العريّض يؤكد لـمصر اليومالعمل على اختتام الدستور في ذكرى الثورة العريّض يؤكد لـمصر اليومالعمل على اختتام الدستور في ذكرى الثورة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العريّض يؤكد لـمصر اليومالعمل على اختتام الدستور في ذكرى الثورة العريّض يؤكد لـمصر اليومالعمل على اختتام الدستور في ذكرى الثورة



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر أنيق

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 17:13 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تمتعي بإطلالة ساحرة من دار الأزياء الشهيرة "بربري"
 صوت الإمارات - تمتعي بإطلالة ساحرة من دار الأزياء الشهيرة "بربري"

GMT 15:05 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي تمثل أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
 صوت الإمارات - تشيلي تمثل أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 16:10 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

الرئيس الأميركي أخطأ في تقدير قوة الصين الاقتصادية
 صوت الإمارات - الرئيس الأميركي أخطأ في تقدير قوة الصين الاقتصادية

GMT 18:48 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام
 صوت الإمارات - "Moncler" تضم مصمم مشهور إلى فريقها لتصميم معطف الأحلام

GMT 19:11 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا
 صوت الإمارات - " La Reserva Club " شاطىء خاص في إسبانيا

GMT 11:34 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرتينز يقرّ بأنّه لا يريد أن يكون مثل ميسي أو رونالدو

GMT 12:35 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

اختيار رونالدو كأفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا

GMT 22:23 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

مجد حمدان تبتكر طريقة لتزيين الكتب المدرسية لجذب التلاميذ

GMT 21:03 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ما زاد عن حده انقلب ضده

GMT 10:45 2017 الأحد ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب مالاغا يعلن أن مهمة التحكيم ليست سهلة أبدًا

GMT 05:19 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

ستوك سيتي يفقد حارسه جاك باتلاند لمدة 6 أسابيع

GMT 07:20 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

كوفاتش يكشف عن استراتيجيته مع بايرن ميونخ

GMT 19:24 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

حوار طويل مع صدام حسين يكشف عنه كتاب "أحوال العراق"

GMT 09:49 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"فلاي دبي" تدشن رحلاتها إلى مطار شيريميتيفو في موسكو

GMT 10:43 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

هذا الطبق سريع التحضير ويساعد في خفض الوزن الزائد

GMT 01:15 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

العامري يكشف أنّ معرض الشارقة للكتاب يسمو بالإبداع العربي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates