عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي على حلب وتقدُّم للمعارضة في دير الزُّور
آخر تحديث 19:10:49 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يصرح أنه لن نقدم استقالتنا من البرلمان إلى حين التأكد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة مجلس الدفاع اللبناني يكشف تلقيه مراسلة بشأن "نيترات الأمونيوم" قبل 13 يومًا من الانفجار قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات آلاف المتظاهرين من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات مكافحة الشغب اللبنانية تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول إلى محيط مبنى البرلمان وسط بيروت
أخر الأخبار

مُداهمات في دمشق وقصف ريفها وبراميل متفجرة على الحسينية

عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي على حلب وتقدُّم للمعارضة في دير الزُّور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي على حلب وتقدُّم للمعارضة في دير الزُّور

قتلى وجرحى في القصف الجوي على حلب
دمشق - جورج الشامي

شهدتْ العاصمة السورية دمشق، حملة مداهمات واسعة في مختلف الأحياء، وسُجِّلت حالات اعتقال عدة، في ما تعرض ريفها لقصف جوي عنيف، وفي حلب سقط عشرات الجرحى والقتلى، في قصف استهدف سوقين تجاريين، أما في دير الزور؛ فتقدمت المعارضة على محور المطار العسكري. وشنَّت القوات الحكومية، السبت، حملة مداهمة وتفتيش في حي ركن الدين، في العاصمة دمشق، حيث قام عناصر الأمن بتفتيش عددٍ من المنازل الواقعة خلف أفران ابن العميد، وفي حارة وانلي، وتمّ تسجيل حالات اعتقال عدة، وأفاد ناشطون أن قوات الأمن ركّزت في بحثها على الفارين من الخدمة الإلزامية في القوات الحكومية، بالإضافة إلى التدقيق في عقود الإيجارات للمنازل السكنية.
كما قامت القوى الأمنية بتنفيذ حملةٍ مماثلة في حي مساكن برزة، وتركّزت على المباني المجاورة للفرن الآلي ونادي الضباط، ولم ترد أنباء عن وقوع حالات اعتقال، في ما شهدت منطقة السخانة في حي الميدان انتشارًا أمنيًّا مكثفًا، وذلك تزامنًا مع حملة مداهمات لعددٍ من المنازل في المنطقة أيضًا، مع استمرار قوات الحكومة بقصفها المُكثَّف على مناطق في الريف الدمشقي، بالتزامن مع حملات للبحث عن المتخلفين عن الخدمة الإلزامية.
وكشفتْ مصادر ميدانية، عن "سجلات سيطر عليها مقاتلي المعارضة بعد سيطرتهم على حاجز اللواء 68 في الغوطة الغربية، وتحوي السجلات أسماء المطلوبين لدى أفرع أمن القوات الحكومية".
وألقى طيران القوات الحكومية، برميلًا متفجرًا، على بلدة الحسينية الخاضعة لسيطرة المعارضة بالقرب من خان الشيح، في الوقت الذي أسر فيه مقاتلو المعارضة 3 عناصر من القوات الحكومية في عدرا العمالية.
وتجدد قصف القوات الحكومية على مناطق في الحجر الأسود، ويبرود، والزبداني، ودوما، ومرج السلطان، بالتزامن مع اشتباكات بين الثوار والقوات الحكومية المدعمة بالميليشيات الشيعية اللبنانية والعراقية شرق ببيلا.
أما في القنيطرة، فأعلنت فصائل عسكرية معارضة عن السيطرة على مدرسة "عين العبد"، التي تعتبر مقرًا للقوات الحكومية، وتمشيط منازل قريتها.
وأكد ناشطون، أن "كتائب "أكناف بيت المقدس" في درعا، وبالتعاون مع كتائب عدة في الجيش الحر، قامت بالسيطرة على المدرسة، بالإضافة إلى الهجوم على سرية القنطار". كما استهدف المقاتلون المعارضون معاقل القوات الحكومية في "تلال الحمر"، محققين إصابات مباشرة.
وفي حلب شن الطيران الحربي، التابع للقوات الحكومية، السبت، هجمات استهدفت حيي؛ طريق الباب، والميسر، في مدينة حلب باستخدام الصواريخ، ممّا أودى بحياة 10 أشخاصٍ على الأقل، وسقوط عشرات الجرحى في حصيلة أولية، فضلًا عن انهيار عددٍ من المباني السكنية بشكلٍ كامل، وتضرّر المباني المحيطة بها بشكل جزئي.
كما استهدفت إحدى الغارات السوق الشعبي في حي طريق الباب، ممّا أسفر عن مقتل 8 أشخاص بينهم نساء وأطفال، كما قُتل في الغارة الناشط الإعلامي، أحمد الحجي، وهو أحد مؤسسي جمعية "الكفاح" الخيرية.
وقصفت المقاتلات الحربية 3 مواقع في حي الميسر، من بينها سوق الخضار، ولم يتبين بعد عدد الضحايا النهائي للقصف، السبت، إذ لا يزال البحث تحت الأنقاض مستمرًا.
وتجدّدت المعارك، السبت، بين قوات المعارضة والقوات الحكومية، على أطراف مطار دير الزور العسكري، حيث تمكّن مقاتلو المعارضة من السيطرة على أحد الأبنية التي تتمركز فيها القوات الحكومية، عند أول المطار، والذي يعرف باسم البناء الأبيض، كما قامت المعارضة ليل أمس باستهداف طائرةٍ حربية من طراز ميغ، وتفجيرها داخل المطار.
ولا تزال الاشتباكات مستمرة على أسوار المطار بالتزامن مع قيام القوات الحكومية بقصف ريف دير الزور الشرقي، وبعض أحياء المدينة، التي تقع تحت سيطرة المعارضة باستخدام المدفعية الثقيلة والصواريخ.
ويشار إلى أن كتائب المعارضة أعلنت، أمس الجمعة، عن سيطرتها على غالبية قرية الجفرة المحاذية للمطار العسكري، بالإضافة إلى السيطرة على مزرعة قائد المطار الواقعة بجانب المدخل الرئيس للمطار.
في حين شن الطيران الحربي التابع للقوات الحكومية، السبت، غارةً جويةً بالقرب من معبر باب الهوى على الحدود السورية-التركية في ريف إدلب، واستهدف القصف الجبل القريب من المعبر، ممّا أودى بحياة شخصٍ، وسقوط عددٍ من الجرحى.
وتعتبر تلك المرة الثانية التي يستهدف فيها سلاح الجو السوري معبر باب الهوى في أقل من أسبوع، حيث نفّذت المقاتلات الحربية، الأحد الماضي، غارتين على المنطقة الحرة في المعبر، ممّا أودى بحياة رجلٍ وامرأة، وجرح 3 آخرين، فضلًا عن احتراق سيارتي شحن، مما دفع السلطات التركية إلى إغلاق المعبر لساعات عدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي على حلب وتقدُّم للمعارضة في دير الزُّور عشرات القتلى والجرحى في قصف جوي على حلب وتقدُّم للمعارضة في دير الزُّور



تميّزت في مناسبات عدة بفساتين بقماش الدانتيل

نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مُستوحاة مِن كيت ميدلتون

لندن - صوت الإمارات
تعدّ دوقة كامبريدج كيت ميدلتون مِن أكثر النساء أناقة في العائلة الملكية البريطانية وحول العالم، وفي أي مناسبة تشارك فيها، تنجح بأن تخطف الأنظار بأناقتها ورقيّها حتى باتت أيقونة للموضة وتتطلّع إليها النساء لكي تستوحي منها أجمل الإطلالات سواء فساتين السهرة، أو الإطلالات الكاجول. الآن حان دورك، إليك 6 نصائح لتنسيق إطلالات أنيقة مستوحاة من كيت ميدلتون. الفساتين الراقية هي إحدى اختيارات كيت الكلاسيكية في خزانتها، نجد الفساتين الراقية بقصة A-line والتي تحدد خصرها مع التنورة الواسعة وهي إطلالة تناسب قوامها الممشوق. سواء تفصّلين الفساتين المشابهة بأكمام طويلة أو قصيرة، تأكدي أنك ستخطفين الأنظار بأناقتك. الدانتيل قماش أنثويّ وراقٍ، وكيت ميدلتون تألقت في مناسبات عدة بفساتين تميّزت بقماش الدانتيل الأنيق، مثل إطلالتها بفستان ميدي ...المزيد

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 10:04 2016 الأربعاء ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف إلى أبرد مناطق دولة الإمارات صباح الثلاثاء

GMT 20:31 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

دار "دولتشي آند غابانا" تُطلق أحدث تصميماتها للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates