مسؤول ليبيّ ينفي نفياً قاطعًا القبض على زعيم تنظيم أنصار الشَّريعة في تونس
آخر تحديث 12:21:40 بتوقيت أبوظبي

مراقبون يرجّحون اعتقاله ويفسّرون النفي بالخوف من ردود انتقاميّة

مسؤول ليبيّ ينفي نفياً قاطعًا القبض على زعيم تنظيم أنصار الشَّريعة في تونس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسؤول ليبيّ ينفي نفياً قاطعًا القبض على زعيم تنظيم أنصار الشَّريعة في تونس

نفى شوقي أرميضة إلقاء القبض على زعيم تنظيم أنصار الشَّريعة المحظور في تونس "
طرابلس - مصطفى سالم

نفى المتحدِّث الرَّسميّ باسم المجلس المحلِّيّ مصراتة شوقي أرميضة نفياً قاطعاً صحَّة ما تناولته وسائل الإعلام المختلفة من إلقاء القبض على زعيم تنظيم أنصار الشَّريعة المحظور في تونس "سيف الله بن حسين" المكنى بأبي عياض "في مدينة مصراتة"200  كلم شرق العاصمة الليبيّة طرابلس وذكر المتحدِّث أنّ ما أوردته هذه الوسائل عارٍ من الصِّحَّة تمامًا، كما نفى المتحدِّث اليوم الاثنين ما أوردته وسائل الإعلام عن توقُّف حركة الطَّيران في مطار مصراتة الدوليّ، وأكَّد أن الحركة في المطار تسير بصورة اعتياديَّة، ولا صحّة لما ذكر .
ودعا المتحدّث في تصريحه وسائل الإعلام إلى  تحرّي الدقّة في مثل هذه الأخبار نظرًا لأنها تمسّ علاقة ليبيّا بالدول الشقيقة  .
وكانت مصادر إعلامية ليبيّة وتونسيّة قد أفادت أن زعيم تنظيم "أنصار الشَّريعة" في تـونس سيف الله بن حسين المعروف بــ "أبي عياض"، قد مات متأثّرًا بجراحه إثر إصابته بطلق ناريّ بعد عملية القبض عليه في مدينة مصراتة الليبيّة" (200 كلم شرق العاصمة الليبيّة طرابلس) من قبل 3 فرق عسكرية من دول عربية هي تونس والجزائر وليبيّا .
وتتهم السلطات الأميركية "أبوعياض" وجماعته "أنصار الشَّريعة" بالوقوف وراء الهجوم على السفارة الأميركية في تونس في سبتمبر/ أيلول  2012 والذي أدى إلى حرق المدرسة الأميركية في تونس في أعقاب بثّ فيلم مسيء للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.
وفي تصريح خاصّ لـ"مصر اليوم" دعا العميد مختار بن نصر المتحدِّث الرّسميّ الأسبق باسم وزارة الدّفاع التونسية الحكومة الجديدة إلى إعداد الجيش وتجهيزه حتى يكون حاضرًا في المراحل الصعبة التي تقدم عليها البلاد ،سيما الانتخابات المقبلة المتوقع تنظيمها نهاية العام المقبل 2014، مشيرًا إلى أن الجيش التونسيّ يعاني من الإجهاد نتيجة تمركزه على أكثر من ساحة قتاليّة ضدّ الحركات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية شمال ووسط وجنوب البلاد.
ورغم أن مصادر دبلوماسيَّة من سفارة تونس في ليبيا أكَّدت لـ"مصر اليوم" نبأ اعتقال زعيم تيار أنصار الشريعة سيف الله بن حسين الملقب بـ"أبي عياض"، إلا أن مصادر حكومية ليبية نفت الخبر، الذي ما زال بين الإثبات والنفي، خصوصًا بعد أن فنّدت الولايات المتحدة الأمريكية نبأ مشاركة قواتها الخاصة (المارينز) في عملية القبض على أبي عياض دون أن تنفي عملية الاعتقال.
ويتوقَّع مراقبون أن تكون عملية اعتقال أبي عياض قد تمّت فعلًا، إلا أنّ المصادر الحكومية الليبية والتونسية تخشى ردود فعل انتقاميَّة من الجماعات الإسلامية الموالية لأبي عياض

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول ليبيّ ينفي نفياً قاطعًا القبض على زعيم تنظيم أنصار الشَّريعة في تونس مسؤول ليبيّ ينفي نفياً قاطعًا القبض على زعيم تنظيم أنصار الشَّريعة في تونس



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسؤول ليبيّ ينفي نفياً قاطعًا القبض على زعيم تنظيم أنصار الشَّريعة في تونس مسؤول ليبيّ ينفي نفياً قاطعًا القبض على زعيم تنظيم أنصار الشَّريعة في تونس



ارتدت فستانًا كلاسيكيًّا مميّزًا ذا خط عنق عميق

كيم كارداشيان أنيقة خلال خضوعها لجلسة تصوير

واشنطن ـ رولا عيسى
استعرضت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، جسمها الرشيق مرتديةً أجرأ الملابس إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة. وظهرت زوجة كاني ويست بإطلالتين مختلفتين وفقا للصور التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأولى فستان كلاسيكي ذو خط عنق عميق كشف عن مفاتنها وأخرى ترتدي فيها أحد القمصان لديها خط عنق عميق للغاية الذي يرجع لآخر إصدار من مجلة "CR Fashion Book 13". عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر ولم تسلّط الأضواء بشكل كبير على النجمة ذات الـ37 عاما فهي لم تحصل في النهاية على وضع صورتها على غلاف المجلة بل ذهب هذا الشرف إلى عارضة الأزياء جيجي حديد ذات الـ23 عاما، وفي واحدة من الصور الأكثر إثارة للاهتمام من المجلة، كيم ترتدي فستانا ضخما يظهر الكثير من الانقسامات، الجزء العلوي هو قميص مشد حول الخصر الذي يكشف عن عدم ارتداء كردشيان لحمالة صدر، كما أن الأكمام كبيرة ومنتفخة ويتم إخفاء يديها

GMT 16:53 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

"صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"
 صوت الإمارات - "صوت الإمارات" يكشف تطور "سانت ماكسيم"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates