داعش يهدّد الفلوجة والمالكي يعلن عن سقوط مروحية ومقتل طاقمها
آخر تحديث 04:59:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة سعد الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة وإسقاط النظام يجري من خلال الانتخابات وليد جنبلاط يؤكد سنستمر في محاولات الإصلاح من داخل الحكومة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة جي باور تحقن مرسيدس "AMG GLE 63 S" بقوة إضافية شل تطلق منتجها الجديد شل هيلكس كوماندر لخدمة سائقي السيارات الخدمة بعد وقف إنشائه مسئول بـفولكس فاجن ليس لدينا حلول بديلة لمصنع تركيا حاليًا 7 نصائح مهمة لتفادي مخاطر قيادة السيارات أثناء تساقط الأمطار المتظاهرون يدعون لإضراب عام اليوم وقطع الطرقات وشل الحركة بشكل كامل في لبنان المبعوث الأميركي لسورية جيمس جيفري يؤكد العملية العسكرية التركية في شمال سوريةأسفرت عن إطلاق سراح عدد من أكثر مقاتلي داعش تشددا نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية يؤكد منابع النفط والغاز ملك للشعب السوري
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تنسق مع الحكومة العراقيّة لإيصال المساعدات الإنسانيّة

"داعش" يهدّد الفلوجة والمالكي يعلن عن سقوط مروحية ومقتل طاقمها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يهدّد الفلوجة والمالكي يعلن عن سقوط مروحية ومقتل طاقمها

"داعش" يهدّد الفلوجة
بغداد - نجلاء الطائي

هدّد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، الأربعاء، بـ"تهديم" مدينة الفلوجة على رؤوس سكانها، إذا تخلوا عن سلاحهم، فيما اعترف مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بسقوط طائرة مروحية، ومقتل طاقمها، المكون من ضابطين وجنديين، في محافظة الأنبار. يأتي هذا فيما كشف الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، الأربعاء، عن أنَّ الأمم المتحدة تعمل مع السلطات الوطنية والإقليمية العراقية، فضلاً عن الشركاء في مجال العمل الإنساني، بغية ضمان مرور آمن لوصول المساعدات الإنسانية وإمدادات الطوارئ إلى الأسر التي تقطعت بها السبل، والأسر النازحة، على حدٍّ سواء، في محافظة الأنبار.
وأضاف ملادينوف، في بيان صحافي، أنَّ "هناك وضع إنساني حرج في محافظة الأنبار، والذي من المرجّح أن يتفاقم مع استمرار العمليات العسكرية"، مبيناً أنَّ "وكالات الأمم المتحدة تعمل على تحديد احتياجات السكان، وإعداد المستلزمات الطبية، والمواد الغذائية، وغير الغذائية، بغية توزيعها إذا أمكن ضمان المرور الآمن، حيث يبقى هذا الأمر هو التحدي الرئيسي".
وأشار إلى أنَّ "الوضع في الفلوجة مبعث قلقٍ خاص، فقد بدأت المخزونات الموجودة من الغذاء والماء والأدوية المنقذة للحياة في النفاد، ووفقاً للتقييم الأولي لدينا، فرّت أكثر من 5000 أسرة من القتال، ولجأت إلى المحافظات المجاورة، في كربلاء، وصلاح الدين، وبغداد وأماكن أخرى".
وفي سياق متصل، هدّد تنظيم "داعش"، الأربعاء، بـ"تهديم مدينة الفلوجة على رؤوس سكانها إذا تخلوا عن سلاحهم"، داعيًا السياسيين السنّة إلى "الانسحاب من العملية السياسية"، والجنود وعناصر الشرطة وقوات الصحوة إلى "تسليم أسلحتهم لمقاتليه".
وأوضح المتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني، في تسجيل صوتي، مخاطبًا أهالي الفلوجة، "يا أهل السنة لقد حملتم السلاح مكرهين، فإياكم أن تضعوا السلاح، فإن تضعوه هذه المرة فلتستعبدن لدى الروافض (الشيعة)، ولن تقوم لكم قائمة بعدها".
هذا فيما اعترف مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، الأربعاء، بسقوط طائرة مروحية، ومقتل طاقمها، المكون من ضابطين وجنديين في محافظة الأنبار، عازيًا سبب سقوط الطائرة إلى "خلل فني أصابها، نتيجة سوء الأحوال الجوية"، مؤكّدًا أنه "تقرّر تكريم الضحايا برتبة أعلى مع صرف الحقوق التقاعدية لذويهم".
وأشار مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، في بيان له، إلى أنَّ "الشهداء هم النقيب الطيار محمد خالد عزيز الدليمي، وملازم أول طيار أحمد علي محسن الدليمي، والعريف ليث يحيى علوان، والعريف صباح عبد الحسين حسن".
وأكّدت مصادر مطلعة في محافظة الأنبار، الأربعاء، أنَّ قوات عسكرية تحتشد قرب جزيرة الخالدية، في أطراف الرمادي، مشيرة إلى أنَّ "اشتباكات اندلعت، الثلاثاء، في الخالدية، ولا تزال تسمع بين الحين والأخر أصوات تبادل إطلاق النار، بأسلحة مختلفة، وقصف بقذائف الهاون، تتعرض له المنطقة، ولا تزال الطائرات، التي شاركت في الاشتباكات، تحلق فوق البلدة".
وأضاف أنَّ "هناك أنباء عن تحشيدات عسكرية، بالتزامن مع أحداث الخالدية، في محاولة لاقتحامها"، مشيرًا إلى أن "الهدوء يسود الرمادي والفلوجة منذ ساعات قليلة".
وفي سياق الوضع الإنساني لأهالي الأنبار، كشف محافظ أربيل نوزاد هادي، الأربعاء، عن أنَّ "نحو 13 ألف شخص من أهالي محافظة الأنبار دخلوا إلى أربيل، خلال الأيام الماضية"، مؤكّدًا أنَّ "حركة النزوح لازالت مستمرة"، وفيما أشار إلى صدور توجيهات بتقديم التسهيلات لهم، بسبب ما يعانونه من أوضاع إنسانية صعبة، لفت عدد من النازحين إلى أنَّ فنادق وبيوت مصيف شقلاوة شهدت زخمًا شديدًا، بسبب أعدادهم المتزايدة.
وأضاف نوزاد أنَّ "النازحين من أهالي الأنبار توزعوا في مركز المدينة، والأقضية، لاسيما في شقلاوة، فيما سكن عدد منهم عند أقاربهم المقيمين بصورة دائمة في أربيل"، مؤكدًا أنَّ "دخول وسكن الأشخاص والعوائل النازحة من الأنبار إلى أربيل هو بشكل موقت، كونهم ينتظرون استقرار الأمور، وعودة الحياة إلى طبيعتها في محافظتهم".
من جانبه، أعلن النائب عن ائتلاف "متحدون" أحمد المساري عن أنَّ هناك "تنسيقًا " بين تنظيم "داعش" والحكومة والجيش العراقي، متهمًا قوات المالكي بـ"إحضار التنظيم وإدخاله إلى الأنبار".
وفي محافظة نينوى، أكّد مصدر أمني، الأربعاء، أنَّ 16 شخصًا، بينهم خمسة من عناصر الشرطة، سقطوا بين قتيل وجريح، في تفجير انتحاري، استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة، غرب الموصل.
وأوضح أنَّ "سيارة مفخخة، يقودها انتحاري، انفجرت، ظهر الأربعاء، مستهدفة نقطة تفتيش للشرطة في المنطقة الرابطة بين العياضية – تلعفر، غرب الموصل، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 15 شخصًا، بينهم أربعة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهدّد الفلوجة والمالكي يعلن عن سقوط مروحية ومقتل طاقمها داعش يهدّد الفلوجة والمالكي يعلن عن سقوط مروحية ومقتل طاقمها



GMT 23:41 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تستضيف مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية 2020

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة للفنانات في مهرجان"روما السينمائي"

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة

GMT 17:44 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 صوت الإمارات - أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا
 صوت الإمارات - بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا

GMT 12:59 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 صوت الإمارات - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 13:15 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء
 صوت الإمارات - 5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء

GMT 14:15 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة
 صوت الإمارات - تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة

GMT 06:58 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عودة نجم مانشستر سيتي المصاب إلى تدريبات الفريق

GMT 06:01 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رومينيجيه يُحبط آمال مانشستر يونايتد وليفربول في ضم مولر

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد مايوركا بوابة كورتوا للعودة لحراسة مرمى الريال

GMT 07:06 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تصعق إيسلندا بهدف جيرو في تصفيات "يورو 2020"

GMT 07:10 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإيطالي روسي ينضم لتدريبات فياريال الإسباني

GMT 09:05 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يستهدف ضم جيرو من تشيلسي في الشتاء

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates