داعش يهدّد الفلوجة والمالكي يعلن عن سقوط مروحية ومقتل طاقمها
آخر تحديث 19:16:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
المرصد السوري يؤكد أن تركيا تنقل دفعة جديدة تضم 300 مرتزق من الفصائل السورية الموالية لها إلى الأراضي الليبية مركز الملك سلمان للإغاثة يؤكد أن السعودية ستسيّر جسرا جويا إلى لبنان لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت جنبلاط نطالب بلجنة تحقيق دولية ولا نثق بالحكومة جنبلاط يؤكد أن سنبقى في مجلس النواب لمنع سيطرة حزب الله والتيار الوطني الحر الجيش الجزائري يؤكد أن تداعيات الحرب بالوكالة التي تخطط لها بعض الأطراف الأجنبية في ليبيا ستكون آثارها وخيمة على دول المنطقة الجيش الجزائري يؤكد أن موقف الجزائر بالنسبة للملف الليبي يستند إلى مبادئ الاحتكام إلى الحوار والجلوس إلى طاولة المفاوضات لفض النزاعات ماكرون يؤكد أن سأتولى تنسيق الدعم الأوروبي للبنان ويجب وضع حد للفساد والبدء بالإصلاحات كشرط للدعم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يصل إلى بيروت للقاء نظيره اللبناني ومسؤولين آخرين 20 طن مساعدات من منظمة الصحة العالمية تصل بيروت وزيرة إعلام لبنان تؤكد أن انفجار بيروت سيخلف أزمة غذاء
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تنسق مع الحكومة العراقيّة لإيصال المساعدات الإنسانيّة

"داعش" يهدّد الفلوجة والمالكي يعلن عن سقوط مروحية ومقتل طاقمها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" يهدّد الفلوجة والمالكي يعلن عن سقوط مروحية ومقتل طاقمها

"داعش" يهدّد الفلوجة
بغداد - نجلاء الطائي

هدّد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، الأربعاء، بـ"تهديم" مدينة الفلوجة على رؤوس سكانها، إذا تخلوا عن سلاحهم، فيما اعترف مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بسقوط طائرة مروحية، ومقتل طاقمها، المكون من ضابطين وجنديين، في محافظة الأنبار. يأتي هذا فيما كشف الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف، الأربعاء، عن أنَّ الأمم المتحدة تعمل مع السلطات الوطنية والإقليمية العراقية، فضلاً عن الشركاء في مجال العمل الإنساني، بغية ضمان مرور آمن لوصول المساعدات الإنسانية وإمدادات الطوارئ إلى الأسر التي تقطعت بها السبل، والأسر النازحة، على حدٍّ سواء، في محافظة الأنبار.
وأضاف ملادينوف، في بيان صحافي، أنَّ "هناك وضع إنساني حرج في محافظة الأنبار، والذي من المرجّح أن يتفاقم مع استمرار العمليات العسكرية"، مبيناً أنَّ "وكالات الأمم المتحدة تعمل على تحديد احتياجات السكان، وإعداد المستلزمات الطبية، والمواد الغذائية، وغير الغذائية، بغية توزيعها إذا أمكن ضمان المرور الآمن، حيث يبقى هذا الأمر هو التحدي الرئيسي".
وأشار إلى أنَّ "الوضع في الفلوجة مبعث قلقٍ خاص، فقد بدأت المخزونات الموجودة من الغذاء والماء والأدوية المنقذة للحياة في النفاد، ووفقاً للتقييم الأولي لدينا، فرّت أكثر من 5000 أسرة من القتال، ولجأت إلى المحافظات المجاورة، في كربلاء، وصلاح الدين، وبغداد وأماكن أخرى".
وفي سياق متصل، هدّد تنظيم "داعش"، الأربعاء، بـ"تهديم مدينة الفلوجة على رؤوس سكانها إذا تخلوا عن سلاحهم"، داعيًا السياسيين السنّة إلى "الانسحاب من العملية السياسية"، والجنود وعناصر الشرطة وقوات الصحوة إلى "تسليم أسلحتهم لمقاتليه".
وأوضح المتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني، في تسجيل صوتي، مخاطبًا أهالي الفلوجة، "يا أهل السنة لقد حملتم السلاح مكرهين، فإياكم أن تضعوا السلاح، فإن تضعوه هذه المرة فلتستعبدن لدى الروافض (الشيعة)، ولن تقوم لكم قائمة بعدها".
هذا فيما اعترف مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، الأربعاء، بسقوط طائرة مروحية، ومقتل طاقمها، المكون من ضابطين وجنديين في محافظة الأنبار، عازيًا سبب سقوط الطائرة إلى "خلل فني أصابها، نتيجة سوء الأحوال الجوية"، مؤكّدًا أنه "تقرّر تكريم الضحايا برتبة أعلى مع صرف الحقوق التقاعدية لذويهم".
وأشار مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، في بيان له، إلى أنَّ "الشهداء هم النقيب الطيار محمد خالد عزيز الدليمي، وملازم أول طيار أحمد علي محسن الدليمي، والعريف ليث يحيى علوان، والعريف صباح عبد الحسين حسن".
وأكّدت مصادر مطلعة في محافظة الأنبار، الأربعاء، أنَّ قوات عسكرية تحتشد قرب جزيرة الخالدية، في أطراف الرمادي، مشيرة إلى أنَّ "اشتباكات اندلعت، الثلاثاء، في الخالدية، ولا تزال تسمع بين الحين والأخر أصوات تبادل إطلاق النار، بأسلحة مختلفة، وقصف بقذائف الهاون، تتعرض له المنطقة، ولا تزال الطائرات، التي شاركت في الاشتباكات، تحلق فوق البلدة".
وأضاف أنَّ "هناك أنباء عن تحشيدات عسكرية، بالتزامن مع أحداث الخالدية، في محاولة لاقتحامها"، مشيرًا إلى أن "الهدوء يسود الرمادي والفلوجة منذ ساعات قليلة".
وفي سياق الوضع الإنساني لأهالي الأنبار، كشف محافظ أربيل نوزاد هادي، الأربعاء، عن أنَّ "نحو 13 ألف شخص من أهالي محافظة الأنبار دخلوا إلى أربيل، خلال الأيام الماضية"، مؤكّدًا أنَّ "حركة النزوح لازالت مستمرة"، وفيما أشار إلى صدور توجيهات بتقديم التسهيلات لهم، بسبب ما يعانونه من أوضاع إنسانية صعبة، لفت عدد من النازحين إلى أنَّ فنادق وبيوت مصيف شقلاوة شهدت زخمًا شديدًا، بسبب أعدادهم المتزايدة.
وأضاف نوزاد أنَّ "النازحين من أهالي الأنبار توزعوا في مركز المدينة، والأقضية، لاسيما في شقلاوة، فيما سكن عدد منهم عند أقاربهم المقيمين بصورة دائمة في أربيل"، مؤكدًا أنَّ "دخول وسكن الأشخاص والعوائل النازحة من الأنبار إلى أربيل هو بشكل موقت، كونهم ينتظرون استقرار الأمور، وعودة الحياة إلى طبيعتها في محافظتهم".
من جانبه، أعلن النائب عن ائتلاف "متحدون" أحمد المساري عن أنَّ هناك "تنسيقًا " بين تنظيم "داعش" والحكومة والجيش العراقي، متهمًا قوات المالكي بـ"إحضار التنظيم وإدخاله إلى الأنبار".
وفي محافظة نينوى، أكّد مصدر أمني، الأربعاء، أنَّ 16 شخصًا، بينهم خمسة من عناصر الشرطة، سقطوا بين قتيل وجريح، في تفجير انتحاري، استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة، غرب الموصل.
وأوضح أنَّ "سيارة مفخخة، يقودها انتحاري، انفجرت، ظهر الأربعاء، مستهدفة نقطة تفتيش للشرطة في المنطقة الرابطة بين العياضية – تلعفر، غرب الموصل، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة 15 شخصًا، بينهم أربعة من عناصر الشرطة بجروح متفاوتة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهدّد الفلوجة والمالكي يعلن عن سقوط مروحية ومقتل طاقمها داعش يهدّد الفلوجة والمالكي يعلن عن سقوط مروحية ومقتل طاقمها



تملك مجموعة مُنوَّعة مِن البدلات بقصِّة السروال الواسع

نصائح مُهمَّة لتنسيق الملابس مُستوحاة مِن إطلالات ميغان ماركل

لندن - صوت الإمارات
تخطف ميغان ماركل الأنظار بإطلالاتها في كل مرة تشارك في مناسبة رسمية، وإليكِ نصائح تنسيق الملابس بطريقة أنيقة مستوحاة من إطلالات ميجان ماركل.ورغم غيابها أيضا بسبب جائحة كورونا والتزامها مع عائلتها الحجر المنزليّ، إلا أن إطلالات ميغان لا تغيب عن ذاكرتنا التي انطبعت بأجمل اللوكات الراقية والعصرية، كما تمت تسميتها "المرأة الأكثر تأثيرا في عالم الموضة لعام 2019" إليك بعض النصائح المهمة لتنسيق الملابس مستوحاة من إطلالات ميغان ماركل لكي تستفيدي منها بدورك. تعشق ميغان ماركل التألق بالبدلة، وهي تملك مجموعة منوّعة من البدلات بقصة السروال الواسع وكذلك الضيق، وغالباً ما تنسّق البدلة بطريقة واحدة مع القميص الأبيض أو مع توب الساتان، ومن الحيل التي اعتمدتها ميغان عندما أطلت ببدلة سوداء من ماركة Alexander McQueen هو اختيار قميص على شكل BODYSU...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح وحيل بسيطة لجعل ملابسك تبدو باهظة الثمن

GMT 02:31 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الأدعية المأثورة في يوم عرفة

GMT 02:32 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الجمع بين الأضحية والعقيقة

GMT 02:05 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

الطعن في كيفية الذبح في الإسلام

GMT 02:27 2020 الخميس ,30 تموز / يوليو

صلاة العيد في البيت

GMT 06:36 2020 الأربعاء ,29 تموز / يوليو

رسميًا سيبستيان هوينيس مديرا فنيا لهوفنهايم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates