أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء
آخر تحديث 13:52:24 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنهّت القوّات التدريب على أفضل أسلوب للتعامل مع التهديد

أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء

160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكّد المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي أنَّ القوات المسلحة اتخذت التريبات والإجراءات كافة لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور، يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير المقبلين، بمعاونة وزارة الداخلية، في 30 ألف و317 لجنة انتخابية. وأوضح المتحدث العسكري أنَّ أكثر من 160 ألف ضابط ومجند في الجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، على مستوى مصر، سيشاركون في تأمين العملية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات، وباقي الأجهزة المعنية في الدولة.
وأشار المتحدث إلى أنَّ عناصر مشتركة من القوات المسلحة ووحدات من الأمن المركزي، وعناصر الحماية المدنية في وزارة الداخلية نفّذت العديد من البيانات العملية والأنشطة التدريبية لأنسب أسلوب، بغية تأمين اللجان ومقار الاستفتاء، بمشاركة القوات الجوية، والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات، والشرطة العسكرية، وجهاز النقل العام للقوات المسلحة.
وبيّن، في بيان صحافي، الجمعة، أنَّ "الأنشطة شملت رفع درجات الاستعداد القتالى، وأعداد وتجهيز القوات المشاركة في عمليات التأمين، وتلقين القوات بالمهام والواجبات المكلفين بها، واستطلاع المقار الانتخابية، بغية التأكد من صلاحياتها لاستقبال الناخبين، وكيفية التصرف خلال المواقف الطارئة، بالتنسيق والتعاون المشترك مع الشرطة المدنية، وباقي الأجهزة المعنية في الدولة، مع الاستفادة من الخبرات المتراكمة، التي اكتسبتها عناصر القوات المسلحة خلال الجولات الانتخابية السابقة".
وأضاف أنَّ "القوات المسلحة نفذت بيانات عملية لأعمال فض الشغب، والتعامل مع التظاهرات، ومحاولات تعطيل الاستفتاء، وذلك وفقًا للأساليب القانونية، بدأ بالبيانات التحذيرية، واستخدام خراطيم المياه، والغاز المسيل للدموع، واستدعاء الاحتياطات القريبة، في حال تطور الموقف، بغية القبض على مثيري الشغب، مع الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، حفاظاً على أرواح المواطنين".
ولفت المتحدث إلى أنَّه "تمّ تدريب القوات المشاركة على أنسب الأساليب للتعامل مع المشكلات، والمواقف الطارئة، التي قد تؤثر على سير العملية الانتخابية داخل وخارج اللجان، وكيفية مجابهة التهديدات الإرهابيّة المحتملة، وأعمال الإسعاف والإخلاء الطبي، للحالات الحرجة، عبر استخدام الإسعاف الطائر، وتسهيل الصعوبات التي قد تواجه الناخبين، لاسيما من كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، مع تسهيل عمل منظمات المجتمع المدني، ومندوبي وسائل الإعلام، المتابعين للاستفتاء، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مع اتخاذ الترتيبات كافة لمراقبة وتأمين عملية الاستفتاء، في كل المحافظات، ونقل صورة حية إلى مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة، والمراكز الفرعية في المحافظات، وفي الجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، عبر طائرات المراقبة الأمنية، وسيارات البث المباشر للأحداث".
وأنهت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية استعداداتها للانتشار والمعاونة في تأمين عملية الاستفتاء، داخل 352 لجنة عامة، و11042 مركزًا انتخابيًا، و13867 مقرًا انتخابيًا، وإعداد قوات التأمين الثابتة والاحتياطات القريبة والبعيدة، ودوريات التأمين المتحركة، وإعطاء التلقين الكامل لجميع عناصر القوات المسلحة المعاونة في تأمين الاستفتاء، وحماية الأهداف والمنشآت الهامة في الدولة، بشأن أسلوب التعامل مع التهديدات التي تمس أمن المواطنين، مع التأكد من تكثيف إجراءات التأمين على الحدود البرية والساحلية، على الاتجاهات الاستراتيجية كافة، والمجرى الملاحي لقناة السويس، بغية منع العمليات "الإرهابية"، ومحاولات التسلل والتهريب، خلال عملية الاستفتاء، بالتعاون مع قوات حرس الحدود، والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.
وتقوم عناصر من القوات البحرية، والجوية، وقوات حرس الحدود، وعناصر من وحدات الصاعقة، والمظلات، والشرطة العسكرية، في معاونة التشكيلات التعبوية، كاحتياطات قريبة، بغية معاونة قوات التأمين في الجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، عبر 4576 دورية ونقطة ثابتة ومتحركة، في جميع محافظات مصر، فضلاً عن قيام عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للأهداف الحيوية والاستراتيجية، بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، واتخاذ إجراءات اليقظة كافة، والاستعداد لتنفيذ مهامها الرئيسية، على الاتجاهات الاستراتيحية كافة في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام شهرين

لندن - صوت الامارات
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد

GMT 10:23 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفكار مفيدة للتخزين في غرف الأطفال تعرفي عليها

GMT 12:11 2020 الإثنين ,13 تموز / يوليو

اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية
 صوت الإمارات - اكتشف معالم الطبيعة في "تبوك" السعودية

GMT 01:21 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

أصوات شعرية عربية يتردَّد صداها في دبي

GMT 10:58 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 21:38 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب المغربي للفروسية يشارك في الدوري الملكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates