أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء
آخر تحديث 16:02:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألف حريق ضخم يلتهم أجزاء كبيرة من كنيسة مارجرجس الأثرية بالقاهرة تويوتا ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20% لإنتاج سيارات رياضية بي.إم.دبليو تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة قيس سعيد أولى محطاتي الخارجية ستكون الجزائر وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين شهاب يؤكد زيارة وفد الحركة إلى القاهرة من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الوضع الفلسطيني داود شهاب : بدعوة من المسؤولين المصريين وصل الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة اليوم على رأس وفد يضم عضو المكتب السياسي محمد الهندي ، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء الوفد القادمين من غزة في وقت لاحق. الرئيس الأميركي يوكد ان وزارة الخزانة الأميركية مستعدة لفرض عقوبات على تركيا 9 قتلى بينهم 5 مدنيين في غارة جوية تركية على رأس العين السورية الأردن تؤ كد أن ممارسات الاحتلال في الأقصى تجر المنطقة إلى صراع ديني
أخر الأخبار

أنهّت القوّات التدريب على أفضل أسلوب للتعامل مع التهديد

أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء

160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكّد المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي أنَّ القوات المسلحة اتخذت التريبات والإجراءات كافة لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور، يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير المقبلين، بمعاونة وزارة الداخلية، في 30 ألف و317 لجنة انتخابية. وأوضح المتحدث العسكري أنَّ أكثر من 160 ألف ضابط ومجند في الجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، على مستوى مصر، سيشاركون في تأمين العملية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات، وباقي الأجهزة المعنية في الدولة.
وأشار المتحدث إلى أنَّ عناصر مشتركة من القوات المسلحة ووحدات من الأمن المركزي، وعناصر الحماية المدنية في وزارة الداخلية نفّذت العديد من البيانات العملية والأنشطة التدريبية لأنسب أسلوب، بغية تأمين اللجان ومقار الاستفتاء، بمشاركة القوات الجوية، والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات، والشرطة العسكرية، وجهاز النقل العام للقوات المسلحة.
وبيّن، في بيان صحافي، الجمعة، أنَّ "الأنشطة شملت رفع درجات الاستعداد القتالى، وأعداد وتجهيز القوات المشاركة في عمليات التأمين، وتلقين القوات بالمهام والواجبات المكلفين بها، واستطلاع المقار الانتخابية، بغية التأكد من صلاحياتها لاستقبال الناخبين، وكيفية التصرف خلال المواقف الطارئة، بالتنسيق والتعاون المشترك مع الشرطة المدنية، وباقي الأجهزة المعنية في الدولة، مع الاستفادة من الخبرات المتراكمة، التي اكتسبتها عناصر القوات المسلحة خلال الجولات الانتخابية السابقة".
وأضاف أنَّ "القوات المسلحة نفذت بيانات عملية لأعمال فض الشغب، والتعامل مع التظاهرات، ومحاولات تعطيل الاستفتاء، وذلك وفقًا للأساليب القانونية، بدأ بالبيانات التحذيرية، واستخدام خراطيم المياه، والغاز المسيل للدموع، واستدعاء الاحتياطات القريبة، في حال تطور الموقف، بغية القبض على مثيري الشغب، مع الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، حفاظاً على أرواح المواطنين".
ولفت المتحدث إلى أنَّه "تمّ تدريب القوات المشاركة على أنسب الأساليب للتعامل مع المشكلات، والمواقف الطارئة، التي قد تؤثر على سير العملية الانتخابية داخل وخارج اللجان، وكيفية مجابهة التهديدات الإرهابيّة المحتملة، وأعمال الإسعاف والإخلاء الطبي، للحالات الحرجة، عبر استخدام الإسعاف الطائر، وتسهيل الصعوبات التي قد تواجه الناخبين، لاسيما من كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، مع تسهيل عمل منظمات المجتمع المدني، ومندوبي وسائل الإعلام، المتابعين للاستفتاء، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مع اتخاذ الترتيبات كافة لمراقبة وتأمين عملية الاستفتاء، في كل المحافظات، ونقل صورة حية إلى مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة، والمراكز الفرعية في المحافظات، وفي الجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، عبر طائرات المراقبة الأمنية، وسيارات البث المباشر للأحداث".
وأنهت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية استعداداتها للانتشار والمعاونة في تأمين عملية الاستفتاء، داخل 352 لجنة عامة، و11042 مركزًا انتخابيًا، و13867 مقرًا انتخابيًا، وإعداد قوات التأمين الثابتة والاحتياطات القريبة والبعيدة، ودوريات التأمين المتحركة، وإعطاء التلقين الكامل لجميع عناصر القوات المسلحة المعاونة في تأمين الاستفتاء، وحماية الأهداف والمنشآت الهامة في الدولة، بشأن أسلوب التعامل مع التهديدات التي تمس أمن المواطنين، مع التأكد من تكثيف إجراءات التأمين على الحدود البرية والساحلية، على الاتجاهات الاستراتيجية كافة، والمجرى الملاحي لقناة السويس، بغية منع العمليات "الإرهابية"، ومحاولات التسلل والتهريب، خلال عملية الاستفتاء، بالتعاون مع قوات حرس الحدود، والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.
وتقوم عناصر من القوات البحرية، والجوية، وقوات حرس الحدود، وعناصر من وحدات الصاعقة، والمظلات، والشرطة العسكرية، في معاونة التشكيلات التعبوية، كاحتياطات قريبة، بغية معاونة قوات التأمين في الجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، عبر 4576 دورية ونقطة ثابتة ومتحركة، في جميع محافظات مصر، فضلاً عن قيام عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للأهداف الحيوية والاستراتيجية، بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، واتخاذ إجراءات اليقظة كافة، والاستعداد لتنفيذ مهامها الرئيسية، على الاتجاهات الاستراتيحية كافة في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الساحر

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 11:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية
 صوت الإمارات - أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة

GMT 05:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان ينتفض ويفوز بشق الأنفس على جنوة بفضل براعة بيبي رينا

GMT 23:56 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"الريدز" يحتل صدارى "البريميرلينع" ومانشستر سيتي وصيفًا

GMT 12:20 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب ينشر بوستر دعائي لأغنيته الجديدة "متغير"

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates