أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء
آخر تحديث 23:46:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أنهّت القوّات التدريب على أفضل أسلوب للتعامل مع التهديد

أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء

160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكّد المتحدث العسكري العقيد أحمد محمد علي أنَّ القوات المسلحة اتخذت التريبات والإجراءات كافة لتأمين عملية الاستفتاء على الدستور، يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير المقبلين، بمعاونة وزارة الداخلية، في 30 ألف و317 لجنة انتخابية. وأوضح المتحدث العسكري أنَّ أكثر من 160 ألف ضابط ومجند في الجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، على مستوى مصر، سيشاركون في تأمين العملية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية واللجنة العليا للانتخابات، وباقي الأجهزة المعنية في الدولة.
وأشار المتحدث إلى أنَّ عناصر مشتركة من القوات المسلحة ووحدات من الأمن المركزي، وعناصر الحماية المدنية في وزارة الداخلية نفّذت العديد من البيانات العملية والأنشطة التدريبية لأنسب أسلوب، بغية تأمين اللجان ومقار الاستفتاء، بمشاركة القوات الجوية، والقوات الخاصة من الصاعقة والمظلات، والشرطة العسكرية، وجهاز النقل العام للقوات المسلحة.
وبيّن، في بيان صحافي، الجمعة، أنَّ "الأنشطة شملت رفع درجات الاستعداد القتالى، وأعداد وتجهيز القوات المشاركة في عمليات التأمين، وتلقين القوات بالمهام والواجبات المكلفين بها، واستطلاع المقار الانتخابية، بغية التأكد من صلاحياتها لاستقبال الناخبين، وكيفية التصرف خلال المواقف الطارئة، بالتنسيق والتعاون المشترك مع الشرطة المدنية، وباقي الأجهزة المعنية في الدولة، مع الاستفادة من الخبرات المتراكمة، التي اكتسبتها عناصر القوات المسلحة خلال الجولات الانتخابية السابقة".
وأضاف أنَّ "القوات المسلحة نفذت بيانات عملية لأعمال فض الشغب، والتعامل مع التظاهرات، ومحاولات تعطيل الاستفتاء، وذلك وفقًا للأساليب القانونية، بدأ بالبيانات التحذيرية، واستخدام خراطيم المياه، والغاز المسيل للدموع، واستدعاء الاحتياطات القريبة، في حال تطور الموقف، بغية القبض على مثيري الشغب، مع الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، حفاظاً على أرواح المواطنين".
ولفت المتحدث إلى أنَّه "تمّ تدريب القوات المشاركة على أنسب الأساليب للتعامل مع المشكلات، والمواقف الطارئة، التي قد تؤثر على سير العملية الانتخابية داخل وخارج اللجان، وكيفية مجابهة التهديدات الإرهابيّة المحتملة، وأعمال الإسعاف والإخلاء الطبي، للحالات الحرجة، عبر استخدام الإسعاف الطائر، وتسهيل الصعوبات التي قد تواجه الناخبين، لاسيما من كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، مع تسهيل عمل منظمات المجتمع المدني، ومندوبي وسائل الإعلام، المتابعين للاستفتاء، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، مع اتخاذ الترتيبات كافة لمراقبة وتأمين عملية الاستفتاء، في كل المحافظات، ونقل صورة حية إلى مركز العمليات الرئيسي للقوات المسلحة، والمراكز الفرعية في المحافظات، وفي الجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، عبر طائرات المراقبة الأمنية، وسيارات البث المباشر للأحداث".
وأنهت الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية استعداداتها للانتشار والمعاونة في تأمين عملية الاستفتاء، داخل 352 لجنة عامة، و11042 مركزًا انتخابيًا، و13867 مقرًا انتخابيًا، وإعداد قوات التأمين الثابتة والاحتياطات القريبة والبعيدة، ودوريات التأمين المتحركة، وإعطاء التلقين الكامل لجميع عناصر القوات المسلحة المعاونة في تأمين الاستفتاء، وحماية الأهداف والمنشآت الهامة في الدولة، بشأن أسلوب التعامل مع التهديدات التي تمس أمن المواطنين، مع التأكد من تكثيف إجراءات التأمين على الحدود البرية والساحلية، على الاتجاهات الاستراتيجية كافة، والمجرى الملاحي لقناة السويس، بغية منع العمليات "الإرهابية"، ومحاولات التسلل والتهريب، خلال عملية الاستفتاء، بالتعاون مع قوات حرس الحدود، والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.
وتقوم عناصر من القوات البحرية، والجوية، وقوات حرس الحدود، وعناصر من وحدات الصاعقة، والمظلات، والشرطة العسكرية، في معاونة التشكيلات التعبوية، كاحتياطات قريبة، بغية معاونة قوات التأمين في الجيوش الميدانية، والمناطق العسكرية، عبر 4576 دورية ونقطة ثابتة ومتحركة، في جميع محافظات مصر، فضلاً عن قيام عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للأهداف الحيوية والاستراتيجية، بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية، واتخاذ إجراءات اليقظة كافة، والاستعداد لتنفيذ مهامها الرئيسية، على الاتجاهات الاستراتيحية كافة في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء أكثر من 160 ألف ضابط ومجند يشتركون في تأمين الاستفتاء



تألّقت ببدلة رماديّة مؤلّفة مِن سروال ومعطف وحقيبة سوداء

جينيفر لوبيز تظهر بـ12 إطلالة مُختلفة في 48 ساعة

واشنطن - صوت الامارات
تُسابق النجمة الأميركية جنيفر لوبيز الوقت لتظهر بـ12 إطلالة مختلفة في غضون 48 ساعة فقط وذلك في إطار الترويج لفيلمها الجديد Second Act، تابعوا معنا في ما يلي تفاصيل هذا الماراثون الأنيق الذي استحقّت على أثره ميدالية ذهبية لإطلالاتها المميزة والمبتكرة. - بدت لوبيز في منتهى الأناقة في العرض الأول لفيلمها الجديد، واختارت لهذه المناسبة ثوبا من التول الوردي حمل توقيع دار Giambattista Valli تزيّن بالكشاكش الكبيرة وبذيل طويل. - بدأت جينيفر الترويج لفيلمها من لوس أنجلوس بإطلالة حملت توقيع Valentino تألّفت من ثوب أسود قصير تزيّن بياقة بيضاء، نسّقته مع حذاء أسود عالي الساق باللون الأسود من Casadei. - خلال مشاركتها في برنامج Good Morning America ظهرت جينيفر بإطلالة باللون الأزرق الفاتح حملت توقيع Sally LaPointe تألّفت من سروال و"توب" من الباييت نسّقتهما مع معطف من الجوخ تزيّن بالفرو وحقيبة من الجلد باللون الأبيض. - ظهرت جينيفر

GMT 12:33 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

مُصممة الأزياء مريم مُسعد تكشف عن تصميمها لشتاء 2019
 صوت الإمارات - مُصممة الأزياء مريم مُسعد تكشف عن تصميمها لشتاء 2019

GMT 17:28 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

"الكنغر" في أستراليا للباحثين عن المغامرات البرية
 صوت الإمارات - "الكنغر" في أستراليا للباحثين عن المغامرات البرية

GMT 14:30 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي
 صوت الإمارات - الفنانة التشكيلية أفنان تكشف مدى عشقها للخط العربي

GMT 15:16 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

لجنة "حماية الصحافيين" تعلن تراجع عدد المسجونين بنسبة 8%
 صوت الإمارات - لجنة "حماية الصحافيين" تعلن تراجع عدد المسجونين بنسبة 8%

GMT 13:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي
 صوت الإمارات - لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي

GMT 13:57 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم
 صوت الإمارات - "سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم

GMT 14:10 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019
 صوت الإمارات - نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يرغب في تخطي عقبة مضيفه باريس سان جيرمان الأربعاء

GMT 07:22 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تحول جذري في موقف برشلونة تجاه البرازيلي نيمار

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"ليفربول" يغادر إلى باريس استعدادًا لمواجهة سان جيرمان

GMT 06:57 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاينكس يُبرئ كوفاتش من تراجع نتائج بايرن ميونخ الألماني

GMT 21:05 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس يبحث عن نقطة التأهل لدور الـ16 أمام فالنسيا الثلاثاء

GMT 23:14 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

زانيولو سعيد بعد استدعائه لقائمة منتخب إيطاليا

GMT 13:48 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة معاطف طويلة تًظهرك بشكل أنيق خلال فصل الشتاء

GMT 07:05 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هيريرا يكشف هدف مانشستر يونايتد بعد فترة التوقف الدولي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates