تقارير إسرائيليَّة تُؤكِّد أن التَّهدئة مع غزة في طريقها إلى الانهيار وحماس تتوعد بالرَّد
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد توغُّل كثيف لآليات الاحتلال على حدود القطاع وغارات جويَّة مُتكررة

تقارير إسرائيليَّة تُؤكِّد أن التَّهدئة مع غزة في طريقها إلى الانهيار وحماس تتوعد بالرَّد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقارير إسرائيليَّة تُؤكِّد أن التَّهدئة مع غزة في طريقها إلى الانهيار وحماس تتوعد بالرَّد

هدنة إسرائيل مع غزة في طريقها إلى الانهيار
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب أكَّدت الأوساط الأمنية الإسرائيلية، أن "تفاهمات الهدنة التي تم التوصل إليها، إثر الحرب الأخيرة على قطاع غزة "عامود السحاب"، في طريقها إلى الانهيار، بالرغم مما وصفته بعدم رغبة حركة "حماس" بتفجير الأوضاع، ورغبتها بالمحافظة على الهدوء وتفاهمات وقف إطلاق النار". وأضافت الإذاعة العبرية، الجمعة، أن "المصادر السياسية الإسرائيلية، أكدت أن النظام المصري بوجود عبدالفتاح السيسي، لا يمارس ضغوطات على حركة "حماس"، ولا يوجد لديه قوة تأثير على حماس، للمحافظة على تفاهمات الهدنة، كما كان للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، والذي كان موجودًا وقت التوصل إلى تفاهمات الهدنة مع الحركة، ومع ذلك فإن النظام المصري الحالي، يطلب من إسرائيل عدم الرد على كل صاروخ يتم إطلاقه من قطاع غزة، لاسيما وأن نشاط الجيش المصري في تدمير وإغلاق الأنفاق في رفح يصب في مصلحة إسرائيل".
وأشارت الإذاعة، في تقرير لها، إلى أن "الأوساط الأمنية وكذلك الإسرائيلية تدرك التغيير الحاصل في مصر، والذي ينعكس بشكل كبير على الوضع في قطاع غزة، ويدركون أن النظام الحالي لا يوجد لديه تأثير على "حماس"، كما كان للرئيس محمد مرسي، وفي ظل تصاعد عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة خلال الفترة الماضية، فإن تفاهمات الهدنة تتجه نحو الذوبان تدريجيًّا".
من جهته قلَّل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الدكتور صلاح البردويل، من "أهمية التهديدات المتزايدة ضد قطاع غزة، سواء بالاجتياح العسكري أو بتشديد الحصار، أو بإبرام اتفاق إطار بين السلطة والاحتلال"، مؤكدًا أن "كل تلك التهديدات لا تخيف المقاومة".
وأوضح البردويل، في تصريح صحافي، الجمعة، أن "المعركة بين المقاومة والاحتلال لم تحسم بعد، وأنها لا تزال طويلة"، قائلًا "نحن نتابع التهديدات المتعددة ضد "حماس" ونأخذها على محمل الجد بالتأكيد، ولكننا نخوض معركة ضد الاحتلال، وهي معركة طويلة، ونرى أن التنازل عن القدس هو معركة كسر عظم، ولو اجتمع الإنس والجن لهزيمة مشروعنا في التحرير لن يستطيعوا، نحن أصحاب الأرض وأصحاب الحق، ولن نسلم في ذلك".
وبشأن التهديدات المتواترة ضد قطاع غزة، تابع البردويل، "نحن سنقاوم إلى آخر نفس لدينا، ولا يمكن لأحد أن يكسر إرادتنا، ونحن لدينا ثقة بالله أولًا، ثم ثقتنا كبيرة في حقنا، وفي مقاتلينا، وبالتالي تهديدنا وتخويفنا بالقوة حينًا، وبالحديث عن اتفاقات إطار، يتم التنازل فيها عن حقوقنا، لن نقبل بذلك ولن نسمح بتمريره"، على حد تعبيره.
من جهته، حذَّر نائب الأمين العام للجبهة "الديمقراطية لتحرير فلسطين"، قيس عبدالكريم "أبوليلى"، من "مغبة إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على شن حرب جديدة على قطاع غزة بذريعة مواجهه مطلقي الصواريخ من القطاع"، داعيًا إلى "توحيد الصفوف من أجل التصدي لأية محاولة من قبل الاحتلال تستهدف قطاع غزة".
وأضاف النائب أبوليلى في تصريح صحافي له، الجمعة، أن "حكومة الاحتلال تحاول خلق الذرائع من أجل تصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن "التصريحات الأخيرة التي أطلقها قادة الاحتلال وتلويحهم بشن حرب على غزة هي خير دليل على العقلية الإسرائيلية القمعية التي تمارس إرهاب الدولة المنظم، وخير دليل على مخططات حكومة الاحتلال".
وأوضح أن "حكومة الاحتلال تواصل فرض الحصار على قطاع غزة في الوقت الذي تقصف فيه طائراتها الحربية المواطنين العزل بالصواريخ"، مشيرًا إلى أن "ما جرى خلال الأيام الماضية، والمتمثل في شن طائرات الاحتلال غارات على القطاع، والتوغلات التي تنفذها دباباته على حدود غزة، تنذر بتصعيد قادم من قبل آلة الحرب الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة الصامد".
ودعا النائب أبوليلى، كافة فصائل وأطياف العمل الوطني الفلسطيني، إلى "العمل على وضع إستراتيجية واضحة للتصدي لأي عدوان إسرائيلي جديد، والعمل على الأصعدة كافة لفضح ممارسات الاحتلال، سواء على الصعيد الدبلوماسي العربي والعالمي، وكذلك على الصعيد الإعلامي، والصعيد الداخلي من خلال توحيد وتمكين الجبهة الداخلية الفلسطينية".
وأكَّد النائب أبوليلى، على "ضرورة الإسراع في توحيد الصفوف، وتحقيق الوحدة، وإنهاء حالة الانقسام التي تعمل حكومة الاحتلال على تعطيل أي جهد لإتمامها، كونها المستفيد الأكبر من حالة الانقسام، واستمرارها على الساحة الفلسطينية".
وميدانيًّا، توغلت آليات عدة لجيش الاحتلال الصهيوني، مساء الجمعة، بشكل محدود، خلف مقبرة الشهداء، الواقعة إلى الشرق من مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، وذكر شهود عيان أن نحو 4 آليات توغلت لمسافة 150 مترًا خلف المقبرة بالتزامن مع تحليق للطيران المروحي، غرب بلدة بيت حانون، في منطقة السودانية "الواحة".
وكانت قوات الاحتلال المتمركزة شمال بلدة بيت لاهيا، أطلقت النار خلال اليوم تجاه أراضي ومنازل المواطنين في منطقة بؤرة أبوسمرة الحدودية، دون أن يبلغ عن إصابات، كما أطلق الاحتلال الإسرائيلي نيران أسلحته الرشاشة في اتجاه المزارعين ومنازل المواطنين عبر الأبراج العسكرية المنتشرة على طول الحدود الشرقية لمحافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.
وأكَّد شهود عيان، أن "الأبراج العسكرية المثبت عليها جهاز "يرى ويطلق" أطلقت زخات من نيران أسلحتها في اتجاه الأراضي الزراعية، والبيوت السكنية، شرق بلدة خزاعة، بشكل كثيف، في ما غادر الصيادون المنتشرون في الأراضي الزراعية أماكنهم فور إطلاق النار صوبهم حفاظًا على أرواحهم".
وأضاف الشهود، أن "طلقات نارية أصابت منازل المواطنين بشكل مباشر، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين، غير أن حالة من الخوف والإرباك أصابت الأطفال في الأحياء الشرقية لبلدة خزاعة شرق خان يونس".
ويشهد قطاع غزة منذ أسابيع تصعيدًا واضحًا من خلال تكثيف الاحتلال لتوغلاته شرق القطاع، وسلسلة الغارات الإسرائيلية على القطاع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقارير إسرائيليَّة تُؤكِّد أن التَّهدئة مع غزة في طريقها إلى الانهيار وحماس تتوعد بالرَّد تقارير إسرائيليَّة تُؤكِّد أن التَّهدئة مع غزة في طريقها إلى الانهيار وحماس تتوعد بالرَّد



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates