القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه
آخر تحديث 14:29:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مصادر تُؤكِّد إعدام "داعش" لـ7 أكراد وأنباء عن إخراج مرضى جُدد من مخيم اليرموك

القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه

القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق
دمشق - جورج الشامي

سيطر مقاتلو المعارضة، الأحد، على دير الشيروبيم، ذي الموقع الإستراتيجي، في منطقة صيدنايا، في ريف دمشق، بعد معارك طاحنة مع قوات الحكومة المتمركزة داخل وحول الدير. وأكَّد مراسلو المكتب الإعلامي للهيئة العامة للثورة، أن "فصائل من "الجيش الحر"، و"جبهة النصرة"، سيطروا على المرصد ضمن معارك "أبواب الله لا تغلق"، وبعد سيطرة المعارضة على الدير، قصفته قوات الحكومة بالأسلحة الثقيلة، ما اضطر مقاتلو المعارضة إلى الانسحاب منه إلى أماكن أخرى حفاظًا عليه من الدمار".
وكان الدير تحول إلى مقر للقوات الحكومية، التي نصبت فيه مدفعيتها، واستخدمته لقصف المناطق الثائرة المحيطة، حسب مصادر المعارضة.
وأضاف الناشطون، أن "سيطرة مقاتلي المعارضة على الدير، تعني أن كامل المنطقة المحيطة به باتت تحت أيديهم".
وأوضح "المرصد السّوري لحقوق الإنسان"، أن مناطق في مدينة داريا وبلدة فليطة، وأطراف بلدة تلفيتا، في محافظة ريف دمشق، تتعرض لقصف من قِبل القّوات الحكومية، دون أنباء عن إصابات".
وأشار ناشطون إلى "أن رجلًا قُتل من بلدة ببيلا، برصاص قناص تابع للقوات الحكومية، فيما قتل آخر من الكتائب المقاتلة من بلدة عقربا، في اشتباكات مع القّوات الحكومية في ريف دمشق".
ونفذ الطيران الحربي غارة على محيط دير الشيروبيم، في القلمون الذي تسيطر عليه القوات الحكومية، والتي تشتبك مدعمة بقوات الدفاع الوطني مع مقاتلي كتائب إسلامية مقاتلة عدة على أطرف الدير، وقتل رجل من بلدة المليحة تحت التعذيب، بعد اعتقال القوات الحكومية له، بينما تعرضت مناطق في وادي عين ترما لقصف من القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني، دون معلومات عن إصابات.
وفي محافظة اللاذقية، قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة ربيعة وطريق الحلوة في جبل التركمان، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
أما محافظة حلب، فتدور فيها اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محيط جبل معارة الارتيق، وسط فتح القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة معارة الارتيق.
واستهدفت الكتائب المقاتلة بقذائف الهاون تمركزات ومقار للقوات الحكومية في مطار النيرب العسكري، وسط أنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية في حين تستمر الاشتباكات بين مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من جهة ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" ومقاتلي "الكتائب المقاتلة" على المدخلين الجنوبي والغربي لمدينة منبج.
وسيطرت "الدولة الإسلامية" على جامعة الاتحاد القريبة من المدينة، وسط قصف بقذائف الهاون من قِبل الدولة الإسلامية على منبج، وتشير معلومات إلى مقتل أشخاص عدة، جراء إصابتهم بشظايا القذائف، كما لقت امرأة مقتلها إثر إطلاق الرصاص على رأسها من قِبل الكتائب المقاتلة على معبر باب السلامة الحدودي قرب مدينة أعزاز.
وقالت الكتائب المقاتلة، إنها "حاولت تفجير نفسها في المعبر بحزام ناسف، كذلك لا تزال الدولة الإسلامية، تسيطر على بلدة دير حافر، وسط استمرار الاشتباكات مع كتائب مقاتلة وكتائب إسلامية مقاتلة، فيما تأكد مقتل مقاتل من الكتائب المقاتلة، وسط معلومات عن مقتل اثنين آخرين، خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط مطار النيرب العسكري، وسط قصف، من طائرة مروحية ببرميلين متفجرين على محيط المطار، كذلك قتل رجل وابن أخيه جراء إصابتهما في قصف بالبراميل المتفجرة على قرية بنان الحص في الريف الجنوبي.
وأبلغت مصادر كردية المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن "7 مواطنين كرد، بينهم رجل وزوجته وطفلهما، أعدمتهم الدولة الإسلامية، وقامت بفصل رءوس البعض منهم عن أجسادهم، في معتقلاتها في ريف حلب الغربي، وتم العثور على جثامينهم قبل أيام، عقب اختطافهم منذ أواخر العام الماضي.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، حذر من أن مصير المئات من المعتقلين في سجون الدولة الإسلامية في العراق والشام لا يزال مجهولًا، ويخشى المرصد من أن يلقى بقية المعتقلين مصير المواطنين الكرد السبعة.
وفي حماة، تعرضت منطقة البحيرة، في حربنفسه في الريف الجنوبي لقصف من القوات الحكومية، ولا إصابات إلى الآن.
أما في حمص، فقتل رجل من قرية تير معلة، تحت التعذيب بعد اعتقال القوات الحكومية له، كما تقوم بحشد عسكري واستقدام تعزيزات بالقرب من قرية الزارة، وفي مدينة حمص سقطت قذيفتا هاون على مناطق في حي الملعب البلدي، ومعلومات أولية عن سقوط عدد من الجرحى، كذلك تشهد مناطق في حي الوعر والجزيرة السابعة إطلاق نار من قِبل قناصة القوات الحكومية، بحسب نشطاء من الحي.
وفي محافظة القنيطرة، شهدت مناطق في قرى وبلدات في القطاع الأوسط لريف القنيطرة، لإطلاق نار بالرشاشات الثقيلة من قِبل القوات الحكومية، ولا معلومات عن خسائر بشرية.
وفي درعا، وردت معلومات عن اعتقال القوات الحكومية لعدد من المواطنين من حيي الكاشف والسبيل في مدينة درعا، عقب اقتحامها للحيين وسط إطلاق نار من القوات الحكومية، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الشيخ مسكين مما أدى إلى سقوط جرحى.
أما في محافظة دير الزور، فقصفت القوات الحكومية قرية الجيعة بالقرب من قرية الحسينية في ريف دير الزور، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، كذلك ارتفع عدد الشهداء الذين قضوا في غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة الميادين إلى 5 أشخاص.
وفي محافظة دمشق أبلغت مصادر من مخيم اليرموك المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه يتم في تلك الأثناء إخراج دفعة جديدة من المرضى إلى خارج مخيم اليرموك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه



ارتدت فستانًا متوسّط الطول مُزيَّنًا بقَصّة الـ"Peplum"

أمل كلوني أنيقة خلال حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام

واشنطن ـ رولا عيسى
انضمَّت المحامية أمل كلوني، المتخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، إلى كبار المدعوين والمشاركين في حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام لعام ٢٠١٨ التي أقيمت الإثنين، في العاصمة النرويجية أوسلو. أحيطت المحامية البالغة من العمر 40 عاما، بنظرائها من المشاهير وذوي العقلية المشابهة، إذ جلست في الصفوف الأولى لمشاهدة العرض التقديمي لهذا الحدث المرموق في حالة معنوية جيدة. أمل كلوني أنيقة خلال حفلة توزيع جائزة نوبل للسلام وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية برزت أمل كلوني بين حشد كبير من المشاهير في العرض، حيث تألقت بإطلالة أنيقة وجذابة وارتدت فستانا متوسط الطول باللون القرمزي مزينا بقصة الـPeplum .وحافظت أمل التي تزوجت من المثل العالمي جورج كلوني، على ارتداء إكسسوارات بسيطة حتى لا تطغى على الثوب الملون، بينما ارتدت زوجا من الأحذية ذا كعب مسطح، في حين أضفت الأقراط المرصعة بالماس بعض اللمعان، وأكملت إطلالتها بلمسة من أحمر الشفاه اللامع،

GMT 13:59 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية
 صوت الإمارات - استلهمي تصميم عباءتك من أشهر دور الأزياء العالمية

GMT 13:28 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية
 صوت الإمارات - تعرف على أبرز ما يميز مدينة غرناطة الإسبانية

GMT 19:12 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يعترف بدفع مبالغ خاصة لامرأتين خلال الحملة الانتخابية
 صوت الإمارات - ترامب يعترف بدفع مبالغ خاصة لامرأتين خلال الحملة الانتخابية

GMT 14:57 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

مُصوِّر يلتقط مئات الصور عن الحياة في منغوليا
 صوت الإمارات - مُصوِّر يلتقط مئات الصور عن الحياة في منغوليا

GMT 13:54 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

تصاميم أنيقة باستخدام الأزرق والأبيض لديكور منزلكِ
 صوت الإمارات - تصاميم أنيقة باستخدام الأزرق والأبيض لديكور منزلكِ

GMT 06:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يدافع عن مدافعه سيرجيو راموس في قضية المنشطات

GMT 03:48 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

هييرو يؤكّد أنه من الصعب تعويض كريستيانو رونالدو

GMT 04:33 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

غيرارد بيكيه يُخطط لمفاجأة جديدة ويرد على انتقادات فيدرر

GMT 21:29 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

العثور على ديناصور بريش ملون من العصر الجوراسي

GMT 16:23 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

منى عراقي تفصح أنّها تعمل لصالح المجتمع المصري

GMT 22:12 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

ثلاثة مشاريع بحثية جديدة للإمارات لبحوث علوم الاستمطار

GMT 12:02 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

نيكي هيلي تهدد الدول المعارضة للرئيس الأميركي

GMT 22:01 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

بعثة الاسكواش تعود القاهرة متوجة بلقب بطولة العالم

GMT 18:37 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

35 ألف شخص يشاركون في سباق دلهي رغم الضباب الدخاني

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

إيمري كان يعود إلى يوفنتوس بعد خضوعه لجراحة الغدة الدرقية

GMT 00:26 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وولفرهامبتون مهدد بفقدان مدافعه الإسباني فترة طويلة

GMT 22:18 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

فرناندو فيليسيفيتش يعرض ضم سانشيز إلى "ريال مدريد"

GMT 02:12 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

إيمري يوضح سر معاناته بسبب الدوري الأوروبي

GMT 03:27 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

بيليرين سعيد بالمفاهيم الجديدة للمدرب إيمري
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates