القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه
آخر تحديث 04:59:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة سعد الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة وإسقاط النظام يجري من خلال الانتخابات وليد جنبلاط يؤكد سنستمر في محاولات الإصلاح من داخل الحكومة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة جي باور تحقن مرسيدس "AMG GLE 63 S" بقوة إضافية شل تطلق منتجها الجديد شل هيلكس كوماندر لخدمة سائقي السيارات الخدمة بعد وقف إنشائه مسئول بـفولكس فاجن ليس لدينا حلول بديلة لمصنع تركيا حاليًا 7 نصائح مهمة لتفادي مخاطر قيادة السيارات أثناء تساقط الأمطار المتظاهرون يدعون لإضراب عام اليوم وقطع الطرقات وشل الحركة بشكل كامل في لبنان المبعوث الأميركي لسورية جيمس جيفري يؤكد العملية العسكرية التركية في شمال سوريةأسفرت عن إطلاق سراح عدد من أكثر مقاتلي داعش تشددا نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية يؤكد منابع النفط والغاز ملك للشعب السوري
أخر الأخبار

مصادر تُؤكِّد إعدام "داعش" لـ7 أكراد وأنباء عن إخراج مرضى جُدد من مخيم اليرموك

القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه

القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق
دمشق - جورج الشامي

سيطر مقاتلو المعارضة، الأحد، على دير الشيروبيم، ذي الموقع الإستراتيجي، في منطقة صيدنايا، في ريف دمشق، بعد معارك طاحنة مع قوات الحكومة المتمركزة داخل وحول الدير. وأكَّد مراسلو المكتب الإعلامي للهيئة العامة للثورة، أن "فصائل من "الجيش الحر"، و"جبهة النصرة"، سيطروا على المرصد ضمن معارك "أبواب الله لا تغلق"، وبعد سيطرة المعارضة على الدير، قصفته قوات الحكومة بالأسلحة الثقيلة، ما اضطر مقاتلو المعارضة إلى الانسحاب منه إلى أماكن أخرى حفاظًا عليه من الدمار".
وكان الدير تحول إلى مقر للقوات الحكومية، التي نصبت فيه مدفعيتها، واستخدمته لقصف المناطق الثائرة المحيطة، حسب مصادر المعارضة.
وأضاف الناشطون، أن "سيطرة مقاتلي المعارضة على الدير، تعني أن كامل المنطقة المحيطة به باتت تحت أيديهم".
وأوضح "المرصد السّوري لحقوق الإنسان"، أن مناطق في مدينة داريا وبلدة فليطة، وأطراف بلدة تلفيتا، في محافظة ريف دمشق، تتعرض لقصف من قِبل القّوات الحكومية، دون أنباء عن إصابات".
وأشار ناشطون إلى "أن رجلًا قُتل من بلدة ببيلا، برصاص قناص تابع للقوات الحكومية، فيما قتل آخر من الكتائب المقاتلة من بلدة عقربا، في اشتباكات مع القّوات الحكومية في ريف دمشق".
ونفذ الطيران الحربي غارة على محيط دير الشيروبيم، في القلمون الذي تسيطر عليه القوات الحكومية، والتي تشتبك مدعمة بقوات الدفاع الوطني مع مقاتلي كتائب إسلامية مقاتلة عدة على أطرف الدير، وقتل رجل من بلدة المليحة تحت التعذيب، بعد اعتقال القوات الحكومية له، بينما تعرضت مناطق في وادي عين ترما لقصف من القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني، دون معلومات عن إصابات.
وفي محافظة اللاذقية، قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة ربيعة وطريق الحلوة في جبل التركمان، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
أما محافظة حلب، فتدور فيها اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في محيط جبل معارة الارتيق، وسط فتح القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في بلدة معارة الارتيق.
واستهدفت الكتائب المقاتلة بقذائف الهاون تمركزات ومقار للقوات الحكومية في مطار النيرب العسكري، وسط أنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية في حين تستمر الاشتباكات بين مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من جهة ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" ومقاتلي "الكتائب المقاتلة" على المدخلين الجنوبي والغربي لمدينة منبج.
وسيطرت "الدولة الإسلامية" على جامعة الاتحاد القريبة من المدينة، وسط قصف بقذائف الهاون من قِبل الدولة الإسلامية على منبج، وتشير معلومات إلى مقتل أشخاص عدة، جراء إصابتهم بشظايا القذائف، كما لقت امرأة مقتلها إثر إطلاق الرصاص على رأسها من قِبل الكتائب المقاتلة على معبر باب السلامة الحدودي قرب مدينة أعزاز.
وقالت الكتائب المقاتلة، إنها "حاولت تفجير نفسها في المعبر بحزام ناسف، كذلك لا تزال الدولة الإسلامية، تسيطر على بلدة دير حافر، وسط استمرار الاشتباكات مع كتائب مقاتلة وكتائب إسلامية مقاتلة، فيما تأكد مقتل مقاتل من الكتائب المقاتلة، وسط معلومات عن مقتل اثنين آخرين، خلال اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط مطار النيرب العسكري، وسط قصف، من طائرة مروحية ببرميلين متفجرين على محيط المطار، كذلك قتل رجل وابن أخيه جراء إصابتهما في قصف بالبراميل المتفجرة على قرية بنان الحص في الريف الجنوبي.
وأبلغت مصادر كردية المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن "7 مواطنين كرد، بينهم رجل وزوجته وطفلهما، أعدمتهم الدولة الإسلامية، وقامت بفصل رءوس البعض منهم عن أجسادهم، في معتقلاتها في ريف حلب الغربي، وتم العثور على جثامينهم قبل أيام، عقب اختطافهم منذ أواخر العام الماضي.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، حذر من أن مصير المئات من المعتقلين في سجون الدولة الإسلامية في العراق والشام لا يزال مجهولًا، ويخشى المرصد من أن يلقى بقية المعتقلين مصير المواطنين الكرد السبعة.
وفي حماة، تعرضت منطقة البحيرة، في حربنفسه في الريف الجنوبي لقصف من القوات الحكومية، ولا إصابات إلى الآن.
أما في حمص، فقتل رجل من قرية تير معلة، تحت التعذيب بعد اعتقال القوات الحكومية له، كما تقوم بحشد عسكري واستقدام تعزيزات بالقرب من قرية الزارة، وفي مدينة حمص سقطت قذيفتا هاون على مناطق في حي الملعب البلدي، ومعلومات أولية عن سقوط عدد من الجرحى، كذلك تشهد مناطق في حي الوعر والجزيرة السابعة إطلاق نار من قِبل قناصة القوات الحكومية، بحسب نشطاء من الحي.
وفي محافظة القنيطرة، شهدت مناطق في قرى وبلدات في القطاع الأوسط لريف القنيطرة، لإطلاق نار بالرشاشات الثقيلة من قِبل القوات الحكومية، ولا معلومات عن خسائر بشرية.
وفي درعا، وردت معلومات عن اعتقال القوات الحكومية لعدد من المواطنين من حيي الكاشف والسبيل في مدينة درعا، عقب اقتحامها للحيين وسط إطلاق نار من القوات الحكومية، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الشيخ مسكين مما أدى إلى سقوط جرحى.
أما في محافظة دير الزور، فقصفت القوات الحكومية قرية الجيعة بالقرب من قرية الحسينية في ريف دير الزور، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، كذلك ارتفع عدد الشهداء الذين قضوا في غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة الميادين إلى 5 أشخاص.
وفي محافظة دمشق أبلغت مصادر من مخيم اليرموك المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه يتم في تلك الأثناء إخراج دفعة جديدة من المرضى إلى خارج مخيم اليرموك.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه القوات الحكوميَّة تقصف دير الشيروبيم في ريف دمشق بعد سيطرة مقاتلي المعارضة عليه



GMT 23:41 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تستضيف مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية 2020

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة للفنانات في مهرجان"روما السينمائي"

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة

GMT 17:44 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 صوت الإمارات - أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا
 صوت الإمارات - بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا

GMT 12:59 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 صوت الإمارات - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 13:15 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء
 صوت الإمارات - 5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء

GMT 14:15 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة
 صوت الإمارات - تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة

GMT 06:58 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عودة نجم مانشستر سيتي المصاب إلى تدريبات الفريق

GMT 06:01 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رومينيجيه يُحبط آمال مانشستر يونايتد وليفربول في ضم مولر

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد مايوركا بوابة كورتوا للعودة لحراسة مرمى الريال

GMT 07:06 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تصعق إيسلندا بهدف جيرو في تصفيات "يورو 2020"

GMT 07:10 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإيطالي روسي ينضم لتدريبات فياريال الإسباني

GMT 09:05 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يستهدف ضم جيرو من تشيلسي في الشتاء

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates