داعش والنصرة والكتائب تشتبك مع الحكوميَّة في إدلب وريف دمشق وحلب
آخر تحديث 04:42:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قتلى وجرحى في قصف دير الزور والرِّقة وحمص ودرعا وحماه

"داعش" و"النصرة" و"الكتائب" تشتبك مع "الحكوميَّة" في إدلب وريف دمشق وحلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "داعش" و"النصرة" و"الكتائب" تشتبك مع "الحكوميَّة" في إدلب وريف دمشق وحلب

اشتباكات بين القوات الحكومية و "داعش" و"النصرة" و"الكتائب"في حلب
دمشق - جورج الشامي

أكَّد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في محافظة إدلب، أن "اشتباكات عنيفة تدور بين رتل القوات الحكومية المتجه نحو معسكر وادي الضيف، ومقاتلي الكتائب المقاتلة، في الجهة الجنوبية، من معسكر الحامدية، جنوب مدينة معرة النعمان، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين". وفي محافظة دير الزور، "قصفت القوات الحكومية مناطق في حي الحويقة في مدينة دير الزور، وقرية الصالحية، في ريف دير الزور الشرقي، مما أدى إلى سقوط جرحى، وأنباء عن شهداء".
وفي محافظة الرقة، "سُمع دوي إنفجارات شديدة في مدينة الرقة ناجمة عن استهداف الفرقة 17 بقذائف الهاون، ومعلومات عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية".
وفي محافظة ريف دمشق، "تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني، ومقاتلي "حزب الله" اللبناني، من جهة، ومقاتلي "الدولة الإسلامية في  العراق والشام"، و"جبهة النصرة"، وكتائب إسلامية مقاتلة عدة، من جهة أخرى في الجهة الشمالية والجنوبية الشرقية من مدينة عدرا العمالية، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما سقطت قذائف هاون عدة على مناطق في بلدة صيدنايا، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني، ومقاتلي "حزب الله" اللبناني، ومقاتلي "لواء أبوالفضل العباس" الذي يضم مقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات سورية وأجنبية من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب إسلامية مقاتلة عدة، في محيط بلدة القاسمية، وسط قصف القوات الحكومية مناطق في بلدتي؛ البلالية والنشابية، في الغوطة الشرقية، فيما قصفت القوات النظامية مناطق في مخيم خان الشيح ومزارعه، ومزارع العب والحجارية، قرب مدينة دوما، واستشهد رجل من بلدة سرغايا، تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية.
وفي محافظة دمشق، "تعرضت أطراف حي الحجر الأسود، ومناطق في حي جوبر، من جهة المتحلق الجنوبي لقصف من قِبل القوات الحكومية".
وفي محافظة القنيطرة، "فتحت القوات الحكومية النار عشوائيًّا على مناطق في قرية الطيحة دون أنباء عن إصابات".
وفي محافظة حمص، "سقطت قذائف صاروخية عدة قرب بئر مياه في قرية المشرفة، دون أنباء عن إصابات في حين استشهدت سيدة مسنة، جراء قصف القوات الحكومية مناطق في قرية الزارة، كما وردت أنباء عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة على طريق مشفى تلدو، فيما استشهد رجل من بلدة حوارين، تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية".
وفي محافظة حماه، "قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة حربنفسه، مما أدى إلى سقوط جرحى".
وفي محافظة درعا، "هز انفجار عنيف حي طريق السد، تبعه اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، ومقاتلي الكتائب المقاتلة على أطراف الحي كما تعرضت مناطق في مدينتي درعا وانخل لقصف من قِبل القوات الحكومية، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، ومقاتلي الكتائب المقاتلة في الجهة الشرقية من مدينة انخل، وعلى جبهة سملين، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين استشهد رجل من مدينة درعا، تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية".
وفي محافظة حلب، سقطت قذيفة مدفعية أطلقتها القوات الحكومية، قرب دوار النافورة في حي الصاخور، دون أنباء عن إصابات كما سقطت قذائف عدة في حي سيف الدولة، ومعلومات عن شهداء وسقوط جرحى، ودارت مساء الإثنين، اشتباكات بين القوات الحكومية ومقاتلين من الكتائب المقاتلة في حي الإذاعة التي استشهد فيها ستة مواطنين، بينهم سيدة، وطفلان، دون سن الـ18، إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منطقة مدرسة زنوبيا الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية".
وفي ريف حلب، "تدور اشتباكات عنيفة في محيط بلدات ومدن حيان وعندان واعزاز بين "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، ومقاتلين من الكتائب الإسلامية المقاتلة، كما سيطرت "داعش" على بلدة الخفسة، ومحطة معالجة المياه، في ريف حلب الشرقي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش والنصرة والكتائب تشتبك مع الحكوميَّة في إدلب وريف دمشق وحلب داعش والنصرة والكتائب تشتبك مع الحكوميَّة في إدلب وريف دمشق وحلب



 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates