مقتل طفل وإصابة 8 في غارة نفَّذتها طائرات حربيَّة حكوميَّة على إنخل
آخر تحديث 17:30:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشكيل المجلس التنفيذيِّ في الحسكة لـ "الإدارة الذاتيَّة الديمقراطيَّة"

مقتل طفل وإصابة 8 في غارة نفَّذتها طائرات حربيَّة حكوميَّة على إنخل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مقتل طفل وإصابة 8 في غارة نفَّذتها طائرات حربيَّة حكوميَّة على إنخل

القوات النظامية تواصل القصف بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ
دمشق ـ جورج الشامي

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان تعرض مناطق في مدينة إنخل الدرعي لقصف من القوات الحكومية، بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات الحكومية في الجهة الشرقية لمدينة إنخل، فيما قُتل طفل متأثرًا بجراح أصيب بها في قصف سابق على مناطق في مدينة إنخل، في حين سقط 8 جرحى جراء غارة نفذتها الطائرات الحربية على مدينة إنخل، صباح اليوم الثلاثاء، بينما تتعرض مناطق في بلدة الجيزة لقصف من القوات الحكومية، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، في الوقت الذي يُنتظر فيه أن يتم، اليوم الثلاثاء، الإعلان عن تشكيل المجلس التنفيذي في محافظة الحسكة مقاطعة الجزيرة "للإدارة الذاتية الديمقراطية"، والتي تكون بمثابة حكومة محلية أو مجلس تنفيذي يملك صلاحيات تنفيذية، ويضم 22 هيئة تكون بمثابة وزارات، وستكون مدينة القامشلي مركز المقاطعة.
وفي ريف دمشق بايع قائد كتيبة مقاتلة في الغوطة الشرقية في ريف دمشق، ليل الإثنين، الدولة الإسلامية في العراق والشام التي تقاتل القوات الحكومية في الغوطة الشرقية، كذلك تتعرض مناطق في الجبل الشرقي في منطقة الزبداني لقصف من القوات النظامية، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، كما نفذ الطيران الحربي غارتين على أماكن في منطقة عدرا وبلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية، من دون معلومات عن خسائر بشرية.
وفي القنيطرة تتعرض مناطق في بلدة الصمدانية وقريتي أم باطنة وممتنة لقصف من القوات الحكومية، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.
وفي حمص نفذ الطيران الحربي غارتين على قرية الزارة ومحيطها في ريف مدينة تلكلخ، وغارة على مناطق في بلدة الحصن، من دون خسائر بشرية إلى الآن، وأيضًا تتعرض الجهة الشرقية لبلدة الغنطو لقصف من القوات الحكومية والقوات الموالية لها، من دون إصابات حتى الآن، وتتعرض مناطق في مدينة تلبيسة لقصف من القوات الحكومية، من دون خسائر بشرية حتى اللحظة، وفي مدينة حمص تشهد مناطق في حي الوعر وشارع مشفى الوليد إطلاق نار من القناصة، وانباء عن سقوط عدد من الجرحى.
وفي دمشق فارق رجل الحياة في مخيم اليرموك، جرَّاء نقص الأدوية والأغذية وسوء الأوضاع المعيشية في مخيم اليرموك المحاصَر من قِبل القوات الحكومية منذ اشهر، كما أبلغت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مواطنين من مخيم اليرموك اقتحموا مركز دعم الشباب التابع لـ "الأونروا" في مخيم اليرموك، احتجاجًا على سوء التوزيع في المعونات التي دخلت، الإثنين، إلى مخيم اليرموك، وعدم البدء في التوزيع اليوم.
وفي حلب قُتل رجلان اثنان ومعلومات مؤكدة عن مقتل8  آخرين، وسقوط أكثر من 11 جريحاً آخر بعضهم في حالة خطرة، جرَّاء غارة للطيران الحربي على كراج للحافلات الصغيرة في منطقة جسر الحج، كذلك سقط برميل متفجر على منطقة في حي الميسر من دون إصابات، بينما سقطت قذائف هاون عدة على مناطق في حيي المرجة والسكري، من دون خسائر بشرية، وفي الريف قُتل رجل وطفلان اثنان من عائلة واحدة جرَّاء قصف من مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام، الإثنين، على قرية كفركلبين في ريف أعزاز.
وفي إدلب قُتل فتى من مدينة إدلب، يبلغ من العمر 17 عامًا، تحت التعذيب، بعد اعتقال القوات الحكومية له، كما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين بالقرب من بلدة ركايا سجنة، بينما عُثر على جثة رجل مجهول الهوية، على طريق داديخ سان، من دون معلومات عن ظروف مقتله، كذلك قُتل رجلان من مدينة خان شيخون، في كمين للقوات الحكومية على الطريق الزراعي الواصل إلى خان شيخون، بحسب نشطاء من المدينة.
وفي دير الزور تتعرض مناطق بالقرب من حاجز لجبهة "النصرة"، في قرية مظلوم في الريف الشرقي لمدينة دير الزور لقصف من القوات الحكومية، بينما تستمر الاشتباكات بين مقاتلي "الهيئة الشرعية" وجبهة "النصرة" من طرف ومسلحين عشائريين من طرف آخر في بلدة خشام.
ومن جهة أخرى يُعتمد في الإعلان عن تشكيل إدارة الحسكة مبدأ التوافق بين مكونات هذه المناطق في تشكيل الإدارة الذاتية الديمقراطية بغض النظر عن الأعداد والنسب السكانية، ريثما تَجري انتخابات تشريعية ديمقراطية، كما أن جميع المكونات الموجودة في المقاطعة ستكون مشاركة في الإدارة الذاتية الديمقراطية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل طفل وإصابة 8 في غارة نفَّذتها طائرات حربيَّة حكوميَّة على إنخل مقتل طفل وإصابة 8 في غارة نفَّذتها طائرات حربيَّة حكوميَّة على إنخل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates