مصدر أمني يبيّن أنَّ مرسي كان في أكاديمية الشرطة منذ مساء الاثنين
آخر تحديث 04:59:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة سعد الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة وإسقاط النظام يجري من خلال الانتخابات وليد جنبلاط يؤكد سنستمر في محاولات الإصلاح من داخل الحكومة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط يؤكد استقالة حكومة الحريري قد تؤدي إلى عواقب غير محسوبة جي باور تحقن مرسيدس "AMG GLE 63 S" بقوة إضافية شل تطلق منتجها الجديد شل هيلكس كوماندر لخدمة سائقي السيارات الخدمة بعد وقف إنشائه مسئول بـفولكس فاجن ليس لدينا حلول بديلة لمصنع تركيا حاليًا 7 نصائح مهمة لتفادي مخاطر قيادة السيارات أثناء تساقط الأمطار المتظاهرون يدعون لإضراب عام اليوم وقطع الطرقات وشل الحركة بشكل كامل في لبنان المبعوث الأميركي لسورية جيمس جيفري يؤكد العملية العسكرية التركية في شمال سوريةأسفرت عن إطلاق سراح عدد من أكثر مقاتلي داعش تشددا نائب رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سورية الديمقراطية يؤكد منابع النفط والغاز ملك للشعب السوري
أخر الأخبار

طالب المتظاهرون أمام مقر المحاكمة بإعدامه ومندّدين باغتيال السعيد

مصدر أمني يبيّن أنَّ مرسي كان في أكاديمية الشرطة منذ مساء الاثنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصدر أمني يبيّن أنَّ مرسي كان في أكاديمية الشرطة منذ مساء الاثنين

أكاديمية الشرطة
القاهرة ـ أكرم علي/محمد الدوي

أكّد مصدر أمني في وزارة الداخلية، مطلع على تأمين نقل الرئيس السابق محمد مرسي إلى مقر محاكمته في أكاديمية الشرطة، أنّ مرسي تمّ نقله إلى القاهرة، من محبسه في برج العرب، في السابعة من مساء الاثنين. وأوضح المصدر، في تصريحات صحافية، أنّ "مرسي بات ليلته في مقر محاكمته، في قضية اقتحام السجون"، لافتًا إلى أنّ "نقل مرسي جاء تحسبًا لسوء الأحوال الجوية، ما قد يمنع نقله في الصباح، الأمر الذي سيعتبره القضاء والمجتمع محاولة من الشرطة لعدم إحضار المتهم، وتحميل تبعاته للشرطة".
وكشف المصدر عن أنّ "باقي المتهمين، المقبوض عليهم في القضية، تمّ نقلهم أيضًا إلى مقر المحاكمة، منذ العاشرة من مساء الاثنين".
وندّد المتظاهرون أمام أكاديمية الشرطة، مقر محاكمة الرئيس المعزول، بحادث اغتيال مدير المكتب الفني لوزير الداخلية اللواء محمد السعيد، مطالبين بإعدام الرئيس المعزول، وجميع قيادات جماعة "الإخوان" (الإرهابية قانونًا).
وأعرب المتظاهرون عن سعادتهم بترقية الفريق أول عبد الفتاح السيسي إلى رتبة المشير، وترشحه للرئاسة، وسط حالة من الهدوء الحذر في محيط أكاديمية الشرطة.
وكان مصدر أمنيّ في مديرية أمن القاهرة قد أكّد، في تصريح إلى "العرب اليوم"، وصول المتهمين في القضية، إلى مقر المحكمة، ووصلت أيضًا هيئة محكمة جنايات شمال القاهرة، التي ستنظر أولى جلسات مُحاكمة مرسي وقيادات "الإخوان" في قضية "اقتحام السجون"، وكذلك حضر أعضاء من هيئة الدفاع عن مرسي وآخرين، فيما قامت قوات الأمن بتفتيش وفحص سيارات أعضاء الدفاع، فور وصولهم، لتأمين المُحاكمة.
وفرضت قوات الأمن طوقًا أمنيًا في بداية الشارع المؤدي إلى البوابة رقم "8" للأكاديمية المُخصّصة لدخول الصحافيين والإعلاميين والمحامين، ومنع دخول السيارات إلى الشارع، وذلك في إطار الإجراءات الأمنيّة الخاصة بتأمين المُحاكمة، وخشية وجود أية سيارات مُفخّخة، فيما اعتلى عددٌ من رجال الشرطة العقارات المُطلّة على البوابة رقم "8" للأكاديميّة، للتأمين لكشف المحيط الخارجيّ للبوابة.
وشهد محيط مبنى أكاديمية الشرطة، إجراءات أمنيّة مُكثّفة، وذلك لنظر أولى جلسات قضية "اقتحام السجون"، وانتشرت مُدرّعات الشرطة والقوات المسلحة أمام البوابة الرئيسة والشوارع المحيطة بالأكاديمية، في حين تمّ تجهيز قاعة المحكمة، وعمل قفص زجاجيّ داخلها.
وسمح رئيس المحكمة شعبان الشامي، بحضور 82 إعلاميًا للجلسة، وسمح القاضي باستخراج تصاريح لكل من المحامين محمد سليم العوا، ومحمد طوسون، ومحمد الدماطي، وآخرين للدفاع عن المتهمين، كما سمح ببث وقائع المُحاكمة على الهواء مباشرة، عبر التلفزيون المصريّ وحده من دون غيره من القنوات التلفزيونيّة الأخرى.
وتمّ تجهيز قفص زجاجيّ في قاعة المحكمة خصيصًا للرئيس السابق محمد مرسي، بناءً على طلب رئيس المحكمة، حتى تستطيع من خلاله تسيير نظر الجلسة بنظام وهدوء، من دون أي نوع من الفوضى الذي تتعمد قيادات "الإخوان" افتعالها لتعطيل سير الجلسة، وسيكون في داخل هذا القفص الزجاجيّ مُكبّر صوت خاص بمرسي للتحدث من خلاله، على أن تكون وسيلة التحكّم في الصوت من خارج القفص لدى قاضي الجلسة.
وبيّن مصدر أمني في وزارة الداخلية، في تصري إلى "العرب اليوم"، أنّ "خطة التأمين تعتمد على نشر أكثر من 50 تشكيلاً أمنيًا، وأكثر من 60 مجموعة قتالية، و50عربة مدرعة ومصفحة في محيط مقرّ المحاكمة في أكاديمية الشرطة".
وأشار المصدر إلى أنه تمّ تكليف قوات الأمن بتأمين المنشآت والمباني الحيويّة في القاهرة والجيزة والمقار الشرطيّة أيضًا، مع نشر خبراء المُفرقعات للسيطرة على أي أحداث طارئة.
ودعا ما يُسمى "تحالف دعم الشرعية" المؤيد لجماعة "الإخوان المسلمين" (الإرهابية قانونًا)، إلى الاحتشاد في الميادين الكبرى في البلاد، الثلاثاء، في ذكرى "جمعة الغضب"، لإعلان رفضهم الكامل لخارطة الطريق، والمُطالبة بعودة محمد مرسي إلى الحكم مرة أخرى.
وأشار التحالف، في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعيّ "فيسبوك"، إلى أن ذكرى "جمعة الغضب" تتزامن مع مُحاكمة محمد مرسي في قضية "اقتحام السجون" التي وصفوها بـ"الانتقاميّة المُفبركة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصدر أمني يبيّن أنَّ مرسي كان في أكاديمية الشرطة منذ مساء الاثنين مصدر أمني يبيّن أنَّ مرسي كان في أكاديمية الشرطة منذ مساء الاثنين



GMT 23:41 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات تستضيف مؤتمر المنظمة العربية للتنمية الإدارية 2020

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة للفنانات في مهرجان"روما السينمائي"

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 12:11 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة
 صوت الإمارات - كيت ميدلتون تختار ملابس من توقيع أفخر العلامات وبأسعار رخيصة

GMT 17:44 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 صوت الإمارات - أفكار عصرية ديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 12:55 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا
 صوت الإمارات - بومبيو يؤكد أن ترامب مستعد لاستخدام "القوة" ضد تركيا

GMT 12:59 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 صوت الإمارات - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 13:15 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء
 صوت الإمارات - 5 أسباب تُحتّم عليكم زيارة النرويج من بينها تأمل الأضواء

GMT 14:15 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة
 صوت الإمارات - تشكيلة جاشنمال الخريفية ترسم لمسات دافئة

GMT 06:58 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

عودة نجم مانشستر سيتي المصاب إلى تدريبات الفريق

GMT 06:01 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

رومينيجيه يُحبط آمال مانشستر يونايتد وليفربول في ضم مولر

GMT 06:34 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تقارير تؤكد مايوركا بوابة كورتوا للعودة لحراسة مرمى الريال

GMT 07:06 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تصعق إيسلندا بهدف جيرو في تصفيات "يورو 2020"

GMT 07:10 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإيطالي روسي ينضم لتدريبات فياريال الإسباني

GMT 09:05 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ميلان يستهدف ضم جيرو من تشيلسي في الشتاء

GMT 08:11 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ليفربول يحتفل بمرور 4 أعوام على تعيين كلوب مدرباً للريدز

GMT 08:02 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السويد تُكرم إبراهيموفيتش بـ "تمثال برونزي" في مالمو

GMT 06:07 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

يوسف يوراري بولسن يقود الدنمارك لفوز ثمين على سويسرا
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates