جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين
آخر تحديث 15:58:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مسؤول روسي: عدد المسلحين المرتبطين بـ"القاعدة" في إدلب أكثر من 35 ألف حريق ضخم يلتهم أجزاء كبيرة من كنيسة مارجرجس الأثرية بالقاهرة تويوتا ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20% لإنتاج سيارات رياضية بي.إم.دبليو تستدعي 260 ألف سيارة في الولايات المتحدة قيس سعيد أولى محطاتي الخارجية ستكون الجزائر وأتمنى زيارة ليبيا وتحية لأبناء فلسطين شهاب يؤكد زيارة وفد الحركة إلى القاهرة من أجل التباحث مع المسؤولين المصريين حول مستجدات الوضع الفلسطيني داود شهاب : بدعوة من المسؤولين المصريين وصل الأمين العام للحركة زياد النخالة إلى القاهرة اليوم على رأس وفد يضم عضو المكتب السياسي محمد الهندي ، ومن المقرر أن يصل باقي أعضاء الوفد القادمين من غزة في وقت لاحق. الرئيس الأميركي يوكد ان وزارة الخزانة الأميركية مستعدة لفرض عقوبات على تركيا 9 قتلى بينهم 5 مدنيين في غارة جوية تركية على رأس العين السورية الأردن تؤ كد أن ممارسات الاحتلال في الأقصى تجر المنطقة إلى صراع ديني
أخر الأخبار

أكّد المرزوقي أنها نالت ثقة التأسيسي بصعوبة وحذّرها من الإحباط

جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين

علي العريض يسلم الحكومة لمهدي جمعة
تونس ـ أزهار الجربوعي

تسلّم رئيس الوزراء التونسي الجديد مهدي جمعة مهامه بشكل رسمي، من خلفه المُتخلي علي العُريض، الأربعاء، بعد نيل حكومته ثقة نواب المجلس الوطني التأسيسي، بغالبية 149 صوتًا، من إجمالي 217.واستقبل رئيس الحكومة التونسيّة المستقيل علي العُريض، في قصر الحكومة في القصبة، رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة

، بغية القيام بمراسم التسليم والتسلم المكتبي.
وناقش العُريض وخلفه مهدي جمعة توفير المستلزمات الماليّة واللوجستيّة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بغية مباشرة مهامها بشكل فعلي، كما تمّ التأكّيد على تيسير مهام الهيئة وتذليل الصعوبات، بغية الوصول إلى إنجاز انتخابات نزيهة وشفافة.
وأدى وزراء الحكومة التونسيّة الجديدة، وكتّاب الدولة، اليمين الدستوريّة أمام رئيس الجمهوريّة المنصف المرزوقي، الذي حذّرهم من الوقوع في فخ الإحباط، متمنيًا لهم التوفيق في مهامهم.
واعتبر المرزوقي أنّ "طريق الحكومة الجديدة لن يكون مفروشًا بالورود، وستخلله العديد من العقبات، كان أولها عملية التصويت على منحها الثقة"، حسب تعبيره.
وأكدّ، لوزراء جمعة، أنّهم "يمثلون ثقة تونس"، معبّرًا عن ثقته في قدرتهم على تحمل المسؤولية، ومشدّدًا على أنه "رغم الصعاب والعواصف التي مرت بها البلاد منذ الثورة، توفّق التونسيون في وضع قطار مسارهم الانتقالي على سّكتة الصحيحة"، متوجهًا لأعضاء الحكومة الجديدة بالقول "ستجدون صبرًا وتفهمًا ومساعدة من طرف الكثير من التونسيين، ومن الإدارة التونسيّة".
وبيّن أنّ "أهم الرهانات والملفات المطروحة أمام الحكومة الجديدة هي الأمن والتنميّة، وتسيير ما تبقى من المرحلة الانتقاليّة على أكمل وجه، والإعداد للانتخابات المقبلة"، مجددًا ثقته في حكومة مهدي جمعة، التي ذكر أنها "ستحصد النجاح، اعتبارًا لما تمثله من أمل لتونس وللتونسيين كافة".
وأكّد رئيس الحكومة المُتخلي علي العُريض أهمية الوحدة الوطنيّة في الوقت الراهن، الذي تمر به البلاد، داعيًا إلى "تقديس قيم العلم والعمل"، فيما بيّن رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة أنّ "حكومته واعية بالتحديات الأمنيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة التي تواجهها"، مشدّدًا على أنّ "تنظيم الانتخابات المقبلة في كنف النزاهة والشفافيّة، يُعد من أوكد أولويات حكومته"، معتبرًا أنّ "الانتقادات التي تلقتها الحكومة، من طرف نواب المجلس التأسيسي، خلال جلسة منح الثقة، ستقويها وتدفعها إلى العمل".وأوضح أنّ حكومته أعدّت خطط عمل في الوزارات كلها، معبرًا عن أمله في أن تكون هذه الحكومة آخر حكومة انتقاليّة في تونس.

جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين

وصادق نواب المجلس الوطني التأسيسي التونسي، في الساعات الأولى من الأربعاء، على منح الثقة لحكومة مهدي جمعة، بغالبية 146 صوتًا، وتحفظ 24، ومعارضة 20 نائبًا، بعد نقاشات حادة، ومساءلة مطولة لحكومة جمعة، استمرت لأكثر من 20 ساعة، من طرف نواب المجلس التأسيسي.
وتواجه حكومة مهدي جمعة العديد من التحديات والصعوبات، أبرزها انتخابيّة وأمنيّة واقتصاديّة، كما أنها ستكون محل مساءلة ومتابعة من طرف نواب المجلس الوطني التأسيسي، الذين دعموا الحكومة بتحفظ وانتقاد شديدين، وُجّه لوزرائها وبرنامج عملها.
ويؤكّد مراقبون أنّ أصعب مهمة تنتظر حكومة مهدي جمعة هي إثبات حيّادها عن الأحزاب السياسيّة، ووقوفها على المسافة ذاتها من الأطياف السياسيّة، وقدرتها على معالجة الملف الاقتصادي وبسط الأمن ومكافحة التطرف و"الإرهاب"، وإنجاح الانتخابات وضمان شفافيتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الساحر

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 21:21 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 صوت الإمارات - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 12:10 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم
 صوت الإمارات - "الميدان الأحمر" قلب موسكو وتجذب السياح من أرجاء العالم

GMT 19:11 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة
 صوت الإمارات - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة

GMT 11:34 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية
 صوت الإمارات - أحدث صيحات غرف معيشة 2019 بألوان صيفية

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة

GMT 07:45 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إطلاق كتاب الوصايا العشر للإدارة الحكومية

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 06:48 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

على مفترق يسمونه حضارة وجدتني تائهة

GMT 05:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

ميلان ينتفض ويفوز بشق الأنفس على جنوة بفضل براعة بيبي رينا

GMT 23:56 2019 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

"الريدز" يحتل صدارى "البريميرلينع" ومانشستر سيتي وصيفًا

GMT 12:20 2019 الأربعاء ,25 أيلول / سبتمبر

عمرو دياب ينشر بوستر دعائي لأغنيته الجديدة "متغير"

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates