جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين
آخر تحديث 18:08:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
مقتل 13 شخصًا على الأقل من جراء انفجار في مركز تعليمي في العاصمة الأفغانية كابل استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة استهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة البصرة بعبوة ناسفة رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام موسكو تدعو لعدم تطبيق أية قيود قد تؤثر على الإمدادات الإنسانية رئيس وزراء إثيوبيا يعلن أن أي تهديدات بشأن سد النهضة انتهاك للقانون الدولي ولن نتراجع أمام أي عدوان رئيس الوزراء الإثيوبي يعلن عدم وجود قوة على وجه الأرض تمنع من استكمال بناء سد النهضة السودان يرحب باتفاق وقف إطلاق النار الدائم والفوري في ليبيا ويؤكد أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة إصابة الرئيس البولندي بكورونا وكشف حالته الصحية
أخر الأخبار

أكّد المرزوقي أنها نالت ثقة التأسيسي بصعوبة وحذّرها من الإحباط

جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين

علي العريض يسلم الحكومة لمهدي جمعة
تونس ـ أزهار الجربوعي

تسلّم رئيس الوزراء التونسي الجديد مهدي جمعة مهامه بشكل رسمي، من خلفه المُتخلي علي العُريض، الأربعاء، بعد نيل حكومته ثقة نواب المجلس الوطني التأسيسي، بغالبية 149 صوتًا، من إجمالي 217.واستقبل رئيس الحكومة التونسيّة المستقيل علي العُريض، في قصر الحكومة في القصبة، رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة

، بغية القيام بمراسم التسليم والتسلم المكتبي.
وناقش العُريض وخلفه مهدي جمعة توفير المستلزمات الماليّة واللوجستيّة للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بغية مباشرة مهامها بشكل فعلي، كما تمّ التأكّيد على تيسير مهام الهيئة وتذليل الصعوبات، بغية الوصول إلى إنجاز انتخابات نزيهة وشفافة.
وأدى وزراء الحكومة التونسيّة الجديدة، وكتّاب الدولة، اليمين الدستوريّة أمام رئيس الجمهوريّة المنصف المرزوقي، الذي حذّرهم من الوقوع في فخ الإحباط، متمنيًا لهم التوفيق في مهامهم.
واعتبر المرزوقي أنّ "طريق الحكومة الجديدة لن يكون مفروشًا بالورود، وستخلله العديد من العقبات، كان أولها عملية التصويت على منحها الثقة"، حسب تعبيره.
وأكدّ، لوزراء جمعة، أنّهم "يمثلون ثقة تونس"، معبّرًا عن ثقته في قدرتهم على تحمل المسؤولية، ومشدّدًا على أنه "رغم الصعاب والعواصف التي مرت بها البلاد منذ الثورة، توفّق التونسيون في وضع قطار مسارهم الانتقالي على سّكتة الصحيحة"، متوجهًا لأعضاء الحكومة الجديدة بالقول "ستجدون صبرًا وتفهمًا ومساعدة من طرف الكثير من التونسيين، ومن الإدارة التونسيّة".
وبيّن أنّ "أهم الرهانات والملفات المطروحة أمام الحكومة الجديدة هي الأمن والتنميّة، وتسيير ما تبقى من المرحلة الانتقاليّة على أكمل وجه، والإعداد للانتخابات المقبلة"، مجددًا ثقته في حكومة مهدي جمعة، التي ذكر أنها "ستحصد النجاح، اعتبارًا لما تمثله من أمل لتونس وللتونسيين كافة".
وأكّد رئيس الحكومة المُتخلي علي العُريض أهمية الوحدة الوطنيّة في الوقت الراهن، الذي تمر به البلاد، داعيًا إلى "تقديس قيم العلم والعمل"، فيما بيّن رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة أنّ "حكومته واعية بالتحديات الأمنيّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة التي تواجهها"، مشدّدًا على أنّ "تنظيم الانتخابات المقبلة في كنف النزاهة والشفافيّة، يُعد من أوكد أولويات حكومته"، معتبرًا أنّ "الانتقادات التي تلقتها الحكومة، من طرف نواب المجلس التأسيسي، خلال جلسة منح الثقة، ستقويها وتدفعها إلى العمل".وأوضح أنّ حكومته أعدّت خطط عمل في الوزارات كلها، معبرًا عن أمله في أن تكون هذه الحكومة آخر حكومة انتقاليّة في تونس.

جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين

وصادق نواب المجلس الوطني التأسيسي التونسي، في الساعات الأولى من الأربعاء، على منح الثقة لحكومة مهدي جمعة، بغالبية 146 صوتًا، وتحفظ 24، ومعارضة 20 نائبًا، بعد نقاشات حادة، ومساءلة مطولة لحكومة جمعة، استمرت لأكثر من 20 ساعة، من طرف نواب المجلس التأسيسي.
وتواجه حكومة مهدي جمعة العديد من التحديات والصعوبات، أبرزها انتخابيّة وأمنيّة واقتصاديّة، كما أنها ستكون محل مساءلة ومتابعة من طرف نواب المجلس الوطني التأسيسي، الذين دعموا الحكومة بتحفظ وانتقاد شديدين، وُجّه لوزرائها وبرنامج عملها.
ويؤكّد مراقبون أنّ أصعب مهمة تنتظر حكومة مهدي جمعة هي إثبات حيّادها عن الأحزاب السياسيّة، ووقوفها على المسافة ذاتها من الأطياف السياسيّة، وقدرتها على معالجة الملف الاقتصادي وبسط الأمن ومكافحة التطرف و"الإرهاب"، وإنجاح الانتخابات وضمان شفافيتها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين جمعة يتسلم مهامه رسميًا كرئيس للحكومة التونسيّة والوزراء يؤدّون اليمين



التنورة الميدي من القطع الأساسية التي يجب أن تكون في خزانتكِ

إطلالات خريفية تُناسب المرأة في سن الـ30 مستوحاة من دوقة كامبريدج

لندن - صوت الإمارات
بدت دوقة كامبريدج، ميغان ماركل، أنيقة في كل المواسم، وبما أننا الآن في موسم الخريف، استوحي أجمل إطلالات خريفية تناسب المرأة في سن الثلاثين من دوقة كامبريدج، من المعاطف الأنيقة، إلى تنانير الجلد، والفساتين التاكسيدو، كلّها إطلالات باتت بمثابة العلامة المسجّلة بإسم ميغان ماركل وعنوانها الوحيد هو "الأناقة والرقيّ". أول ما يبادر إلى أذهاننا عندما نفكّر بإطلالات ميغان ماركل الخريفية هو المعطف الترانش الذي يعتبر "القطعة الخريفية الخالدة" والرائجة في كل موسم. ميغان تعشق تصاميم الترانش الكلاسيكية مثل إطلالتها المونوكروم في نيوزلاندا في العام 2018 بفستان باللون البيج من ماركة Brandon Maxwell نسّقت معه معطف ترانش باللون نفسه من ماركة Burberry. أما البليزر فهي أيضاً من إطلالات ميغان الخريفية، وفي هذا الاطار تختار القصة الواسعة والط...المزيد
 صوت الإمارات - نصائح هامة لسفر منظم وآمن أثناء فترة "كورونا" تعرّف عليها

GMT 13:27 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 صوت الإمارات - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:44 2020 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - اكتشف معنا أفضل 5 جزر سياحية رائعة قريبة من "أثينا"
 صوت الإمارات - تعرّفي على الأخطاء الشائعة لتتجنّبيها في ديكور غرفة النوم

GMT 06:50 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة أمادو دياوارا لاعب روما بفيروس كورونا

GMT 23:15 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

لوكاكو يتقدم للشياطين الحمر من ركلة جزاء ضد إنجلترا

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تير شتيغن يعود لحراسة عرين برشلونة خلال مواجهة ريال مدريد

GMT 23:19 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

سواريز يُؤكِّد أنّه سيثأر في حال تسجيله هدفًا في برشلونة

GMT 08:29 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

آينتراخت فرانكفورت يعلن إصابة مهاجمه الجديد راجنار آشي

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنتر ناسيونال يتغلب على باراناينسي في الدوري البرازيلي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates