قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد
آخر تحديث 01:16:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن المُقترحات عدم حمل أبناء المُرشّح لجنسية أجنبيّة

قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد

قصر الاتحادية
القاهرة ـ محمد الدوي

ينتهي قصر الرئاسة، اليوم الأحد، من تلقي آراء ومقترحات القوى السياسية والأحزاب بشأن المشروع المبدئيّ لقانون الانتخابات الرئاسيّة، الذي طرحه لحوار مجتمعيّ يوم 29 كانون الثاني/يناير الماضي. وقد أصدر الرئيس الموقّت عدلي منصور، قرارًا في كانون الثاني/يناير الماضي، بتعديل خارطة الطريق، لكي يتم البدء في انتخابات الرئاسة أولاً، تليها انتخابات البرلمان، وقال إنه سيقوم بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية والانتخابات الرئاسية.
وقد انتهى قصر الرئاسة، من إعداد مشروع مبدئي لقانون الانتخابات الرئاسيّة، ليحل محل القانون رقم 174 لسنة 2005 بعد انتهاء فترة الحوار المجتمعيّ.
وأكّد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدستوريّة علي عوض، في تصريحات صحافيّة، أنه سيجتمع مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية نهاية الأسبوع الجاري، لمناقشة المقترحات المقدمة، لافتًا إلى أن قصر الرئاسة سيُحيل مشروع القانون إلى مجلس الدولة لمراجعته في ضوء تلك الاقتراحات.
وتوقع عوض الانتهاء من إعداد القانون وإصداره قبل يوم 17 شباط/فبراير الجاري بيوم أو يومين، على أقصى تقدير، موضحًا أن من "المقترحات المطلوبة على مشروع القانون، ضرورة النص على خلو الصحيفة الجنائية للمرشح من أي أحكام في أي جريمة أو جناية مُخلّة بالشرف، فضلاً عن إجراء الكشف الطبي والنفسي على أي مرشح قبل قبول أوراق ترشيحه، لضمان خلوه من أي مرض يعوق أداءه لمهامه رئيسًا للبلاد، وطالبت بعض المقترحات بإدخال الأبناء ضمن شروط عدم حمل جنسية أجنبية، والنص على توقيع عقوبة محددة على المرشح الذي يتجاوز الحد الأقصى للإنفاق على حملته الانتخابية والمحدد بـ10 ملايين جنيه في الجولة الأولى و2 مليون في جولة الإعادة، بالإضافة إلى تغليظ العقوبة على المرشح الذي يتلقى تمويلاً أجنبيًا، والنص على أن الطعن على قرارات اللجنة العليا للانتخابات يكون مقتصرًا على القرارات الخاصة بالإجراءات فقط، وليس إعلان النتائج النهائية، وذلك حتى لا يكون منصب الرئيس المقبل مُهدّدًا بالبطلان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد



ارتدت ثوبًا قصيرًا مع طبعات لجلد النمر

ليزا رينا أنيقة خلال برنامج "آندي كوهين" الحواري

واشنطن ـ رولا عيسى
بدت الممثلة ليزا رينا أنيقة الثلاثاء الماضي، في ثوب قصير مع طبعات لجلد النمر وشعر مصفف على هيئة ذيل حصان أثناء ظهورها في برنامج "أندي كوهين" الحواري، وحصلت البالغة من العمر 55 عامًا على بعض دروس الرقص بعد البرنامج حينما علّمتها النجمة المشاركة سيارا كيف تخطو وكيف تبدو لطيفة. اقرا ايضا : سلينا غوميز تبهر جميع الحاضرين بثوب قصير مزود بالريش واستعرضت ليزا جسدها الرشيق في ثوبها القصير والضيق الذي أبرز منحنياتها الفاتنة، عندما طلبت من مغنية البوب سيارا بعد انتهاء البرنامج أن تعلمها الرقص، حيث انخفض الاثنان إلى مستوى منخفض مع تشغيل الموسيقى قاموا بأداء بعض الحركات الراقصة، وانتهت ليزا من الجلسة وهي تمزح "قد لا أعود إلى الرقص مجددا". أنكرت ليزا خلال البرنامج تسريب إحدى القصص إلى مجلة رادر والتي كانت جوهر المشاكل بين أعضاء فريق المسلسل وليزا فاندربامب، وقالت "أنا لم تسرب هذه القصة.. عليك

GMT 16:15 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة
 صوت الإمارات - رحلات من لندن إلى نيويورك في أقل من ساعة

GMT 15:18 2019 الخميس ,18 إبريل / نيسان

السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح
 صوت الإمارات - السعودية بين أكثر الدول شعبية لدى السيّاح

GMT 04:32 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

جوميز يتسبب في إحراج لشاكيري داخل ليفربول

GMT 04:37 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

بعثة برشلونة تحط رحالها في مانشستر

GMT 04:44 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

كريس سمولينج ينتظر الاستمتاع بمواجهة ميسي

GMT 03:33 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

أوجسبورج يعلن إقالة باوم ومساعده ليمان

GMT 04:51 2019 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

نقل بيليه إلى المستشفى فور وصوله البرازيل
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates