قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد
آخر تحديث 08:32:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن المُقترحات عدم حمل أبناء المُرشّح لجنسية أجنبيّة

قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد

قصر الاتحادية
القاهرة ـ محمد الدوي

ينتهي قصر الرئاسة، اليوم الأحد، من تلقي آراء ومقترحات القوى السياسية والأحزاب بشأن المشروع المبدئيّ لقانون الانتخابات الرئاسيّة، الذي طرحه لحوار مجتمعيّ يوم 29 كانون الثاني/يناير الماضي. وقد أصدر الرئيس الموقّت عدلي منصور، قرارًا في كانون الثاني/يناير الماضي، بتعديل خارطة الطريق، لكي يتم البدء في انتخابات الرئاسة أولاً، تليها انتخابات البرلمان، وقال إنه سيقوم بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية والانتخابات الرئاسية.
وقد انتهى قصر الرئاسة، من إعداد مشروع مبدئي لقانون الانتخابات الرئاسيّة، ليحل محل القانون رقم 174 لسنة 2005 بعد انتهاء فترة الحوار المجتمعيّ.
وأكّد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدستوريّة علي عوض، في تصريحات صحافيّة، أنه سيجتمع مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية نهاية الأسبوع الجاري، لمناقشة المقترحات المقدمة، لافتًا إلى أن قصر الرئاسة سيُحيل مشروع القانون إلى مجلس الدولة لمراجعته في ضوء تلك الاقتراحات.
وتوقع عوض الانتهاء من إعداد القانون وإصداره قبل يوم 17 شباط/فبراير الجاري بيوم أو يومين، على أقصى تقدير، موضحًا أن من "المقترحات المطلوبة على مشروع القانون، ضرورة النص على خلو الصحيفة الجنائية للمرشح من أي أحكام في أي جريمة أو جناية مُخلّة بالشرف، فضلاً عن إجراء الكشف الطبي والنفسي على أي مرشح قبل قبول أوراق ترشيحه، لضمان خلوه من أي مرض يعوق أداءه لمهامه رئيسًا للبلاد، وطالبت بعض المقترحات بإدخال الأبناء ضمن شروط عدم حمل جنسية أجنبية، والنص على توقيع عقوبة محددة على المرشح الذي يتجاوز الحد الأقصى للإنفاق على حملته الانتخابية والمحدد بـ10 ملايين جنيه في الجولة الأولى و2 مليون في جولة الإعادة، بالإضافة إلى تغليظ العقوبة على المرشح الذي يتلقى تمويلاً أجنبيًا، والنص على أن الطعن على قرارات اللجنة العليا للانتخابات يكون مقتصرًا على القرارات الخاصة بالإجراءات فقط، وليس إعلان النتائج النهائية، وذلك حتى لا يكون منصب الرئيس المقبل مُهدّدًا بالبطلان".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد قصر الرئاسة يتلقى آخر تعديلات قانون الانتخابات الأحد



تألّقت بفستان "لاتيكس" باللون الأحمر

إطلالة أنيقة لبيونسيه خلال احتفالها بعيد الحب

ماليبو ـ ريتا مهنا
تألقّت المغنية بيونسيه ,البالغة من العمر 37  عامًا,بفستان لاتيكس باللون الأحمر ضيق وقصير,أثناء حفلة عشاء رومانسية مع زوجها في ماليبو احتفالًا بعيد الحب . وتمكنت النجمة من اختيار فستان يتناسب مع جسمها الذي يشبه الساعة الرملية، حيث أظهرت منحنيات جسدها الرائعة، وقد حملت حقيبة لامعة باللون الأحمر مناسبة لعيد الحب، وحذاء لامع بالكعب العالي,وفقًا بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أقرأ أيضًا : تألُّق بيونسيه بفستان قصير ذي تصميم متداخل الألوان وتركت شعرها المُجعّد والطويل منسدلًا خلفها، وفي الوقت نفسه، اعتمد زوجها مظهرًا غير رسمي حيث ارتدى قميصًا وسترة وبنطالًا باللون الأسود. وقضت بيونسه الليلة السابقة لعيد الحب وهي مستمتعة بافتتاح معرضDreamweavers للفنون مع جاي، وقد شاركت العديد من صورها ببدلة باللون الأصفر المسطردة بنقشة الكاروهات، وقبعة مطابقة لقمشة البدلة، أثناء خروجها في المساء. وتميّزت البدلة بفتحة من عند الصدر منحت بيونسيه جاذبية وإثارة أكثر، ويبدو أنها استوحت الإطلالة من موضة

GMT 17:38 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي
 صوت الإمارات - مطاعم يمكنك زيارتها عند ذهابك إلى جزيرة جيرزسي

GMT 15:21 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة
 صوت الإمارات - 6 نصائح لتحديث بمطبخك وبميزانية منخفضة

GMT 04:56 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

راموس يتعرّض للانتقادات بسب سخريته من كريستيانو رونالدو

GMT 23:34 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

ميسي يفشل في تسجيل هدف على ملعب "أتلتيكو مدريد"

GMT 22:35 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

"نيمار" مُستبعد من مواجهة مانشستر يونايتد

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

استعدْ لمُشاهدة 3 ظواهر سماوية تتشابك لخلق خسوف كلي للقمر

GMT 03:27 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بليغريني يعتبر خروج وست هام من الكأس يفيد ليفربول

GMT 04:44 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

برشلونة يستقر على الإطاحة بنجه فيرمايلين
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates