الكوميسا الأفريقي يشيد بتنفيذ خريطة الطَّريق في مصر ويُدين الأعمال الإرهابيَّة
آخر تحديث 20:55:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبرته "الخارجيَّة" موقفًا مُتقدِّمًا وبدايةً حقيقيةً لتفهم الأوضاع الاقتصاديَّة

"الكوميسا" الأفريقي يشيد بتنفيذ خريطة الطَّريق في مصر ويُدين الأعمال الإرهابيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الكوميسا" الأفريقي يشيد بتنفيذ خريطة الطَّريق في مصر ويُدين الأعمال الإرهابيَّة

"الكوميسا" الأفريقي يُدين الأعمال الإرهابيَّة في مصر
القاهرة – أكرم علي ومحمد الدوي

القاهرة – أكرم علي ومحمد الدوي رحَّب تجمع "الكوميسا"، التابع لمجلس "السلم والأمن الأفريقي"، ضمن التوصيات التي أصدرها خلال الاجتماعات الجارية، بـ"تمرير الدستور في مصر كخطوة مهمة في سبيل تطبيق خريطة الطريق للمرحلة الانتقالية، وأهمية خروج المصريين بأعداد كبيرة في الانتخابات الرئاسية المقبلة". وأكَّد المتحدث باسم الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي، أن "الاجتماع أقر توصيات عدة، إضافية ليتم إضافتها إلى التقرير الذي من المقرر أن تعتمده القمة وتتضمن تهنئة مصر بإقرار الدستور، والإشادة بالحكومة والشعب المصري على الاستفتاء الناجح ودور وأداء اللجنة الانتخابية على الإدارة المحترفة للاستفتاء، فضلًا عن الإدانة القوية لمختلف العمليات الإرهابية في مصر، والتي أسفرت عن التدمير الأحمق واللاإدراكي للأرواح والممتلكات".
وأشار المتحدث، في بيان صحافي، مساء الأحد، إلى أن "موقف تجمع "الكوميسا" الداعم لمصر ولشعبها، يعتبر موقفًا مُتقدِّمًا للغاية، وكذلك بداية حقيقية لتفهم المنظمات الاقتصادية الإقليمية والأفريقية، لحقيقة الأوضاع، وتأييدًا لمصر في خطواتها البناءة نحو تنفيذ خريطة الطريق".
وبشأن الموضوعات الاقتصادية، أكَّد الوفد المصري المُشارك في الاجتماعات، على "حرص مصر على استضافة قمة التجمعات الاقتصادية الثلاث "الكوميسا، والسادك، وتجمع شرق أفريقيا"، خلال العام الجاري، وهو ما يُعد إنجازًا مهمًا لمصر يمكن من خلاله دعم خطوات إقامة منطقة تجارة حرة للتجمعات الثلاث، ومن ثم التحرك نحو إقامة اتحاد جمركي بين التجمعات الثلاث، التي يمكن استغلاله من جانبنا والبناء عليه من أجل تعزيز ودعم مساعينا، لاستعادة استئناف نشاط مصر أفريقيًّا".
وشدَّد عبدالعاطي، أن "الوفد المصري حقق خلال مشاركته البناءة في مختلف الاجتماعات التحضيرية للقمة، والوفد المرافق لسيادته، من وزارتي؛ الخارجية والتجارة الخارجية والصناعة، والكثير من النتائج الإيجابية بما يخدم أهداف ومصالح مصر التجارية والاقتصادية في إقليم "الكوميسا".
وبشأن أزمة سد النهضة، أوضح المتحدث وزارة الخارجية، أنه "لن يتم تسوية الخلافات المتعلقة بين مصر وأثيوبيا بين يوم وليلة، وسيستغرق الأمر بعض الوقت".
وأضاف عبدالعاطي، أن "الأهم من ذلك يتمثل في عودة مصر إلى المسار الأفريقي من جديد، واستعادة علاقاتها الأفريقية مرة أخرى"، مشيرًا إلى أن "هناك تفهمًا كبيرًا من دول الاتحاد الأفريقي لحقيقة الأوضاع الحالية في مصر".
وأشار عبدالعاطي، إلى أن "هناك مشكلة حقيقية على المستوى الدولي والأفريقي، حيث يروجون أن مصر تعترض على حصول أثيوبيا على احتياجاتها من الطاقة، وهذا غير حقيقي، وهو ما نسعى إلى توضيحه خلال الفترة المقبلة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكوميسا الأفريقي يشيد بتنفيذ خريطة الطَّريق في مصر ويُدين الأعمال الإرهابيَّة الكوميسا الأفريقي يشيد بتنفيذ خريطة الطَّريق في مصر ويُدين الأعمال الإرهابيَّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكوميسا الأفريقي يشيد بتنفيذ خريطة الطَّريق في مصر ويُدين الأعمال الإرهابيَّة الكوميسا الأفريقي يشيد بتنفيذ خريطة الطَّريق في مصر ويُدين الأعمال الإرهابيَّة



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates