عملية أمنية واسعة في كركوك ونجاة رئيس هيئة العمرة من تفجير في نينوى
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مقتل وإصابة 32 عراقياُ في بغداد وإشتباكات عنيفة في الأنبار

عملية أمنية واسعة في كركوك ونجاة رئيس هيئة العمرة من تفجير في نينوى

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عملية أمنية واسعة في كركوك ونجاة رئيس هيئة العمرة من تفجير في نينوى

عملية أمنية واسعة في كركوك
بغداد ـ نجلاء الطائي

اعلنت قيادة الفرقة الثانية للجيش العراقي ،اليوم الخميس، عن إعتقال عنصرين من تنظيم "داعش" يمتهنون الابتزاز وجمع مبالغ مالية لتمويل إعمالهم الإرهابية، خلال عملية امنيه واسعة انطلقت في كركوك، فيما قتل وجرح 32 عراقياً في حوادث أمنية متفرقة في العاصمة العراقية بغداد،بينما قتل جنديان ومدنيان وجرح 12 اخر بأشتباك مسلح وقصف صاروخي في مدينة الفلوجة في الوقت الذي ارتفعت حصيلة الضحايا المدنين في المدينة الى 120 قتيلا. .
فقد أعلن قائد الفرقة اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي في تصريح صحافي، إن "عملية امنية واسعة انطلقت في كركوك  ،في ساعة متقدمة من ليل امس الاربعاء، اسفرت عن اعتقال عنصرين من "داعش" يقومون بابتزاز الوجهاء والعشائر والشخصيات والفلاحين ورجال الاعمال منذ أسبوع  للحصول على مبالغ مالية لتمويل هجماتهم الارهابية".
وتابع الدليمي أن " قوة من الفرقة تحركت على اثر الاعترافات الاولية لمداهمة اوكار وقرى ودور في قضاء الحويجه وناحية العباسي (75 كم غربي كركوك) ،وهي مستمره لغرض الوصول الى باقي الشبكة المرتبطة بتنظيم داعش" .وفي السياق الامني أكدت مصادر أمنية الى سقوط 31 عراقياً بينهم 8 من عناصر الجيش العراقي في حوادث أمنية متفرقة شهدتها العاصمة العراقية بغداد، وافاد مصدر امني في وزارة الداخلية، إن " سيارة مفخخة انفجرت عند مدخل منطقة الطارمية شمالي بغداد، ظهر اليوم، مما اسفرعن مقتل 6 جنود وإصابة 11 آخرين بينهم جنديان".كما شهدت بغداد، مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة شعبية لبيع الفواكه والخضر في منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، كما شهدت إصابة خمسة أشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطرق في حي الزيتون التابعة لقضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، في حين عثرت قوة أمنية على جثتي امرأتين مجهولتي الهوية قضيتا طعنا بسكين في منطقة الرشاد، شرقي بغداد.ومقتل مدني بالقرب من داره في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد بهجوم مسلح لمجهولين يستقلون سيارة حديثة .
كذلك قتل جنديان ومدنيان وجرح 12 اخرون في أشتباك مسلح وقصف صاروخي في مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار (110 كلم غرب بغداد) بحسب ما افادت به الشرطة العراقية.
وفي محافظة الانبار ارتفعت، الخميس، حصيلة الضحايا المدنين في الفلوجة الى 120 قتيلا. وكانت قوة من الجيش تؤمن عملية حفر سواتر ترابية بمحيط مدينة الفلوجة عندما هاجمها مسلحون.
وقال مسؤول امني ،ان "اشتباكات اندلعت بين القوة العسكرية والمسلحين مما اسفر عن مقتل جنديين وسائق احد الحفارات التابعة للجيش العراقي".
وتعرضت منطقة الحي الجغيفي (شمال الفلوجة) والعسكري (شرق) والجولان وانساف (غرب) الى قصف صاروخي.
وقال مصدر امني ، ان "قتيلا واحدا سقط وجرح 12 اخر جراء القصف".
واعلن مستشفى الفلوجة العام في بيان إطلع"العرب اليوم" عليه، ارتفاع حصيلة ضحايا المدنين في الفلوجة الى 120 قتيلا و695 جريحا منذ اندلاع الاحداث.
وفي حديثة غرب الانبار انتشرت قوات من الجش بشكل كثيف عقب اجتماع لقائد الفرقة السابعة بالجيش العراقي العميد الركن قاسم المحمداوي بالاجهزة الامنية.
وانتشر الجيش بشوارع البلدة بغية منع حدوث اي طارئة بعد تهديد جماعة تدعي انها "ثوار عشائر حديثة" بالقصاص من الخونة والقتلة الذي لم تحدد من هم.
وفي محافظة نينوى نجا محمد تقي المولى رئيس هيئة الحج والعمرة من محاولة اغتيال بانفجارعبوة ناسفة  استهدف موكبه على الطريق بين الموصل وبغداد ،وأدى الحادث الى إصابة أحد أفراد حمايته ولم يتعرض المولى لأي أذى. فيما قتل شرطياً واصيب 9 مدنيين اثناء عمليات امنية متفرقة قامت بها قوات مشتركة في الجانب الايسر من مدينة الموصل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملية أمنية واسعة في كركوك ونجاة رئيس هيئة العمرة من تفجير في نينوى عملية أمنية واسعة في كركوك ونجاة رئيس هيئة العمرة من تفجير في نينوى



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates