قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة
آخر تحديث 21:00:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخارجيّة الأردنيّة استدعت القائم بأعمال سفير إسرائيل وطالبت بالتحقيق

قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر "الكرامة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر "الكرامة"

جنود الاحتلال الإسرائيلي
عمان ـ إيمان أبوقاعود

أكّدت مصادر حكومية وقضائية أردنيّة مقتل قاض برصاص جنود إسرائيليين، الاثنين، عند معبر الكرامة، أثناء توجهه إلى الضفة الغربيّة، فيما طلبت وزارة الخارجيّة الأردنية، من سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيق فوري في الحادث. وأوضحت وزارة الخارجية الأردنية أنها تتابع تفاصيل الحادث، في حين لم يصدر أي بيان رسمي في شأن مقتل القاضي الدكتور رائد علاء الدين نافع زعيتر، أثناء توجهه من الأردن إلى فلسطين.
وبيّن مدير المعابر الفلسطينية نظمي مهنّا أنّ القاضي القتيل يحمل الجنسية الأردنية، وكان قد غادر الأراضي الفلسطينية، في 26 تموز/يوليو 2011، وأضاف أنّه "من مواليد نابلس، في 24 نيسان/أبريل 1976"، مشيرًا إلى أنَّ "الحارس أطلق النار على أحد المسافرين، إثر مشادة كلامية وقعت بينهما"، ومؤكّدًا أنّه "لم تتضح بعد ملابسات الحادث".
وأكّد والد القاضي زعيتر، المحامي علاء الدين  زعيتر، أنّه "لم يكن يعلم أن ابنه سيتجه إلى فلسطين"، مشيرّا إلى أنّه "رأه صباح الاثنين، وأخبره أنه سيتوجه إلى عمله  كالمعتاد في المحكمة"، فيما أعلن المجلس القضائي الأردني عن أنّ القاضي زعيتر لم يتقدم بإجازة من عمله.
وأعلنت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن أنّ "وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة استدعى القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية لدى عمّان، وأبدى استنكار الحكومة الأردنية لحادث إطلاق النار على القاضي الأردني"، معتبرًا الحادث "أمرًا مرفوضًا"،
وطلب جودة من القائم بالأعمال الإسرائيلي "إبلاغ حكومته فورًا بأن الحكومة الأردنية تنتظر تقريرًا شاملاً بتفاصيل الحادث، وبشكل عاجل، وإجراء تحقيق فوري بالأمر، وإبلاغ السلطات الأردنية بنتائج التحقيق".
واستنكرت الحكومة الفلسطينية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، بإطلاق النار بشكل مباشر، من مسافة قريبة جدًا، على القاضي الأردني زعيتر، مشدّدة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بوقف الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما على الحواجز والمعابر.
وكانت مصادر إسرائيلية قد زعمت أنَّ "القاضي القتيل حاول خطف سلاح جندي إسرائيلي على معبر الكرامة (جسر الملك حسين) بين الأردن وإسرائيل"، فيما أكّدت مديرية الأمن العام الأردني أنَّ "الجانب الإسرائيلي أغلق الجسر أمام حركة المسافرين، حتى إشعار آخر".
إلى ذلك تداعى ناشطون أردنيون، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى "اقتحام السفارة الإسرائيلية، مساء الاثنين"، كرد فعل على مقتل زعيتر.
وكان القتيل زعيتر قاض في محكمة صلح عمان، وخريج المعهد القضائي الأردني، ويحمل درجة دكتوراة في القانون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

حديد ترتدي ملابس تمويه خلال عيد ميلاد حبيبها

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا ، وتتكأ على ذا ويكند .

GMT 14:14 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
 صوت الإمارات - موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 05:22 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ايسكو" مُهدّد بمغادرة ريال مدريد مع اقتراب "عودة النجوم"

GMT 06:20 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مواجهة حامية بين "يوفنتوس" و"أتالانتا" لخطف بطاقة التأهل

GMT 05:09 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

سولسكاير يشيد بلاعبي "يونايتد" رغم التعادل مع "بيرنلي"

GMT 05:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

كلوب يعترّف بخطأ محمد صلاح أمام "كريستال بالاس"

GMT 06:28 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

بوردو يقترب من التعاقد مع لاعب سان جيرمان ياسين عدلي

GMT 06:34 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

ليونيل ميسي يوافق علي قيادة منتخب الأرجنتين من جديد

GMT 03:42 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"بارتوميو" يشيد بدور الـ«VAR» في مساعدة الحُكّام

GMT 08:36 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"ليفربول" يسقط في فخ التعادل أمام "ليستر سيتي"

GMT 07:05 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

"وست هام" الإنكليزي يطلب التعاقد مع أوليفيه جيرو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates