قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة
آخر تحديث 18:10:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخارجيّة الأردنيّة استدعت القائم بأعمال سفير إسرائيل وطالبت بالتحقيق

قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر "الكرامة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر "الكرامة"

جنود الاحتلال الإسرائيلي
عمان ـ إيمان أبوقاعود

أكّدت مصادر حكومية وقضائية أردنيّة مقتل قاض برصاص جنود إسرائيليين، الاثنين، عند معبر الكرامة، أثناء توجهه إلى الضفة الغربيّة، فيما طلبت وزارة الخارجيّة الأردنية، من سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيق فوري في الحادث. وأوضحت وزارة الخارجية الأردنية أنها تتابع تفاصيل الحادث، في حين لم يصدر أي بيان رسمي في شأن مقتل القاضي الدكتور رائد علاء الدين نافع زعيتر، أثناء توجهه من الأردن إلى فلسطين.
وبيّن مدير المعابر الفلسطينية نظمي مهنّا أنّ القاضي القتيل يحمل الجنسية الأردنية، وكان قد غادر الأراضي الفلسطينية، في 26 تموز/يوليو 2011، وأضاف أنّه "من مواليد نابلس، في 24 نيسان/أبريل 1976"، مشيرًا إلى أنَّ "الحارس أطلق النار على أحد المسافرين، إثر مشادة كلامية وقعت بينهما"، ومؤكّدًا أنّه "لم تتضح بعد ملابسات الحادث".
وأكّد والد القاضي زعيتر، المحامي علاء الدين  زعيتر، أنّه "لم يكن يعلم أن ابنه سيتجه إلى فلسطين"، مشيرّا إلى أنّه "رأه صباح الاثنين، وأخبره أنه سيتوجه إلى عمله  كالمعتاد في المحكمة"، فيما أعلن المجلس القضائي الأردني عن أنّ القاضي زعيتر لم يتقدم بإجازة من عمله.
وأعلنت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن أنّ "وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة استدعى القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية لدى عمّان، وأبدى استنكار الحكومة الأردنية لحادث إطلاق النار على القاضي الأردني"، معتبرًا الحادث "أمرًا مرفوضًا"،
وطلب جودة من القائم بالأعمال الإسرائيلي "إبلاغ حكومته فورًا بأن الحكومة الأردنية تنتظر تقريرًا شاملاً بتفاصيل الحادث، وبشكل عاجل، وإجراء تحقيق فوري بالأمر، وإبلاغ السلطات الأردنية بنتائج التحقيق".
واستنكرت الحكومة الفلسطينية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، بإطلاق النار بشكل مباشر، من مسافة قريبة جدًا، على القاضي الأردني زعيتر، مشدّدة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بوقف الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما على الحواجز والمعابر.
وكانت مصادر إسرائيلية قد زعمت أنَّ "القاضي القتيل حاول خطف سلاح جندي إسرائيلي على معبر الكرامة (جسر الملك حسين) بين الأردن وإسرائيل"، فيما أكّدت مديرية الأمن العام الأردني أنَّ "الجانب الإسرائيلي أغلق الجسر أمام حركة المسافرين، حتى إشعار آخر".
إلى ذلك تداعى ناشطون أردنيون، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى "اقتحام السفارة الإسرائيلية، مساء الاثنين"، كرد فعل على مقتل زعيتر.
وكان القتيل زعيتر قاض في محكمة صلح عمان، وخريج المعهد القضائي الأردني، ويحمل درجة دكتوراة في القانون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة



ارتدت فستانًا باللون الأزرق الغامق من تصميم "ديور"

نادين لبكي تتألّق في افتتاح مهرجان "كان"

باريس - صوت الامارات
لفتت المخرجة نادين لبكي أنظار الصحافة العالمية في مدينة "كان" الفرنسية، وذلك أثناء إطلاق فعاليات جائزة Un Certain Regard التي تترأس لجنة تحكيمها كأول امرأة لبنانية وعربية في هذا المنصب. وأطلت نادين لبكي على السجادة الحمراء لـ"مهرجان كان السينمائي" في دورته الـ72 Cannes Film Festival في فستان باللون الأزرق الغامق من تصميم ديور، حيث بدت بغاية الأناقة. اتبعت نادين لبكي في إطلالتها أسلوبا كلاسيكيا أنيقا فلفتت الأنظار إليها، وكانت لبكي شاركت العام الماضي في مهرجان كان من خلال فيلمها كفرناحوم. وتعدّ نادين لبكي التي تترأس Un Certain Regard أول عربية تحصل على هذا المنصب البارز ضمن لجنة مشاهدة أفلام مهرجان كان. قد يهمك ايضا أبرز خمس حقائق لا تعرفيها عن الرموش الاصطناعية طريقة تنظيف الرموش الاصطناعية وإعادة استخدمها...المزيد

GMT 14:12 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك
 صوت الإمارات - ألوان جدران منزلك تؤثر على درجة حرارة جسمك

GMT 13:02 2019 الجمعة ,24 أيار / مايو

23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل
 صوت الإمارات - 23 معلومة عن عارضة الأزياء ناعومي كامبل

GMT 20:08 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

كلوب يؤكد أن ملعب "كامب نو" ليس معبدًا

GMT 06:57 2019 الجمعة ,10 أيار / مايو

نيمار يصاب بالدهشة عند رؤية ويل سميث

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 10:31 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

فريق "ميلان" يحسم قراره بشأن إقالة جينارو جاتوزو
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates