قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة
آخر تحديث 11:41:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران
أخر الأخبار

الخارجيّة الأردنيّة استدعت القائم بأعمال سفير إسرائيل وطالبت بالتحقيق

قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر "الكرامة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر "الكرامة"

جنود الاحتلال الإسرائيلي
عمان ـ إيمان أبوقاعود

أكّدت مصادر حكومية وقضائية أردنيّة مقتل قاض برصاص جنود إسرائيليين، الاثنين، عند معبر الكرامة، أثناء توجهه إلى الضفة الغربيّة، فيما طلبت وزارة الخارجيّة الأردنية، من سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيق فوري في الحادث. وأوضحت وزارة الخارجية الأردنية أنها تتابع تفاصيل الحادث، في حين لم يصدر أي بيان رسمي في شأن مقتل القاضي الدكتور رائد علاء الدين نافع زعيتر، أثناء توجهه من الأردن إلى فلسطين.
وبيّن مدير المعابر الفلسطينية نظمي مهنّا أنّ القاضي القتيل يحمل الجنسية الأردنية، وكان قد غادر الأراضي الفلسطينية، في 26 تموز/يوليو 2011، وأضاف أنّه "من مواليد نابلس، في 24 نيسان/أبريل 1976"، مشيرًا إلى أنَّ "الحارس أطلق النار على أحد المسافرين، إثر مشادة كلامية وقعت بينهما"، ومؤكّدًا أنّه "لم تتضح بعد ملابسات الحادث".
وأكّد والد القاضي زعيتر، المحامي علاء الدين  زعيتر، أنّه "لم يكن يعلم أن ابنه سيتجه إلى فلسطين"، مشيرّا إلى أنّه "رأه صباح الاثنين، وأخبره أنه سيتوجه إلى عمله  كالمعتاد في المحكمة"، فيما أعلن المجلس القضائي الأردني عن أنّ القاضي زعيتر لم يتقدم بإجازة من عمله.
وأعلنت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن أنّ "وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة استدعى القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية لدى عمّان، وأبدى استنكار الحكومة الأردنية لحادث إطلاق النار على القاضي الأردني"، معتبرًا الحادث "أمرًا مرفوضًا"،
وطلب جودة من القائم بالأعمال الإسرائيلي "إبلاغ حكومته فورًا بأن الحكومة الأردنية تنتظر تقريرًا شاملاً بتفاصيل الحادث، وبشكل عاجل، وإجراء تحقيق فوري بالأمر، وإبلاغ السلطات الأردنية بنتائج التحقيق".
واستنكرت الحكومة الفلسطينية قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، بإطلاق النار بشكل مباشر، من مسافة قريبة جدًا، على القاضي الأردني زعيتر، مشدّدة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لإلزام إسرائيل بوقف الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لاسيما على الحواجز والمعابر.
وكانت مصادر إسرائيلية قد زعمت أنَّ "القاضي القتيل حاول خطف سلاح جندي إسرائيلي على معبر الكرامة (جسر الملك حسين) بين الأردن وإسرائيل"، فيما أكّدت مديرية الأمن العام الأردني أنَّ "الجانب الإسرائيلي أغلق الجسر أمام حركة المسافرين، حتى إشعار آخر".
إلى ذلك تداعى ناشطون أردنيون، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى "اقتحام السفارة الإسرائيلية، مساء الاثنين"، كرد فعل على مقتل زعيتر.
وكان القتيل زعيتر قاض في محكمة صلح عمان، وخريج المعهد القضائي الأردني، ويحمل درجة دكتوراة في القانون.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة قاضي أردني يقتل برصاص جنود الاحتلال الإسرائيليّ على معبر الكرامة



الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة - صوت الإمارات
ولع جديد، لدى الفنانة المصرية مي عمر، بالفساتين الطويلة، ذات الذيول المميزة، يبدو أنه سيطر على اختياراتها بالكامل، حيث كانت المرة الأخيرة التي ظهرت فيها مي عمر بفستان قصير قبل حوالي 10 أسابيع، وكان عبارة فستان براق باللون الأسود، محاط بالريش من الأطراف، لتبدأ من بعدها رحلتها مع ولعها الجديد بالفساتين الطويلة، التي كانت رفيقتها منذ بداية فصلي الربيع وصولا إلى الصيف. فستان مي عمر في حفل زفاف ريم سامي اختارت مي فستان طويل مع ذيل مميز باللون الأبيض، مع زركشة رقيقة في منطقة الصدر والوسط، وكتف على شكل وردة، من تصميم أنطوان قارح، وهو التصميم الذي نال إعجاب متابعيها حيث جاء متناسبا مع قوامها الرشيق وعبر عن ذوقها الرقيق في اختيار إطلالات تليق بكل مناسبة. هذا الفستان الأبيض المميز، ذو الذيل الطويل، والأكتاف المرتفعة المزركة بالورد،...المزيد

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 16:43 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"دو" تشدد على أهمية الاستخدام الآمن للإنترنت

GMT 14:49 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ماجدة القاضي تقدم نصائح لكيفية الاستعداد للبرامج المباشرة

GMT 21:48 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سندس عباس تناشد بصياغة قانون ضد المتاجرين بالبشر

GMT 01:35 2016 السبت ,20 شباط / فبراير

ملابس تناسب الطقس الدافئ

GMT 16:51 2013 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

كلية فاطمة و"اسكونا" تمنحان الماجستير في رعاية مرضى السكري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates