لافروف يعلن أنَّ موسكو أعدَّت مقترحات خاصَّة لمعالجة الوضع في أوكرانيا
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

القوات الروسيَّة تسيطر على مواقع جديدة في القرم وتطرح شروطاً للتفاوض

لافروف يعلن أنَّ موسكو أعدَّت مقترحات خاصَّة لمعالجة الوضع في أوكرانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لافروف يعلن أنَّ موسكو أعدَّت مقترحات خاصَّة لمعالجة الوضع في أوكرانيا

روسيا ستطرح مقترحات من اجل تسوية في اوكرانيا
موسكو - رياض أحمد

واصلت القوات الروسية تعزيز سيطرتها على شبه جزيرة القرم في أوكرانيا واستولت اليوم الاثنين على مستشفى عسكري في "سيمفروبول" المدينة الإدارية الرئيسية في شبه الجزيرة، واقتادت الموظفين إلى قاعة واحدة لمقابلة المسؤولين الجدد في المستشفى . وأشارت وكالة "انترفاكس" الروسية إلى ان 20 مريضا في المستشفى في حالة خطيرة.
وقال الناطق باسم الجيش الأوكراني في القرم فلاديسلاف سيليزنيوف إن الجنود الروس نزعوا سلاح الجنود في قاعدة صواريخ للجيش الأوكراني في ميناء سيفاستوبول. ولفت إلى ان نحو 200 جندي يستقلون 14 شاحنة تحركوا نحو المبنى وهددوا باقتحامه إذا لم يسلم الجنود الأوكرانيون أسلحتهم.
ونسبت الوكالة إلى ضابط أوكراني قوله إن قوات روسية فتحت نيران البنادق الآلية أثناء استيلائها على موقع بحري أوكراني في القرم. وأضاف الضابط الذي لم تذكر الوكالة اسمه وينتمي إلى كتيبة المركبات في البحرية الأوكرانية أن القوات الروسية اقتحمت القاعدة بالقرب من بلدة باختشيساراي وأخذت الهواتف المحمولة من الأوكرانيين وحاولت إخراج المركبات. ولم يصب أحد من أفراد القوات الأوكرانية ويعمل قائد القاعدة على التفاوض لإنهاء هذا التحرك.
واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا ستطرح مقترحات على البلدان الغربية من اجل تسوية الازمة في اوكرانيا. وقال بعد لقاء مع الرئيس فلاديمير بوتين كما ذكرت الوكالة "لقد اعددنا ... مقترحاتنا الخاصة، وهي تهدف الى اعادة الوضع الى اطار القانون الدولي آخذين في الاعتبار مصالح جميع الاوكرانيين من دون استثناء".
وذكرت وسائل إعلام روسية أن لافروف أبلغ بوتين أثناء اجتماع بينهما، في منتجع سوتشي على شاطئ البحر الأسود، أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري اتصل بلافروف هاتفياً وأبلغه بتأجيل زيارة موسكو "لفترة ما"، من دون أن يحدّد موعداً آخر لها.
من جهة أخرى، تعتزم الولايات المتحدة إرسال 12 طائرة مقاتلة من نوع "إف-16" إلى بولندا بحلول الخميس المقبل. واتفق الجانبان الأميركي والبولندي على بدء نشر وحدة للقوات الجوية الأميركية تشمل أيضاً طائرات نقل و300 جندي بطلب من بولندا في ظل توتر الوضع في أوكرانيا.
وقالت وزارة الدفاع البولندية إن هذا التحرك يأتي بناء على طلب بولندا في إطار تمرين عسكري تم تقديم موعده وتوسيعه، في ظل وضع سياسي متوتر بسبب الوضع في أوكرانيا.
من جهته، اشار رئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك قوله الى انه سيلقي كلمة أمام مجلس الامن بشأن الوضع في القرم الخميس.
ونقلت وكالة انترفاكس عنه قوله أيضا للصحفيين انه يعتقد ان روسيا التي تسيطر قواتها على شبه جزيرة القرم الاوكرانية تسعى الى "تقويض أسس الامن العالمي وتعديل ما خلصت إليه الحرب العالمية الثانية" هناك.
الى ذلك اعرب الاتحاد الاوروبي عن قلقه من انعدام مؤشرات تراجع التصعيد في الازمة الاوكرانية ومن تعزيز القدرات العسكرية الروسية في القرم.
وقالت مايا كوجيانجيتش الناطقة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في تصريح صحافي، "يقلقنا انعدام المؤشرات عن تراجع التصعيد الميداني".
واضافت "بالعكس، يبدو ان ثمة مؤشرات في الواقع الى تعزيز الوضع العسكري الروسي" في القرم و"عزلة متزايدة" لشبه الجزيرة "حيال بقية انحاء البلاد".
واوضحت المتحدثة "خلاصة القول، الوضع ما زال مقلقا"، مشيرة الى ان الاتحاد الاوروبي ما زال "يعتقد بأن الازمة تحل بالحوار بين اوكرانيا وروسيا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لافروف يعلن أنَّ موسكو أعدَّت مقترحات خاصَّة لمعالجة الوضع في أوكرانيا لافروف يعلن أنَّ موسكو أعدَّت مقترحات خاصَّة لمعالجة الوضع في أوكرانيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates