لافروف يعلن أنَّ موسكو أعدَّت مقترحات خاصَّة لمعالجة الوضع في أوكرانيا
آخر تحديث 18:26:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
إصابة وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي بفيروس كورونا الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ترحب بموقف رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الداعم لوقف إطلاق النار في ليبيا وخصوصا في سرت عقيلة صالح والممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا يدعوان لوقف أي تدخلات سلبية لأطراف دولية في ليبيا ودعم العملية السياسية المحكمة الخاصة باغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري تصدر حكمها في 7 أغسطس رئيسة بوليفيا جانين آنييز تعلن إصابتها بفيروس كورونا "الصحة" تعلن 445إصابة جديدة بفيروس كورونا و568 حالة شفاء ووفاة واحدة وزير الخارجية المصري يؤكد لن نسمح بتهديد أمننا من قبل الميليشيات وزير الخارجية المصري يؤكد أن تنظيم داعش عاد للظهور في عدة مدن ليبية المندوبة الأميركية في مجلس الأمن تؤكد لا مكان للمرتزقة في الأراضي الليبية المندوبة الأميركية في مجلس الأمن يعلن التطورات والحشود العسكرية في محيط سرت تثير قلقنا
أخر الأخبار

القوات الروسيَّة تسيطر على مواقع جديدة في القرم وتطرح شروطاً للتفاوض

لافروف يعلن أنَّ موسكو أعدَّت مقترحات خاصَّة لمعالجة الوضع في أوكرانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لافروف يعلن أنَّ موسكو أعدَّت مقترحات خاصَّة لمعالجة الوضع في أوكرانيا

روسيا ستطرح مقترحات من اجل تسوية في اوكرانيا
موسكو - رياض أحمد

واصلت القوات الروسية تعزيز سيطرتها على شبه جزيرة القرم في أوكرانيا واستولت اليوم الاثنين على مستشفى عسكري في "سيمفروبول" المدينة الإدارية الرئيسية في شبه الجزيرة، واقتادت الموظفين إلى قاعة واحدة لمقابلة المسؤولين الجدد في المستشفى . وأشارت وكالة "انترفاكس" الروسية إلى ان 20 مريضا في المستشفى في حالة خطيرة.
وقال الناطق باسم الجيش الأوكراني في القرم فلاديسلاف سيليزنيوف إن الجنود الروس نزعوا سلاح الجنود في قاعدة صواريخ للجيش الأوكراني في ميناء سيفاستوبول. ولفت إلى ان نحو 200 جندي يستقلون 14 شاحنة تحركوا نحو المبنى وهددوا باقتحامه إذا لم يسلم الجنود الأوكرانيون أسلحتهم.
ونسبت الوكالة إلى ضابط أوكراني قوله إن قوات روسية فتحت نيران البنادق الآلية أثناء استيلائها على موقع بحري أوكراني في القرم. وأضاف الضابط الذي لم تذكر الوكالة اسمه وينتمي إلى كتيبة المركبات في البحرية الأوكرانية أن القوات الروسية اقتحمت القاعدة بالقرب من بلدة باختشيساراي وأخذت الهواتف المحمولة من الأوكرانيين وحاولت إخراج المركبات. ولم يصب أحد من أفراد القوات الأوكرانية ويعمل قائد القاعدة على التفاوض لإنهاء هذا التحرك.
واعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا ستطرح مقترحات على البلدان الغربية من اجل تسوية الازمة في اوكرانيا. وقال بعد لقاء مع الرئيس فلاديمير بوتين كما ذكرت الوكالة "لقد اعددنا ... مقترحاتنا الخاصة، وهي تهدف الى اعادة الوضع الى اطار القانون الدولي آخذين في الاعتبار مصالح جميع الاوكرانيين من دون استثناء".
وذكرت وسائل إعلام روسية أن لافروف أبلغ بوتين أثناء اجتماع بينهما، في منتجع سوتشي على شاطئ البحر الأسود، أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري اتصل بلافروف هاتفياً وأبلغه بتأجيل زيارة موسكو "لفترة ما"، من دون أن يحدّد موعداً آخر لها.
من جهة أخرى، تعتزم الولايات المتحدة إرسال 12 طائرة مقاتلة من نوع "إف-16" إلى بولندا بحلول الخميس المقبل. واتفق الجانبان الأميركي والبولندي على بدء نشر وحدة للقوات الجوية الأميركية تشمل أيضاً طائرات نقل و300 جندي بطلب من بولندا في ظل توتر الوضع في أوكرانيا.
وقالت وزارة الدفاع البولندية إن هذا التحرك يأتي بناء على طلب بولندا في إطار تمرين عسكري تم تقديم موعده وتوسيعه، في ظل وضع سياسي متوتر بسبب الوضع في أوكرانيا.
من جهته، اشار رئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك قوله الى انه سيلقي كلمة أمام مجلس الامن بشأن الوضع في القرم الخميس.
ونقلت وكالة انترفاكس عنه قوله أيضا للصحفيين انه يعتقد ان روسيا التي تسيطر قواتها على شبه جزيرة القرم الاوكرانية تسعى الى "تقويض أسس الامن العالمي وتعديل ما خلصت إليه الحرب العالمية الثانية" هناك.
الى ذلك اعرب الاتحاد الاوروبي عن قلقه من انعدام مؤشرات تراجع التصعيد في الازمة الاوكرانية ومن تعزيز القدرات العسكرية الروسية في القرم.
وقالت مايا كوجيانجيتش الناطقة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في تصريح صحافي، "يقلقنا انعدام المؤشرات عن تراجع التصعيد الميداني".
واضافت "بالعكس، يبدو ان ثمة مؤشرات في الواقع الى تعزيز الوضع العسكري الروسي" في القرم و"عزلة متزايدة" لشبه الجزيرة "حيال بقية انحاء البلاد".
واوضحت المتحدثة "خلاصة القول، الوضع ما زال مقلقا"، مشيرة الى ان الاتحاد الاوروبي ما زال "يعتقد بأن الازمة تحل بالحوار بين اوكرانيا وروسيا".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لافروف يعلن أنَّ موسكو أعدَّت مقترحات خاصَّة لمعالجة الوضع في أوكرانيا لافروف يعلن أنَّ موسكو أعدَّت مقترحات خاصَّة لمعالجة الوضع في أوكرانيا



نسقت إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة ونظارة شمسية

الملكة رانيا تتألق بـ"الفوشيا" من توقيع "أوف وايت"

عمان - صوت الامارات
تألقت الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بإطلالاتها العصرية خلال زيارة لها إلى بيت البركة وبيت الورد في منطقة أم قيس التي تقع في شمال الأردن، برفقة إبنتها الأميرة إيمان، وأطلت الملكة رانيا بقميص ساتان بلون الفوشيا من Off-White بسعرألف دولار أمريكي، كما انتعلت حذاء سنيكرز من Adidas بسعر 100 دولار أمريكي. ونسّقت ملكة الأردن إطلالتها ببنطلون أبيض أتى بقصّة مستقيمة، وارتدت نظارات شمسية من Chanel، تميّزت بشكلها المدوّر، واعتمدت تسريحة الكعكة الفوضوية والعفوية، وتميزت بمكياج ناعم وعملي ارتكز على ظلال العيون الترابي وأحمر الشفاه اللامع. ونشرت الملكة رانيا على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور من زيارتها لأم قيس، برفقة ابنتها إيمان، وكتبت معلقة: "جلسة ما بتنتسى اليوم في بيت البركة وبيت الورد مع إيمان وأ...المزيد

GMT 08:27 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

صيف 2020 مُفعم بأشعة الشمس وألوان قوس قزح
 صوت الإمارات - صيف 2020 مُفعم بأشعة الشمس وألوان قوس قزح

GMT 08:53 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 09:08 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 09:22 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates