مصر تستدعي سفراء أوروبيّين بشأن مواقف دولهم في حقوق الإنسان في جنيف
آخر تحديث 07:38:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكّدت أنّ البيان تضمّن مغالطات وأغفل الخطوات التي يتمّ اتّخاذها سياسيّاً

مصر تستدعي سفراء أوروبيّين بشأن مواقف دولهم في "حقوق الإنسان" في جنيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مصر تستدعي سفراء أوروبيّين بشأن مواقف دولهم في "حقوق الإنسان" في جنيف

وزارة الخارجيّة المصريّة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي استدعت الخارجيّة المصريّة سفراء عدد من الدول الأوروبيّة التي انضمّت للبيان عبر الإقليمي الذي تمّ إلقاؤه بشأن أوضاع حقوق الإنسان في مصر خلال الدّورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف. وبحسب بيان صحافي، الخميس، أوضح مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبيّة حاتم سيف النصر، أن استدعاء سفراء هذه الدول جاء بهدف إبلاغهم رسالة احتجاج شديدة اللهجة على انضمام دولهم للبيان عبر الإقليمي وإيضاح أن هذا التوجّه إذا لم يتم تصحيحه فسيلحق ضرراً كبيراً بالعلاقات الثنائية وبالتعاون بين الجانبين في المحافل الدولية.
 وأبلغ حاتم سيف النصر، السفراء رفض مصر القاطع لأية محاولة للتدخل في شؤونها الداخلية، مشيراً إلى أن البيان "عبر الإقليمي" تضمن الكثير من المغالطات حيث أغفل الخطوات التي تتخذها الدولة على مسار عملية الانتقال الديمقراطي كما لم يراع تطلعات الشعب المصري في هذا الخصوص.
وأراد سيف النصر أنه أراد التنبيه لهذا الأمر من منطلق حرص مصر على مستقبل العلاقات الإستراتيجيّة بين الجانبين، ومشددا من ناحية أخرى على أن الشعب المصري الأبي لا يقبل هذا النمط من التعامل وأن قطاعاً واسعاً من الرأي العام بات لديه شكوك حول صواب وجدية توجهات بعض الدول الأوروبية إزاء مصر.
ونوه السفير أنه كان الأحرى بالإتحاد الأوروبي أن يقدم دعما ملموسا لاستكمال العملية الانتقالية وفق خارطة المستقبل إذا كان حريصاً بالفعل على الإسهام بإيجابية في جهود ترسيخ دعائم البناء الديمقراطي والمؤسسي في مصر، مشدداً على أن مصر لديها من الآليات الوطنية ما يمكنها من ضمان احترام وإعمال مبادئ حقوق الإنسان والحريات الأساسية.
وأشاد مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية بمواقف العديد من الدول الأوروبية التي رفضت الانضمام للبيان، مؤكداً أن هذا الأمر إنما يعكس إدراك تلك الدول لحقيقة المشهد المصري وحرصهم على مستقبل العلاقات مع مصر.
وكانت 28 دولة من بينها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وجهت بياناً مشتركاً إلى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان دانت فيه "الاستخدام غير المتكافئ للقوة القاتلة من قبل قوات الأمن المصرية ضد المتظاهرين ما أوقع الكثير من القتلى والجرحى".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تستدعي سفراء أوروبيّين بشأن مواقف دولهم في حقوق الإنسان في جنيف مصر تستدعي سفراء أوروبيّين بشأن مواقف دولهم في حقوق الإنسان في جنيف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تستدعي سفراء أوروبيّين بشأن مواقف دولهم في حقوق الإنسان في جنيف مصر تستدعي سفراء أوروبيّين بشأن مواقف دولهم في حقوق الإنسان في جنيف



خلال لقائها زوجها هوجو تايلور بعد رحلة فاخرة إلى فنلندا

ماكينتوش تلفت الأنظار بتيشيرت عليه صورة ثعبان

هلسنكي ـ رولا عيسى
التقت ميلي ماكينتوش، 29 عاما، زوجها هوجو تايلور، 32 عاما، في سوهو هاوس الخميس، بعد عودتها من عطلتها الفاخرة في روفانييمي بفنلندا، وارتدت نجمة Made In Chelsea بنطالا من الجلد وتيشيرت مطبوعا عليه صورة ملوّنة لثعبان، أثناء خروجها من أحد النوادي الخاصة ممسكة بيد زوجها، وزيّنت ماكينتوش ملابسها بسترة كلاسيكية سوداء أنيقة مع الكعب العالي مع زوج من الأقراط الفضية الأنيقة. وتزوّجت ماكينتوش في 2018، وارتدى زوجها ملابس غير رسمية من الجينز مع قميص وسترة سوداء، وأمضت ماكينتوش عطلته في فندق Arctic TreeHouse في روفانييمي والذي لا تقل تكلفة الليلة فيه عن 600 جنيه إسترليني، وعادة ما تعرض ماكينتوش صور عطلاتها للمعجبين، إذ حرصت على التباهي بعطلتها الفاخرة إلى فنلندا، حيث عرضت صورة لها وهي تقف أمام إحدى المقصورات مع خلفية ثلجية الإثنين. وشاركت ماكينتوش صورتها عبر "إنستغرام" مرتدية بكيني باللون الأزرق الفاتح من قطعتين مع غطاء أنيق

GMT 07:23 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

مبابي الأفضل في شباط خلال تصويت المحترفين

GMT 03:45 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

جاتوزو ينجو من الغياب عن ديربي ميلانو
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates