مجلس الوزراء المصريّ يُكلِّف القضاء العسكريّ بالنَّظر في حادثة مسطرد
آخر تحديث 08:00:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تشديد الإجراءات الأمنيّة على المرافق الحيويّة والقبض على 100 مُتطرِّف

مجلس الوزراء المصريّ يُكلِّف القضاء العسكريّ بالنَّظر في "حادثة مسطرد"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجلس الوزراء المصريّ يُكلِّف القضاء العسكريّ بالنَّظر في "حادثة مسطرد"

مجلس الوزراء المصريّ
القاهرة ـ أكرم علي/محمد الدوي

كلّف مجلس الوزراء المصريّ، بعد انتهاء اجتماعه الطارئ لبحث حادثة مسطرد، صباح الأحد، جهات القضاء (مدنيّة وعسكريّة) بنظر هذه الأحداث، إعمالاً لحكم المادة 204 من الدُّستور، بحيث يختصّ القضاء العسكريّ من دون غيره بالفصل في الجرائم كافة المُتعلقة بالقوَّات المُسلّحة وضبَّاطها وأفرادها ومن في حكمهم، ويسري هذا الحكم على أي اعتداء أو الشروع فيه على الكمائن المشتركة المُشكَّلة من أفراد الجيش والشُّرطة، فيما أوصى بتشديد الإجراءات الأمنيّة على المرافق الحيويّة والإستراتيجيّة في الدولة، والرقابة على المنافذ الحدوديّة، ومُلاحقة المُتطرِّفين.
وأصدر رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، تعليماته إلى الوزراء (كل في وزارته) باتخاذ الإجراءات التأمينيّة كافة التي تحقّق الحماية والأمان للمواطنين والعاملين والمرافق العامة التابعة لها، فيما أهاب بأعضاء النقابات وعمال المصانع والهيئات والعاملين في الدولة وكل من له مطالب فئويّة، بـ"إعلاء المصلحة العليا للوطن، وإرجاء تلك المطالب في هذه المرحلة الدقيقة"، مؤكدًا أن "الدولة عازمة على المُضي قُدمًا في استكمال خارطة الطريق، مهما كانت التحديّات والتضحيّات تلبيةً لمطالب الشعب في ثورتيّ 25 كانون الثان/يناير و30 حزيران/يونيو".
وأكّد محلب، أن "اجتماع الحكومة الطارئ ناقش الآراء كلها، واستعرض مختلف الجوانب والقرارات التي من الممكن أن يتم اتخاذها، خصوصًا أن مصر تتعرض لإرهاب، وأنه لن يُثني الشعب عن استكمال خارطة الطريق".
وأعلن المُتحدِّث الرسميّ باسم مجلس الوزراء، السفير هاني صلاح الدين، أنه تم القبض على 20 خليّة عددهم قرابة 100 عنصر، ولم يتم الإعلان عنهم للوصول إلى العقل المُدبّر، والإستراتيجيّة التي يعملون بها.
يُذكر أن 6 من جنود الشرطة العسكريّة قد استشهدوا، صباح السبت، في عملية "إرهابيّة" في منطقة مسطرد شرق القاهرة، واجتمع مجلس الوزراء في جلسة طارئة مساء السبت، في ضوء هذا الحدث وغيرها من أحداث الاعتداء الغاشم على أفراد القوات المُسلّحة والشرطة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء المصريّ يُكلِّف القضاء العسكريّ بالنَّظر في حادثة مسطرد مجلس الوزراء المصريّ يُكلِّف القضاء العسكريّ بالنَّظر في حادثة مسطرد



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates