اتّهامات متبادلة بين الحوثيّين والحكومة اليمنيّة بشأن الخروقات وبنود الاتّفاق
آخر تحديث 05:19:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحليق مكثّف للطّيران الحربيّ بعد رفض المسلّحين الخروج من همدان

اتّهامات متبادلة بين الحوثيّين والحكومة اليمنيّة بشأن الخروقات وبنود الاتّفاق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتّهامات متبادلة بين الحوثيّين والحكومة اليمنيّة بشأن الخروقات وبنود الاتّفاق

عناصر من الحوثيّين في اليمن
صنعاء - عبد العزيز المعرس

تشهد العاصمة صنعاء توتّراً أمنيّاً وتحليقًا مكثّفاً للطيران الحربي منذ الصباح بسبب انتشار المسلحين في المناطق المتاخمة للعاصمة وعدم الاستجابة لمطالب اللجنة الأمنية بالخروج من بلدة همدان شمال اليمن بينما اتّهم شيخ قبلي جماعة الإخوان بالوقف وراء الخروقات في البلدات المحيطة بصنعاء. وتبادلت جماعة الحوثيّين والحكومة اليمنية الاتهامات بشأن الخروقات وبنود الاتفاق الموقع قبل أسبوع بإخلاء بلدة همدان ومغادرة العناصر المسلحة من الإخوان والحوثيين وأنزل قوة عسكرية لحماية وتأمين الطرقات.
واتهمت جماعة الحوثيّين الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومستشاره اللواء علي محسن الأحمر بتحريض قبائل بني مطر وبني حشيش المحسوبين على حزب الإصلاح ضد أنصارهم بشن حرب واسعة بعد أن حاولت الجماعة الاقتراب من مناطقه.
وكانت الحكومة اليمنية اتهمت جماعة الحوثيين بعدم الالتزام ببنود الصلح المبرم بين الحوثيين والإخوان وسحب المسلحين من المناطق المتنازع عليها حيث تشهد العاصمة توتراً أمنيّاً بعد ورود معلومات بتسلّل عدد من مقاتلي جماعة الحوثيين إلى صنعاء بأسلحهتم وكثّفت الطيران الحربي من التحليق المتواصل منذ صباح اليوم حتى وقت متأخر من المساء دون معرفة الأسباب.
وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي التقى قبائل بني حشيش وخاطب هادي الحضور، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن مديرية بني حشيش البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء وتقع عليكم مسؤولية الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة والتعاون مع الأجهزة المعنية لتحقيق السكينة العامة.
وأشار الرئيس هادي إلى التحديات الكبيرة والمتعددة التي يواجهها الوطن والتي تتطلب تضافر جهود الجميع للعمل الجاد للمصلحة العامة للبلاد بعيداً عن المصالح الضيقة والمناطقية والحزبية.
وفي اللقاء، الذي عُقد في دار الرئاسة في صنعاء، طلب الرئيس هادي من كبار مشائخ وأعيان قبائل بني حشيش تأمين البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.
ويأتي لقاء الرئيس هادي بمشائخ وأعيان منطقة بني حشيش بعد يومين من لقاء مشائخ وأعيان من منطقة بني مطر، وحثهم على حماية المنطقة الغربية للعاصمة صنعاء
وفي تصريح خاص لـ"العرب اليوم" قال الزعيم القبلي المنتمي إلى قبيلة حاشد أمين عاطف "لاشك أن التوتر موجود بسبب استفزازات الإخوان بمحاولاتهم لتفجير الوضع عسكريا من خلال التحرش بأنصار الله الذين ينتمون إلى منطقة همدان وأن عناصر حزب الإصلاح هي من تقف وراء الخروقات والاستفزازات في المنطقة ونحن نحملهم المسؤولية ميليشيات تنظيم الإخوان المعروفين لدينا في اليمن باسم حزب الإصلاح الذين استغلوا انسحاب أنصار الله من المنطقة بتهديدهم لمناصري أنصار الله من أهالي المنطقة وترويع أبناء المنطقة المحسوبين على جماعة الحوثيّين" حسب قوله.
وأضاف عاطف في حديثه أدعو أفراد الجيش المرابطين حول المناطق المتاخمة للعاصمة صنعاء في همدان إلى التزام الحياد، وعدم إقحامه في صراعات مرتزقة الحروب في اليمن
وأشار إلى أن هدف الإخوان الأساسي حالياً هو الزجّ بقوات الجيش في معركة استنزاف غير مجدية للدفاع عن ما تبقي من نفوذهم الحزبي، على حد وصفه.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتّهامات متبادلة بين الحوثيّين والحكومة اليمنيّة بشأن الخروقات وبنود الاتّفاق اتّهامات متبادلة بين الحوثيّين والحكومة اليمنيّة بشأن الخروقات وبنود الاتّفاق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتّهامات متبادلة بين الحوثيّين والحكومة اليمنيّة بشأن الخروقات وبنود الاتّفاق اتّهامات متبادلة بين الحوثيّين والحكومة اليمنيّة بشأن الخروقات وبنود الاتّفاق



ارتدت فستانًا ماكسيًّا منقوشًا بطبعة "البولكا دوت"

روبي تخطف الألباب خلال افتتاح فيلمها الجديد

لندن - صوت الامارات
ركّزت أخبار الموضة على إطلالات النجمات في حفلة توزيع جوائز الموضة البريطانية والإطلالة المفاجئة لدوقة ساسكس ميغان ماركل، لكن في الليلة نفسها أقيم العرض الافتتاحي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا"، وظهرت نجمة الفيلم و مارغوت روبى على السجادة الحمراء بإطلالة مميزة خطفت اهتمامنا. ارتدت الممثلة فستانا ماكسيا منقوشا بطبعة "البولكا دوت"، من توقيع "رودارتيه" في العرض الأوّلي لفيلم "ماري ملكة أسكتلندا" في بريطانيا، مزيّنا بوردة مطرزة عند الخصر، ويأتي خط العنق مقلما بقماش شفاف رقيق، فبدت إطلالتها رومانسية وحديثة. وشهدت ساحة الموضة عودة طبعة "البولكا دوت" بثبات على مدار الموسم الماضي، إذ ارتدت كيت موس فستانا بطبعة البولكا وسترة أنيقة إلى حفلة الزفاف الملكية للأميرة يوجيني وجاك بروكسبانك في أكتوبر/ تشرين الأوَّل الماضي، واختارت داكوتا جونسون فستانا أسود اللون قصيرا، جاء مُطبعًا بالبولكا دوت الأبيض للظهور على السجادة الحمراء مؤخرا، كما قدّمت علامة توب شوب فستانا بنيا منقطا بالأبيض وكان

GMT 13:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي
 صوت الإمارات - لوتي موس تكشّف عن جسدها في "بيكيني" باللونين الأبيض والوردي

GMT 13:57 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

"سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم
 صوت الإمارات - "سان بطرسبرغ" الروسية الوجه الأمثل للتسوق في العالم

GMT 14:10 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019
 صوت الإمارات - نُقدم روشته لأفضل الطُرق لترميم المنزل لعام 2019

GMT 01:25 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال
 صوت الإمارات - ديون تُبيِّن سبب إلهامها لتدشين خط ملابس مُحايد للأطفال

GMT 17:01 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي
 صوت الإمارات - 18 واجهة سياحية لقضاء عطلة مميّزة في البحر الكاريبي

GMT 07:44 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ليفربول يرغب في تخطي عقبة مضيفه باريس سان جيرمان الأربعاء

GMT 07:22 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تحول جذري في موقف برشلونة تجاه البرازيلي نيمار

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

"ليفربول" يغادر إلى باريس استعدادًا لمواجهة سان جيرمان

GMT 06:57 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاينكس يُبرئ كوفاتش من تراجع نتائج بايرن ميونخ الألماني

GMT 21:05 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

يوفنتوس يبحث عن نقطة التأهل لدور الـ16 أمام فالنسيا الثلاثاء

GMT 23:14 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

زانيولو سعيد بعد استدعائه لقائمة منتخب إيطاليا

GMT 13:48 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

مجموعة معاطف طويلة تًظهرك بشكل أنيق خلال فصل الشتاء

GMT 07:05 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

هيريرا يكشف هدف مانشستر يونايتد بعد فترة التوقف الدولي
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates