خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى الائتلاف الوطني المُعارض
آخر تحديث 16:53:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اقتراح برفع الموضوع إلى الملوك والرؤساء لحسمه خلال قمَّة الكويت

خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى "الائتلاف الوطني" المُعارض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى "الائتلاف الوطني" المُعارض

"الائتلاف الوطني"
دمشق ـ ريم الجمال

شهد اجتماع المُندوبين الدائمين لدى الجامعة العربيّة خلافات حادة بشأن تسليم مقعد سوريَّة لـ"الائتلاف الوطني السوري" المعارض، خلال اجتماعات القمة العربيّة التي ستعقد في الكويت، الثلاثاء والأربعاء، المقبلين. وأوضح مصدر دبلوماسي أنّ اجتماع المندوبين الدائمين الذين عقد، الجمعة، في الكويت، برئاسة وكيل وزارة الخارجيّة الكويتيّة خالد سليمان الجار الله، شهد خلافات حادة بشأن شغل الائتلاف المعارض لمقعد سوريّة الشاغر في الجامعة منذ أكثر من عامين.
وذكر أنّ السعوديَّة جدَّدت موقفها الذي أعلنته في مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجيّة الذي عقد في القاهرة، مؤخراً، الداعي إلى شغل الائتلاف لمقعد سوريَّة الشاغر، وهو ما أثار اعتراض دول أخرى رفضت "اختزال الأزمة السوريَّة بقضية شغل المقعد".
وبيَّن أنّ كل من العراق والجزائر ولبنان رفضت تسليم المقعد للائتلاف، فيما أيَّدت كل من السعوديَّة وقطر والسودان والكويت تسليمه، ولم يذكر المصدر مواقف باقي الدول بشأن الموضوع.
وأشار إلى أنّ الأمين العام للجامعة العربيّة نبيل العربي، حسم الخلاف في وجهات نظر مندوبي تلك الدول خلال الاجتماع، بأن وزراء الخارجيّة العرب قرّروا في الدوحة، خلال آذار/مارس 2013، تسليم المقعد للائتلاف، لكن هذا القرار ربط بتشكيله للحكومة واستكمال تشكيل باقي المؤسسات، وأن هناك آليّة لتسليم المقعد "لن تخل الجامعة بها".
واقترح العربي رفع الموضوع إلى الملوك والرؤساء لحسم الموضوع خلال القمة، وأيَّد ذلك كل من مصر والسعودية والسودان والعراق، وهو ما تم التوافق عليه.
وأكّد مندوب العراق في الجامعة، في تصريحات صحافيّة عقب انتهاء اجتماعات المندوبين، موقف بلاده الرافض لجلوس الائتلاف على مقعد سوريّة في القمة العربية، معتبراً أنّ ذلك "مخالف لأحكام الجامعة العربية".
وأعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربيّة، الجمعة، أنّ مقعد سورية سيبقى شاغرًا في القمة العربية المقبلة التي تستضيفها دولة الكويت.   
وأوضح أنّ الأمين العام لجامعة الدول العربيّة، سيواصل اتصالاته بعد القمة مع "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السوريّة" بشأن هذا الموضوع، وفقا لأحكام الميثاق وقرارات مجلس جامعة الدول العربية واللوائح الداخلية للمجلس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى الائتلاف الوطني المُعارض خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى الائتلاف الوطني المُعارض



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى الائتلاف الوطني المُعارض خلاف عربي حاد بشأن تسليم مقعد سوريَّة إلى الائتلاف الوطني المُعارض



خلال توزيع جوائز "Fine Arts Gold Awards"

ملكة إسبانيا تخطف الأنظار بإطلالة "الشطرنج"

مدريد - صوت الامارات
سلّطت ملكة إسبانيا ليتيزيا اهتمامها بالثّقافة والفن في بلدها إسبانيا الإثنين، عن طريق حضورها حفلة توزيع جوائز Fine Arts Gold Awards السنوية في الأندلس، ورافقها في هذه المهمّة الرّسمية زوجها ملك إسبانيا "فيليب". وخطفت الملكة فور وصولها إلى قصر ميرسيد في قُرطُبة، أنظار الحضور بإطلالتها الأنيقة التي تألّفت من قطعتين اثنتين، وهُما تنورة البنسل التي طابقت معها "تي شيرت" بنفس نقشة الشطرنج. وكسرت الملكة إطلالتها المونوكرومية بانتعال كعب عالٍ كلاسيكي أحمر، كما تخلّت عن حمل حقيبة يد على غير عادتها، وأكملت إطلالتها باعتماد تسريحة شعرٍ مُنسدل ومكياج نهاري مُنعش، وتزيّنت بأقراطٍ مُنسدلةٍ ناعمة. وسلّم الملك والملكة الجوائز تكريمًا للعديد من الفنّانين، كالموسيقيين، والمسرحيين، ومُصارعي الثيران، ومالكي المعارض والمُهرّجين، على أعمالهم البارزة في مجالات الفن والثّقافة في البِلاد، عِمًا بأنّه تمّ تنظيم الحدث من قِبل وزارة الثقافة الإسبانية، وهو حدثٌ تُقيمه الوزارة منذ العام 1995 قد يهمك أيضًا :
 صوت الإمارات - تعرّفي على أفضل الأمصال لرموش أكثر سُمكًا وأطول

GMT 15:51 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 صوت الإمارات - الجيش الليبي يؤكد تحرير مدينة "مرزق" من المسلحين

GMT 21:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

وفاة المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا
 صوت الإمارات - وفاة  المصمم العالمي كارل لاغرفيلد عن عمر 85 عامًا

GMT 17:10 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا
 صوت الإمارات - تعرف على كيفية قضاء 48 ساعة في أوتاوا

GMT 16:45 2019 الأربعاء ,20 شباط / فبراير

منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار
 صوت الإمارات - منزل جوليا روبرتس يُعرض للبيع بـ 10.5 مليون دولار

GMT 23:34 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو

GMT 14:26 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

محلات ELEGANCE تقدم مجموعتها الجديدة لشتاء 2018

GMT 11:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيدة هاربة من كوريا الشمالية 3 مرات تكشف حقائق مروعة

GMT 13:02 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تغير المناخ يسدل الستار عن جيل جديد من زواج القصر

GMT 16:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منزل في البرتغال مكون من 7 غرف يمنح الهدوء لسكانه
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates