الخارجيَّة تُؤكِّد على عدم السَّماح بالإضرار بمصالح مصر في أزمة سد النَّهضة
آخر تحديث 07:41:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اعتبرتها قضيَّة أمن قومي وكشفتْ عن خطة عمل متكاملة تُنفَّذ بشكل مُتدرِّج

الخارجيَّة تُؤكِّد على عدم السَّماح بالإضرار بمصالح مصر في أزمة سد النَّهضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخارجيَّة تُؤكِّد على عدم السَّماح بالإضرار بمصالح مصر في أزمة سد النَّهضة

أزمة سد النَّهضة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّدت الخارجية المصرية، أنه "لا توجد سياسة جديدة في قضية سد النهضة، وأن هناك خطة عمل متكاملة للتعامل مع هذا الملف خلال الفترة المقبلة". وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، السفير بدر عبدالعاطي، أن "الموقف المصري في ما يخص موضوع سد النهضة واضح ولا مجال فيه على الإطلاق للتنازل أو السماح بالإضرار بمصالح مصر؛ لأنه موضوع أمن قومي" حسب قوله، وذلك ردًّا على سؤال بشأن التحركات المصرية الحالية بالنسبة لسد النهضة، وما إذا كانت هناك سياسة جديدة لمصر في ذلك الملف".
وأشار المتحدث الرسمي في بيان صحافي، مساء الإثنين، إلى أن "هناك خطة عمل متكاملة للتعامل مع هذا الملف المهم، ويتم تنفيذها بشكل مُتدرِّج متضمنة عناصر سياسية وقانونية وأخرى فنية".
وأضاف عبدالعاطي، أن "هناك تحركًا ممنهجًا لتنفيذ تلك العناصر بشكل متدرج في ما يتعلق بتلك العناصر السياسية والقانونية والفنية لضمان المصالح المائية المصرية"، مشيرًا إلى أن "العناصر القانونية في الخطة تم تحديدها بأكملها وإعداد ملف قانوني متكامل، وأنه تم بالفعل تنفيذ جانب من عناصرها".
وكشف المتحدث الرسمي بدر عبدالعاطي، أن "هناك جوانب أخرى ومجموعة أخرى من الإجراءات، في ما يتعلق بالعنصر القانوني، تم الاتفاق عليها، وجاري تنفيذها وفقًا لتطورات الموقف، ورد فعل الطرف الآخر"، مؤكدًا أن "الهدف الأساسي هو دفع الأمور نحو التفاوض الجاد، وليس الدخول في مواجهة أو صراع، وإنما الدفع في اتجاه الجلوس لمائدة التفاوض الجاد، بلا مماطلة، لضمان تحقيق مصالح الجميع وعدم الإضرار بالمصالح المصرية".
وأعلن عبدالعاطي، أن "وزير الخارجية نبيل فهمي سيلتقي على هامش مشاركته الحالية في أعمال القمة الأوروبية الأفريقية الحالية في بروكسل بوزير خارجية أثيوبيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجيَّة تُؤكِّد على عدم السَّماح بالإضرار بمصالح مصر في أزمة سد النَّهضة الخارجيَّة تُؤكِّد على عدم السَّماح بالإضرار بمصالح مصر في أزمة سد النَّهضة



اعتمدن موديلات أكثر رسمية للمشاوير المسائية

موديلات فساتين قصيرة لإطلالات جذَّابة وناعمة مِن وحي النجمات العرب

بيروت- صوت الإمارات
تعدّ الفساتين القصيرة موضة رائجة جدا هذا الصيف وشاهدنا منها العديد من التصاميم المميزة والمنوعة ضمن مجموعات هذا الموسم من ناحية القصات والألوان، وكذلك فقد لاحظنا أن الموديلات الكاجوال منها والرسمية كانت موجودة على منصات العروض وهي مثالية للمشاوير الصيفية، واليوم اخترنا لك تصاميم فساتين قصيرة لإطلالات جذابة وناعمة من وحي النجمات العرب. النجمات العرب دائماً ما يكن السباقات في اعتماد صيحات الموضة وهذا الموسم كثيرات منهن تألقن في موضة الفساتين القصيرة الرائجة هذا الصيف وقد اخترن منها موديلات متنوعة اتسمت بالنعومة والعصرية في آن معاً، منهن من فضلن اعتماد الموديلات الكاجوال للمشاوير الصباحية مثل هنا الزاهد التي اختارت فستان قصير مورد بقصة مكشوفة الأكتاف ونسرين طافش التي اعتمدت فستان أبيض مزين بالكشكش مع صندل من دون كعب، وف...المزيد

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 15:08 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

شهرعابقاً بالأحداث المتلاحقة والمناخ المتوتر

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 11:11 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على تأثير حركة الكواكب على كل برج في عام 2018
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates