محلب يؤكِّد قدرة مصر على تجاوز الأزمات وسعي الحكومة لتطوير الدَّولة
آخر تحديث 20:09:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نفى أيّ دعم من ممثِّليها لـ "السِّيسي" في الانتخابات الرِّئاسيَّة المقبلة

محلب يؤكِّد قدرة مصر على تجاوز الأزمات وسعي الحكومة لتطوير الدَّولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - محلب يؤكِّد قدرة مصر على تجاوز الأزمات وسعي الحكومة لتطوير الدَّولة

نفى دعم من الحكومة لـ "السِّيسي" في الانتخابات الرِّئاسيَّة
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكَّد رئيس الوزراء المصريّ إبراهيم محلب، أنّ مصر قادرة على تجاوز الأزمات التي تمرّ بها، وأن الحكومة الحاليَّة تسعى لتطوير الدّولة وتنميتها. ووصف محلب ما تشهده مصر، بأنّها "حالة حرب" ممّن يريدون سقوطها، مشيرًا إلى أن هناك خطة في جميع المجالات، وأنّ الحكومة على اتصال بوزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة لمتابعة مبادرات الصّلح بين أهالي أسوان التي اندلعت الأسبوع الماضي
وشدَّد محلب في تصريحات متلفزة، مساء السبت، على أن مبادرة الصلح نجحت بنسبة 100% وأنّ الحياة عادت إلى طبيعتها في المحافظة، مشيدًا بدور الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، مقدمًا الشكر له على جهوده في الصلح بين عائلتى الهلالية والدابودية.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه الدولة، مؤكِّدًا إصرار الحكومة "على تجاوز الأزمات بالعمل، وأن الدولة اعتبرت جماعة الإخوان تنظيمًا إرهابيًّا، وكلّ من ينتمي إليها يعتبر شخصًا إرهابيًّا، ولكن ننتظر إصدار القانون الخاص بذلك من رئيس الدولة في الجريدة الرسمية"، لافتًا إلى أن دستورية قانون التظاهر مسؤولية المحكمة الدستورية العليا وليس من اختصاصات الحكومة.
وفيما يخص استقالة محافظ الوادي الجديد اللواء محمود خليفة بسبب تحرير توكيل للمرشح المحتمل للرئاسة عبد الفتاح السِّيسي، أكّد محلب أن محافظ الوادي الجديد قدَّم استقالته منعًا للقيل والقال وقدمنا الشكر له بسبب موقفه الوطنيّ.
كما شدَّد رئيس الوزراء على أن الدولة حريصة على أن تتم الانتخابات الرِّئاسيَّة المقبلة في شفافية ونزاهة، نافيًا أن يكون أحد الوزراء المنتمين للحكومة الحالية يعمل لخدمة المرشح المحتمل للرئاسة المشير عبد الفتاح السّيسي، مؤكدًا أنه لن يسمح لأي مسؤول بالعمل أو الانحياز لصالح مرشح بعينه.
وحول أزمة انقطاع التيار الكهربائي، أكّد محلب أن هناك عجزًا في توليد الطاقة بسبب أعمال الصيانة التي تشهدها المحطات وكذلك قلة كميات الوقود التي تغذي المحطات، وأنّ هناك متابعة وتنسيق بين وزارتي البترول والكهرباء لحل الأزمة، مشيرًا إلى أن الحكومة ستعمل على إصدار بيان يوميّ لتوضح المشكلة التي تواجهها الدولة في الطاقة للشعب المصري.
وعن استخدام "الفحم" في توليد الطاقة أكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تدرس استخدام الغاز والمخلفات أو السولار لتوليد طاقة الكهرباء، وأنه تم اتخاذ كل الضمانات لحماية البيئة وفقًا للمعايير الدولية، مؤكدًا أن الدولة ستشهد تحسنًا ملحوظًا في أزمة انقطاع التيار الكهربائي خلال الأسابيع المقبلة، مناشدًا المواطنين ترشيد الاستهلاك والتعاون مع مؤسسات الدولة على تجاوز تلك الأزمات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محلب يؤكِّد قدرة مصر على تجاوز الأزمات وسعي الحكومة لتطوير الدَّولة محلب يؤكِّد قدرة مصر على تجاوز الأزمات وسعي الحكومة لتطوير الدَّولة



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:56 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 فبراير / شباط 2024

GMT 21:50 2024 الخميس ,08 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط 2024

GMT 16:37 2013 الإثنين ,16 كانون الأول / ديسمبر

"طوابقُ بيتي كلّما اهتزّت العاصمة"

GMT 09:49 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الرمان للجهاز الهضمي و الجهاز المناعي

GMT 05:55 2022 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

سوناك يؤكد أنه لا تفاوض قبل انسحاب روسيا من أوكرانيا

GMT 00:22 2019 الأربعاء ,30 كانون الثاني / يناير

رؤوف عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسل "قمر هادى" الأسبوع المقبل

GMT 18:20 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

"ديور" تطلق مجموعة أزياء ربيع 2019 للأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates