الملك خوان كارلوس أبلغ الشيخ محمد بن زايد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائيَّة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيع مذكرتي تفاهم بين الإمارات وإسبانيا خلال زيارته لأبو ظبي

الملك خوان كارلوس أبلغ الشيخ محمد بن زايد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك خوان كارلوس أبلغ الشيخ محمد بن زايد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائيَّة

توقيع مذكرتي تفاهم بين الإمارات وإسبانيا خلال زيارته لأبو ظبي
أبوظبي ـ أحمد نصار

أبدى ملك إسبانيا خوان كارلوس سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة التي حققت سمعة عالمية متميزة في العديد من المجالات، مشيرا إلى رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات والاستفادة من حيوية ودينامية اقتصادها. وكان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحث أمس الاثنين، مع الملك الاسباني خوان كارلوس الأول ، سبل دعم وتطوير علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، وأهمية بذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بأواصر التعاون وتنمية الشراكات القائمة بين البلدين.
وشهد ولي عهد أبوظبي والملك خوان كارلوس مراسم التوقيع على مذكرتي تفاهم بين البلدين، تتعلق مذكرة التفاهم الأولى بإنشاء اللجنة المشتركة للتعاون بين الإمارات وإسبانيا، بينما تتعلق مذكرة التفاهم الثانية بالتعاون الثقافي بين البلدين.
وقد وقع المذكرتين الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وخوسيه مانويل غارثيا مارجايو وزير الشؤون الخارجية والتعاون.
وجاءت مناقشة هاتين المذكرتين خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد للملك الإسباني الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للإمارات تستغرق ثلاثة أيام، حيث رحب ولي عهد أبوظبي في بداية اللقاء بالملك الاسباني، واصفا هذه الزيارة بالمهمة على صعيد العلاقات العميقة بين البلدين في ظل تطلع قيادتي البلدين إلى تعزيز هذه العلاقات إلى آفاق أرحب وبناء شراكات متميزة وفاعلة تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وجرت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة في ما يتعلق بتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وإقامة المشاريع والبرامج المشتركة التي تعزز التعاون الاقتصادي وتدفع بعجلة التقدم والازدهار لكلا البلدين إلى الأمام. وأكد الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أن دولة الإمارات، رسخت مبادئ قوية وحيوية في علاقاتها مع دول العالم وفق منهج متوازن يحقق المصالح والتعاون المشترك. وقال "نحن إذ نرحب بزيارتكم الكريمة إلى دولة الإمارات فإننا نتطلع جميعا إلى المزيد من العمل الثنائي في سبيل فتح آفاق أوسع لعلاقاتنا المتميزة وتحقيق تطلعات بلدينا وشعبينا".
وشدد ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء على أهمية زيادة التواصل بين الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في كلا البلدين للاستفادة من التجارب والإمكانيات في تنفيذ المشاريع الإنمائية.
من جانبه، أبدى ملك إسبانيا سعادته بزيارة الإمارات التي حققت سمعة عالمية متميزة في العديد من المجالات، مشيرا إلى رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات والاستفادة من حيوية ودينامية اقتصادها. ولفت إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الأولوية التي تمنحها إسبانيا لدعم علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع الإمارات، ودفع وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما. وأكد الجانبان أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون في كل القطاعات، وتبادل الأفكار والزيارات وتوسيع نطاق العلاقات الاقتصادية، وإتاحة الفرص أمام المستثمرين للمساهمة في المشاريع والمبادرات المشتركة التي تخدم تطلعات الدولتين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك خوان كارلوس أبلغ الشيخ محمد بن زايد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائيَّة الملك خوان كارلوس أبلغ الشيخ محمد بن زايد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائيَّة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates