الملك خوان كارلوس أبلغ الشيخ محمد بن زايد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائيَّة
آخر تحديث 05:12:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقيع مذكرتي تفاهم بين الإمارات وإسبانيا خلال زيارته لأبو ظبي

الملك خوان كارلوس أبلغ الشيخ محمد بن زايد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائيَّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الملك خوان كارلوس أبلغ الشيخ محمد بن زايد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائيَّة

توقيع مذكرتي تفاهم بين الإمارات وإسبانيا خلال زيارته لأبو ظبي
أبوظبي ـ أحمد نصار

أبدى ملك إسبانيا خوان كارلوس سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة التي حققت سمعة عالمية متميزة في العديد من المجالات، مشيرا إلى رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات والاستفادة من حيوية ودينامية اقتصادها. وكان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحث أمس الاثنين، مع الملك الاسباني خوان كارلوس الأول ، سبل دعم وتطوير علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، وأهمية بذل المزيد من الجهود في سبيل الارتقاء بأواصر التعاون وتنمية الشراكات القائمة بين البلدين.
وشهد ولي عهد أبوظبي والملك خوان كارلوس مراسم التوقيع على مذكرتي تفاهم بين البلدين، تتعلق مذكرة التفاهم الأولى بإنشاء اللجنة المشتركة للتعاون بين الإمارات وإسبانيا، بينما تتعلق مذكرة التفاهم الثانية بالتعاون الثقافي بين البلدين.
وقد وقع المذكرتين الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وخوسيه مانويل غارثيا مارجايو وزير الشؤون الخارجية والتعاون.
وجاءت مناقشة هاتين المذكرتين خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد للملك الإسباني الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للإمارات تستغرق ثلاثة أيام، حيث رحب ولي عهد أبوظبي في بداية اللقاء بالملك الاسباني، واصفا هذه الزيارة بالمهمة على صعيد العلاقات العميقة بين البلدين في ظل تطلع قيادتي البلدين إلى تعزيز هذه العلاقات إلى آفاق أرحب وبناء شراكات متميزة وفاعلة تخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.
وجرت خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة في ما يتعلق بتنمية العلاقات الاقتصادية والاستثمارية وإقامة المشاريع والبرامج المشتركة التي تعزز التعاون الاقتصادي وتدفع بعجلة التقدم والازدهار لكلا البلدين إلى الأمام. وأكد الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أن دولة الإمارات، رسخت مبادئ قوية وحيوية في علاقاتها مع دول العالم وفق منهج متوازن يحقق المصالح والتعاون المشترك. وقال "نحن إذ نرحب بزيارتكم الكريمة إلى دولة الإمارات فإننا نتطلع جميعا إلى المزيد من العمل الثنائي في سبيل فتح آفاق أوسع لعلاقاتنا المتميزة وتحقيق تطلعات بلدينا وشعبينا".
وشدد ولي عهد أبوظبي خلال اللقاء على أهمية زيادة التواصل بين الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة في كلا البلدين للاستفادة من التجارب والإمكانيات في تنفيذ المشاريع الإنمائية.
من جانبه، أبدى ملك إسبانيا سعادته بزيارة الإمارات التي حققت سمعة عالمية متميزة في العديد من المجالات، مشيرا إلى رغبة بلاده في تعزيز علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات والاستفادة من حيوية ودينامية اقتصادها. ولفت إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الأولوية التي تمنحها إسبانيا لدعم علاقاتها الاقتصادية والتجارية مع الإمارات، ودفع وتعزيز العلاقات الثنائية بينهما. وأكد الجانبان أهمية أن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون في كل القطاعات، وتبادل الأفكار والزيارات وتوسيع نطاق العلاقات الاقتصادية، وإتاحة الفرص أمام المستثمرين للمساهمة في المشاريع والمبادرات المشتركة التي تخدم تطلعات الدولتين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك خوان كارلوس أبلغ الشيخ محمد بن زايد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائيَّة الملك خوان كارلوس أبلغ الشيخ محمد بن زايد رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائيَّة



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates